الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام بالتكاليف 
 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام 
 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام 

أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام بالتكاليف 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 3 أيام؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام

إذا كنت تبحث عن الروعة والجمال فعليك بزيارة اسطنبول بتركيا أجمل مدن العالم وأشهرها فهي تحتوي علي أشهر الأماكن السياحية والترفيهية، تجمع بين روعة أوروبا وسحر الشرق في مكان واحد، لذك نقدم لك في التقرير الآتي أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام بالتكاليف، لكي تقضى أجازة ممتعة فى أجمل البقاع.

افضل الفنادق في اسطنبول : 

في السنوات الأخيرة شهدت دولة تركيا طفرة في مجال السياحة جعلتها في مقدمة الدول التي يختارها الزائرين للقضاء أجازتهم سواء في الشتاء أو الصيف، وإذا قررت السفر  ووضع برنامج سياحي اسطنبول وما حولها، إليك قائمة بأفضل الفنادق  :

1- سي في كي بارك بوسفوراس اسطنبول: من أجمل الفنادق المطلة علي مضيق البسفور ويمكن من نافذة غرفتك التمتع بمشاهدة ميان تقسيم، فقي عان 2014 تم افتتاح  الفندق أمام النزلاء والسياح الوافدين.

 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام

2- فندق ذا مرمرة تقسيم اسطنبول:  من أفضل فنادق اسطنبول حاصل علي أعلي تقييمات في واقع الحجز من حيث حسن استقبال العملاء وخدمات التي يوفرها الفندق من توصيل والمغادرة إلي المطار، كما يفضله النزلاء لموقعه المميز في الميدان بتقسيم واطلالته المميزة علي البسفور.

3- فندق ديفان / ديوان DIVAN اسطنبول: إذا كنت ستقضي أجازتك  ضمن  برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام  سيكون فندق ديفان احد الخيارات المرشحة لك فهو فندق يقع في  تقسيم، ويعد أشهر وأفخم الفنادق في المنطقة .

4- فندق مارتي MARTI اسطنبول : من أحسن وأجود الفنادق وأفخمها في منطقة تقسيم بإسطنبول، وزادت شهرته مع وضعه شركات السياحة ضمن جدول سياحي اسطنبول 2019 وترشيح عدد من المسافرون له للقادمين باختياره بعد تجربتهم الرائعة في الفندق

 برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام

تقدم شركات السياحة العديد من الخيارات للقادمين إلي تركيا  للاستمتاع بأكبر قدر ممكن ولقضاء اجازة لا تنسي من خلال وضع برنامج سياحي في اسطنبول الاسيوية لمشاهدة مزج رائع بين التاريخ الأسيوي والأوربي بين الأماكن الأثرية.

ونقدم لكم جدول سياحي في اسطنبول لمدة 5 ايام من الروعة والراحة كالتالي :

– اليوم الاول: مع وصولك إلي مطار اسطنبول الدولي ستتحرك بسيارة خاصة من الشركة إلي حجزت معها، أو يمكنك استقلال احد المواصلات الموجودة أمام المطار للذهاب إلي فندقك، وبعد انهاء إجراءات دخولك إلي الفندق يمكن اخذ جولة والتنقل في الشوارع قبل بداية برنامج السياحة في اسطنبول.

– اليوم الثاني: نشاهد  جانب من تركيا مختلف وجديد وهي المساجد  وروعة المعمار الإسلامي في الجامع الأزرق الذي يملك أروع حديقة، وبعد ذلك يمكنك التوجه لرؤية مسجد ثاني أشهر مسجد بالمنطقة وهو مسجد أيا صوفيا، ولا تنسي زيارة ساحة السلطان أحمد.

ولا يتوقف استكشاف الأثار الاسلامية هنا فيمكنك التعرف علي عدد من أدوات رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم وأصحابه تم نقلها من المدينة المنورة إلي تركيا  موجودة داخل بقصر توب كابي، الذي يحتوي علي العديد من المقتنيات الثمينة والنفيسة .

اليوم الثالث :

ستنطلق في رحلة علي متن قارب لزيارة جزر الاميرات، وخلال طريقك ستمر علي 4 جزر، وبعد وصولك الجزيرة الأكبر سترجع بالعصر حيث ستتجول في الشوارع القديمة من خلال عربات تجرها الخيول، ولا تنسي تناول الغذاء علي أحد مطاعم الجزيرة فهي تشتهر بوجبات السمك الرائعة.

ويوجد علي الجزيرة أشهر اماكن التسوق في اسطنبول فيمكنك شراء تذكارات والهدايا لأصدقائك في الوطن من الأسواق الشعبية التي تبيع أمام الزوار منتجات تركية بأسعار زهيدة ومناسبة كما تعرض عدد من الأعمال الفنية يمكن تصويرها والاستمتاع بجمالها.

اليوم الرابع: في هذا اليوم عليك تجهيز خريطة اسطنبول الاسيوية للذهاب في رحلة إلي مضيف البوسفور الذي يعد  الخط الفاصل بين عالمين الجزء الأوربي الرائع والجزء الأسيوي بسحر الشرق، وتعدد الأنشطة ما بين جولة بحرية  تنطلق من ميناء قبطاش ومشاهدة  عدد من المعالم التاريخية من قصور وقلاع قديمة لتقضي يوم رائع في مدن تركيا الاسيوية، وهذا لا يمنع وجود قصور حديثة تعتبر اية من الجمال.

اليوم الخامس:

بعد استمتاعك  خلال الايام الماضية، تستعد للرحيل في اليوم الخامس لك وتتجه إلي المطار بعد القيام بجولة بسيطة بمحيط فندق لتوديع شوارع تركيا.

قد يفيدك قراءه برنامج سياحي إلي تركيا 15 يوم| المتعة والإثارة  

برنامج سياحي أسطنبول 7 أيام :

اسطنبول الساحرة الذي يعشقها كل من زراها ووقع في هواها، ويتمني تكرار زيارتها، فإذا كنت من هواة السفر والترحال إذا قدم علي  استخراج فيزا تركيا  ويمكنك الاستماع ببرنامج سياحي لمدة 7 أيام علي النحو التالي:

اليوم الأول:

تتركز مهمة اليوم الأول في وصولك إلي مطار اسطنبول الدولي وإنهاء إجراءات دخولك للبلاد، والانطلاق إلي  مكان الذي حجزت به سواء  فنادق رخيصة في اسطنبول  أو غالية.

اليوم الثاني: لا تندهش عندما نقول انك يمكن زيارة اسيا وأروبا معا في تركيا التي تجمع بينهما فهما يطلان علي مضيق البوسفور الذي يكون حلقة الوصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود، ويمكن لمس الجانبي الاوربي والاسيوي من خلال زيارة القصور الملكية فهناك قصر دولمة بهجة وقصر بايلار بيه، كما يمكن معرفة جزء من الحضارة العثمانية بزيارة الفيلات الموجودة علي شواطئ اسطنبول الرائعة.

اليوم الثالث:  هل تحب العسل الطبيعي وتجربة الأعشاب الطبيعية إذا لا يفوتك جولة إلي رحلة بورصا والاستمتاع بحمامات الينابيع الحارة في القرية العثمانية، كما يمكن رؤية أشهر حدائق اسطنبول حديقة كولتور بارك.

اليوم الرابع:  إذا كنت تظن أنك رأيت  كل شيء في اليوم السابق لا تستعجل فأنت ستنطلق في جولة رائعة إلي الطبيعة الخلابة في سبانجا المشهورة  قبلة السياح لمشاهد الشلالات معشوقية الرائعة وزيارة جبل كارتبه، كما لا تنسي زيارة أكبر بحيرة طبيعية بحيرة سبانجا.

اليوم الخامس: الانطلاق إلي ما يعرف باسم قلب اسطنبول التاريخي منطقة  السلطان احمد، الزاخرة بروعة التصاميم الاسلامية المرسومة علي المباني، ستعيش هناك أجواء الاسواق القديمة التقليدية والمحلية، فيمكنك التقاط الصور التذكارية في المسجد الأزرق وقصر حريم السلطان أو كما يسمي بالتركي توب كابي.

اليوم السادس:  مناظر رائعة واطلالات خلابة هذا هو الوصف الذي يطلقه كل من زار تل العرائس في اسطنبول فهي من اعلي التلال السبعة في محيط اسطنبول وعندما تصعد اليها ستجد مآذن وستشاهد احساء اسطنبول وضورة رائعة من الأعلى  تجمع الجانب الاوربي والاسيوي للإسطنبول.

اليوم السابع:  تقوم انهاء اجراءات حجزك في الفندق وتتجه إلي المطار للعودة إلي ارض الوطن.

دليل السياحة في اسطنبول : 

نقدم بين يديك دليل يكون بوصلتك خلال زيارتك لتركيا، لقضاء أجازه رائعة مع عائلتك تنسي من خلالها ارهاق العمل وتعيد شحن طاقتك، فلما لا فتشتهر تركيا بأفضل اماكن ترفيهية في اسطنبول ومن هذه الاماكن :

  1. متحف الثلج في اسطنبول :

داخل مول فورم يوجد أول متحف للهواة الثلج في اسطنبول كلفت الدولة حسب تقاريرها 20 مليون دولار علي مساحة تقدر بحوالي 1400 متر مربع، وعليك الاستعداد بملابس ثقيلة فدرجة الحرارة تصل إلي 5 تحت الصفر.

ربما يفيدك قراءه أفضل برنامج سياحي في أسطنبول 5 أيام بأقل تكلفة

  1. متحف الشمع اسطنبول:

إذا كنت من محبي شخصيات السينما العالمية إذا لا يفوتك زيارة متحف الشمع الذي يحتوي علي 60 تمثال لاهم الشخصيات الهامة التي ستقف مذهولا من دقة صنعها.

 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
  1. متحف رحمي م كوج اسطنبول:

إذا كنت ستزور اسطنبول في الشتاء يمكنك زيارة متحف رحمي فهو مكان مغلق، ويتميز شكله انه هرمي يضم عدة من الاقسام في النقل البري والبحري والجوي ويمكنك معرفة تطور الزمني  لمراحل  تطور الصناعة في وسائل النقل والمواصلات.

  1. متحف الطيران اسطنبول:

يقع تحت أدارة القوات الجوية بالتركية فهو قاعدة عسكرية تم تحوليها إلي متحف أمام الزوار، وتم تنفيذه علي مساحة 65000 م²  ويعرض الطائرات الحربية والهليكوبتر وعدد من أسلحة الطيران الجوي.

5 – جولة بحرية في مضيق البوسفور:

يعتبر مضيق البوسفور من ِأشهر معالم تركيا  فمن خلالة يمكن رؤية برج غالطة وجامع السلطان ويحتاج  إلي عدة ايام لزيارة كل المناطق التي يضمها ونرشح لكم أفضل اماكن اسطنبول علي البسفور كالاتي :

  1. منطقة اورتاكوي:

مرشحة للعرسان الجد الذين يقضون شهر العسل، فهي توجد  في منطقة بيشكتاش ووتطل مباشر من أسفل جسر البوسفور، وهناك تتناول أجمل بطاطس والوافل من المحلات.

  1. منطقة بيبك:

تقع بعد منطقة اورتاكوي ، وتتميز بوجود ساحل باطلالة رائعة على البحر وجسر البسفور والكثير من الكافيهات والمطاعم الشهيرة، حيث تستطيع التجول والاستمتاع بالهواء النقي ايضاً، وهي من الاماكن السياحية في اسطنبول شبابية. موقع حديقة بيبيك على الخريطة

  1. مطل اولوس بارك:

إذا زوت القسم الاوربي في تركيا يمكن الاستمتاع بأفضل مكان الذي يعتبر الاول في روعة الاطلالة فلما لا فهو فهو يطل علي البحر وجسر البوسفور، الذي جعلت منه منطقة حيويى تعج بالمطاعم ذو الاطعمة الرائعة.

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول لمدة 10 أيام.. تجول في جميع معالم المدينة بأفضل الأسعار

  1. حديقة محمد الفاتح ( حديقة أوتاتبه ):

في منطقة بيكوز  وتعتبر من الجزء الاسيوي في اسطنبول، ستستمع بالمساحة الواسعة والخرة التي ستمتد أمام  محيط بصرك، وعلي طرفها  يمكنك ان تطل علي مضيق البسفور من علي جسر السلطان محمد الفاتح؟

تكاليف السياحة في اسطنبول :

يجب عليك معرفة ان لكل سفرية إلي أي دولة للسياحة أو  العمل لها ميزانية، ويجب قبل السفر عمل بحث مطول لمعرفة اسعار الطعام والتأشيرات وتذاكرا  الطيران والمواصلات للدولة إلي ستزورها ونقدم لكل ابرز تكاليف السياحة في اسطنبول علي النحو التالي:

أولا تذاكر السفر والتأشيرة لتركيا :

– تركيا من  البلاد الذي يختلف فيها سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة للشخص الواحد حسب المواسم فهي في الصيف يصل السعر إلي 1500 ريال سعودي أغلي من الشتاء  والتي تكون 1050 ريال سعودي.

– أما سعر فيزا تركيا فهي وفقا للموقع الرسمي لاستخراج التأشيرات التي يمكن من خلاله استخراجها والدفع الكتروني تصل سعرها إلي 60 دولار أمريكي للسعوديين .

– وتشمل  تكاليف الاقامة أعلي نسبة من ميزانيتك بعد التذاكر وتأتي أسعار الفنادق حسب النجوم الحاصلة عليها كالاتي :

1- 30 دولار ( 180 ليرة تركي ) مصاريف ليلة واحدة في فندق حاصل علي نجمتين.

2-  من 40 إلي 80 دولار ( 204 إلي 480 ليرة ) سعر الليلة الواحدة في فندق 3 أو 4 نجوم.

3- من 50 إلي 60 دولار سعر ليلة واحدة في فندق 5 نجوم.

4- كما يلجأ بعض المسافرون إلي تأجير شقق سكنية لانخفاض سعرها عن الفنادق فالاسبوع يكلف حوالي 1247 ليرة ( 206 دولار أمريكي).

ثانيا: تكلفة الطعام:

لا يخفي عليك روعة الطعام التركي، فمن منا لم يشاهد أشهر طباخين تركيا يستعرضون مهاراتهم في اعداد الطعام، ولكن يجب ان تعلم ان أسعار الطعام ليست ثابته في مطاعم تركيا فالوجبة الواحدة في المتوسط يصل سعرها إلي 50ريال سعودي، واذا كانت ميزانيتك أوشكت علي الانتهاء يمكن تناول أشهي الاطعمة وأرخصها من الأكشاك الموجود في الشوارع

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في أسطنبول 8 أيام .. أسعار مناسبة وخدمات غير مسبوقة

ثالثا تكلفة المواصلات  :

تعتمد تكلفة المواصلات علي حسب المسافة فاذا كانت كبيرة ستكون مكلفة سواء باستخدام وسائل النقل كالقطار أو المترو ويصل السعر إلي حوالي نصف دولار أي 3 ونصف ليرة تركية، فرحلة  يبلغ وقتها 8 ساعات من باموكالي إلي اوليمبوس عن طريق البحر ستكلفك حوالي 20 دولار، وفي رحلات التي تستغرق 12 ساعة كرحلة من اسطنبول إلي كابادوكيا ستكلفك حوالي 30 دولار ( 181 ليرة تركية)، وهناك من يفضل ركوب سيارات الاجرة مع سائق يصل سعرها في الصيف إلي 450 ريال سعودي اما في الشتاء يكون سعرها 375 ريال سعودي

رابعا  رسوم المعالم السياحية: تشتهر تركيا ان رسوم معالمها السياحية ليست غالية ولكن يختلف الامر في المواسم خاصة ان هناك أماكن تغلق في الشتاء، ولكن تأتي رسوم اماكن كبرج غالطة نصف دولار حوالي 10 ليرات تركية، ويكلف متحف كنيسة تشورا 2 دولار للشخص الواحد حوالي 15 ليرة تركي، في العموم تبلغ متوسط دخول الامكان السياحية في الصيف 35 ريال سعودي وفي الشتاء 20 ريال سعودي.

برنامج سياحي في اسطنبول للاطفال :

اذا كنت تتساءل عن أماكن يمكن ان تذهب اليها مع أطفالك في اسطنبول للقضاء وقت مميز نقدم لكل افص الاماكن السياحية للأطفال التي يمكن ان تضمها في جدولك للسياحة في تركيا، وابرز هذه الأماكن:

1- معرض الشوكولا في اسطنبول ” يقع في منطقة اسنيورت بالقسم الأوربي وتتكون من 4 صالات، يمكن للاطفاك الاستمتاع بمشاهدة الشكولاتة  في أشكال مجسمة وهياكل لأبرز معالم اسطنبول السياحية.

2  متحف الالعاب في اسطنبول:  سيستمتع اطفالك بمشاهدة حوالي 10000لعبة من كافة أنحاء العالم  يعرض فترات تاريخية للألعاب تم تجمعيها لعرضها في متحف الالعاب الذي يقع ضمن الجانب الاسيوي بمنكقة كاديكوي، ويمكنك تميزه بسهوله بسبب شكله فهو عبارة عن متحف لونه أبيض  مصنوع علي شكل قصر خشبي ويوجد علي مدخلة زرافتين لإدخال جو من البهجة والسرور علي الاطفال، ولا تنسي يمكنك المرور بالطابق الاول لشراء الالعاب لأطفالك.

3-  اكواريوم اسطنبول تركوازو:  يطلق عليه اسم سي لايف، يقع داخل مول فورم بمنطقة اسطنبول  بالجانب الأوربي، وهو عبارة حوض مائي عملاق ستندهش من ضخامته فأكبر معرض بداخله يحوي علي 4،5 مليون لتر من الماء، ويتيح أمام 43 معرض تضم أكثر من 25 الف نوع من الكائنات البحرية المختلفة كلها مجمعة في سي لايف .

 برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام
برنامج سياحي في أسطنبول 3 أيام

4.- مدينة مينيا تورك اسطنبول: إذا كنت تحب ان تشاهد جميع الاماكن السياحية في تركيا وتأخذ فكر عنها يمكن رؤيه ذلك علي شكل مجسمات صغيرة في مدينة مينيا تورك التي تقع في منطقة أيوب التي تحتوى علي 122 مجسم مصغر، وينصح بزيارتها في الصيف مع أطفال لأنها من الأماكن المفتوحة التي يصعب التواجد فيها بالشتاء.

ربما يفيدك قراءه برنامج سياحي في طرابزون لمدة 5 ايام.. أفضل الجولات لرحلة ممتعة

اماكن سياحية في اسطنبول

لا يمكن وصف جمال وروعة الأماكن السياحية في تركيا وخاصة إسطنبول التي تكون المحطة الأولي لدي الزائرين والسائحين خلال جولتهم واليك أبرز الاماكن السياحية  في اسطنبول :

1- ساحل اسكودار: يقع في القسم الآسيوي، يمكن الاستمتاع بإطلالة تخطف الانظار علي جسر البوسفور وبرج الفتاة  خاصة انه يحتوي علي ممشي وكورنيش، مع تناول طعام تركيا الشهي علي المطاعم وتناول الشاي والقهوة التركية علي المقاهي.

2- برج البنت اسطنبول:  بعد انتهائك من جولة علي ساحل اسكودار فهو يبعد مسافة 200 متر فقط ، عليك الانطلاق بيخت إلي برج الفتاة الذي اشتهرت حوله الاساطير  فهو تم انشاؤه علي جزيرة صغيرة بجوار المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور.

3-  مقهى بيرلوتي تلفريك اسطنبول:  بعد زيارتك إلي الجانب الاسيوي بمكنك الانطلاق إلي الاماكن السياحية في الجانب الاوربي وللوصول اليها عليك معرفة انها تقع في منقطة أيوب وتتمتع بأطلاله رائعة علي الخليج وهي  بالقرب من حديقة مينياترك وملاهي اسفانبول، ويمكنك الوصول إلي التلفريك سيرا علي الاقدام أو الصعود، وبعد الانتهاء يمكنك تناول الطعام أو شرب الشاي في المقاهي والمطاعم الموجودة بأسعار مميزة.

4- حدائق فلوريا اسطنبول: إذا زرت مول فلوريا للاستماع بأكبر حوض مائي إذا يمكنك زيارة حدائق فلوريا التي تقع بالقرب منها ومن أكواريوم اسطنبول، ويشتهر عن حدائق فلوريا انها من من أجمل الحدائق التي تملك مساحات واسعة والعديد من الاشجار الخلابة غير موقعها الرائع علي البحر.

5 –  برج غالطة: في العصور الوسطي تم بناء برج غالطة الذي يقع في منطقة تقسيم بتركيا، ويصفه الزائرين انه من أجمل وأقدم الأبراج التي رأوها في تركيا خاصة مع المشهد الرائع الذي يمكن ان تشاهده من البرج للبحر وجسر البوسفور ومدينة اسطنبول في صورة واحدة رائعة.

في النهاية  عليك معرفة أن روعة اسطنبول أجمل مدن تركا ستتجسد امامك مع زيارتها التي ستستمع مع كل يوم ستكون هناك، وستكشف في كل زيارة لها  اماكن جديدة واسرار عن تاريخها لم تكن تعرفها من قبل .

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.