السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.. جهات جديرة بالثقة

مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.. جهات جديرة بالثقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

 

يبحث الكثير من الشباب على إطلاق مشروع خاص بهم، ومن خلال مكاتب دراسات الجدوى في السعودية يمكن تحديد متطلبات دراسة جدوى للمشروع ومن خلال هذا المقال سوف نعرف معلومات عن كم تكلفة دراسة الجدوى، وشركات دراسة الجدوى في السعودية وغيرها من المعلومات التى تسهل عليك البدء فى مشروعك.

شركات دراسة الجدوى في السعودية

تشتهر السعودية بوجود أشهر مكاتب إعداد دراسات الجدوى وإمتلاك أفضل المتخصصين والخبراء في مجال الاستشارات المالية والاقتصادية، وتنفيذ دراسات جدوى للمشاريع الاستثمارية لمساعد الأفراد والشركات على إعداد دراسة جدوى لمشاريعهم وبالتالي سنوضح أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية:

مكاتب دراسات الجدوى في السعودية
مكاتب دراسات الجدوى في السعودية
  • مكتب دراسة جدوى المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب لديه خبرة في عمل دراسات جدوى لمختلف المجالات ولديه كادر متخصص قادر على اعداد دراسة جدوى ممتازة، ويقوم المكتب بتحليل المشاريع بطريقة جيدة ولديهم القدرة على معرفة قدر المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع.

من أشهر وأفضل مكاتب السعودية الذي يقوم بعمل دراسات جدوى في كل المجالات حيث لديه خبرة تمتد لـ10 أعوام في إعداد دراسات الجدوى الأقتصادية للمشروعات من كل الجوانب، ولديه قدرة على تفادي مخاطر المشروع وتحديدها، المساعدة في تخطي العقبات التي تقف أمام المستثمر، ويقدم المكتب أفكار لمشاريع ناجحة صغيرة مربحة برأس مال صغير.

  • يوكتوماكس مكتب دراسة جدوى معتمد:

هو مؤسسة رسمية رائدة في مجال التقنية وتقديم الحلول للأعمال المتكاملة لخدمة رجال الاعمال وتقديم دراسات جدوى للشركات التسويقية واعدادها بطريقة احترافية.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى استيراد ملابس من الصين

كم تكلفة دراسة الجدوى

لا يمكن تحديد أسعار لدراسة الجدوى حيث الكثير من المعايير التي تحدد من أسعارها، حيث أن التكلفة دراسات جدوى معتمدة تختلف بناء علي عوامل كثيرة ومنها التالي:

كم تكلفة دراسة الجدوى
كم تكلفة دراسة الجدوى
  • المشرف على دراسة الجدوى، إذا كان المشرف متخصص وله خبرة طويلة في مجاله تكون في الغالب الدراسة مكلفة.
  • اسعار دراسة الجدوى في السعودية في المشاريع الصغيرة التي يبدأها المستثمرين الصغار والراغبين في فتح مشروع لهم تكون هذا الدراسات بسيطة التكلفة وليست غالية.
  • أما عن المشاريع الكبيرة التي تقوم على رأس مال كبير ويحتاج الكثير من التمويل تكون الدراسة مكلفة، لأن تلك المشاريع تحتاج إلى جهد وبحث كثير وتعمق أكبر، وتجميع معلومات تفصيلية أكثر عن هذا المشروع.
  •  كما يلعب المكاتب دورا مهم في تحديد أسعار دراسات الجدوى، فعند إعداد نموذج دراسة جدوى يختلف سعره بحسب اختلاف المكتب وحسب تفاصيل المشروع نفسه كما ذكرنا من قبل.

ربما تفيدك قراءة : أقوى دراسة جدوى استيراد مستلزمات طبية

 

مكاتب دراسات الجدوى فى جدة:

يوجد الكثير من فروع مكاتب دراسات الجدوى في جدة مثل وجود فرع لمكتب دراسة جدوى المستشار لتطوير الأعمال، ومكتب سنابل الإبداع، ومن أشهر مكاتب دراسات جدوى في جدة مثل:

مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:

يقدم المكتب دراسة جدوى ومالية واقتصادية وإدارية، وتقديم دراسات للموارد البشرية، ومن أشهر المكاتب التي تقدم تقييم للمنشآت وفق نموذج التميز الأوربي، وإعداد خطط العمل، ويقدم المكتب أكثر الخدامات التي تحتاجها الشركات، حيث تقدم الدعم اللازم لفريق العمل، وكذلك تقدم نماذج الأستشارات وتأهيل المنتسبين وتدريبهم للحصول على الدورات المعتمدة من ( BAT، EAT، IAT).

 مكتب انجاز للاستشارات الإدارية:

  هو من أفضل المكاتب المتخصص في تقديم الاستشارات الإدارية، وتقدم أحدث البرامج التدريبية، وتعرفه بكيفية إدارة الموارد البشرية وتطويرها، إدارة الجودة الشاملة ببرامج قياس مؤشرات الأداء، كما يقدم المكتب دبلومه إدارة المشاريع باحترافية، وإدارة معايير نظام الجودة الأيزو عن طريق الانترنت. ومن أشهر مكاتب دراسات الجدوى في مكة مكتب نماء للاستشارات، يقوم المكتب بتقديم الاستشارات والحلول التطويرية المتكاملة لكل من الإدارات التسويقية، والإدارات مالية، والإدارات الإدارية التي توجد في المملكة العربية السعودية.

انواع دراسة الجدوى:

تكمن أهمية دراسة الجدوى من خلال معرفة أنواع الدراسة، حيث يوجد خمسة أنواع من دراسة الجدوى المختلفة التي تحتاجها قبل البدء في تنفيذ مشروعك الاستثماري، فكل نوع من أنواع دراسة الجدوى لها أهميتها الخاصة ولا يمكن إهمالها، فمن أهمية كل نوع أنها تسلط الضوء على جانب مختلف من جوانب المشروع، ولا يمكن تفضيل نوع دراسة واحد عن نوع الآخر من دراسة الجدوى. يوجد خمس أنواع من دراسة الجدوى تستخدمها شركات دراسة جدوى في الدمام هما:

دراسة الجدوى الفنية: وهي تعمل على التأكد من صحة جميع الأمور الفنية التي يحتاجها صاحب المشروع وكيفية تنفيذه على أرض الواقع.

دراسة الجدوى التشغيلية: تهتم تلك الدراسة بدراسة جميع تفاصيل الخاصة بالمشروع مثل المرافق والتقنيات والأدوات اللازمة لتشغيل المشروع.

دراسة الجدوى الاقتصادية: تعمل على توضيح العوائد من المشروع المستثمر ومقارنتها بالتكاليف التي سيحتاجها المشروع من بدايته حتي نهايته.

دراسة الجدوى القانونية: تساعد على تحديد درجة توافق المشروع مع المتطلبات القانونية والأخلاقية.

جدولة الجدوى: تهتم تلك الدراسة في اختبار المنطقية الخطة الزمنية الموضوعة لتشغيل المشروع.

كما يوجد متطلبات دراسة الجدوى يجب أن تتواجد في كل دراسات الجدوى وهي تضم الملخص التنفيذي وتفاصيل المشروع، والمساهمون وأعضاء الإدارة الرئيسية، وتحليل الاقتصاد الكلي والقطاع أو النشاط الذي ينتمي إليه المشروع القائم تنفيذه، والقوانين والأنظمة الحكومية، وتحليل العرض والطلب واستراتيجية التسويق والمبيعات إنجاح المشروع، والتكنولوجيا المستخدمة في المشروع واتفاقيات حقوق الامتياز، وعرض للجواني المالية للمشروع (النموذج المالي المفصل)، وتقديم خطط مراحل المشروع وخطة التنفيذ، ومعرفة المخاطر المشروع وسبل الحد منها والنتائج والتوصيات، وأخيرا يجب ذكر المصادر المعلومات والمراجع المشار إليها في قاعدة بيانات دراسة الجدوى المشروع.

زتذكر أنه لا يمكن إتمام أي مشروع خاص أو عام بدون عمل دراسة جدوى لهذا اختر أفضل المكاتب المعتمدة وتواصل معه الآن.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الموثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …