السبت , 31 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد سيارات وشاحنات من تركيا / استيراد سيارة من تركيا.. خدمات مميزة من 3 أماكن

استيراد سيارة من تركيا.. خدمات مميزة من 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد عصائر من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد سيارة من تركيا

هل تريد استيراد سيارة من تركيا وتريد أن تعرف ما هي الإجراءات اللازمة، وكيف تتم هذه العملية؟ في هذا المقال نساعدك في ذلك، حيث نقدم لك معلومات هامة عن استيراد هذا النوع من المنتجات كبيرة الحجم.

كيف اشتري سيارة من تركيا

إن أول خطوة لشراء سيارة من تركيا وشحنها إلى بلدك هي التعامل مع شركات شحن تساعدك في هذه المهمة، تعد صناعة السيارات من أهم محركات الإنتاج الصناعي التركي، حيث يوجد أكثر من 70 مركزًا للبحث والتطوير، وسوق كماليات السيارات في تركيا وثلاثة مراكز لتصميم وهندسة السيارات، وبطاقة إنتاجية تزيد عن مليوني سيارة سنويًا، وتحتل تركيا المرتبة الرابعة عشرة في إنتاج السيارات في العالم، وخامس أكبر شركة في أوروبا بعد النمو المطرد على مدى العقد الماضي.

من حيث الإنتاج الفعلي، أنتجت تركيا 1،142،906 سيارة و606،666 مركبة تجارية في عام 2017 بإجمالي 1،749،572 مركبة، تم تصدير 1،346،075 منها.

اعتبارًا من نهاية عام 2017، كان هناك 19086.046 مركبة في تركيا، منها 12.035.978 سيارة و7.050.068 مركبة تجارية، وشملت مبيعات التجزئة لنفس العام 722.759 سيارة و233.435 مركبة تجارية خفيفة، وتتميز أسعار السيارات في تركيا بالتنوع والتنوع وفقًا للمصنعين ونماذج مختلفة.

فيما يتعلق بشركات الشحن من تركيا الى السعودية أفضل شركات الشحن التي يمكن الاعتماد عليها في الشحن وتتعرف من خلالهم على ضريبة استيراد السيارات في تركيا.

  • شركة ادويت اللوجستية:

من اسطنبول- مرسين- إزمير- أنقرة- بوردة- وجميع المدن التركية إلى الرياض- جدة- المدينة المنورة- الدمام- تبوك- القصيم- وجميع مدن المملكة العربية السعودية، Adoist Logistics  هي واحدة من أفضل شركات الشحن من تركيا إلى السعودية.

 استيراد سيارة من تركيا
استيراد سيارة من تركيا
  • شركة الفارس لوجيك:

شركة تعمل على مدار سنوات في قطاع الخدمات اللوجستية في الدول العربية والعالم، وقد سعت الفارس لوجستيك لتقديم خدمات الشحن الجوي والبحري في تركيا وأن تكون الدعم اللوجستي الموثوق لعملائها في تركيا وسعيها من أجل  إلغاء الجمارك على السيارات التركية وهي مثالية خيار إذا كنت تريد الاستيراد من تركيا.

قد يفيدك ايضا قراءة :استيراد ساعات من تركيا.. أفضل الموردين لتجارة مربحة

سعر الشحن من تركيا إلى السعودية

فيما يتعلق باستيراد سيارة من تركيا، تختلف أسعار الشحن من شركة إلى أخرى، وبحسب العديد والعديد من العوامل، ولكن بشكل عام تقدم إحدى شركات الشحن بعض أسعارها، وسعر شحن حاوية حوالي 1200 دولار لموانئ المملكة العربية السعودية. أخيرًا، يمكنك بسهولة فتح شركة لبيع السيارات عن طريق استيراد السيارات من تركيا بأفضل الأسعار أو حتى إذا كنت ترغب في استيراد سيارة من تركيا إلى المملكة العربية السعودية.

شركات السيارات في تركيا

يتم تصنيع العديد من السيارات ذات العلامة التجارية الشهيرة في تركيا مثل:

  • رينو كليو 4
  • كليو سبورتس تورر
  • هوندا
  • و Ford Turin Connect الجديد
  • هيونداي سوبر ميني 20
  • معدل الوفيات
  • مرسيدس
  • السيارة Verso الجديدة التي يتم تصنيعها في مصنع Toyota في منطقة Adbzari غرب تركيا وهي من افضل السيارات في تركيا.

قد يفيدك ايضا قراءة : استيراد سلع من تركيا.. منتجات عالية الجودة من الخبراء

تحتل تركيا مكانة عالمية بين الدول المصنعة للسيارات، وتعد من أكثر الدول المصدرة، وأعلن اتحاد مصدري السيارات المصنعة محلياً في بيان سابق أن صادرات السيارات المصنعة في تركيا إلى عدة دول زادت في عام 2017 عن عام 2016 وفي السنوات السابقة، واحتلت ألمانيا المرتبة الأولى بين الدول المستوردة للسيارات من تركيا عام 2017، تليها إيطاليا، ثم فرنسا. ارتفعت قيمة صادرات قطاع تصنيع السيارات التركي، لأول مرة، فوق حاجز 30 مليار دولار خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

وبحسب أرقام “رابطة المصدرين الأتراك”، ارتفعت صادرات قطاع السيارات التركية بنسبة 19.8٪ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي لتسجل 11.1 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي تجاوز عتبة 30 مليار دولار في غضون 12 شهرًا هو رقم قياسي جديد بالإضافة إلى الأعداد الضخمة التي سجلتها مؤشرات الاقتصاد التركي. قال رئيس مجلس المصدرين الأتراك، محمد بويوكجيكجي، أمام الجمعية العامة الثالثة والأربعين لجمعية صناعة السيارات التركية، في مارس 2017 في اسطنبول، إنه من المستهدف رفع قيمة صادرات تركيا من السيارات من خلال  مزاد السيارات في تركيا بحلول عام 2023 إلى 75 مليار دولار.

 استيراد سيارة من تركيا
استيراد سيارة من تركيا

تصنيع السيارات في تركيا

بلغت صناعة السيارات في تركيا ذروتها في عام 2016 بحوالي مليون و480 ألف مركبة، حيث مثل عدد السيارات الخاصة ثلث هذا العدد. أما الثلث المتبقي فيمكن تقسيمه بين الشاحنات الصغيرة وعربات الشحن، بينما كانت النسبة الأصغر هي حصة الشاحنات الكبيرة، في الوقت الحاضر، تنتج تركيا سيارات أكثر من جمهورية التشيك وبولندا.

وفقًا لجمعية مصنعي السيارات التركية في  موقع بيع السيارات في تركيا يتجه منحنى تصنيع السيارات صعودًا في عام 2017، وقد أعلنت تويوتا بالفعل عن زيادة إنتاجها في تركيا إلى 82٪، خاصة طراز C-HR Hybrid، من ناحية أخرى، مصنع مرسيدس أعلنت أيضًا أن شركة بنز ”في تركيا ضاعفت إنتاجها في عام 2018. أنشأت تركيا 50 مركزًا للبحث والتطوير في برنامج شراء السيارات في تركيا ومجال صناعة السيارات بمعرفة الشركات العاملة في هذا المجال، تعتبر صناعة السيارات أحد المحركات الرئيسية لقطاع التصنيع في تركيا: فهي أحد المصادر الرئيسية لخلق فرص العمل في البلاد؛ يوفر فرص عمل لأكثر من 400000 شخص، كما أنه أحد أكبر مصادر الصادرات، حيث يمثل 16٪ من إجمالي الصادرات، وهناك ثلاثة من أصل خمسة مصدرين رئيسيين يعملون في صناعة السيارات.

إن الاستيراد من تركيا وخاصة استيراد السيارات لها مكانة كبيرة جدًا فتركيا تسعى كل يوم لتطور من مقدرتها على تصنيع سيارات محلية لتنافس بها السيارات العالمية.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع شنط مدارس في تركيا

مصانع شنط مدارس في تركيا .. تشكيلة مميزة من 6 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد شنط مدارس من تركيا؛ فإن …