الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات .. خدمات مميزة من هذه الجهات
 دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات
 دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات .. خدمات مميزة من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

بعدما أصبحت الخضروات الأكثر صحة وخضرة ونضارة مصدرها تركيا، صارت الأولى في تصدير الخضروات، ولأجل التصدير، لا بد من التغليف، ولذلك عند عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات القادمة من تركيا، أُثبت أن لها عائد ربحي كبير للغاية.

منصة موثوق تقدم لك كافة التفاصيل عن المشروع، من تكاليف، وخطوات، وماكينات ومواد مستخدمة مع أسعارها، وكيفية استيراد الخضروات التركية، وكل ما يتعلق بالمشروع، من الضروري عمل دراسة جدوى في مكاتب ماهرة، وذات خبرة، ولمزيد من المعلومات، إقرأ باقي المقالة..

مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

صارت الآن هناك العديد من النساء العاملات وهذا يرجع لسرعة العصر الذى نحن فيه، فتلجأ العديد من السيدات لأن تقوم بالشراء للخضروات المغسولة  والمعدة والمجهزة أى المقطعة، ومن هنا نشأت فكرة رائعة وهي مشروع خضار مقطعه أو المجمد.

كذلك فإن الناس يقومون بشراء الخضار بجميع أنواعه المختلفة من كافة الأسواق العامة، وبعد ذلك يقومون بالتنظيف للخضار أو التقطيع له تمهيدًا لطهيه.

ومما هو جدير ذكره بأن العملية الخاصة بالتنظيف والتقطيع للخضار تكون ممثلة لمشكلة مؤرقة لبعض الناس، وخصوصًا للنساء العاملات، وهن اللواتي يعملن لساعات متواصلة يوميًا أو حتى لبعض من يسكنون بمفردهم وقد لا يجدون كثيرا من الوقت حتى يتم إهداره في الطهي، وبعضهم الآخر يجب بعض الأنواع المستوردة من بعض البلدان مثل تركيا.

وبشكل مؤكد إن وجد هؤلاء الناس من يقوم بتقديم الخضار النظيف والمقاطع لهم أي “الجاهز للطهي” ويكون بسعر مناسب فإنهم سوف يقدرون  كثيرًا، بل أنهم سوف يتعاملون معه بصورة يومية، ومن هنا بدأت شركات تعبئة الخضار والفواكه أكثر استهلاكاً.

فهي بذلك تساعد على أن توفر الجهد وأيضا الوقت وذلك بمقابل فروق بسيطة جدا عن الأسعار في السوق، لهذا فبإمكانكم التأكيد الآن بأن فكرة التجهيز للخضار “تنظيفه وتقطيعه” وأيضا تعبئته بغرض البيع في الأسواق العامة تعتبر إحدى من الافكار التي من الممكن ان تنجح وكذلك تتطور للغاية، وهي من مشاريع صغيرة من السهل أن تطبقها، وذلك بالرغم من أنك يمكن أن تبدأها برأس مال صغير.

إذ أنه صار مصدر عيش لكثير من الناس الذين لم يكن لهم عمل، وحتى أنه صار فرصة استثمار ممتازة لكثير من الناس، وعند عمل دراسة جدوى مصنع تجهيز وتجميد الخضروات ستجد أن العائد المادي من ذلك المشروع جيد للغاية، إذ أنه من المشروعات التي ستشهد استهلاكها يومياً في الأسواق المحلية والعالمية، إذ أن هناك كثير من المؤسسات التي خصصت إهتمامها بذلك الأمر، إذ أن الكثير من الشركات، قد دخلت في مجال الاستيراد من تركيا للخضروات والفاكهة المعبئة والمغلفة، وتعمل بشكل جيد للغاية.

ويقول أحد المستثمرين، إذا قررت البدء في ذلك المشروع، ومن خلال تجربتي في سوق الخضار التركي والعربي، ومن خلال خبرتي الواسعة في دراسة تلك الأسواق، فيلزم عليك قبل أن تقوم بالبدء بإجراء فعلى وعملي في المشروع، بل وقبل أي تتخذ أي خطوة، أن تجهز دراسة جدوى جيدة ومدروسة بواسطة الخبراء الإقتصاديين للمشروع، وسيكون ذلك أكثر أمنا وضماناً لك، ولأجل ذلك قررتُ أن أقوم الآن بإمدادكم بالمكاتب الخبيرة في ذلك الأمر:

مؤسسة من المؤسسات العملاقة في مجال دراسات الجدوى، وعمل دراسة الجدوى الاقتصادية وتقسيم المشروعات، وكادر العمل هناك سيتعامل معك بكل صدق وصراحة، وأيضا فسوف يطلعك على كافة التفاصيل التي تود معرفتها عن مشروعك، ولكي تتواصل: اضغط هنا

  • مؤسسة سنابل الابداع:

قبل الشروع في عمل مشروع بيع خضار مغلف أو أي مشروع آخر تود أن تبدأ فيه، فيلزم أن تستشير الخبراء الإقتصاديين، ومعرفة كافة التفاصيل وكذلك العواقب المحتملة من الدخول في ذلك المشروع، وفي سنابل الخير تجد الخبرة والبراعة والحنكة في التعامل مع كافة المشروعات، وللتواصل: اضغط هنا

فكرة عمل المشروع
فكرة عمل المشروع

ربما تفيدك:استيراد سكر من تركيا .. 9 أماكن متخصصة تضمن لك الربح

  • فكرة عمل المشروع:

ستقوم اولًا بالتحديد لمجموعة من أنواع الخضار والتي يكثر الطلب عليها من تركيا، ويمكنك أيضا أن تضيف بعض الأنواع الأخرى التي تطلب في السوق وموجودة في بلدك.

ولكن العامل المشترك بين تلك الأنواع أنها ستكون في ذات الوقت محتاجة إلى التجهيز وذلك مثل عمليات التقشير او التفصيص او التقطيع وأن تستثني بعض الأنواع التي يكون عليها الطلب الكبير ولكنها قد لا تكون محتاجة الى اي نوع من انواع التجهيز وذلك مثل الطماطم.

وبعد هذا ستختار المصانع أو الموردين الخضروات من تركيا بعناية كبيرة، وكذلك من البائعين في الأسواق في بلدك وذلك في فترات الليل او الصباح الباكر، إذ يتم التنزيل للبضائع الطازجة لهم وبعد ذلك تقوم بالشراء للكميات البسيطة وذلك في البداية وهذا يكون كعينات إختبارية وذلك على ان تزيد الكميات بعد ذلك، وهذا بما يكون مناسباً مع حجم الطلب.

بعد هذا ستقوم بتجهيز المنتجات أيضا في منزلك وذلك بالشكل الذي يكون مناسباً معاها، فالمنتجات التي تتطلب الى التقشير ستقوم بتقشيرها بأداه مناسبة وكذلك التي تحتاج الى التقطيع ستقوم بتقطيعها بأداه مناسبة وهكذا.

بعد ذلك ستقوم بتعبئة الخضار الذي تم تجهيزه، ومن ثم قم بوزن اكياس نصف كيلو وواحد كيلو ومن ثم قم بغلقها لتصير جاهزة للبيع.

بعد ذلك تذهب بها إلى المحلات، والأسواق القريبة منك، وكذلك في الممكن أن  تقوم بالتسويق عبر مواقع الإنترنت.

  • العوامل المؤثرة في نجاح المشروع:

وكذلك لابد قبل قيامة بعمل المشروع الخاص بالإنتاج للخضروات المجمدة وكذلك بأن تقوم بدراسة كافة خطوات المشروع وأيضا الإختيار لأنواع الخضروات المطلوبة في السوق، وكذلك بأن تختار مكان المصنع الذي سوف يقام علية ذلك المشروع وأيضا الكيفية الخاصة بالإدارة والتكاليف.

  • الموقع الخاص بإقامة مشروع لإنتاج الخضروات المجمدة.

ذلك المشروع سوف يحتاج إلى الموقع وكذلك المكان المناسب، ونجد أن أفضل الأماكن المناسبة لذلك المشروع يكون في المنطقة الصناعية وذلك حتى تتوافر مساحات الأراضي الملائمة له، وكذلك فتتوافر كافة المتطلبات الضرورية وأنه من السهل حينها أن تقوم باستخراج رخصة للمشروع، ومع قلة الضرائب التي ستيم دفعها.

  •  الأوراق التي تلزم لمشروع الإنتاج للخضروات

ذلك المشروع يكون متطلباً للعديد من الإجراءات الضرورية وذلك مثل أي مشروع أخر ترغب أن يتم فتحة، إذ أنه يتم العمل لكل التصاريح وكذلك التراخيص الضرورية وذلك من الجهات الحكومية التي تختص بنوعية تلك الأنواع من التراخيص، وذلك يكون بمعنى أن لابد من أن تستخرج ترخيص باسم مصنعك، وكذلك أن تقوم بعنل ترخيص للعمالة، وكذلك أن تقوم بعمل شهادات صحية وما إلى ذلك من أوراق.

 المعدات الضرورية لأجل مشروع إنتاج الخضروات المجمدة

  1.  التوفير لثلاجات كبيرة، وذلك حتى تضع الخضار بداخلها.
  2.  التوفير لغاليات للخضار.
  3. كذلك التوفير لحوض كبير، وذلك حتى تغسل أو حتى تضع الخضار بداخلها وكذلك تقوم بغسله من أي شوائب.
  4.  التوفير لماكينة حتى تقوم بتعبئة الخضار.
  5.  التوفير لأكياس البلاستيك، وذلك بالمواصفات الصحية، وذاك حتى تقوم بحفظ الطعام في داخلها.
  6.  التوفير لماكينة حتى تقشر الخضار.
  7.  كذلك التوفير للخضار المراد تعبئته وكذلك تجميده، وذلك مثل:
  8. البامية، البطاطس، السلة، الجزر، الكوسا، القلقاس، الفاصوليا، الملوخية، السبانخ وغيرها من الخضروات.
  •  العمالة الضرورية للمشروع الخاص بإنتاج الخضروات المجمدة

يتطلب ذلك المشروع أن تتوافر فيه أيدي عاملة كثيرة، وأيضا ذو الخبرة من الشباب ويكون لكل ماكينة عامل خبير ومتعلم، وذلك حتى يتمكن من  يقوم بإدارتها وأيضا بكيفية التحكم بها.

وكذلك فيطلب المشروع الأيدي العاملة حتى تعبيء الخضروات، وذلك في حالة إذا كان لا توجد ماكينة حتى تعبء الخضروات وأيضا  ايدي عاملة لغسل وتنظيف الخضروات.

كما أنه لابد من وجود مدير على العمالة، وكذلك محاسب مالي، وأيضا مسوق، وذلك حتى تقوم بتسويق المنتجات.

مشروع توزيع الخضار على المحلات

كما نعلم جميعاً بأنه لا غنى للخضار والفواكه بأي شكل كان في أي منزل، فالتجارة فيها مربحة جدا، وذلك لكثرة الإنتاج، نتيجة لكثرة الاستهلاك.

المشروع الخاص بتجارة الفواكه والخضروات والتوزيع على المحلات، أو مشروع توصيل خضار للمنازل يكون واحداً من أكثر المشروعات الهامة والتي تقوم بالتوفير للأرباح العالية والمضمون.

ولا سيما أنها تكون من البضائع التي يتم بيعها في الشوارع والأحياء، وبخاصة الفواكه المستوردة والطازجة مثل الفواكه التركية،أو الفواكه الطازجة من مصانع تعبئة وتغليف الخضروات والفاكهة.

ويتطلب ذلك المشروع وجود سيارة كبيرة ومتحركة وذلك من أجل أن تقوم بوضع البضائع الطازجة عليها وهي التي يتم شرائها بصورة يومية، وكذلك فإنه سيطلب وجود حاجة عامل من أجل أن يقوم بقيادة السيارة وعمال آخرون من أجل أن يكونوا مسئولين عن التوزيع للبضاعة وكذلك وزنها.

كذلك فإن طريقة تسويق الخضار والفواكه من الخطوات الأساسية والرئيسة لضمان نجاح المشروع، فعليك أن تقوم بطرق مبتكرة في التسويق، وأكثرها تطورا التسويق الإلكتروني.

ماكينة تعبئة وتغليف الخضروات

تساعد الآلة في التغليف بشكل صحيح، وكذلك بصورة جيدة، وفي نفس الوقت مع الحفاظ على الخضار والفاكهة بوقت أطول وتوجد موديلات كثيرة للماكينات الخاصة بتعبئة وتغليف الخضروات، وتجد الكثير من الماركات الممتازة في معرض ماكينات التعبئة والتغليف في دولة تركيا.

وكما تعرف تركيا بأن من أولى الدول وقد دخلت في مجال التنافس مع الدول العظمى في تصنيع الماكينات في الفترات الأخيرة.

وتبلغ أسعار الماكينات من حوالي ٩ آلاف دولار فيما يزيد عن هذا.

ربما تفيدك:استيراد خضار وفواكه من تركيا.. أجود المنتجات من 12 شركة

استيراد الخضروات من تركيا

يعتبر الإنتاج الزراعي واحد من القطاعات الهامة للغاية في تركيا، إذ أن له الدور الكبير جدًا في النمو وكذلك الإرتقاء بالبلاد وأيضا الإرتفاع في مستوى المعيشة، والزيادة في مزارع الخضار التي في تركيا، وتعتمد عليها كثير من خطوط انتاج خضار دول العالم.

وكما أنه في تركيا سوق الخضار المركزي، وتعد الفواكه من المواد الحساسة جدا، والتي ينبغي أن يكون لها طرق معينة في تعامل التجار معها أثناء عملية الشحن.

إذ تحتل  تركيا مركز الرابع على مستوى العالم وذلك في إنتاج الخضروات، وأيضا المركز العاشر في التصدير للفواكه من تركيا، إذ تعتبر تجارة الخضروات وكذلك الفواكه هامة جدا في الإقتصاد التركي.

وكذلك فإن الإنتاج الخاص بتركيا من الخضروات والفواكه قد بلغ حوالي 45 مليون طن، ونرجح لكثير من رجال الأعمال عمل دراسة جدوى محطة فرز وتعبئة للفواكه والخضروات في تركيا، فهو مربح إقتصادي مربح جداَ.

  •  من أكثر الأسواق التي تباع فيها الفواكه في دولة تركيا مثل-:

 سوق فاتح

ذلك السوق يكون من الأسماء العريقة في تركيا، إذ أنه يقوم بضم كثير من الأحتياجات الرئيسية من الفواكه، والملابس، والخضروات، والمواد المنزلية، وكذلك فيوجد في داخله حوالي 1290 بائعًا تقريبا.

6- بازار بشيكتاش

ذلك البازار يكون في يوم السبت وذلك من كل اسبوع، إذ أنه يقوم بتقديم للسائح الفواكه المجففة، وكذلك الأطعمة الطازجة، وكذلك المكسرات، والحلويات وذلك بالأسعار المناسبة.

وكذلك فيمكنك أن تجد أسواق الخضار المركزى وذلك في مدينة إسطنبول، وكذلك تجد أغلب تلك المحلات موجودة في منطقة الفاتح وذلك لأن المنطقة تكون تاريخية وكذلك مكتظة بالمحلات والتي يكون منها محلات الخضار بالطبع، كذلك فإنه بإمكانك أن تجدها أيضا في منطقة سوق يوليو، فذلك السوق محتوي على كل ما يمكن أن تحتاجه وليس فقط الفواكه أو الخضار.

وتلك الأسواق ستفيدك في عملية الاستيراد، وذلك إذ لم تكن متعاملاً مع مورد محدد.

أحسن الفواكه في تركيا:

° الكرز: إذ أن تركيا تكون من مرتبة أوائل الدول المعروفة عالميا في الإنتاج والزراعة للكرز.

° التفاح: وفي تركيا الكثير من الأنواع المميزة للغاية، وذلك مثل تفاح غراني سميث وأيضا التفاح الذهبي.

° البرتقال: وكذلك فإن من أشهر الأنواع برتقال فينيقا، البرتقال اليافاوي, ومن

أحسن شركات الشحن للفواكه:

  • شركة حلبلي أوغلو:

 تكون من احسن الشركات الخاصة بشحن للفواكه والخضروات وذلك في دولة تركيا وكذلك فإن من مميزاته يكون التسليم أيضا في الوقت وكذلك المحافظة على الشحنات.

  •  شركة muslukardesler

وتكون إحدى الشركات الأكثر تميزا للغاية، وذلك في التعبئة والتغليف للخضروات والفاكهة في مدينة اسطنبول.

الشركات الخاصة بتصدير الفواكه في دولة تركيا

أفضل القوائم الخاصة بشركات التصدير للفواكه في دولة تركيا هي:-

  •  شركة Akas Tarim Urunleri

ويكون المقر الخاص بالشركة في أنطاكيا بتركيا، وكذلك فتعمل في الاستيراد والتصدير الفاكهة وكذلك الخضار.

  •  شركة Agrikey

فالشركة يكون مقرها يكون في مدينة أضنا، وذلك بمدينة تركيا وكذلك فتعمل في قطاعات  الفاكهة والخضروات، استيراد وتصدير.

  •  شركة Savran Logistics

يكون المكان الخاص بالشركة في مدينة اسطنبول في دولة تركيا وأيضا فتعمل في التصدير للفواكه وللحمضيات.

  •  شركة Finkum Agriculture Export

الشركة يكون المقر الخاص بها في kumluca  تركيا وكما أنها من الشركات العاملة في القطاع الخاص بتصدير الفواكه وبيعها بالجملة.

كما أنها تكون واحدة من أكبر المصانع للفواكه المجففة وذلك في تركيا، وكذلك فتقوم بالتعامل مع العديد من الشركات وكذلك البيع للفواكه بالجملة في دولة تركيا.

  •  المؤسسة MEHMET OZYIGIT GIDA LTD,

هي المُصنع/المنتج، تأسست في عام 2010 , وكما أنها تعمل في قطاع فاكهة وخضار، استيراد وتصدير، كذلك تعمل في بعض القطاعات الأخرى  تين مجفف تصدير الفواكه وكذلك تصدير/استيراد، الإنتاج وكذلك بيع الفواكه وذلك مثل الخضروات، والمقر في Ortaklar / Aydin, تركيا .

وكذلك فقد أخذت تركيا مركزا متقدما جدا في مجال التصدير وهذا نتيجة  للجودة التي يكون عليها الفواكه والخضراوات التي تنتج في تركيا.

ولذلك السبب فقد إتجه قطاع كبير جدا من التجار العرب إلى أن يقوموا بالاستيراد للفاكهة التي تكون من دولة تركيا، وكذلك فإن من أكثر الأنواع المشهورة في تركيا والتي تقوم بالزراعة لها تكون في موسم الصيف.

أنا في حالة إذا كنت الآن تبحث عن المحلات التي تبيع الخضار والفاكهة  كذلك في تركيا فسوف نعرض لك أفضلها، فلن تجد دولة بوجه عام خالية من محلات البيع للخضار، ولكن في كنا نتحدث عن دولة تركيا فتوجد بشكل عام في عموم تركيا، وخاصة في إسطنبول..

فيمكنك أن تجد أغلب تلك المحلات وذلك في منطقة الفاتح فهي كما قمنا بالذكر من قبل منطقة تاريخية، وأكثر المناطق إكتظاظا بالمحلات والتي منها محلات الخضار بالتأكيد.

كذلك من الممكن أيضا أن تجدها في سوق يوليوس فذلك السوق محتوي كل ما يمكن أن تحتاجه وليس الفاكهة فقط والخضار.

فذلك السوق من  الممكن أن يوقف حركة المرور وذلك في بعض الأيام  وذلك نتيجة  للزجام الشديد عليه، بينما في حالة كنت غير محب للإزدحام وترجح المحلات التي في المناطق الأكثر في هدوئها فخيارك يكون بالتأكيد  سوق السبت فهو يكون الأصغر بين الأسواق في تركيا  ويتم إنشاؤه يوم السبت وذلك من كل أسبوع.

أفضل شركات الخضار في تركيا
أفضل شركات الخضار في تركيا

ربما تفيدك:تجربتي في الاستيراد من تركيا .. 01 نصائح من الخبراء لنجاح مشروعك

أفضل شركات الخضار في تركيا

  •  شركة موسلوك كاردلار:

وهي منذ يومها الأول لإنشائها فقد بدأت بالتقديم لخدماتها وذلك في مجال التعبئة والتغليف للفواكة وكذلك الخضروات وتصديرها، وكذلك فقدمت شركة الأنوار التسهيلات على التصدير للفواكه وأيضا الخضار من تركيا وذلك بسعر تنافسي بين كافة الشركات المصدرة التي تكون في تركيا، وذلك نظرآ لوجود المخازن الكبيرة التابعة للشركة.

  • ومن أحسن شركات في البيع للخضرو والفواكه بالجملة هي:-
  1. شركة GULLINO IMPORT-EXPORT SRL.
  2.  شركة NOVAFRUT SRL.
  3.  شركة AGRIMEDEA,

وكذلك يعتبر  الإنتاج الزراعي من أكثر القطاعات الهامة جدًا في تركيا، إذ أن له دورًا كبيرًا للغاية في النمو والإرتقاء بالبلاد والإرتفاع في مستوى المعيشة، وكذلك الإزدياد في مزارع الخضار الموحدة في تركيا .

للاستيراد من هناك للمملكة، يمكن أن تساعدك الشركات التالية:

  • شركة جبار ناصر البيشي

فتعمل على الاستيراد لكافة الأنواع من الخضروات والفواكة من كافة أرجاء العالم من سنة 1989 ميلادية وأيضا فقامت في بداياتها على البيع لجميع جميع المنتجات الوطنية.

  •  مؤسسة الفواكه الطازجة

من الشركات العاملة في مجال الخضروات وأيضا الفاكهة منذ 25سنة, وكما أنها مالكة لعدد من الفروع في دولة المملكة العربية السعودية والتي منها منها فرع الدمام.

  •  فاكهة شربتلي

تكون شركة محمد عبد الله شربتلي المحدودة، والتي مكانها في الصفا بمدينة جدة السعودية، وكذلك فإن الشركة مملوكة لمحمد الشربتلي وهو واحد من أغنى 30 سعوديا، وكذلك فتمتلك الشركة أزيد من 12 فرع في دولة المملكة العربية السعودية.

خط تعبئة الخضروات

من الأقسام المهمة في تجارة الخضروات، هو التعبئة ويقوم عليها تلك التجارة، وذلك من أجل تجهزته للاستيراد أو للتوزيع على المحلات، ويساعد في ذلك آلات وماكينات التعبئة.

محطات فرز وتعبئة الخضروات

في أي شركة أو مصنع منتج للخضروات والفاكهة لا بد من تواجد العديد من الخطوات والأقسام المهمة في عملية التعبئة، ولذلك كثرت محطات فرز وتعبئة للخضروات.

وذلك حتى تقوم بتجهيز الخضروات الطازجة وتعبئتها بشكل جميل، ومميز وتجهيزها للبيع، وقد لقيت رواجاً واستهلاكا واسعاً بين أواسط الناس في العالم كله، وبخاصة مع إزياد أعداد النساء العاملات.

خطوط تجهيز الخضار المجمد

يمر تجهيز الخضار بالعديد من الخطوط والمراحل ومن أهمها التنظيف، والغلي، ومن ثم التبريد، وبعد ذلك التجميد.

وختاما: فإن مشروع الخضار وبيعه من المشروعات التي تضمن للناس الذين يعملون بها الربح الجيد للغاية، وبخاصة الخضار التركي المستورد..

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …