مشروع مزرعة ابقار في تركيا

مشروع مزرعة ابقار في تركيا .. أفضل 5 خبراء يساعدون في تجارتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مزرعة ابقار في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مزرعة ابقار في تركيا

تركيا تعتبر من البلاد الخلابة، ومن هذه المناظر الطبيعية مزارع الأبقار وبعض المزارع الأخرى ولذلك نتحدث عن مشروع مزرعة ابقار في تركيا والذي يعتبر من المشاريع المهمة والمربحة للغاية والتي يمكنك ان تبدأ هذا المشروع برأس مال صغير وفيما بعد يتوسع، فمن خلال منصة موثوق يمكنك متابعة هذا المقال لكي تعرف تفاصيل إنشاء مزرعة ابقار.

كيفية إنشاء مزرعة أبقار نموذجية

تتنوع مشروع مزرعة أبقار في تركيا دائمًا وذلك من خلال أحجامها وأنواعها حيث يوجد العديد من السلالات الخاصة من الأبقار بجانب أن يكون هناك أنواع متعددة في الإنتاج، فكل مزرعة يكون لها طريقة عمل وطريقة انشاء تابعة لها وكما ذكرنا في المشاريع السابقة أن هذا المشروع يكون من المشاريع المربحة التي تحقق عائد كبيرة للعاملين بها وتساعدهم في تحقيق رأس مال خاص بهم.

لهذا يقبل العديد منهم على تنفيذ هذا المشروع للحصول على أرباح وفيرة، ولكن هناك مجموعة من الشروط المهمة التي يجب اتباعها قبل إنشاء مزرعة أبقار ومن هذه الشروط كيفية بناء اسطبل الأبقار

نموذجية فهذه الشروط

يتم تطبيقها على جميع البلاد لا تقتصر على مصر فقط وذلك لأن الهدف من تنفيذ هذا المشروع تكون واحدة فى هذه الحالة يجب على الجميع القيام بها حتى يتم نجاح المشروع.

كما ذكرنا لا بد من التعرف على مجموعة الشروط التي يتم التعرف عليها اثناء انشاء هذه المزرعة ومعرفة جميع مستلزمات مزارع الابقار

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى تربية الاغنام في تركيا .. خطط استثماراتك مع 3 مكاتب

لهذا يجب اتباع النقاط الآتية:

  • يراعى أن يتم اختيار مكان بعيد عن المجتمع والبيئة وذلك لأنه من المستحيل أن يتم تربية الابقار في مجتمعات بيئية ويراعى اختيار أرض طينية لأنشاء مشروع مزرعة ابقار في تركيا.
  • يراعى اختيار مكان المزرعة في اتجاه الريح ويجب أن يكون في أخر التجمعات السكنية ويحصل المكان على أكبر قدر من الاشعة الشمسية.
  • لا بد من وجود الكثير من الخدمات التي تسهل عملية البيع والنقل ويمكن توفير سيارة ربع نقل سوف تسهل جميع الأعمال عليكم.
  • وجود مزارع بالقرب منكم وذلك من أجل طلب أي خدمة تحتجونها في أي وقت ومعرفة أيضا انواع الحليب في تركيا.
  • يراعة وجود كافة طرق الأمان والسلامة ويتم عمل أرضيات من الخرسانة وتكون بميل يساعد على سهولة تصريف الماء ويجب تغطية الأسقف ولكن ليست بالكامل وذلك من اجل أن تدخل الشمس للمزرعة لكي تستفاد من أنشاء مشروع مزرعة ابقار في تركيا.
  • لا بد من التصرف بحكمة في المخلفات التي يتم استخراجها من المزارع وهي يأخذها بعض الأشخاص لأنها تكون سماد للنباتات ويكون لها أماكن خاصة بعيدة عن المناطق السكنية.

نصائح ضرورية يجب التعرف عليها قبل إنشاء مزرعة أبقار عزيزي القارئ يجب أن تهتم باتباع مجموعة النصائح الآتية من أجل إنشاء مشروع ناجح ومميز هذا تكون متمثلة في السطور الآتية:

الاهتمام بعملية شراء البقر الحلوب من مصادر أمنة ولا بد أن تكون من أعلى سلالات الأبقار وهذا لضمان جودتها وضمان نظافة الالبان المنتجة منها فيجب الحصول على الابقار بعد الولادة الأولى الثانية فقط. الحصول على أبقار حوامل وتكون في شهور حملها الأخير وذلك من أجل الحصول على أبقار بجميع الاعمال.

الاهتمام بتعليم ربطة الأساليب التي تجعل الابقار قطيع واحد ويتم توجيههم بسهولة، ففي تلك الحالة يكون جميعهم متمتعون بصحة جيدة.

دراسة توضيحية لأنشاء مشروع مزرعة ابقار في تركيا يمكنك أن تقوم بشراء عدد من الأبقار وليكون 5 أبقار وتكون ثمن البقر 20 ألف جنية فهذا يعني أن ثمن ال 5 بقرات حوالي 100 ألف جنية، مما يتم شراء عدد من الأعراف والتي تأخذ سعر 600 جنية وشراء أدوية طبية بسعر 1250 جنية فهذا يعني أن تكلفة العمل تكون 11850 جنية والبدء في العمل عليه وبعد استخراج المصروفات التي تم نفقتها في المشروع ومعرفة الأرباح من المتبقي.

اسعار مزارع الابقار في تركيا
اسعار مزارع الابقار في تركيا

اسعار مزارع الابقار في تركيا

قبلة المستثمرين ووجهة السائحين، وموطن العرب المغتربين، إنها تركيا التي حصلت على اهتمام المستثمرين في قطاع العقارات وغيرها، ويبرز على واجهة الاستثمارات العقارية (قطاع المَزارع)، ليكثر السؤال عن اسعار المزارع في تركيا.

تعد اسطنبول العاصمة الاقتصادية في تركيا، ويعد شراء مزارع في اسطنبول لكي تنشا عليها مشروع مزرعة ابقار في تركيا واحداً من الطلبات التي يرغب بها المستثمرون؛ وهو ما من شأنه أن يحفز السؤال عن اسعار المزارع في تركيا باستمرار، فالمناخ الرائع والطبيعة المميزة وفترة السياحة الطويلة التي يقوم بها الزوار العرب بشكل خاص، يدفعهم للتفكير دائماً في البحث عن مزارع اسطنبول للإقامة فيها، والعديد منهم يبحث عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا للاستثمار أيضاً لغرض انشاء مشروع مزرعة ابقار في تركيا.

قد تفيدك قراءة … أفضل مكاتب تقدم لك دراسة جدوى مزرعة ابقار في تركيا

ولدى رؤيتنا لتنوع فلل مزارع اسطنبول من حيث المساحة، والتي تنتشر في المناطق المميزة بالفعل حيث يكثر تأجير مزارع في تركيا اسطنبول مثل:

بيوك شكمجة، بيليك دوزو حيث أجمل المزارع في تركيا، ومنطقة زكريا كوي القريبة من البحر الأسود، عندها نعرف تماماً مدى جدوى هذا النوع من الاستثمار.

تساهم الأقاليم المتعددة جغرافياً ومناخياً في تركيا بإنتاج أنواع عديدة من المنتجات الزراعية، خصوصاً إذا علمنا أنّ ما يزيد على 1600 نوع من المنتجات، تأخذ رواجاً لدى 180 دولة، وهو ما يجعل المستثمر يسأل بإلحاح عن مزارع في تركيا للبيع.

وتحصل تركيا على المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية والسابعة عالمياً في مجال القطاع الزّراعي، وتتصدر العالم في إنتاج العديد من المحاصيل الزّراعية.

تكلفة انشاء مزرعة ابقار في تركيا
تكلفة انشاء مزرعة ابقار في تركيا

تكلفة انشاء مزرعة ابقار في تركيا

نظرا لأن اللحوم من السلع التي لا يحدث هناك أي خسارة في التجارة بها، فهي لا يكون الطلب عليها منخفضاً أبدا، وكما أنها لا تقوم بالاستجابة للمرونة السعرية مثل باقي السلع، ومن تلك النقطة سوف تجد أن أي من المشروعات التي تكون مرتبطة باللحوم فإنها تلقى الرواج الكبير ويوجد مزارع ابقار للايجار في تركيا ، لذلك فزن تسَين الأبقار مشروع ناجح صغير.

كذلك فآن الكثير من المستثمرون يريدون بشكل دائم في قطاع العقارات أن يقوموا بالتنويع لاستثماراتهم وذلك بالوضع لرؤوس أموالهم في العديد من المجالات.

فيقوم الكثير منهم بالاستثمار في البيوت وكذلك المحلات والأراضي التي تكون قابلة للبناء (المَحاضر)، وكذلك فيبرز أمامهم أيضاً مزارع الأبقار في دولة تركيا، ونتيجة لتطور الإتجار والاهتمام بالأبقار في تركيا، وكثرة مصانع اعلاف في تركيا، وأرتفاع التشجيع من الحكومة هناك، جعل الاستثمار في المزارع أكبر، وبخاصة مع الأسعار الجيدة لمزارع الأبقار هناك.

– إليك التكاليف الخاصة بإنشاء المشروع الخاصة بتربية الأبقار في الدولة التركية ومعرفة ايضا سعر حليب البقر في تركيا:

أول ما ينبغي عليك أن تقوم بفعله هو أن تقوم بشراء مزرعة أو تأجير مزرعة في مكان حيوي وذا طبيعة خلابة، وتكون مناسبة مع تربية الأبقار، وأسعار الإيجار والبيع في تركيا للمزارع، يختلف طبعاً باختلاف المكان الذي سنقوم بالشراء أو التأجير فيه، ولكن بشكل عام تبدأ اسعار الشراء من حوالي ٢ دولار للمتر الواحد، والإيجارات لا يحصل لها سعر محدد، وتبدأ أسعار الإيجارات ولكنها تبدأ من حوالي ١٥٠٠ ليرة تركية.

كما ذكرنا أن مشروع التربية للأبقار الحلوب في تركيا يكون من بين العديد المشروعات الاستثمارية الكبيرة التي تقوم بإدرار الكثير من الربح، وكما أنه يكون من المشروعات المناسبة وذلك لكل من يقوم بالاهتمام بتربية الأبقار، وبخاصة البقر الحلوب.

– نبذة عن التكاليف التي سيطلبها المشروع، وكيفية إنشاء مزرعة أبقار نموذجية:

– الشراء لحوالي 10 من رءوس الأبقار ويكون سعر البقرة الحلوب الواحدة أكثر من ١٠٠٠٠ ألف ليرة تركية، أي أن الشراء لعشرة أبقار سوف يكلفك حوالي مائة ألف ليرة تركية.

أن تستطيع بالشراء لحوالي 2 من العلافات للأبقار وذلك يكون بطول 5 متر وسعر العلافة الواحدة يكون 400 ليرة تركية، أي شراء للعلافات في السوق التركي يكون حوالي 800 ليرة تركية، كذلك سوف تقوم بالشراء للأدوية البيطرية وذلك بسعر 2000 ليرة تركية

قد تفيدك قراءة … مشاريع زراعية في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في استثمار أموالك

دراسة جدوى مزرعة أبقار في تركيا

فكرة المشروع والهدف منه:

تقوم فكرة المشروع على تأسيس مزرعة حيوانية تربية الابقار في تركيا، تحتوي على 100 رأس من الأبقار كمرحلة أولى، وتتبعها مرحلة ثانية بنفس الفئة في النصف الثاني من العام، على أن تكون المدة المقدرة للمشروع حوالي 10 سنوات، يتم خلالها تحقيق الأهداف التالية:

  1. الهدف الأساسي للمشروع:

تربية أبقار حلوب وتحقيق إنتاج جيد من الحليب يكفي لتغطية مصاريف المزرعة من أعلاف لتغذية الأبقار ـ ومرتبات الأيدي العاملة ـ مصاريف أخرى، مع تحقيق هامش ربح جيد،

  1. الهدف الثاني للمشروع:

إنتاج عدد من العجول من الذكور والإناث، حيث تستخدم العجول من الإناث في تعويض عدد الأبقار المسنة، أما العجول من الذكور فيتم تسمينها وبيعها في السوق.

متطلبات مشروع مزرعة لتربية الأبقار في تركيا:

ستحتاج المزرعة إلى قطعة أرض مناسبة لإقامة المشروع ويجب أن تحتوي الأرض على مبنى مجهز لتربية الأبقار، أو مكان يصلح لبناء مباني لتربية الحيوانات وهنا يجب الحصول على تصاريح بالبناء على الأرض لذألك يمكنك أن تبحث تلقائي عن مزارع ابقار للبيع في تركيا، وستحتاج المزرعة للمباني التالية:

حظيرة للأبقار يجب أن تحتوي بها مساحة مكشوفة لمراقبة الحيوانات باستمرار، ويجب أن يكون مكان التسمين نظيف مع طلاؤه بالجير الأبيض،

مع ضرورة توافر التهوية المناسبة من خلال وجود نوافذ كافية داخل المكان، ضرورة التأكد من أن المساحة كافية لعدد رؤوس الأبقار لتجنب الازدحام الذي يتسبب في خسائر كبيرة،

وبصفة عامة ستحتاج لمساحة 1,5 هكتار لكل بقرة حلوب ورضيعها وهي مساحة كافية لتغطية كل احتياجاتها من الأعلاف ويوجد أيضا مزارع للبيع في ازمير تركيا.

حظيرة حلب.

مكان لحجز الحالات المريضة من الحيوانات،

وبصفة عامة يجب اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية بعد شراء الأبقار مباشرة مثل:

ـ العلاج ضد التسممات الداخلية بواسطة اللقاح المخصص لذلك مع مراعاة تكراره بعد مرور 21 يوم،

ـ علاج عجول التسمين من الطفيليات الداخلية والخارجية بواسطة الدواء المخصص لذلك،

ويمكن استخدام الأدوية البيطرية التي توفرها الحكومة التركية للمشاريع الاستثمارية على الأراضي التركية،

كنوع من الدعم للمشاريع حيث توفر الرعاية الصحية للحيوانات وتطعيمها بالمجان في مواعيد محددة.

مكان لتخزين الأعلاف.

مكان مخصص بالعجول الحديثة الولادة، ومكان آخر للتزاوج.

بيت مجهز بكامل الأدوات منها بمبرد لتعبئة الحليب إلى حين نقله إلى مكان البيع والتصنيع.

نصائح عند بناء مزرعة لتربية الأبقار:

  1. يجب ان تشترى الأبقار من أماكن موثوق فيها حتى نضمن الجودة،
  2. يجب أن تكون أعمار القطيع مختلفة عند الشراء لتفادى حدوث شيخوخة للقطيع في وقت واحد.
  3. يجب أن تكون على علم بتسيير القطيع في ظروف صحية سليمة.
  4. يجب أن تكون العجول المسمنة مطلوبة في الاسواق المحلية حتى لا تضطر للبحث عن اماكن تسويقية بعيدة لتسويق المنتجات.

تحديد الجدوى الاقتصادية من مشروع مزرعة لتربية الأبقار في تركيا:

تحتوي الجدوى الاقتصادية لأي مشروع دراسة السوق، وتعريف الأسعار والقدرة الإنتاجية للمشروع،

دراسة السوق:

ويعتمد هذا على تحديد قدرة المشروع على توزيع إنتاجه من الأبقار المسمنة ومنتجاتها في المناطق متنوعة، مع مراعاة التعرف على مقدار المنافسة الخارجية من أصحاب نفس المشاريع في المنطقة التي تقيم مشروعك فيها.

تحليل الأسعار والقدرة الإنتاجية للمشروع:

وهذا يعتمد على أوزان الأبقار التي قمت بتربيتها، وأسعارها في السوق المحلى، وبناء عليه تستطيع تحديد سعر الرأس من الأبقار عند البيع ، و منها تحدد قدرة مشروعك على الإنتاج و الربحية.

دراسة مالية مشروع مزرعة لتربية الأبقار في تركيا:

هذه دراسة لتكايف المشروع دون احتساب المصاريف الثابتة مثل بناء الحظيرة وشراء الأرض فهي مصاريف من العادة خصمها لمرة واحدة فقط،

النوع الكمية ثمن الوحدة الثمن الإجمالي

  • تكلفة شراء الأبقار 100 12,366 123,660
  • تكلفة العلافات 2 علافة بطول 5 أمتار 370 740
  • تكلفة الأعلاف 7420
  • أجمالي التكلفة

ويمكن معرفة كل هذه التفاصيل من مكاتب متخصصة فى ذالك وتساعدك على أنشاء هذا المشروع ومن ضمن هذه المكاتب أليك بعض المكاتب دراسة جدوى مشروع تربية مواشى

مكتب المستشار لتطوير الاعمال

مؤسسة سنابل الابداع لدراسات الجدوى: يرجى الضغط على الرابط التالي اضغط هنا

ارباح مشروع تربية العجول
ارباح مشروع تربية العجول

ارباح مشروع تربية العجول

هل مشروع تسمين العجول مربح؟ وهل يختلف الربح حسب نوع العجول؟ يعد مشروع تسمين العجول من أكثر المشروعات التي تدر دخلًا كبيرًا على أصحابها نظرًا للقيمة الاقتصادية الكبيرة للحوم الحمراء والتي تعتبر من أهم السلع الاستهلاكية في أي بلد، وتتوقف قيمة ربح هذا المشروع على كثرة عوامل نوضحها لكم بالإضافة لإجابة سؤال هل مشروع تسمين العجول مربح، كما نعرض أفضل أنواع الأبقار بشكل عام وايضا معرفة مشاريع الثروة الحيوانية في تركيا

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

إذا كنت تبحث عن إجابة لسؤال هل مشروع تسمين العجول مربح، فالإجابة هي بالتأكيد نعم، ولعل ذلك يرجع إلى علو أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق سواء في مصر أو في الخارج، ونسبة الاستهلاك المرتفعة لها باعتبارها مصدر أساسي من مصادر الحصول على البروتين الحيواني.

تعتمد قيمة الأرباح المتوقع تحقيقها من خلال تنفيذ مشروع تسمين العجول على العديد من العوامل الأخرى ويمكنك ايضا معرفة مشروع تربية المواشي في تركيا، وسوف نذكر لكم هذه العوامل بالتفصيل وذلك للإجابة على السؤال الهام وهو هل مشروع تسمين العجول مربح، والتي يمكننا تحديدها في النقاط التالية:

  • أنواع العجول.
  • دورة التسمين.
  • التغذية.
  • نوع التسمين المستخدم.
  • قيمة الربح المستهدفة في المشروع.

تنقسم عجول التسمين إلى ثلاثة أنواع رئيسية حسب الغرض من تربيتها، سواء كان هذا الغرض هو الحصول على اكثر كمية من اللحوم أو الألبان أو كلاهما معا، وإليكم الآن قائمة تضم أفضل أنواع عجول التسمين في العالم وأيضا معرفة أسعار الأبقار في تركيا:

  1. سلالة الأنجيس:

التي تمتاز بلونها الأحمر الغامق أو الأسود القاتم، وينصح دائما بتربيتها في مشاريع التسمين نظرا لخصوبتها العالية وقوة تحملها للظروف المناخية الصعبة وسهولة الولادة.

  1. سلالة الشروليز:

التي تتميز بلونها الأبيض، وهو من أفضل سلالات التسمين لما تتميز به من سرعة النمو، كما أن لحمها يمتاز بطعمه الرائع والجيد، لكن يشوبها عيب واحد وهو صعوبة الولادة لديها.

  1. سلالة هيرفورد:

هو نوع من العجول لونها بني مائل إلى الحمرة، وأجزاء من جسمها لونها أبيض وهي الرأس والبطن والصدر، ينصح بتربيتها في الأماكن ذات الطقس البارد نظرا لقوة تحملها للبرد الشديد، كما أنها سريعة النمو في مشاريع التسمين، وسهلة الولادة أيضا، ومن جهة أخرى فإن لحمها ذو مذاق رائع وجيد، وتتغذى في الأساس على الحشائش البرية وتعيش في المناطق الحارة غالبا.

سلالات الهيرفورد والشارلاي والبراهمان والسمنتال:

هي أعلى سلالات العجول إنتاجا للحوم على الإطلاق.

سلالة الساليرز: تتميز بمقاومتها العالية للأمراض وخصوبتها العالية وهي تتميز باللونين الأحمر الغامق والأسود.

  1. سلالة التارونتيز:

وهي من العجول ذات الأوزان المتوسطة وعلى الرغم من ذلك فإنه يفضل تربيتها في مشاريع التسمين بسبب سهولة الولادة لديها، وهي تمتاز درجات اللون الأحمر الفاتح والغامق وعنقها لونه أسود لذألك تختلف اسعار علف الابقار في تركيا

أحسن أنواع الابقار

  • سلالة الأيرشاير:

تنتمي إلى السلالات الكبيرة الحجم والتي تمتاز بإنتاجيتها العالية للحوم والألبان، كما أنها تتحمل الظروف المناخية القاسية والطقس شديد البرودة، سلالة الإيرشاير لونها أحمر وأبيض أو بني وأبيض ولها قرون قوية ومعقوفة.

  • سلالة الأكتين:

تتميز بسرعة النمو وهي مناسبة تماما لمشاريع التسمين وولادتها سهلة، وتتميز باللونين الأبيض والأصفر الذهبي.

  • سلالة الأبردين أنجس:

هي سلالة من العجول تتميز بلونها الأسود القاتم ولا تمتلك قرون، ويفضل تربيتها وتمتاز لمذاقها الطيب وأيضا لأنها تتأقلم سريعا في الظروف المناخية المختلفة، وتعتبر سلالة الأبردين أنجس من السلالات سريعة النمو في مشروعات التسمين.

  • سلالة الليموزين:

هي كسابقتها في سهولة الولادة والخصوبة وسرعة النمو، لكنها تختلف في كونها من السلالات متوسطة الحجم ولونها ذهبي.

  • سلالة شورتهون:

اتخذت موقعها سريعا بين أفضل أنواع وسلالات عجول التسمين في العالم، نظرا لتكيفها السريع مع جميع الظروف البيئية مهما كانت قاسية، كما أنها هادئة وتتميز بالخصوبة وسرعة النمو.

 ربما تفيدك قراءة |  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

وننهي هذا المقال بأن نكون عرفنا لكم أهم المزارع في تركيا وأيضا أحسن الابقار والمواشي التي يمكنك تربيتها وأهم مكاتب دراسات الجدوى.

 

 

المصدر | موثوق 

انتقل إلى أعلى