الخميس , 3 ديسمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر من أشهر الخبراء في التخطيط
دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر
دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر

دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر من أشهر الخبراء في التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر

منصة “موثوق” المواد الغذائية بشكل عام من أنواع التجارة التي لقيت رواجاً من المنتجات التركية بالفترة الأخيرة، وبخاصة التجارة في السكر، وتجد أن دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر تنم على العائد المادي الكبير الذي يعود على المستثمر فيها، إذ أنه لا يمكن أن يتم التصدير بدون التعبئة والتغليف للمنتج، ولمعرفة أسعار الماكينات، والمواصفات الخاصة بماكينة تعبئة السكر، وكذلك أهم الإجراءات اللازمة لكي تستخرج رخصة لتعبئة السكر، وأيضا طرق لتستورد بها من تركيا، كل ذلك وبشكل أكثر تجده في مقالنا…

دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف السكر

إن هناك فرص عظيمة، وإحتمالات كبيرة تضمن لك النجاح في مشروع التعبئة والتغليف للسكر، ومعدل تلك الإحتمالات يكون كبيرا للغاية، وقد صار مشروع تعبئة وتغليف السكر واحد من أكثر مشاريع استثمارية لرجال الأعمال.

ويعود السبب في هذا  إلى أن السكر يكون سلعة من السلع الاستهلاكية والتي ليس من الممكن أن نستغني  عنها في الحياة اليومية، إذ أنها يستخدم في كثير من الأطعمة والحلويات، بل كمكون أساسي في بعضها.

عندما تشرع  في تنفيذك لمشروع مصنع تعبئة وتغليف السكر، فلا بد لك من أن تقوم  بتجهيز الدراسات الوافية لذلك المشروع، وذلك حتى تحصل على جميع التفاصيل الدقيقة الخاصة بمشروعك، وذلك سيكون له أثره الجيد على المدى البعيد، إذ ستمنحك دراسات الجدوى رؤية أفضل لمشروعك.

فيجب عليك عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة السكر 2020، وذلك حتى يتوائم مع تكاليف هذا العام، ومواكباً لأحدث التطورات الإقتصادية والتطورات التكنولوجية في الماكينات، وستكون مواكباً لكافة الأفكار التسويقية الجديدة التي تكون جاذبة للناس.

وخطوة دراسة جدوى تعبئة وتغليف السكر مهمة للغاية، وذلك حتى يتم بدأ  العمل بصورة سليمة وكذلك حتى يتم التحقيق للنتائج التي تريدها من المشروع.

ولأجل أن تكون في الأماكن الموثوق بها، سنرجح لك بعض المكاتب التي بإمكانها مساعدتك:

  • مؤسسة المستشار

من بين العديد من مؤسسات دراسة جدوى مشاريع، نرجح لك هذه المؤسسة، حيث الدقة في العمل والنشاط من كادر العمل، والحرص بشكل عام على راحة ورضا العميل، والحرص على الإجابة على جميع تساؤلاته، وكذلك الحرص على إطلاعه على كل المعلومات، وهو مكتب استشارات اقتصادية الرياض معروف جداَ. وللتواصل:اضغط هنا

  • سنابل الإبداع

مؤسسة مبدعة بالفعل في مجال دراسات الجدوى الإقتصادية، وهي تتبع كافة معايير دراسة الجدوى الاقتصادية، ودوما ما تسعى لإرضاء العميل والنظر إلى ما يحتاجه بالضبط، وتتعامل معه بكل صراحة ودقة، وإطلاعك على كافة العيوب والمميزات، وكذلك تقدم لك النصح بما يمكنك فعله، وكافة الخيارات المطروحة أمامك.

فإذا أردت عمل دراسة جدوى تعبئة وتغليف السكر بصورة دقيقة ومميزة، وأن تكون ملماً بكل التفاصيل، فننصحك بمؤسسة سنابل الإبداع، وللتواصل:اضغط هنا

وتركيا معروفة بأنها من الدول العالمية المنتجة للسكر، وكذلك فقد إحتل الاستيراد من تركيا للسكر مرتبة كبيرة في الكثير دول العالم، وحتى تتم عملية الاستيراد لا بد من إتمام عملية التغليف والتعبئة بشكل صحي وسليم، وتعبئة السكر وتغليفه في تركيا، مشروع مربح جدا.

دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف السكر
دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف السكر
  • إليك بعض ما تحتاجه دراسة الجدوى لذلك المشروع:

 أولاً: الإختيار  للموقع الملائم وذلك حتى تنفذ المشروع

فيحتاج المشروع الخاص بمصنع تعبئة السكر إلى المكان الواسع في مساحته بعض الشيء، وذلك حتى تكون مستوعباً للآلات وكذلك العمال بصورة جيدة.

وكذلك فيفضل أن يكون المكان الخاص بالتنفيذ للمشروع بعيدًا عن المناطق التي فيها تلوث أو حتى يكون في داخل واحدة من المناطق الصناعية البعيدة عن التلوث، وهذا حتى يتخذ المشروع شكله القانوني حتى لا يتعرض صاحبه لأي من المساءلات القانونية.

  •  المواد اللازمة:

° كذلك فإنه لابد من التوفير لجميع مصادر الطاقة للمصنع التي تتمثل في الكهرباء والغاز والمياه والصرف، وأيضا من الضرورة الحرص على التوفير لمصادر الجيدة للتهوية، وكذلك من الضروري الحرص على أن تكون الطرق التي تؤدي للمصنع ممهدة وهذا يكون من أجل السهولة في نقل المنتجات وكذلك الخامات، وبالطبع لسهولة الحركة للعمال.

 ثانياً: أن تحصل على التراخيص الضرورية للمشروع

عند البدء في التنفيذ لذلك المشروع لابد من قيامك بتسجيل النشاط التجاري وذلك من أجل التسجيل لقيمة الضرائب وكذلك التسجيل للعلامة التجارية للمصنع، وبعد هذا فيتم الاستخراج للتراخيص الضروري، وذلك حتى تفتح المصنع، وذلك حتى يتم العمل فيه بصورة قانونية.

 ثالثاً: العمالة الضرورية لمصنع تعبئة السكر

يتطلب مشروع مصنع التعبئة للسكر إلى العمالة التي تقدر تقريبا 30 عامل ومن الممكن أن يكون هناك زيادة في ذلك العدد وذلك بحسب حجم المصنع، ومن الممكن أن يتم التقسيم لتلك العمالة على النحو الآتي:

فيحتاج المشروع لتعبئة السكر أيضا لموظفين إلى مدير للمصنع وأيضا محاسب ومراقب عمال، وكذلك فيحتاج ذلك المشروع إلى العمال على خطوط الإنتاج، وكذلك موظفين للتعبئة في حالة وجود ماكينة تعبئة وتغليف يدوي.

كذلك يتطلب المشروع أيضًا إلى حراس للأمن وكذلك الموزعين والمندوبين للمبيعات والسائقين، وأيضا فلابد من أن تحرص على أن تقوم بإلزام هؤلاء العمال أيضا بقواعد الأمن الصناعي، وذلك يكون عن طريق الإرتداء للقفازات والكمامات وذلك يكون للخرص على سلامة وكذلك لنظافة المنتج.

  •  رابعاً: الأدوات الضرورية لتعبئة السكر

فلابد من التوفير لماكينة للتعبئة والتغليف، فتسهل كثيرا من الأمور، وتقلل العمال، فالتغليف الأتوماتيكي يكون عدد عماله أقل من التغليف اليدوي، وتلك الآلة  تكون بسعر حوالي ٤٥٠ دولار فيما يزيد، كذلك فإن اسعار ماكينة تعبئة وتغليف السكر على شكل اصابع، تكون قريبة من تلم الأسعار.

لا بد من توافر كميات كبيرة من الأكياس البلاستيكية والتي تكون مختلفة في أحجامها، وذلك لاستعمالها في عملية التغليف وذلك على أن يكون مطبوعا عليها العنوان الخاص بمقر المصنع وأيضا العلامة التجارية التي تكون خاصة بمالك المشروع والتسجيل لسعة الكيس بالكيلو.

العوامل الضرورية حتى ينجح مشروع تعبئة السكر

  •  الضرورة في توظيف العمالة الملائمة للمشروع، وذلك حتى يتم حصولك على المنتج بجودة عالية وتصنيع عالي ومميز.
  •  الضرورة في المتابعة للإنتاج بصورة جيدة ومستمرة، وذلك لتفادي أن يحدث أي أخطاء أو عيوب.
  •  أن تقوم بالبيع بسعر الجملة وذلك على أن يكون السعر أقل من سعر المنافسين، وذلك حتى تكون تلك فرصة جيدة لصاحب المشروع بأن يقوم بجذب أكبر نسب من العملاء.
  •  الضرورة في أن تختار الموقع الملائم وذلك للتنفيذ للمشروع، إذ أن ذلك يكون واحد من أهم العوامل الخاصة بنجاح المشروع.
  •  الضرورة في توظيف مندوبي البيع في خارج المدينة، وذلك لأجل التوسيع في نسبة التسويق.
  •  أن تعمل  على التحسين في الجودة، وذلك يكون بهدف أن تصل إلى المنتج العالي الجودة، والذي يكون من الممكن  من خلاله أن تقوم بمنافسة الكثير من المشروعات التي تكون مماثلة له في ذات المجال.
  •  لابد من أن يتوافر عنصر النظافة بالمصنع وأيضا أن تلزم العمال بأن يرتدوت قفازات خلال العمل به، ونضيف لذلك النظيف الدائم للمكان.
سعر ماكينة تعبئة وتغليف السكر
سعر ماكينة تعبئة وتغليف السكر

سعر ماكينة تعبئة وتغليف السكر

تتنوع الأسعار بين الماكينات بحسب النوع، وكذلك بحسب الدولة التي قامت بالتصنيع، وأيضا فإن الأسعار الخاصة ماكينة تعبئة وتغليف السكر على شكل اصابع، تكون أسعارها قريبة من سعر ماكينات التعبئة والتغليف للسكر.

وكذلك أيضا فلا تخلو أي من المصانع من ماكينة تعبئة ظروف السكر، وهناك ماكينات أخرى كثيرة، والتي ليس من الممكن الاستغناء عنها وتستخدم في التصنيع، ولا بد من حصول المصنع على رخصة تعبئة وتغليف السكر والارز حتى يقدر على مزاولة نشاطه بشكل قانوني.

وأما الأسعار الخاصة بماكينة التعبئة والتغليف تبدأ من حوالي من حوالي ٢٥٠ دولار ألف دولار، وتزيد الأسعار بحسب إصدارات الماكينة وكذلك مميزاتها، وحجمها وما إلى هذا من مميزات أخرى.

مواصفات ماكينة تعبئة السكر

تكون عبارة عن ماكينة قائمة بعمل الإنسان ولكن يكون ذلك بوتيرة أسرع منه، وتتفوق على ماكينة تعبئة وتغليف اليدوية بالطبع.

تكون أيضا عبارة عن الآلة التي تقوم بأعمال محددة ومعينة، باستعمال الأدوات المعينة، لكي تقوم بإخراج المنتج في آخر شكل له، وتستعمل في مشروع تعبئة سكر الفنادق، وللأسواق ولكل الاستخدامات.

تعد النتائج الخاصة بماكينات التغليف بشكل عام مؤثرة  فيكل نواحي الحياة، فهي تتمثل في أكياس السكر وأيضا الملح والأرز وكذلك الفول والشاي والمعلبات وأيضا الفاصوليا والبسلة والمعكرونة والشعيرية وحتى العيش.

وكذلك فتتعدد الأنواع الخاصة بالماكينات والطرق وأيضا استخدامها وفقا للمجموعة، كما يمكن استخدام ماكينة تغليف سكر جديدة، أو ماكينة تعبئة سكر مستعملة.

فإذا كان كادر العمل كبيرا فيحتاجون إلى ماكينة  التغليف والتعبئة الكبيرة، وإذا كان الفريق أصغر كانت الماكينة  المستخدمة صغيرة، وتوجد في مصانع وشركات تعبئة وتغليف السكر كلا الحجمين.

وكلما كانت الماكينة عالية في ثمنها كانت تعمل على أكثر على استعمال نوع الأكياس النادر والجيد، وكلما قل سعر الماكينة، أيضا قل سعر الأكياس المستعملة في وجودتها.

سعر طن السكر قبل التغليف

لا بد وأن أسعار المنتج تختلف قبل وبعد التغليف، وذلك لأن مبلغ التغليف والتعبئة يضاف عليه، وسعر الطن في تركيا حوالي ٤ آلالاف ليرة تركية، وأما عن كيفية الحصول على السكر للتعبئة في تركيا، فيلزم الإتصال مع موردين لذلك ومنهم:

  •  TEKNIKELLER MAKINA LTD:

تكون من أحسن وأفضل مصانع السكر، إذ أنها تقوم بالإنتاج والصناعة للسكر، ومكان المصنع في Ankara في تركيا، وبهذا بإمكانك أن تشتري أفضل سكر من تركيا.

  • TAYSAN MAKINA:

تكون من أهم وأحسن مصانع السكر في دولة تركيا، إذ أنها تقوم  بإنتاج وتصنيع الأفضل من أنواع السكر والمكان في Ankara في تركيا.

ربما تفيدك:تجربتي في الاستيراد من تركيا .. 01 نصائح من الخبراء لنجاح مشروعك

ماكينة تعبئة وتغليف السكر

الماكينة مهمة للغاية في عملية التصنيع، وهي جزء لا يتجزأ لإتمام العملية، وتعرف تركيا بإنتاجها للعديد من أنواع ماكينات التغليف والتعبئة، ويمكن أن تجذ ماكينة تعبئة سكر للبيع بسعر خيالي في أسواق ومعارض الماكينات في تركيا، إذ أن تركيا تعرف بصناعة السكر، وكذلك صناعة الماكينات، بل من الصناعات الأكثر إنتشارا هناك.

إجراءات استخراج رخصة تعبئة السكر

أن تقوم بتقديم طلب للمنشأة الصناعية، وبعد ذلك استخراج السجل الخاص بمصنعك، وأن تحصل على موافقة من وازرة البيئة والصحة، والإلتزام بالشروط، وبعد ذلك استخراجه بعد الاستوفاء من الشروط من منشأك التمية الصناعية.

استيراد السكر من تركيا

ينبغي عليك التجهيز بعض الأوراق لتمكنك من أن تستورد السكر الي السعودية والتي منها منها أوراق السجل الصناعي وكذلك السجل التجاري وذلك بالإضافة إلى الاستخراج لبطاقة المتعاملين مع الجمارك وكذلك الاستخراج للبطاقة الضريبية.

كذلك فيجب أن تستخرج بطاقة الاستيراد، كذلك فينبغي التفويض العام للمستخرج الجمركي، وذلك عن طريق تلك الأوراق التي سوف تتمكن من خلالها أن تستورد السكر بشكل قانوني وأيضا سهل.

 أحسن مصانع سكر في دولة تركيا.

  • ANI BISCUITS FOOD IND. & TRADE CO:

يعد واحد من أحسن وأشهر المصانع وأيضا الموردين للسكر وكذلك  لصناعة السكر في دولة تركيا، كذلك فإنهم لا يتوقفون فقط على تصنيع السكر، بل إنهم يقومون بصناعة البسكويت وأيضا الجاتوه المجفف، كذلك فيعمل في قطاع الشوكولاتة والكاكاو وأيضا الحلويات، ومكان المصنع في Karaman في تركيا.

  • ERISSAN HELVA SAN. TIC. LTD. STI:

يكون واحد من  أفضل المصانع ومن أفضل موردي السكر في تركيا، إذ أنه  يعمل في قطاعات ألمحلات الخاصة ببيع السكاكر وأيضا قطاعات الحلويات، ومكان المصنع Eskisehir في دولة تركيا.

  •  EMSAF GROUP.

من  المصانع المهمة في تركيا، وكذلك من الموردين المشهورين للسكر في تركيا، إذ يقوم  بالتصنيع والتوزيع لأفضل وأجود الأنواع للسكر، والمكان  الخاص بذلك المصنع يكون في إسطنبول.

  • MENDERES EFENDI LOKUM:

فمن أشهر وأهم المصانع ومن الموردين المهمين للسكر في تركيا، إذ أنها تقوم بالإنتاج  والتصنيع والتوزيع لأفضل أنواع السكر في دولة تركيا، كذلك  فيتم تحديد الأسعار الخام للسكر، ومكان المصنع يكون في Konya في تركيا.

  • GOLDPAK MAKINA:

يكون هو من أشهر وأفضل مصانع وموردين السكر، والتي تقوم بالتصنيع  والتوزيع للسكر في دولة تركيا، وهو في مدينة Ankara في تركيا.

  • AYC GIDA:

يعد من أهم وأشهر مصانع وموردين السكر ولا يقتصر الأمر فقط على صناعة السكر، بل أيضا لتصنيع أغلبية المواد الغذائية، إذ تقوم بتصنيعها أيضا، كذلك فتقوم بالاستيراد والتصدير للمواد الغذائية، لهذا فيعد واحد من أهم مصانع السكر، ومكان المصنع في مدينة إسطنبول، تركيا.

  • VOLKAN KURUYEMIS:

يعد أيضا ذلك المصنع واحد من أكثر المصانع المعروفة، وكذلك فهو من مصانع وموردين السكر في الدولة  التركية، ومكان المصنع في Manisa في تركيا.

شركات للسكر في تركيا
شركات للسكر في تركيا

ربما تفيدك:استيراد خضار وفواكه من تركيا.. أجود المنتجات من 12 شركة

شركات للسكر في تركيا.

  •  شركة كونيا للسكر:

 وتعد تلك الشركة واحدة من أشهر وأهم الشركات لإنتاج السكر في تركيا، في بداية الامر كانت تقوم تلك الشركة بالإنتاج للشمندر السكري وأيضا مازالت حتى الآن يكون هو الإنتاج الرئيسي للشركة.

كذلك فتقوم  الشركة بممارسة أنشتطها وذلك عن طريق 33 معمل وذلك لإنتاج السكر، إذ تقوم تلك الشركة بالإنتاج لحوالي 300 ألف طن من السكر وذلك في العام الواحد وذلك بحسب يتم تحديد سعر طن سكر.

كما تقوم الشركة أيضا بالتنويع في الإنتاج الخاص بالسكر، إذ يقوموا بالإنتاج (السكر السائل- سكر الدواء- السكر الصلب- السكر المقلوب- سكر القنديس- سكر البودرة المسحوقي- شراب النحل- قطرة الحلويات والبقلاوة).

كذلك  فإن الشركة تم توسيع إنتاجها من الشمندر السكري وكذلك العرض سكرهك للبيع في تركيا، كذلك فقد تطورت الشركة أيضا بمرافق التغليف وذلك لمكعبات السكر وأيضا السكر النباتي.

ونضيف إلي هذا قامت الشركة بإضافة خط إنتاج جديد  وذلك لأجل تصنيع المنتجات بالأوزان المتنوعة وكذلك بالأغلفة المتنوعة وذلك وفقاً لتفضيلات المستهلك، وبهذا  تعد شركة كونيا لإنتاج السكر واحدة من أفضل وأهم  وأشهر الشركات للسكر في تركيا.

نجد أن الاستيراد من تركيا قد ساعد في فتح أبواب وفرص أمام الكثير  من التجار والكثيرالشركات في كافة دول العالم، وقد إقتحمت تركيا كافة الأسواق بالمنتجات المميزة بجودتها وكذلك بأسعارها الملائمة للجميع.

لهذا فإن الشركات تتنافس في الشحن على التقديم لخدماتهم للمستوردين، وكذلك فالتاجر الآن لم يعد مطلوب أن يقوم بالسفر إلى تركيا، وذلك للاستيراد ولكنه من الممكن أن يقوم بالتواصل مع كافة الشركات والمصانع في تركيا من خلال الإنترنت.

ومن ثم التحديد لما يحتاجه من البضائع، ومن ثم يقوم بالتواصل وذلك مع أفضل الشركات الخاصة بالشحن، وذلك حتى يتم إيصال الشحنة من تلك البضائع، وذلك إلى البلد المطلوب.

ولذلك فعلى التجار الذين يكونون مبتدئين في مجالات الاستيراد من تركيا، بأن يقوموا بالتعرف على طرق الشراء للمواد الغذائية من تركيا، والتي يتطلب إلى أن تتم خطوتين رئيستين:

  •  الخطوة الأولي:

أن تقوم بإختيار المصنع أو حتى الشركة الخاصة بالمواد غذائية الملائمة: في تلك المرحلة يقوم التاجر بالإختيار للمنتجات المطلوب، وبعد هذا يقوم ببالتواصل من واحدة الشركات التركية التي تقوم بالتصنيع للمنتجات الغذائية.

كذلك فمن الضروري أن تتميز هذه الشركات بالعديد من الصفات والتي منها أن تقوم بالتقديم لخدمة العملاء من التجار وذلك باللغة العربية، وكذلك فيجب أن نقوم بالملاحظة بأن الشركات الخاصة بالمواد الغذائية تكون متنافسة على أن تقوم بالحصول على المزيد من التجار وذلك من خلال التوفير للمنتجات المطلوبة وذلك بأسعار تنافسية.

  •  الخطوة الثانية:

 أن تقوم بإختيار شركة الشحن لأجل أن توصل الشحنة من البضائع للبلد المطلوبة:

لذلك فعليك أن تقوم بالإتفاق مع واحدة من شركات الشحن، وكذلك بالإتفاق معهم على أن تقوم بشحن المنتجات الخاصة بك من تركيا، وكذلك تكون متكفلة بالتخليص الجمركي، وأيضا إيصال البضائع إلى المستودع الذي يكون خاصاً بك في بلدك.

– ماذا تكون الشروط والأوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا؟

  • من الضروري أن تعلم بأن تركيا تقوم بطلب العديد من الأوراق وذلك حتى تشحن البضائع من تركيا إلى الدول العالم وأيضا الشرق الأوسط، وكذلك فإن من أبرز هذه الوثائق التالي:
  •  التقديم للفاتورة التجارية، وأيضا ورقة لبيان التعبية.
  •  الوثيقة التي تكون مثبتة لشهادة المنشأ وذلك للبضائع المستوردة.
  •  أيضا فيما يكون خاصاً باستيراد المواد الغذائية، يكون مطلوبا التقديم والورق للشهادات الصحية، والتي يتم التحضير لها بإحضار موافقة الدائرة البلدية لتركيا.
  •  التقديم لوثيقة بوليصة الشحن، ويضاف لذلك التفويض من قبل المصدر وذلك للمخلص الجمركي الذي في تركيا.
  •  كذلك فمن الضروري أن يتم توافر معلومات المخلص الجمركي الذي في بلد الاستيراد.
  •  وكذلك فمن الشروط المهمة  التي تكون خاصة  ببضائع الشحنات التجارية فيجب أن على الشركة التي تقوم بالاستيراد من تركيا أن تكون أيضا مسجلة في كل من دائرة الضرائب، وكذلك في دائرة الجمارك وأيضا أن تكون حاصلة على الكود الخاص بالاستيراد وذلك في بلد الاستيراد.

 شركات الشحن الأبرز في تركيا فهم كالتالي:

  1.  شركة لؤلؤة الشرق للشحن الدولي في اسطنبول
  2.  شركة ادويت لوجيستيك للشحن الجوي والبحري في تركيا
  3.  شركة PTT للشحن السريع من والى تركيا
  4.  شركة TNT للشحن والبريد السريع اسطنبول – تركيا
  5.  شركة اراميكس للنقل الجوي في تركيا
  6.  شركة UPS العالمية للشحن الدولي اسطنبول – تركيا
  7.  شركة DHL للشحن الدولي اسطنبول – تركيا
  8.  شركة فيديكس للشحن الدولي في اسطنبول- تركيا.

وختاما: يبقى صناعة السكر من الصناعات الأكثر إنتشارا في الدولة التركية، ويقوم عليها جزء كبير من الاستيراد، وبخاصة مع زيادة الاستهلاك على مستوى العالم.

ربما تفيدك:استيراد سكر من تركيا .. 9 أماكن متخصصة تضمن لك الربح

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر

 دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر .. دليلك لخبراء الخدمات الاحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تغليف وتعبئة السكر …