السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد سيارات وشاحنات من تركيا / استيراد سيارة من تركيا الى السعودية.. أفضل 3 مكاتب لإنهاء الإجراءات فى أسرع وقت

استيراد سيارة من تركيا الى السعودية.. أفضل 3 مكاتب لإنهاء الإجراءات فى أسرع وقت

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد سيارة من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد سيارة من تركيا الى السعودية

تعتبر تركيا من أوائل الدول في الشرق الأوسط التي تبدأ في تصنيع سيارات محلية الصنع، وليس هذا فحسب فهي أيضًا مركز توزيع السيارات إلى الدول المجاورة، يمكنك بكل سهولة استيراد سيارة من تركيا الى السعودية دون الحاجة إلى إجراءات صعبة أو معقدة.

شروط استيراد سيارة الى السعودية

قبل الشروع في خطوة الاستيراد لابد من معرفة شروط استيراد السيارات في تركيا، وأن المستندات المطلوبة لاستيراد أي شحنة من تركيا عديدة، وأبرزها وجود سجل تجاري أو صناعي، والبطاقة الضريبية، وبطاقة استيراد “رخصة استيراد” بالإضافة إلى مستند دفع من البنك يثبت تحويل قيمة الفاتورة وكذلك تفويض عام للمخلص الجمركي ويجب أن تكون مصدق عليها من غرفة التجارة أو الصناعة.

مراحل الاستيراد من تركيا عديدة، وتعد مرحلة التخليص الجمركي من أبرز المراحل من خلال  دليل الجمارك التركية تتم بعد وصول الباخرة على ظهر الحاوية المراد تخليصها، حيث تبدأ السفينة في تفريغ حمولتها من الحاويات فوق أرض الميناء، ويقوم التخليص الجمركي بسحب إيصال الحاوية من شركة الشحن التي تنقل الحاوية حسب سياسات الشحن التي يقدمها، ثم يقوم المخلص الجمركي بتقديم الفاتورة التجارية بالإضافة إلى التعبئة، لوائح وشهادة المنشأ للحاوية إلى الجمارك من أجل معرفة الرسوم الجمركية على البضاعة.

بعد تقديم الفواتير إلى الجمارك يتم إرسال كشافة من الجمارك لفحص البضاعة والتحقق من مطابقتها للأوراق المقدمة من قبل المخلص وبعد عملية التفتيش الجمركي والتأكد من مطابقة تجارة السيارات في تركيا للفواتير يتم تحديد قيمة الرسوم الجمركية، ويمكن التعرف على تجارب الآخرين في الاستيراد من تركيا من خلال البحث عن تجربتي للاستيراد من تركيا عبر الإنترنت.

يمكنك الاستعانة بالشركات التالية التي تحدد رسوم استيراد سيارة الى السعودية:

  • شركة المنارة.
  • شركة الفارس لوجيستك.
  • شركة أدويت.
استيراد سيارة من تركيا الى السعودية
استيراد سيارة من تركيا الى السعودية

مصانع السيارات في تركيا

تحتل تركيا المرتبة 15 بين أكبر منتجي السيارات في العالم (85٪ من السيارات المنتجة في تركيا يتم تصديرها)، وتركيا هي أيضًا خامس أكبر منتج للسيارات في أوروبا، كما أنها تستضيف 9 مراكز بحث وتطوير كبيرة لدعم شركات السيارات الأجنبية، وفي عام 2017، كان لدى تركيا 21 مليون سيارة في السوق الأوروبية، وعلى مستوى 2018، كان هناك 18 مصنعًا لإنتاج السيارات في تركيا.

وإذا كنت تريد معرفة كيفية التصدير السيارات التركية في السعودية، فهناك عدد من الشركات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ما تريد، ولكن يجب أولاً معرفة المزيد عن طرق الشحن وهي:

 

قد يفيدك ايضا قراءة :استيراد ساعات من تركيا.. أفضل الموردين لتجارة مربحة

الشحن الجوي

 يتم استخدام الشحن الجوي من قبل المستوردين والمصدرين العالميين عندما يحتاجون إلى نقل البضائع إلى مكان ما بشكل سريع وموثوق، بينما يتم شحن 90٪ من كل شيء عن طريق الشحن البحري، فإن الشحن الجوي يربط العالم بشكل أسرع، مما يقلل وقت الشحن، على سبيل المثال، يقلل الشحن الجوي من وقت الشحن بين الصين والولايات المتحدة من 20 إلى 30 يومًا عن طريق المحيط إلى ثلاثة أيام فقط عن طريق الشحن الجوي

الشحن البحري:

الشحن البحري هو وسيلة لنقل كميات كبيرة من المنتجات عبر سفن الشحن؛ يتم تعبئة البضائع في حاويات ويتم تحميل هذه الحاويات على متن سفينة، ومن هناك ستبحر إلى بلد المقصد، وبما أن سفينة الشحن النموذجية يمكن أن تحمل 18000 حاوية مكافئة، فإن الشحن البحري هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة لنقل كميات كبيرة من المنتج مثل نقل سيارة من سوق السيارات في تركيا.

قد يفيدك ايضا قراءة : استيراد سلع من تركيا.. منتجات عالية الجودة من الخبراء

الشحن البري:

الشحن البري هو العملية المادية لنقل البضائع عن طريق البر باستخدام السيارات، وفي هذه الحالة، الطريق هو ممر/ مسار بين نقطة البداية ونقطة الوصول، وكان التسليم عبر النقل البري هو الأفضل دائمًا عند نقل البضائع إلى بعض المناطق الريفية، ويمكنك البحث عن أفضل شركات الشحن والتواصل معهم لمعرفة أسعار الاستيراد من تركيا وكافة التفاصيل الأخرى.

استيراد سيارة من تركيا الى السعودية
استيراد سيارة من تركيا الى السعودية

انواع السيارات التي تصنع في تركيا

كانت تركيا متأخرة جدًا في هذه الخطوة، على الرغم من دخولها في صناعة السفن والمعدات العسكرية وصناعات الطائرات، واكتسبت خبرة هائلة في قطاع صناعة السيارات وأصبح لها معارض بيع السيارات في تركيا، ويجب أن نشير  إلى التجربة الرائدة التي بدأها رجل الأعمال الراحل وهبي كوخ في منتصف الستينيات من القرن الماضي، بصفتها سيارة “الأناضول” التي أنتجتها شركة “أوتوسان”، وصلت الشركة في ذلك الوقت إلى سمعة عالمية خاصة بعد تنوع الإنتاج بين السيارات الكبيرة والصغيرة والشاحنات الصغيرة، والأهم من ذلك، سيارة “رينج كوجيبي” التي شاركت في سباق “تراقيا رالي” الأول عام 1968، وفاز سائقها بسباق السباق، وكانت كوتش قد أنتجت أول سيارة تركية محلية الصنع بالكامل عام 1966، وكانت تعتبر أهم خطوة صناعية في تركيا خلال تلك الفترة.

وحتى توقف إنتاج شركة “أوتوسان” عام 1984، عرضت 93 ألفاً و188 سيارة من “أناضولو”، و62 ألفاً و923 من نوع السيارات العادية، و30 ألفاً و265 من طراز “بيك أب”.

يعتقد البعض أن كوتش لم تكن أول من صنع سيارة محلية كاملة في تركيا. وتشير المصادر إلى أن أول عروض السيارات في تركيا وهي سيارة محلية صنعت في تركيا كانت “ديفريم” أي ثورة، وكانت بأيدي مهندسين وعمال أتراك عام 1961، ولم يتم إنتاج سوى أربع سيارات.

ولم تتوقف “الهمة” رغم تأجيل مشروع جمعية صناعة السيارات منذ سبع سنوات، حيث وقعت خمس شركات تركية، في نوفمبر الماضي، بالتنسيق مع وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا واتحاد الغرف والتبادلات التركي، بروتوكول تعاون لتشكيل مجموعة مشتركة لإنتاج السيارة المحلية وبعد التوقيع بدأت مرحلة تأسيس الشركة المشتركة وتحديد  أسعار السيارات في تركيا ومن ثم بدأت الدراسات والتحليلات الفنية والمالية للمشروع حيث شارك اتحاد الغرف والبورصات بنسبة 5٪ من أسهم الشركة ليكون الشريك السادس.

في هذا المقال قدمنا لكم شروط استيراد سياره من تركيا، وكل ما تود معرفته للبدء فى مشروع استيراد سيارات من تركيا.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع شنط مدارس في تركيا

مصانع شنط مدارس في تركيا .. تشكيلة مميزة من 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد شنط مدارس من تركيا؛ فإن …