السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد سيارات وشاحنات من تركيا / استيراد سيارات مستعملة من تركيا.. موديلات متنوعة من هذه الأماكن

استيراد سيارات مستعملة من تركيا.. موديلات متنوعة من هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد سيارات مستعملة من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد سيارات مستعملة من تركيا

هل ترغب في شراء سيارات مستعملة ولا تعرف ما هي أهم الأسواق وكيفية استيراد سيارات مستعملة من تركيا؟ في هذا المقال سنحاول أن نقدم لك نبذة عن سوق السيارات المستعملة في تركيا، نظام عملها، وأسعارها ومعلومات أخرى.

اسعار سيارات مستعملة في تركيا

شهدت أسعار السيارات المستعملة في تركيا إرتفاعًا ملحوظًا خلال الأشهر الماضية. أفادت صحيفة “صباح” التركية، الجمعة 26 يونيو الماضى، أن الطلب على السيارات إرتفع خلال الأشهر الماضية، بسبب إنخفاض أسعار الفائدة على قروض السيارات والقروض العقارية. إنخفض سعر الفائدة على قروض السيارات الجديدة في ثلاثة بنوك حكومية تركية (الزراعة، الوقف، وبنك الإبداع) إلى 0.69٪، واستخدم إلى 0.82٪ منذ أواخر العام الماضي.

وبسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد -19)، عانت صناعة السيارات في العالم من نكسات، ولم تصل معظم سيارات طراز 2020 إلى السوق، مما دفع أسعار السيارات المستعملة للارتفاع. مع انخفاض أسعار الفائدة والركود في صناعة السيارات الجديدة، ازداد الطلب على سيارات اوروبية مستعملة للبيع في تركيا. وقالت الصحيفة إن هناك من استغل هذه العوامل لرفع أسعار السيارات بشكل غير منطقي.

 

هل تنخفض الأسعار وفقًا لـقانون السيارات في تركيا؟

قال مراد شاهوار أوغلو، رئيس الجمعية التركية لتجارة السيارات، إن الأسعار ستستمر في الارتفاع حتى نهاية العام. وتوقع عدم تخفيض الضرائب على السيارات خلال هذه الفترة، ونفى الأنباء المتداولة عن تخفيض قيمة الضرائب على السيارات. فهد علييس، صاحب مكتب شاحم لتجارة السيارات في ولاية أورفة التركية، قال إن الارتفاع بدأ قبل نحو عام، حيث توقف استيراد السيارات الجديدة بانتظار تسويق سيارات 2020. وتزامنت تلك الفترة مع انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار، وشهدت زيادة في الطلب على السيارات، وهو مستمر حتى يومنا هذا، بحسب فهد، الذي توقع استمرار موجة الأسعار لعام إضافي.

قد يفيدك ايضا قراءة :استيراد ساعات من تركيا.. أفضل الموردين لتجارة مربحة

شهادة تفويض وشحن سيارة تركيا:

تعمل الحكومة التركية على قصر تجارة السيارات المستعملة على أصحاب المعارض فقط، وأفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن خسائر تكبدها النظام الضريبي والمستهلكون والتجار، بسبب البيع غير المنظم للسيارات المستعملة التي أثرت على ارتفاع الأسعار. يستخرج العاملون في تجارة السيارات وثيقة خاصة تُعرف باسم yeterlilik belgesi تخولهم تجارة السيارات المستعملة، ولا يمكن لأحد العمل في تجارة السيارات بدون هذه الشهادة.

موقع شراء السيارات مستعملة في تركيا

هناك الكثير من المواقع المختصة ببيع السيارات المستعملة، ومنها:

قد يفيدك ايضا قراءة : استيراد سلع من تركيا.. منتجات عالية الجودة من الخبراء

سوق العتيق:

بعد فترة من استهلاك السيارة يرغب المالك في بيعها بهدف تجديدها أو استبدالها بنوع آخر سواء كانت قديمة أو جديدة أو ربما لأسباب مالية، وبسبب المعاناة عند محاولة البيع في السيارة المستعملة السوق في تركيا والمشكلات التي يواجهها العرب في ذلك السوق سواء في اللغة أو الفهم أو حتى بالقوانين.

 استيراد سيارات مستعملة من تركيا

كيف تشتري سيارة مستعملة في تركيا؟

أراد الموقع إيجاد طريقة بيع سريعة ومريحة وسهلة وقدمها لك في قسم السيارات المعروضة للبيع في تركيا على موقع العتيق الذي تم تجهيزه ليكون سوقًا مفتوحًا للعرب للتجارة والتسويق حيث أن الإعلان فيه يحقق معدلات مشاهدة عالية من قبل المشترين المحتملين خلال فترة قصيرة مما يساهم في تسريع عملية البيع.

لا تقتصر خدمات هذا القسم على ما يريده من تجديد أو تغيير سيارته فحسب، بل تمتد أيضًا لتعمل كوسيلة لتسويق سيارات اودي مستعملة للبيع في تركيا أو أنواع السيارات الأخرى لأصحاب المحلات والمعارض وتجار السيارات العرب في تركيا بشكل عام، حيث أي مستخدم مهما كانت أهدافه، يمكنه إضافة إعلان مصور أو طلب لنوع وفئة وطراز سيارة معينة لتحقيق ما يريده في أقصر وقت ممكن، دون بذل مجهود كبير، ومن خلال التواصل المباشر مع الطرف الآخر، كلما احتجت إليها من سوق السيارات المستعملة في تركيا ستجدها في هذا الموقع:

 كل ما يندرج تحت مسمى مستعمل أو جديد في تركيا سواء سيارات أو قطع غيار أو غيرها ستجده في منصة سوق العتيق، المكان الأنسب لعرض وطلب الجديد والمستخدم أو أي شيء في تركيا، بمواصفات وأسعار وعروض متنوعة، وستكون على دراية بما يتم تداوله محليًا بين الناس، بحسب الإعلانات الموجودة.

 يضع سوق شراء سيارات مستعملة في اسطنبول بين يديك ويخلق المناخ الأنسب للتسويق الإلكتروني على نطاق واسع بين العرب المتواجدين في تركيا كمنصة إعلانية موثوقة وسهلة الاستخدام مع ضمان الوصول إلى النتائج المطلوبة ضمن أسرع وقت ومعرفة أرخص أسعار السيارات في تركيا إضافة إلى التواصل مع المهتمين بالشراء والبيع مباشرة والاستفسار منهم والاتفاق معهم لتحويل هذه العملية التسويقية إلى حقيقة واقعة على الأرض التي يتم فيها التفتيش ثم بيع وشراء السلعة وجها لوجه.

لأفضل مواقع بيع السيارات في تركيا للعرب جاهزة الآن لخدمتك في مدن بورصة اسطنبول، أنقرة، سيارات مستعملة للبيع في تركيا غازي عنتاب، سكاريا، مرسين هاتاي، أضنة، قونية، إزمير، تطبيق سوق العتيق. اضغط هنا

 استيراد سيارات مستعملة من تركيا
استيراد سيارات مستعملة من تركيا

استيراد سيارات مستعملة من تركيا

تجارة سيارات مستعملة في تركيا

قررت وزارة التجارة التركية فرض شروط جديدة على الأسواق لبيع السيارات المستعملة لتقليل الاحتيال، نصف السيارات تم بيعها في تركيا دون تسجيل أو قيد، فيما زاد عدد الإعلانات التي عُرضت باسم 3 أشخاص إلى أكثر من 300 ألف. وأوضحت الوزارة اجراءات شراء سيارة في تركيا وهي أن طالب البيع ملزم بإرفاق رقم هويته بالإضافة إلى تقرير تقييم السيارة، لإتمام الصفقة، في وقت بيع نحو 3.5 مليون سيارة دون تسجيل قانوني من أصل 6.9 مليون سيارة مستعملة على مدار العام، وهذا يلبي 46٪ من مبيعات السيارات المستعملة.

تتم معظم المبيعات، حوالي 90٪ منها، عبر قنوات الإنترنت، حيث يقوم مئات الآلاف من الأشخاص بتسجيل الدخول إلى هذه المواقع يوميًا. هذه المواقع هي أكبر منصة بيع سيارات مستعملة في تركيا، حيث أنها تحتوي على أكثر من 500000 إعلان للبيع، كما أنها الأفضل للبائع والمشتري على حد سواء لإتمام صفقات البيع دون الحاجة إلى وسيط ودفع الكثير من المال.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات هامة عن تجارة السيارات المستعملة التركية.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد حفاظات اطفال من تركيا

استيراد حفاظات اطفال من تركيا | دليلك لخبراء العناية بالصغار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حفاظات اطفال  من تركيا ؛ …