الأحد , 25 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف تبني متجر الكتروني؟..أفضل 3 جهات تساعدك

كيف تبني متجر الكتروني؟..أفضل 3 جهات تساعدك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بناء متجر الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 كيف تبني متجر الكتروني

يتساءل البعض كيف تبني متجر الكتروني ناجح ومربح ويمكنه خوض السوق والمنافسة؟ إليك كل التفاصيل التي تتمنى أن تعرفها عن إنشاء المتاجر الإلكترونية، وكيف يمكنك الاستفادة من العمل عبر الإنترنت وإثبات أن مشروعك هو الأجدر من بين كل المشروعات الأخرى.

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

هل لديك فكرة لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت وتحتاج إلى مساعدة في تنفيذها؟ في الماضي، كانت جميع الشركات بحاجة إلى مواقع فعلية على أرض الواقع، ولكن مع استمرار ارتفاع قيمة التسوق عبر الإنترنت، أصبح يقوم الكثير من الأشخاص بعمل تجاري ناجح عبر الإنترنت، فكل ما تحتاجه هو فكرة جيدة، وبعض الأموال لبدء التشغيل، ووقت البدء، ويمكنك بدء نشاطك التجاري على الفور. إذا كنت ترغب دائمًا في أن تكون رجل أعمال، فإن بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت هو أحد أسهل الطرق لإدخال قدمك في المنزل. والأعمال التجارية عبر الإنترنت، عندما تعمل بشكل جيد، يمكن أن تكون مربحة للغاية، فيما يلي الخطوات الأولى لبدء نشاط تجاري من خلال الإنترنت.

خطة عمل مشروع متجر الكتروني
خطة عمل مشروع متجر الكتروني
  • ابدأ بفكرة رائعة وجذابة
  • اختر اسم النشاط التجاري.
  • ضع نموذجا للدخل الخاص بك، وضع خطة للعمل.
  • حدد حزمة استضافة الويب.
  • افتتح موقعك.
  • جهز منتجاتك.
  • ضع خطة تسويق ممتازة.

فكرتك لابد أن تكون منمقة ورائعة:- 

إذا كنت تمتلك فكرة تجارية أو منتجا تعتقد أن الآخرين سيهتمون بشرائه، فتأكد من ذلك من خلال عمل بحث شامل للسوق قبل بدء التنفيذ للتأكد من كونك مبدعا. إذا كانت لديك بالفعل فكرة عن جمهورك الذي تستهدفه، لكنك لم تطور فكرتك بالكامل بعد، لكن لا بأس بذلك أيضًا، ابدأ بالتفكير في المنتجات الشائعة في منطقة هوايتك أو شئ تجيد فعله، وفكر كيف يمكنك تحسين هذه المنتجات أو إنشاء منتج مصاحب يجعل التجربة أفضل.

اختر الاسم المناسب لعملك:

نظرًا لأنك تتقدم نحو نقطة الإطلاق لعملك الجديد، فقد حان الوقت لتحديد كيفية ظهور نشاطك التجاري باسم مبتكر، إذا كنت قد وصلت إلى هذا الحد دون أن تستقر على اسم لعملك عبر الإنترنت، فقد حان الوقت لاتخاذ قرار. إن الاسم هو أكبر قرار تتخذه أثناء العمل على علامتك التجارية، ومن المحتمل أن يكون القرار الأهم على الإطلاق لأنه سيضع الأساس لعلامتك التجارية والقرارات الأخرى التي ستتخذها ستكون بناء عليه.

  • بعد إجراء عصف ذهني لقائمة الكلمات الرئيسية التي يجب أن تضعها في الحسبان (والكلمات الرئيسية التي يجب تجنبها)، ابتكر ستة أو أكثر من أسماء الأنشطة التجارية مع وضع كلماتك الرئيسية في الاعتبار، ثم اختر الكلمة التجارية أكثر.
  • استخدم أداة البحث عن اسم نطاق HostGator لمعرفة ما إذا كان خيارك الأفضل متاحًا، ثم اتبع الخطوات لشراء نطاقك.
  • أحصل على اسم نطاق مخصص من hostgator.
  • إذا كان اسم نشاطك التجاري فريدًا بما يكفي، فيمكنك الانتقال مباشرةً إلى الخيار الأكثر وضوحًا: YourBrandName.com.

ربما تفيدك قراءة: اجراءات استخراج سجل متجر الكتروني في السعودية

 

كيفية بناء متجر الكتروني

  • يمكنك الآن الحصول على أفضل متجر الكتروني من خلال خطة محكمة لبنائه مع تحديد نموذج الدخل الخاص به.
  • ربما تتساءل كيف تكسب المال؟ هل تبيع المنتجات؟ هل تطلق مدونة من خلال برنامج تابع أو روابط إحالة؟ ربما تحتاج إلى مستثمرين؟
  • ستتحدد الإجابة بنوع موقع الويب الذي تحتاج إليه سواء كان متجر عبر الإنترنت أو شئ آخر.
  • إذا كنت بحاجة إلى المستثمرين لتحقيق أرباح المتاجر الإلكترونية، فستكون خطة العمل واحدة من أهم الأدوات التي تمتلكها لإقناعهم بالشراء.
  • حتى إذا كنت لا تبحث بشكل صريح عن المستثمرين، فإن إنشاء خطة عمل سيساعدك على توضيح أهدافك ومعرفة الخطوات المحددة التي يتعين عليك اتخاذها لتحقيقها.
  • تأكد من أن خطة عملك تتضمن تحليلاً للمنافسين وبيانًا واضحًا بالمكان الذي تتواجد فيه داخل سوق العمل.
  • يجب أن تتضمن أيضًا معلومات عن جمهورك الذي تستهدفه، والذي يجب أن يمنحك بحثا عنه وعن ميوله.

كل ذلك يعطيك المعلومات التي تحتاجها للتأكد من أنك على الطريق الصحيح، وكلما وضعت تسلسلا زمنيا لما يجب عليك فعله وما الموارد المالية التي ستحتاجها لإكمال كل خطوة كان الأمر أفضل. باختصار، يجب أن تقوم خطة عملك من خلال أمرين رئيسيين:

كيفية بناء متجر الكتروني
كيفية بناء متجر الكتروني
  • طرح قضية أو فكرة عملك

وفر وقتك لتحويل فكرتك الجيدة إلى شيء قابل للتنفيذ من خلال الحصول على دعم المتاجر الإلكترونية. حتى إذا لم تُظهر خطة عملك أبدًا لشخص آخر، يمكن أن تساعدك على إبقائك منظمًا ذهنيًا، ومع إزدياد نمو نشاطك التجاري عبر الإنترنت، يمكن لخطة عملك تذكيرك بأهدافك وأن تكون دليلاً لك أثناء تنقلك في كيفية التعامل مع القرارات المتعلقة باتجاه عملك.

  • حدد حزمة استضافة متجر الكتروني التي تختارها

يشير استضافة الموقع إلى مساحة الموقع حيث يعيش موقع الويب الخاص بك، كما يمكنك اختيار الاستضافة بناءً على مقدار مساحة الخادم التي تحتاجها، أو مدى السرعة التي تريد أن يتم تحميل موقعك بها، أو مدى الخصوصية لمساحتك عبر الإنترنت. يمكنك اختيار 5 أنواع رئيسية من الجهات التي ستساعدك على كيف افتح متجر إلكتروني:

  1. استضافة مشتركة
  2. سحابة استضافة
  3. الاستضافة المدارة لووردبريس
  4. الخوادم الافتراضية الخاصة (VPS)
  5. استضافة الويب إنفوجرافيك
  • بناء موقع الويب الخاص بك.

للأعمال التجارية عبر الإنترنت، موقع الويب الخاص بك سيمثل كل شئ حرفيا، فلابد أن يكون مظهره جيدا، ويكون بديهي للتنقل، وتوضح للزوار سبب شراءهم منتجاتك. خصص بعض الوقت لفهم جمهورك للحصول على تعليقات تخص طريقة عرض منتجك. تأكد من أن عرض تصميم متجر الكتروني يتطابق مع علامتك التجارية المرئية مميز ويمكن للبعض متابعته بشكل سهل، وأن نسخة موقع الويب الخاصة بك توصل موضع علامتك التجارية بفعالية.

إذا كنت تبيع منتجات، فلا تنسَ وظيفة عربة التسوق لأنها مهمة للغاية.  إذا كنت تبيع عناصر مادية، فأنت تريد أن تكون جاهزًا لشحن بضائعك في أي وقت عند وجود أي طلبات. إذا كنت تبيع منتجات رقمية، مثل برنامج SaaS، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن المنتج جاهز بنسبة 100% قم بإجراء اختبار المستخدم للتأكد من أنه سيتمكن العملاء من استخدامه دون التباس أو صعوبة.

  • تنفيذ خطة التسويق الخاصة بك.

قبل البدء بالفعل، يجب عليك وضع خطة التسويق الخاصة بك. كل عمل يختلف عن الآخر، والتسويق ليس مناسبًا للجميع. نظرًا لأنك تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت، فسيتعين عليك الاستفادة من مزيج من تسويق المحتوى، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزيز البحث المدفوع. ويعد موقع بيكسل ونرد أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني. إذا كنت لا تعرف الكثير عن التسويق عبر الإنترنت للبدء، فقد تكون هذه خطوة للتوظيف. هناك منحنى تعليمي للبدء، وبعض أخطاء الجهل يمكن أن تسبب المرض.

ربما تفيدك قراءة: سجل متجر الكتروني.. أفضل جهات تساعدك في الاجراءات

 

تكلفة بناء متجر الكتروني

هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا عندما يبدأ أي شخص مشروعًا تجاريًا جديدًا، ولسبب وجيه: إنه أحد أذكى الأسئلة التي يمكنك طرحها.

سعر تصميم متجر الكتروني

  • ميزانيتك تؤثر على معظم قرارات عملك، ويعد تحديد تكاليفك قدر الإمكان جزء حيوي من التخطيط، وينطبق الشيء نفسه على بناء متجر على الإنترنت، ولكن ما هي العوامل التي تحدد تكلفة موقع التجارة الإلكترونية:-
  • ستختلف تكلفة تصميم متجر الكتروني بشكل كبير اعتمادًا على بعض الخيارات التي تقوم بها، فمن المهم فهم هذه الخيارات وما تعنيه، على المدى الطويل والقصير.
  • بعض الخيارات التي توفر المال في البداية يمكن أن تنتهي بالكثير من الخسائر على المدى الطويل، سواء كانت هذه التكلفة بالدولار أو الوقت، والعكس صحيح أيضًا، حيث إن الاستثمار الأكبر في وقت مبكر يمكن أن ينتهي بك إلى توفير الكثير من المال لتطوير عملك كيف تبني متجر الكتروني .

بديل البرمجيات مفتوحة المصدر للتجارة الإلكترونية

أحد أهم القرارات الأساسية التي ستحتاج إلى اتخاذها عند بناء متجر الكتروني هو ما إذا كنت تريد استخدام حل للتجارة الإلكترونية المستضافة أو استخدام رمز مفتوح المصدر لبناء المتجر بنفسك.

خيارات استضافة الويب لبناء متجرك

تحتاج جميع مواقع الويب إلى الاستضافة – مما يوفر مساحة تخزين لآلاف الملفات في بعض الأحيان التي تجعل أي موقع يعمل، وتمكين اتصال الإنترنت دائمًا للسماح للعملاء بالوصول إليه.

ربما تفيدك قراءة: كيف تنشئ متجر الكتروني.. إجراءات موثقة من 5 جهات

 

ترخيص متجر الكتروني

لابد أن تتابع الخطوات المخصصة لترخيص متجرك الإلكتروني ويتم الأمر الآن عبر الإنترنت، أي أنك لن تحتاج إلى الدخول في الكثير من الخطوات والذهاب للمصالح الحكومية. الشروط ليست معقدة ويمكنك تنفيذها من خلال موقع وزارة التجارة السعودية عبر الإنترنت.

تركيب متجر الكتروني الآن من أسهل ما يمكن عمله لكن الاستمرار صعودا للقمة ربما هو الأصعب، فحاول الحصول على أفضل المواقع التي تساعدك على إنشاء موقع محترف ومميز  كيف تبني متجر الكتروني .

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …