السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية /  أشهر شركة تسويق الكتروني في مكة

 أشهر شركة تسويق الكتروني في مكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شركة تسويق الكتروني في مكة

هل تريد أن تنتج إعلانات مصورة لمنتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي والويب وترفع من نسبة مبيعات شركتك من خلال جذب المستهلكين، إذا سنرشح لك في التقرير التالي أفضل شركة تسويق الكتروني في مكة ، وسنمدك بكل المعلومات التى ستحتاجها لكى تبدأ فى مشروعك.

التسويق الإلكتروني للشركات والاشخاص

مع تطور أساليب وطرق الوصول إلى المستهلكين بمجالات التسويق المختلفة، على من يرغب في إنشاء مشروع جديد أن يتعاقد مع شركة تكون على دراية بأساليب التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي، وفي التالي سنتعرف على أبرز شركات التسويق في السعودية، وهم:

شركة دار مثمرة:

يقع مقر الشركة في مقر وهي متخصصة في مجال التسويق العقاري والمقاولات العامة، بالإضافة إلى مزيد من الخدمات في إدارة وتشغيل العقارات والملاك.

Ink Touch :

هي أحد شركات المتخصصة في مجال التسويق وخدماته المتعددة، ومن خلال تجربتي مع التسويق الإلكتروني، أرشح هذه الشركة فهم يقدمون خدمات في الطباعة والتصميم وتصنيع اللوحات وتصميم مواقع وتطبيقات الأنترنت مع خبرة في مجال برمجة العددي من البرامج التي حازت على ثقة العديد من العملاء.

ربما تفيدك قراءة: شركات تسويق الكتروني في المدينة المنورة تخدمك باحترافية

التسويق الإلكتروني للشركات والاشخاص
التسويق الإلكتروني للشركات والاشخاص

كيف ابدا التسويق الالكتروني

قبل أن تبدأ في التسويق لمنتجاتك وسلعك عليك التعرف أكثر على كيفية التسويق الإلكتروني مع التعرف على كافة تحديات وفرص التسويق الإلكتروني، فدراسة الجدوى معناها أنها تتم على سلسلة دراسات تكون متخصصة ومترابطة وأيضاً متكاملة، يتك أجرائها من قبل الباحثين بشركات دراسة الجدوى سابقاٌ على المشاريع المقرر تنفيذها بداية من التفكير في عمل الاستثمار وصولاً إلى مرحلة يصل المشروع إلى مرحلة التصفية، والتي يقصد بها التأكيد من صلاحية الاستثمار المشاريع من أجل تحقيق النتائج المحددة، والمعني من ذلك أن تلك الدراسات يلزم تنفيذها للتحقيق ومعرفة أن نواتج مشروع   تفوق موارد المخصصة له، وأن تلك النتائج تتوافق مع دوافع واتجاهات المستثمر، وهذه الخطوات كالتالي:

الخطوة الأولى: اختيار رواد التسويق الإلكتروني المناسب  فعندما تتجه للتفكير عليك أن يبادر بذهنك لمن تقوم بتوجيه المنتجات؟ الإجابة النموذجية هي لمن يريد المنتج وإمكانية شرائه.

والمشكلة أن هناك الكثيرون لا يقومون بفعل ذلك، فالكثير من الناس يكونون حريصين عند  البدء في انشاء عمل تجارى، باندفاع دون تباطؤ أو تفكير، ووضع اسئلة هل هناك أشخاص سيتشرون المنتج؟ وكيف يمكن الوصول إليهم؟

الخطوة الثانية: من  طرق نجاح التسويق الإلكتروني عليك بالتعرف على عملائك جيدًا فهي ليست خطوة بسيطة أو تعتمد على الحدس، فلا يمكن تحدد العملاء المستهدفين بسطر واحد فقط، أو تحديد كلا من العمر والبلد والنوع، فهي من أعقد الخطوات ولكن خلال قيامك بهذه الخطوة ستكون قادراً على معرفة العملاء أكثر مما يعرفون أنفسهم، فبالاستعانة بموقع جوجل يمكنك البحث عن المواضيع التي تتعلق بالسوق المستهدف، وقراءة العديد من مراجعات العملاء وتقييماتهم للمنتجات والسلع في نوع الفئة التي ستقوم بإنتاجها.

 هل التسويق الالكتروني مربح؟:

من خلال التركيز على تحقيق أكبر هدف تريد تحقيقه عند استخدام التسويق الإلكتروني، والمساعدة على النمو خطوة خطوة،  فممكن أن يصل ربحك إلى 5000 ريال سعودي في الشهر بسبب التسويق الإلكتروني.

الخطوة الرابعة: احسب توقعاتك يشير رمز (ROI) إلى العائد من الاستثمار ويعد هو جوهر الخطوة، ومن اجل ذلك يتطلب عدد من أنواع التسويق الإلكتروني  منها إعلانات محرك البحث

الخطوة الخامسة: هي طريقة تحليل المنافسين من خلال مراقبتهم فهي خطوة  لا تمنحك القدرة والفرصة على التفوق على منافسيك فقط، ولكنها تعمل على توفير  لك التجربة والخطأ خلال بدايتك لاستخدام  هذا النوع من التسويق الإلكتروني.

الخطوة السادسة: أعمل على رسم لمسارًا نحو الهدف فقرر أن يكون هدف التسويق الإلكتروني أن تحصل على 100 مشترك في الشهر لرسالتك الإخبارية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال طريقتين هما:

الطريقة الأولي: العمل على  تصميم كتالوج أو كتاب مجاني، والذى سيتطلب منك كتابة عنوان بريد إلكتروني قبل القيام بعملية التنزيل.

الطريقة الثانية: هو العمل على مضاعفة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني وذلك  باستخدام عدد  من خيارات المتاحة والمختلفة لمساعدتك على ذلك منها التدوين أو الإعلانات المدفوعة، وكذلك تحديد المسارات التي ستتخذها لبدء تحقيق الهدف من خلال تحليل المنافسين في السوشل ميديا.

وتتمثل الطرق الإلكتروني على النحو التالي:

أولاً التسويق عبر البريد الإلكتروني: يعمل (ROI) وهو الرمز الذى يشير لعائد الاستثمار، واستخدام الإيرادات لعمل على قياس مدي أهمية التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، وأثبتت الإحصائيات أن التسويق من خلال البريد الإلكتروني أحتل المرتبة الأولي بين العديد من طرق فأصبح من أدوات التسويق الإلكتروني الأساسية، فأعلى عائد استثمار يبلغ حوال 1:44 وذلك يعني أن العائد يصل إلى 44 مرة مع كل دولار يتم إنفاقه.

ربما تفيدك قراءة: مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

كيف البدء بالتسويق الالكتروني عبر البريد الإلكتروني؟

  • قم بإنشاء قائمة بريد لجميع عناوين البريد الإلكتروني لعملائك المسجلين على الموقع لديك، وقوم بتوجيههم لكتابة العناوين البريدية الخاصة بهم عند الحصول على عرض أو تنزيل كتاب أو قبل بدء الدردشة مع خدمة العملاء على الموقع.
  • قوم بالاشتراك في خدمة بريد إلكتروني مثل MailChimp وSendInBlue من أجل إدارة حملاتك الإعلانية بطريقة سهلة وبسيطة، والقيام بعمل  قالب لبريد الإلكتروني يظهر لعملائك بشكل احترافي.
  • ومن افكار تسويق الكتروني الناجحة قوم بسؤال المشتركين خلا النشرة الإخبارية عن المعدل المفضل لهم في تلقي الرسائل والالتزام بها، وإرسال البريد الإلكتروني العشوائي أو البريد الإلكتروني غير ذي الصلة الذي يعرضك لإمكانية إلغاء الاشتراك.
  • أعمل على استخدم العروض الترويجية والمنتجات الجديدة ومشاركات المدونات كمحتوى للرسالة، ووفقًا للمعلومات المتاحة على المشتركين لديك مثل سجل الشراء ومكانهم في مسار المبيعات، قاموا بتصنيفهم إلى قوائم، لتعيين رسائل لكل فئة.
  • استخدم حملات التقطير أو طريقة تقطير التسويق بالتنقيط لإرسال رسائل مجدولة استنادًا إلى إجراءات المشترك.

ثانياً الإعلانات المصورة: وهي طريقة تتشابه مع اللوحات الإعلانية التي نراها في الشوارع الرئيسية والطرق ولكن تكون إعلانات مصورة على الإنترنت، وبجانب الصور في الإعلان من ضمن المميزات انها دخلت على الإعلانات المصورة بالإنترنت النصوص المتحركة أو مقاطع الفيديو.

ويفضل الكثير استخدام هذه الطريقة لأنها تمنح العناصر التجارية الإلكترونية بجميع أدواتها فرص للوصول إلى الجمهور المستهدف، الذين يقضون معظم الوقت في قراء الأخبار أو الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو عبر موقع اليوتيوب أو خلال تصفحهم عبر مواقع الأنترنت الأخرى يقومون بزيارتها، إذا أحد مميزات الإعلانات المصورة بالتسويق الإلكتروني الوصول إلى جمهورك في أي مكان على مواقع الويب.

كما تمكن شبكات الإعلانات الرقمية مثل إعلانات جوجل من العمل على إنشاء جميع الإعلانات المصورة الخاصة بك، فهي تعمل كوسيط بين من يقومون بالإعلان ومواقع الأنترنت التي توفر مساحات إعلانية للبيع.

وإليك خطوات إنشاء إعلانات مصورة لاستخدامها في التسويق الإلكتروني لحملتك، كالتالي:

– عليك في البداية أن تنشأ حساب على منصة إعلانية المفضلة لديك، وبعد ذلك قوم باختيار صورة جيدو ومقنعة لإعلاناتك، مع وضع نص جذاب ومناسب لجمهورك المستهدف، كما يجب أن تتمتع الرسالة الإعلانية للجمهور بالوضوح والتحديد.

– عليك مراقبة عدد النقرات والإعلانات والتحويلات من الزائرين، وذلك لتقوم باستبعاد مواقع الويب من حملتك التي تراها لا تجذب الزيارات من جمهورك مطلقاً، أو يمكن الاستعانة بطريقة أخري وهي أن تزيد من الميزانية المالية للإعلانات المصورة على المواقع التي تشهد معدلات زيارات مرتفعة وتجذي الجمهور.

ربما تفيدك قراءة: مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

افكار تسويق الكتروني
افكار تسويق الكتروني

تجارب التسويق الإلكتروني

تجارب تسويق مواقع الإنترنت و أدوات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي وأدوات التسويق الإلكتروني أثبت نجاحات في عمليات البيع والشراء وعمل إعلانات ترويجية للسلع والمنتجات، هو ما يعرف بعملية التسويق الإلكتروني، الذي يدخل فيه العديد من التقنيات التكنولوجيا المتطورة للمساعدة منها هواتف المحمول لربط شركات بالمستهلكين، وهو مثله مثل جميع القنوات الإعلانية الأخرى الموجودة حالياً، أصبح التسويق الإلكتروني جزءاً من عملية الاتصالات التسويقية المتكاملة للشركات، فهو يساعدهم على الترويج لمنتجاتهم عبر الأنترنت وبالتالي بيعها.

أولاً فوائد التسويق الإلكتروني للبائع، أصبح الكثير من الأشخاص يعتمدون على التسويق الإلكتروني للشراء السلع والخدمات عبر مواقع الأنترنت فهي توفر لهم الوقت والجهد، الأمر الذى أنتج عنه بناء علاقات قوية بين الشركات والعملاء، وللتعرف أكثر على مدي ما يعود بالنفع من التسويق الإلكتروني على البائع أو الشركات، سنذكر أهم تلك الفوائد على النحو التالي:

– لو كان عملائك يسكنون بمناطق جغرافية بعيدة يسهل التسويق الإلكتروني لك الأمر فهو يصل بسهوله لهم، فيستطيع العميل شراء ما يريده وإكمال عملية الشراء في أي مكان يعيش فيه.

– لا يوجد قيود على إتمام عمليات البيع التي يمكن أن تتم في أي وقت أو شهر أو سنة.

– سيوفر عليك التسويق الإلكتروني التكلفة التشغيلية لعرض المنتجات فهو سيلغي لك بناء المعارض لعرض المنتجات من أجل بيعها.

– يعمل التسويق الإلكتروني على توفير الوقت وتقليله من خلال وصول المنتج وتقديمه للعملاء المناسبين، وذلك من خلال تصنيف السلع والمنتجات بطرق سهله يمكن للوصول إليها.

– باستخدام التسويق الإلكتروني يتم تقديم المنتج المناسب للعميل من خلال معرفة أنماط وذوق وسلوك المستهلكين، بما يساعد على زيادة معدلات الشراء بما يساعد بتقديم السلع المناسبة للمستهلك المناسب.

– يمكن تعزيز العلاقة بين الشركة والعميل في عملية الشراء الأولي من خلال رسائل البريد الإلكتروني المناسبة.

ربما تفيدك قراءة: شركة تسويق الكتروني في مكة .. نتائج مضمونة مع هذه الجهات

أفضل تسويق الكتروني

للتمكن من إنتاج أفضل اعلانات مصورة على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الشهيرة عليك أن تكون قادراً على تعلم أدوات التسويق الإلكتروني الذي يوجد منه مدفوع وآخر مجاني ومن ومن أهم أدوات التسويق الإلكتروني بالعمولة، التالي:

Liquid Web: من الأدوات التي تتميز بالسرعة الكبيرة وهي أحد مواقع الاستضافة بالعمولة للمسوقين، ومن ضمن مميزاتها التي تجعل العديد يفضلون هذه الخدمة القدرة على احتمال الزيارات الكبيرة للزوار التي يحصل عليها المسوق الإلكتروني عقب عمل حملته التسويقية بالعمولة والزوار التي تكون مدفوعة، ويكون الأمر كذلك في الزوار PPV التي تتميز بأنها من نوعية الزيارات الهائلة.

ومن أهم أدوات وخدمات التسويق الإلكتروني لأصحاب المواقع والراغبين، نذكرها في الآتي:

  Google Analytics: يستعين بها أصحاب المواقع فهي من أفضل الأدوات، فمن خلال يستطيع صاحب الموقع الحصول على البيانات الخاصة بزوار موقع بدقه، ومن خلالها يمكن لصاحب الموقع وضع خطط وقرارات من أجل تحسين أداء وجذب المزيد من الزوار للموقع، وتعتبر من ضمن الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل لأصحاب المواقع لتمده بالمعرفة فيما يخص موقعه الإلكتروني.

WordPress: أداة مجانية أخرى تمكن صاحب الموقع من بناء الموقع دون الحاجة أن يكون لديه مهارة في الكود، ومن خلال القليل من الجهد يمكن للعديد من الأشخاص التعامل مع الورد بريس بسهولة، لعمل الموقع الخاص به في سرعة ودقة، كما من ضمن مميزات الورد بريس انه يوجد بعض الإضافات والأدوات الرائعة التي تمنح لصاحب الموقع العديد من الخصائص والمميزات الرائعة.

وإليك أهم أدوات التسويق الإلكتروني للناشرين على اليوتيوب:

ADOBE PREMIERE PRO CC: هي أحد الأدوات الرائعة للنشر على اليوتيوب، لصنع محتوي فيديو وتعديله، فهي أداة رائعة وتتميز بالاحتراف لصنع فيديوهات لمنافسة أكبر صانعي المحتوي من الناشرين على اليوتيوب.

كما يوجد عدد من أدوات تسويق الكتروني أخرى متنوعة، نعرضها كالتالي:

Facebook audience insights: من أهم الأدوات لأصحاب الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، فهي أداة يتم الاستعانة بها لتحليل الزوار الخاصة على الفيس بوك، ويتم استخدماه عبر الحساب الإعلاني على الفيس بوك أو حساب البيزنس، وتتيح تلك الخدمة الكثير من البيانات والمعلومات التي يريدها صاخب الموقع الخاص بزوار الموقع أو الخاصة بصفحات الهبوط.

Mention: تمكن تلك الخدمة لصاحب الموقع متابعة العلامة التجارية، والتعرف على المنشورات على السوشيال الميديا التي تم ذكر العلامة التجارية فيها، وبذلك يمكن دراسة المنافسين والتعرف أكثر على أبرز الأشخاص المؤثرين بمجال الموقع والحملات الإعلانية.

ربما تفيدك قراءة: باقات التسويق الالكتروني في السعودية … جهات تخدمك باحترافية

أفضل تسويق الكتروني
أفضل تسويق الكتروني

خصائص التسويق الإلكتروني

يوجد  عدد  من مجالات تطبيق التسويق الالكتروني وخصائص تتعلق بطرق التسويق، وتشمل التسويق الإلكتروني العديد من الخصائص منها التسويق الإلكتروني قابل للإرسال، أو التسويق الإلكتروني الذى يتميز بالتفاعلية مع العملاء، أو  التسويق الإلكتروني يتميز بامتلاك أكبر قاعدة بيانات للعملاء وخصائصهم, أو التسويق الإلكتروني الذي يتميز بالتحليل والمتابعة والرقابة.

في النهاية عليك أن تتعرف عزيزي العميل على كافة طرق التسويق الإلكتروني وكيفية التسويق عبر كافة المنصات خاصة بعد أن أصبح التسويق الإلكتروني احد اهم وأفضل الوسائل لجذب الزبائن للشراء المنتجات.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …