الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / أفضل 3 مكاتب دراسات الجدوى في الدمام

أفضل 3 مكاتب دراسات الجدوى في الدمام

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب دراسات الجدوى في الدمام

تساعد مكاتب دراسات الجدوى في الدمام أصحاب المشاريع ومن معهم رؤس أموال ويرغبون في الاستثمار بها على إنجاح المشروع وعمل خطة محكمو ومدروسة لتجنب صعوبات وسلبيات المشروع.

مكتب دراسات جدوى في الدمام

عدم اليقين هو أمر ثابت تواجهه الشركات من جميع الأحجام يوميًا، إن الحصول على عملاء وتشجيعهم على الإنفاق وتحقيق الربح في نهاية المطاف هي أهداف أساسية يمكن أن تبدو في بعض الأحيان صعبة التحقيق، إن تغيير وتكييف وإدماج منتجات وأفكار جديدة في مزيج عملك هي طرق لإزالة بعض الشكوك التي تواجهها ولكن بدون التفكير والتخطيط المناسبين يمكن أن تكون هذه الخطوات نفسها غير مؤكدة إلى حد كبير.

كيفية عمل دراسة جدوى هي فرصة لطرح الأسئلة والحصول على إجابات تساعدك على تقييم الإمكانات، والتنبؤ باحتمالية النجاح أو الفشل.

من المرجح أن تنجح:

يصف مصطلح “ممكن” إجراءً أو حدثًا يُرجح حدوثه أو تحقيقه أو ربما دراسة الجدوى هي إجمالي الإجراءات التي تتخذها والأسئلة التي تطرحها لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تنجح فكرة أو فكرة أو خطة، يمكن أن ترشدك الدراسة الفعالة إلى ما إذا كان يجب عليك المضي قدمًا في فكرتك أو تحسينها أو التخلص منها تمامًا والعودة إلى لوحة الرسم.

مركزة ومحددة:

شركات دراسة جدوى في السعودية مركزة ومحددة يبدأون بسؤال واحد -يسأل عما إذا كانت الفكرة أو الحدث أو الإجراء هو حل قابل للتطبيق- ويجبرونك على التركيز فقط على هذا السؤال لاستبعاد كل شيء آخر، والتعمق في استكشاف النتائج المحتملة فدراسة الجدوى ليست مثل خطة العمل. دراسة الجدوى هي أداة استقصائية قد تتسبب في استبعاد فكرة ما، في حين أن خطة العمل هي عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ويمكنك استخدام دراسة الجدوى كسلف لإنشاء خطة عمل.

يعتبر مكتب دراسات جدوى في الدمام مهمة لأنها تجبرك على التفكير في الصورة الكبيرة أولاً ثم تفكر بطريقة من أعلى إلى أسفل وبهذه الطريقة يؤدي سؤال أو اثنين من الأسئلة العامة المبدئية إلى مجموعة من الأسئلة الإضافية الأكثر تفصيلاً والتي تصبح أضيق في التركيز بشكل متزايد كلما اقتربت من الوصول إلى إجابة نهائية.

ربما تفيدك قراءة:أفضل اسعار دراسة جدوي مصنع.. في 7 نقاط

الفرص والحلول البديلة:

تتيح لك مكونات دراسة الجدوى فرصة “الحصول عليها بشكل صحيح” قبل تخصيص الوقت والمال وموارد الأعمال لفكرة قد لا تعمل بالطريقة التي خططت لها في الأصل مما يتسبب لك في استثمار المزيد لتصحيح العيوب وإزالة القيود ثم ببساطة حاول مجددا، قد تفتح دراسات الجدوى عينيك أيضًا على إمكانيات وفرص وحلول جديدة ربما لم تفكر بها أبدًا، لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة للأسئلة التي تطرحها ولكن الإجابة التي لا تريدها أو تتوقعها بالضرورة يمكن أن تخلق إمكانية ربح جديدة.

إذا كنت ترغب في التواصل مع مكتب دراسة جدوى في الدمام  يقدم لك كل هذا فإن المكاتب التالية هي الخيار الأمثل لك:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

للتواصل اضغط ( هنا )

مكتب سنابل الإبداع: ( هنا )

مكتب متخصص لإعداد دراسات الجدوى ويمكنه أن يشرف على مشروعك من الفكرة حتى التنفيذ.

مكتب مشروعك وهو مكتب يقدم دراسات جدوى للعديد من الصناعات والمشاريع الضخمة.

شاهد أيضا:أقوى مكاتب دراسات الجدوى في الخبر

اسعار دراسة الجدوى في السعودية

الغرض من هذه الفقرة هو تحديد بعض أهم العوامل التي ينطوي عليها تسعير دراسة الجدوى ومساعدة أصحاب الأعمال على وضع توقعات أكثر واقعية.

الحجم مقابل الجودة

العديد من استشاريين الجدوى يغرقون عملائهم في البيانات يريدون إثارة إعجابهم من خلال عرض كميات ضخمة من الأرقام والرسوم البيانية والأشكال مع تجاهل مشاكل الجودة.

ما مدى جودة البيانات الأساسية وما مدى صعوبات دراسة الجدوى؟ إذا كانت البيانات الأساسية صاخبة للغاية أو قديمة أو غير دقيقة فقط فسيكون لديك حالة كلاسيكية من القمامة لا يمكن أن يكون الحصول على بيانات دقيقة فكرة متأخرة يجب أن تكون محورية لعملية دراسة الجدوى وغالبًا ما تتجاهل دراسات الجدوى غير المكلفة مشكلة جودة البيانات وتعتمد فقط على مصدر بيانات واحد لأعدادهم.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

الصناعة والنوع:

في حين أن جميع دراسات الجدوى لها عناصر مشتركة، لا يوجد شيء مثل دراسة الجدوى العامة: كل مشروع مختلف تختلف أنواع دراسة الجدوى  لنموذج عمل مبتكر جديد تمامًا عن دراسة الجدوى لمثيل جديد لنشاط تجاري مثل فندق أو مطعم  أو صالون.

أنواع الاستشارات الإدارية
أنواع الاستشارات الإدارية

اساسيات دراسة الجدوى

هناك  أجزاء أساسية لأي دراسة جدوى فعالة:

نطاق المشروع الذي يستخدم لتحديد مشكلة الأعمال والفرصة التي سيتم تناولها يجب أن يكون النطاق نهائيًا وموضوعيًا  السرد المتجول لا يخدم أي غرض ويمكنه إرباك المشاركين في المشروع، من الضروري أيضًا تحديد أجزاء العمل المتأثرة بشكل مباشر أو غير مباشر بما في ذلك المشاركون في المشروع ومناطق المستخدم النهائي المتأثرة بالمشروع ويجب تحديد الجهة الراعية للمشروع، خاصة إذا كان يسدد الفاتورة.

يتم استخدام مراحل دراسة الجدوى أو التحليل الحالي لتحديد وفهم طريقة التنفيذ الحالية مثل النظام أو المنتج وما إلى ذلك من هذا التحليل ليس من غير المألوف اكتشاف عدم وجود أي خطأ في النظام أو المنتج الحالي بخلاف بعض سوء الفهم بشأنه أو ربما يحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة بدلاً من الإصلاح الشامل، كما تم تحديد نقاط القوة والضعف في النهج الحالي (إيجابيات وسلبيات) بالإضافة إلى ذلك قد تكون هناك عناصر من النظام الحالي أو المنتج الحالي يمكن استخدامها في خليفته وبالتالي توفير الوقت والمال في وقت لاحق وبدون هذا التحليل قد لا يتم اكتشاف هذا.

في هذا المقال قدمنا لكم شركات دراسة جدوى في الدمام وقدمنا لكم أيضًا أهم المعلومات عن أهمية دراسة الجدوى.

 

 

 

 

المصدر | الموثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …