الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / إدارة أعمال / دورة ادارة المشاريع في الرياض .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التأهيل

دورة ادارة المشاريع في الرياض .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التأهيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في دورة إدارة المشروعات فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دورة ادارة المشاريع في الرياض

من خلال دورة ادارة المشاريع في الرياض، تستطيع أن تتعلم الكثير دورة إدارة المشاريع ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهمية إدارة المشاريع وما هي فوائدها، وسوف نتناول أيضا اختبار دورة PMP، والكثير من التفاصيل الهامة التي سيأتي ذكرها بالمقال، تابع معنا.

دورة ادارة المشاريع pmp في الرياض
دورة ادارة المشاريع pmp في الرياض

تحظى هذه الشهادة باهتمام المكاتب الاستشارية والمقاولين ومديري المشاريع الذين تشمل واجباتهم الإشراف، وتنفيذ ومتابعة المشروع، ومراقبة المتطلبات الفنية والمالية في كل من القطاعين العام والخاص.
في هذه الدورة سيتم توظيف Microsoft Project 2016 في إدارة المشاريع الاحترافية، وهذا البرنامج هو أحد أدوات إدارة المشاريع الصغيرة والكبيرة، وهو مصمم باحتراف وسهل الاستخدام من قبل شركة مايكروسوفت العملاقة.
يتميز هذا البرنامج بتفعيل الرسوم البيانية لإعطاء تصور شامل ودقيق لحالة المشاريع، وإعطاء المرونة اللازمة لتفاعل فرق العمل (للأفراد والجماعات والشركات) بسهولة. يهدف البرنامج إلى تزويد المتدرب بالمؤهل العلمي والعملي لإتقان علوم وفن إدارة المشاريع، وهو أيضًا أحد المتطلبات الرئيسية لدخول امتحان شهادة PMP.

 

 

ربما تفيدك قراءة … أذكى سبل ادارة المشاريع الالكترونية.. لربح مضمون

 

فوائد ادارة المشاريع

المساعدة في تخطيط المشروع

تخطيط المشروع هو المرحلة الأولى من إدارة المشروع، وربما أهم مرحلة، لأن أي ضعف أو فجوة في الخطة يمكن أن تؤدي إلى إجهاض المشروع بأكمله. يمكن أن تساعدك أدوات إدارة المشروع في تبسيط عملية تخطيط المشروع وتقليل الوقت اللازم لذلك على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك في توزيع المهام وجدولتها وتقدير الميزانية وتحديد الأهداف والمواعيد النهائية وعناصر التخطيط الأخرى.

تسهيل التعاون والتنسيق

من المحتمل أن فريقك يعمل على عدة أهداف ومهام في نفس الوقت، حيث قد يعمل البعض على تحسين المبيعات، ويعمل البعض الآخر على تطوير منتجات جديدة، والبعض الآخر مكلف بالتسويق، وآخرون يكتبون محتوى لمدونة الموقع، ومهام أخرى يمكن تشبيه فريق العمل بفريق كرة القدم، فكل لاعب لديه مهامه في الملعب، وقد يفسد خطأ واحد من أحد اللاعبين جهود الآخرين تتمثل إحدى مزايا أدوات إدارة المشروع في أنها تساعد في التنسيق بين العاملين في المشروع، حتى لو كانوا يعملون من مواقع وفي أوقات مختلفة.

تعزيز التواصل بين أعضاء الفريق

من أهم فوائد أدوات إدارة المشروع تسهيل التواصل بين أعضاء الفريق من خلال المراسلات والإشعارات، حيث يمكن لأي موظف التعليق على أي مهمة في المشروع مباشرة، وسيشاهدها المشرفون والعاملون على الفور، حتى يتمكنوا من الرد والتعليق عليها عليه. يمكن لأعضاء الفريق أيضًا إرفاق الملفات أو الصور بالرسائل والتعليقات بسهولة. أفضل ما في الأمر أنه يمكنك الرجوع وحذف أو تعديل أي تعليق سابق إذا كنت بحاجة إلى إضافة معلومات أو ملف هذا غير ممكن في وسائل الاتصال الأخرى، مثل الرسائل الصوتية ورسائل البريد الإلكتروني، لأنه بمجرد إرسال الرسالة لا يمكن التراجع عنها.

مركز واحد للملفات والمستندات

من المميزات المفيدة لأدوات إدارة المشروع أنها تدعم تخزين وتنظيم الملفات والمستندات هذا مهم جدًا، لأن معظم المشاريع اليوم تستخدم عددًا كبيرًا من الملفات والمستندات، والتي يجب مشاركتها وتعديلها بشكل مستمر ومتزامن. ستمكنك أدوات إدارة المشروع أنت وموظفيك من مشاركة الملفات بسهولة، ويوفر العديد منها القدرة على إدارة أذونات الوصول، بحيث يمكنك تحديد من يحق له عرض هذه الملفات. تجعل أدوات إدارة المشاريع مشاركة الملفات ومشاركتها أمرًا سهلاً للغاية دون الحاجة إلى إرسال عشرات رسائل البريد الإلكتروني المرفقة بالملفات لمشاركتها.

تتبع المشاريع

يمكن أن تساعدك أدوات إدارة المشروع في تتبع تقدم كل مهمة في المشروع. يمكن للموظفين تقديم تحديثات فورية حول ما أنجزوه، وهذا سيساعدك على إدارة الوقت بفاعلية، كما سيساعدك على تقدير الوقت المطلوب لإكمال المشروع الحالي وكذلك المشاريع المستقبلية، وهذا سيقلل من إضاعة الوقت وتجاوز المواعيد النهائية، والتي عادة ما تكون من أولويات العملاء.

 

فوائد ادارة المشاريع
فوائد ادارة المشاريع

 

دورة ادارة المشاريع الاحترافية الرياض

هو فن يعمل على تنمية مهارات المتدربين من خريجي الجامعات، أو حملة الدرجات المتوسطة ، ليتم تسجيلهم لتعلم فن إدارة المشاريع بطريقة حديثة، وبواسطة أفضل التقنيات المتقدمة، حيث يوفر متدرب مع مختلف العلوم المعرفية التي تؤهله لشغل منصب مدير المشروع. هناك العديد من المواقع التي تقدم للطالب كيفية الحصول على مشروع من أجل دورة ادارة مشاريع الرياض يمكن استخدامه لمزيد من الخبرة والمهارة إنه مورد مهم لرواد الأعمال والخريجين الجدد، الذين يتقنون في نهاية التدريب ويرون هذا المشروع المزيد من المهارات، المشروع الجاهز عبارة عن مجموعة تصاميم جاهزة لإدارة المشاريع هذا المشروع مفيد في إعداد دورة إدارة المشاريع الهندسية وغيرها من المشاريع الاقتصادية أو الاجتماعية. هناك العديد من التطبيقات لتصميمات إدارة المشاريع، والتي تعتبر الأفضل للقدرة على إعطاء المهام التي يمكن القيام بها خلال ساعات الدورة والتدريب. هل شهادة PMP للمهندسين فقط؟ بالطبع لا إدارة المشاريع هو علم يشمل مجالات متعددة ومتنوعة، تهتم بالموارد البشرية والاقتصاد والقانون هدفها هو تحسين القدرات العملية والمهنية للأفراد وتعزيز المشاريع الرائدة ضمن برامج هادفة وعملية.

دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة المنورة

تؤدي هذه المهارات إلى تنمية الموارد البشرية لتقديم خدمات تدريبية استشارية، وفق أفضل المعايير العالمية، من أجل تلبية الحاجة التدريبية والاستشارية الفعلية لها، وتسعى إلى بناء جسور التواصل والثقة مع العملاء في منتصف الطريق. للخدمات الاستشارية والتدريبية. تعزز هذه الدورات من مستوى إدارة المشروع من خلال الاعتماد على أفضل أدوات إدارة المشاريع، وتوفير ما يزيد من معدل نجاح المشاريع، وتجنب الإنفاق الزائد مما يؤدي إلى إغلاق المشروع سواء أم لا والتخطيط للمشروع.

 

دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة المنورة
دورة إدارة المشاريع الاحترافية المدينة المنورة

 

ربما يفيدك قراءة … شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

 

اماكن دورة ادارة المشاريع في الرياض

اعلم جيدًا أنك تدخل امتحان PMP دون خبرة كافية في مجال إدارة المشاريع، فأنت تحكم على نفسك بإضاعة فرصة العمر للحصول على هذه الشهادة، فمن الضروري قبل الاختبار أن تشارك في دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp الرياض 2020 متكاملة تدربك في هذا المجال ، ولديك ما يقرب من 3 أو 5 سنوات في مجال إدارة المشاريع كما ذكرنا من قبل من خلال هذا الرابط ستجد دروس مسجلة لدورات إدارة المشاريع . بالنسبة لمواعيد امتحان PMP في الرياض ، يقدم مركز رواد المعرفة عدة دورة pmp غرفة الرياض، وهنا التفاصيل:
محترف إدارة المشاريع (PMP)

أهدافها:

استخدم أدوات إدارة المشاريع في تخطيط وجدولة المشاريع.
التسليم الناجح للمشروع ضمن النطاق والمدة والتكلفة المتفق عليها وبمعايير جودة عالية.
تنفيذ عمليات المراقبة والتحكم.

المستهدف:

مدراء الإدارات العليا والمتوسطة والإدارات التشغيلية والتكتيكية.
عمال إدارة المشاريع الذين يرغبون في تنمية مواهبهم والتعرف على أحدث الممارسات والأدوات والنماذج العملية المستخدمة في إدارة المشاريع. مهندسو المشاريع في جميع المشاريع الإنشائية والمدنية والداخلية والديكور وتكنولوجيا المعلومات والصناعية واللوجستية والنقل. كل من يرغب في إدارة فريق عمل متميز لإنجاز المشاريع في نطاق العمل والميزانيات (التكلفة) والوقت والجودة المطلوبة.

دورة ادارة مشاريع غرفة الرياض

مدة البرنامج: 5 أيام.
ساعات التدريب: 30 ساعة.
المدينة: الرياض.
البداية: 5-7-2020
الجمهور: رجال ونساء.
السعر: 2500 ريال سعودي.
مواعيد الدورات الأخرى:
مدة البرنامج: 5 أيام.
البداية: 6-12-2020
ساعات التدريب: 30 ساعة.
المدينة: الرياض.
الحضور: النساء والرجال.
السعر: 2500 ريال سعودي.
يمكن الاتصال بالمركز من خلال وسائل الاتصال التالية:
مركز التعاون التجاري شارع عثمان بن عفان حي التعاون
الرياض، المملكة العربية السعودية
+ 966 558803800، + 966 558554910
info@kpte.edu.sa
www.kpte.edu.sa.

 

سعر دورة ادارة المشاريع في الرياض

يعزز PMP مهارات المتدربين من خلال مساعدتهم على مواكبة التطور الوظيفي، ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإدارية. تبلغ تكلفة اختبار شهادة PMP 405 دولارات أمريكية لأعضاء معهد إدارة المشاريع و 555 دولارًا أمريكيًا لغير الأعضاء. يجب أن يكون عضو دورة PMP قادرًا ومؤهلًا لدخول امتحان PMP بمؤهل جامعي أو مؤهل متوسط قد يزداد الامتحان، لكن قرار إجراء الامتحان هو قرار صائب بدون شكل، مما يرفع من قدرة المتدرب ويقدمه إلى علوم الإدارة الحديثة. عماله في مشروعه. يجب أن يكون المنتسب حاصلًا على درجة البكالوريوس، ولديه ثلاث سنوات من الخبرة في إدارة المشاريع، أو أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، لذلك يشترط الحصول على خمس سنوات من الخبرة في إدارة المشاريع، وهذا يؤهله لإجراء الاختبار.

ما هي ادارة المشاريع في المنظمات

إدارة المشروع هي تخصص يتعلق بكيفية تنظيم مشاريع إدارة الموارد البشرية، وتنفيذ ما هو مطلوب خلال فترة محددة وسط عوامل تتعلق بالجودة والتوقيت والتكلفة، من أجل تحقيق التغيير وتحقيق الهدف الذي أنشئ من أجله المشروع لا تتطلب إدارة المشروع متطلبات العملية الإدارية والتشغيلية الدائمة ، من حيث المهارة الفنية أو من حيث متطلبات العمل.

تتضمن دورات ادارة المشاريع في الرياض2020:

  • إدارة كاملة للمشروع.
  • إدارة نطاق المشروع.
  • إدارة وقت المشروع
  • جودة المشروع وإدارة التكاليف.
  • إدارة اتصالات المشروع.
  • إدارة مخاطر المشروع.
  • إدارة قسم المشتريات بالمشروع

إدارة المشاريع الاحترافية هي تطبيق للمهارات والأدوات والمعرفة والتقنيات التي يكتسبها المتدرب في جميع أنشطة المشروع استجابة لمتطلباته تتم إدارة المشروع من خلال تطبيق ودمج 47 عملية إدارة مشروع، مصنفة في خمس مجموعات من مجموعة العمليات. هذه المجموعات هي:

1- البدء.

2- التخطيط.

3- التنفيذ.

4- الملاحظة.

5- الرقابة والإنهاء.

تشمل الدورات شرح إدارة المشروع ، كل ما يتعلق بالمشروع من مدراء وموظفين وعاملين.

سعر دورة ادارة المشاريع في الرياض
سعر دورة ادارة المشاريع في الرياض

 

ربما يفيدك قراءة …دراسة جدوى مشروع معهد لغة انجليزية.. أفضل 3 مكاتب متخصصة

 

مبادئ ادارة المشاريع

هناك العديد من المبادئ التي يجب مراعاتها في إدارة المشروع، ونقدم شرحًا موجزًا ​​لكل من هذه المبادئ أدناه يحدد

المبدأ الأول

ضرورة ضمان وجود مبرر حقيقي للمشروع ومبررات لاستمرارية العمل. لذلك، قبل اتخاذ قرار بالاستثمار في مشروع معين، من الضروري التأكد من معرفة جدوى هذا الاستثمار وما إذا كان استثمارًا معقولاً ويشمل ذلك دراسة العوائد المتوقعة من المشروع وتكاليفه ومدة الإنجاز والمخاطر المرتبطة به. بالطبع، يجب أن يتم الاستثمار فقط في المشاريع التي تثبت جدواها ضمن تلك المعايير النقطة الأساسية هنا أن قرار الاستثمار في المشروع لا يجب أن يقتصر على البدء به فقط، بل علينا إجراء دراسة دورية للتأكد من قابلية المشروع للاستمرار بشكل دائم، حيث قد تتغير بعض البيانات والظروف وقد يصبح الاستمرار في المشروع غير مجد، وفي هذه الحالة سيكون من الأفضل إيقاف المشروع بدلاً من الاستمرار في إهدار المزيد من المال والوقت في الاستمرار في تنفيذه.

المبدأ الثاني

هو التعلم من أية تجارب سابقة والاستفادة من نقاط القوة وتجنب نقاط الضعف والقصور هذا يعني أنه عندما يبدأ المشروع، ستتمكن من الاستفادة من الدروس المستفادة من المشاريع السابقة وسيمكنك ذلك من تجنب تكرار الأخطاء التي حدثت في المشاريع السابقة، والاستفادة من الدروس الجيدة التي حدثت في المشاريع السابقة والبناء عليها وهذا يتطلب إعداد تقرير عن الدروس التي مررت بها أثناء المشروع. يصف ويوثق هذه الدروس حتى نتمكن من الرجوع إليها والاستفادة منها في المشاريع المستقبلية.

المبدأ الثالث

هو مبدأ تحديد وتوزيع الأدوار والمسؤوليات داخل المشروع يحتاج جميع المشاركين في فريق إدارة المشروع إلى تعريف واضح وموثق لأدوارهم من أجل تحديد المسؤوليات والمساءلة لكل دور، وإلا سنجد أنفسنا في موقف يتهرب فيه الأفراد من مسؤولياتهم ، ونتيجة لذلك فإن مشروعك سيتعرض لاحتمال عدم النجاح.

المبدأ الرابع

يسمى مبدأ “الإدارة على مراحل”. يوضح هذا المبدأ ضرورة إدارة المشروع بتقسيمه إلى أجزاء أصغر تسمى مراحل في نهاية كل مرحلة علينا أن نراجع التقدم المحرز، ونقرر ما إذا كنا سنستمر وننتقل إلى المرحلة التالية. نهاية كل مرحلة هي نقطة قرار “الاحتفاظ / الإيقاف المؤقت” حيث يمكنك تقييم ما إذا كان المشروع لا يزال قابلاً للتطبيق إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك المتابعة والمتابعة إلى المرحلة التالية إذا لم يكن كذلك، يجب عليك إغلاق المشروع لذلك هنا في نهاية كل مرحلة من مراحل المشروع، يمكنك تطبيق المبدأ الأول، “مبدأ استمرارية الأعمال المنطقية”، لمساعدتك على تحديد ما إذا كان يجب استمرار المشروع أم لا، إذا كانت هذه هي طريقة اتخاذ قرار الاستثمار في المشروع، فستجد أنه أقل خطورة من اتخاذ قرار واحد فقط في بداية المشروع.

المبدأ الخامس

لـ PRINCE2 يسمى “الإدارة بالاستثناء”. وبالتالي، إذا كنت تعمل في قسم المبيعات ، فإن وظيفتك هي زيادة المبيعات في المنظمة إذا كنت تعمل في قسم تكنولوجيا المعلومات، فستكون مهمتك هي الحفاظ على أنظمة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة، هذا ما نعنيه بالعمل المعتاد. عادة ما يتم التخطيط لأهداف المشروع، مثل تاريخ الإنجاز المتوقع، ولكن غالبًا لا يتم تحقيقها لأنها غير واقعية توفر هوامش التسامح لمشروعك طريقة أكثر واقعية لتحديد الأهداف، الهوامش هي طريقة لتوسيع أهداف المشروع لأشياء مثل الوقت والتكلفة فقط عندما يكون من المتوقع أن تتجاوز المرحلة الهوامش المتجاوزة المسموح بها، يقوم مدير المشروع بالتصعيد إلى الإدارة العليا لاتخاذ القرار المناسب يعرف هذا باسم “الاستثناء”، ومن هنا جاءت عبارة “الإدارة بالاستثناء”. هذه هي الطريقة التي يمكن بها للإدارة العليا توفير الوقت، لأنها لن تحتاج إلى عقد اجتماعات منتظمة مع مدير المشروع يحدد

المبدأ السادس

ضرورة التركيز على منتجات المشروع المنتجات التي سيتم تسليمها بواسطة المشروع هي تلك التي سيتم استخدامها من قبل “العمل كالمعتاد” وستسمح لاحقًا بتحقيق فوائد للمنظمة يحتاج المشروع إلى التركيز على توفير المنتجات التي تلبي احتياجات المستخدمين فقط، لأن الأخيرة هي التي ستحقق الفوائد المتوقعة. قبل أن يبدأ أي عمل، يجب على المستخدمين تحديد المنتجات المطلوبة ومواصفاتها ويوضح هذا المبدأ أن منهجية PRINCE2 هي منهج موجه نحو المخرجات وليس نشاطًا.

يدعو المبدأ السابع

والأخير لـ PRINCE2 إلى الحاجة إلى تكييف المنهجية مع بيئة المشروع. من الضروري جدًا تطبيق هذه المنهجية بطريقة منطقية ومناسبة لمتطلبات وأهداف المشروع وكذلك نظام عمل المنظمة.

 

اهمية المشروع واهدافه

تمنح دورة إدارة المشروع المتدرب المهارة والحرفية في إدارة أي مشروع هندسي أو إداري أو تجاري في الفقرات التالية نتعرف على التفاصيل المختلفة لدورات إدارة المشاريع ، وما هي أسعار امتحانات pmp مع وصف موجز شامل لها. الامور حول هذه المواضيع بكل شرح وتوضيح.

اهمية المشروع واهدافه
اهمية المشروع واهدافه

 

ربما يفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع معهد تعليمي .. أشهر 5 خبراء

 

أهمية إدارة المشاريع

القيادة وتنظيم الفوضى

إدارة المشاريع، خسارة مهمة تجلب القيادة والتوجيه للمشاريع. بدون إدارة المشروع يمكن أن يكون الفريق مثل السفينة بدون دفة تتحرك دون توجيه أو سيطرة أو غرض القيادة للفريق تمكن من القيام بعمله الأفضل وتوفر إدارة المشروع والرؤية والدافع الفرصة لحواجز الطرق وإلهام الفريق للقيام بعملهم. توافق مديرو المشروع ولكنهم يضمنون أيضًا خطوطًا واضحة للموافقة.

ميزة جديدة

توفر الإدارة للمشاريع التي تبدأ في المثال، من الممكن أن تكون قطاعات المشاريع التجارية والقراءة العليا للشركة التي يسعون باستمرار من أجل البقاء في دائرة التنافس. مكتب العمل في المشاريع الهندسية صاحب العمل عن طريق استخدام الخبراء في المجالات المطلوبة أما صاحب العمل. تقسيم المشروع إلى مشروع على نطاق عمل، ينظر مدير المشروع وما إذا كان يتحرك إلى الأمام في مهمته ورؤيته.

إدارة المخاطر

تعتبر إدارة المخاطر من المعارف الأساسية المطلوبة في إدارة المشاريع وإدارة العمليات بشكل عام وهي من العوامل المسببة للتأمين، إن وجود إدارة المشاريع العملية في المشاريع الأمنية العمليات الأساسية في المشاريع المفتوحة، ستكون جيدة ومشاريع المشاريع الجيدة وبنفس الشيء المجاور لكرام الجيران لذلك، تعتبر المشاريع جاهزة للوضع ضمن التخطيط العام للمشروع.

إدارة فعالة للتجربة

سواء كان اسم المشروع في حدود الميزانية بدون إدارة للمشروع يمكن أن يستغرق وقتًا أطول لتطويره وتنفيذه الوقت هو المال والأعمال التجارية تستثمر في الموارد وتخصصها لتطوير أشياء جديدة وإذا لم تتم مراقبة المشروع بشكل صحيح ستضيع الموارد أو يساء لفكرة.

الإدارة

تعد تقريًا تعليميًا تقدم تقريرًا تعليميًا. لقد سمعت الصورة من الصورة. استمرار المشروع والتأكد من أن المشروع يتبع بشكل صحيح ، يعد أمرًا ضروريًا لضمان بقاء المشروع على المسار الصحيح عند وجود المعرض المناسب، تقديم التقارير عن المشروع، يجعل من السهل معرفة متى بدأ المشروع في الانحراف عن المسار منه كلما أصبح من الطبيعي أن يصبح وقت الفراغ من اكتشاف المشروع، تقرير عن حالة جيدة الرسم البياني سباقات الرسم والمخاطر والمخاطر والمخاطر والمخاطر والمشروع والمشروع العائدات هذه البيانات لا تقدر بثمن ليس فقط لتتبع التقدم ولكن أيضًا تواصل الزبائن على اكتساب علاقة البريد

مراقبة الجودة

ستتم ضمان الجودة المشاريع هي أيضا عادة تحت ضغط الجدول الزمني، بدون مدير متخصص في مجال العمل، تضمن التنفيذ للمشروع لإقامة المشاريع اللازمة لتنفيذ المشروع.

الخبرة الموضوعية

تعتبر إدارة المشروع مهمة لأن شخصًا ما يجعله قادرًا على الوصول إلى المشروع مع خبرة طويلة في عدد ساعات العمل التي تشارك فيها الأعمال التنفيذية يعمل هذا النوع من العمل، وهو يعمل بنظام أساسي يستخدمها والإمكانيات والقيود وأنواع الأحداث التي تحدث عادة إن امتلاك هذا النوع من الخبرة في الموضوع يعني أن مدير قادر على التواصل بطريق ذكية ومستنيرة مع العملاء وفريق العمل وأصحاب المصلحة والموردين.

 

مما سبق تتضح لكم الرؤية عن مدى فائدة تعلم ادارة المشاريع، وأحتياج سوق العمل لمثل تلك الخبرات.

 

 

 

 

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع ملابس اطفال جملة

مصانع ملابس اطفال جملة .. دليلك لأشهر خبراء التجارة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد  ملابس من تركيا؛ فإن افضل …