الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لجرح الولاده.. أشهر 4 متاجر لبيع العسل

فوائد العسل لجرح الولاده.. أشهر 4 متاجر لبيع العسل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لجرح الولاده

بعد مرور أشهر الحمل الطويلة وقدوم موعد الولادة تتعرض المرأة للعديد من التحديات والمضاعفات، من آلام وتشنجات وجروح تحتاج فترة للشفاء، توجد العديد من الأمور التي تساعد في إلتئام جرح الولادة، ولذلك فوائد العسل لجرح الولاده تزيد من كمية الجلوتاثيون الموجود في الجرح، وهذه المادة تقوم بدور مهم في عمليات الأكسدة والإختزال في الجسم، وتنشط نمو الخلايا وبذلك يسرع التئام الجرح، ولها العديد من الفوائد والاستخدامات التي نتعرف عليها في المقال التالي.

وضع العسل على جرح العملية القيصرية

بعد الولادة القيصرية تعاني النساء من آثار جرح المعدة والتي قد تستمر لفترة طويلة دون أن تختفي حتى مع عودة زيادة الوزن، مما قد يتسبب في تأثير نفسي سيئ، لذا تبحث الكثير منهن عن طرق وصفات للتخلص من هذه العلامة وتأثيرها حتى لا تؤثر على مظهر معدتها، يستخدم العسل للخياطه المفتوحه الناتجه عن العمليات الجراحية، مثل الجروح القيصرية لأن العسل يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا يمكنها تنظيف مكان الجرح، مما يسرع من شفاء الأنسجة، ونزيف الجروح التي تترك ندبات على الجلد ولكن ينصح بعدم وضعها على مكان الإصابة إلا بعد توقف النزيف وتنظيف الجرح وتطهيره بشكل جيد.

يعمل العسل على قتل البكتيريا بعدة طرق لأن للعسل تأثير حامضي يقضي على الجراثيم وتختلف قدرة العسل على قتل الجراثيم حسب النوع ويعتبر أفضل أنواع العسل للجروح عسل مانوكا الذي تنتجه نيوزلندا وهو الإختيار الأمثل في علاج الجروح لأنه يتمتع بخصائص ذات قدرة عالية على القضاء على البكتيريا ومداواة الجروح ولا بد أن يكون العسل طبيعياً مئة بالمئة ليستخدم في قتل الفطريات والبكتيريا ومداواة الجروح. أفضل محلات العسل في المملكة:

نحلة مكة الشوقية.

سوق العسل الإلكتروني.

طلحة للعسل.

القحطاني للعسل.

وضع العسل على جرح العملية القيصريةوضع العسل على جرح العملية القيصرية

ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل لغازات البطن.. 7 نصائح لحل مشاكل جهازك الضهمي

 

ما هي فوائد العسل لجرح الولاده

هناك الكثير من الأبحاث حول مدى فعالية استخدام العسل في علاج الجروح في غضون أيام قليلة، هناك بعض الأبحاث التي أجريت في نيوزيلندا والتي أشارت إلى فوائد استخدام العسل وفعاليته في تقليل الوقت الذي يتطلبه الجرح للشفاء، ويعيق تراكم الجراثيم على الجرح وخاصة جروح الولادة القيصرية، وأيضا فوائد العسل للجروح الملتهبة كثيرة جدا ولها فائده أكبرعند التعرض أو الإصابة بالجروح، وستشاهد الفرق لأن وضعه يعالج بشكل كبير في علاج الجروح.

 

ما هي فوائد العسل لجرح الولاده
ما هي فوائد العسل لجرح الولاده

 

كيفية استعمال العسل للجروح

يمكن أن يساعد العسل في علاج الجروح والحروق الصغيرة، حيث يساعد العسل على منع العدوى وتقليل الندوب في بعض الحالات.

بعض الاقتراحات لاستخدام العسل للمساعدة في علاج الجروح الجلدية:

  • قم بتنظيف الجرح بالماء والصابون اللطيف وأي مطهر حتى لا يتسبب في تهيج منطقة الجرح.
  • ضع العسل على الجرح، من المهم وضع العسل في درجة حرارة عادية وليست ساخنة.
  • استخدم ممسحة قطنية بأصابع نظيفة لوضع العسل مباشرة على الجرح وتغطية المنطقة بأكملها ولا تحاول لمس المنطقة المصابة بيديك وقم بتغطية الجرح بالعسل.
  • تغيير الملابس مرة واحدة في اليوم على الأقل وليس هناك حاجة لتكرار تغيير الملابس طوال الوقت، لأن العسل مضاد للبكتيريا ومضاد للعدوى وعند تغييرالملابس يفضل الاستحمام أو تكرار عملية تنظيف الجرح بالعسل.

هل العسل مفيد لجرح الولادة الطبيعية

أثبتت العديد من الدراسات، أن عسل النحل يساهم بشكل كبير في علاج أنواع الجروح، بدرجاتها المختلفة، والجروح الناتجة عن العمليات الجراحية، مثل جروح الولادة القيصرية، لإحتواء العسل على مضادات للبكتيريا قادرة على تطهير موضع الجرح.

 

هل العسل يعالج جرح الولادة

جرح الولادة القيصرية يعتبر جرحًا عاديًا كما في أي عملية جراحية أخرى، لذلك قد تشعرين بالألم عند التحرك ولو حركات بسيطة مثل التقلب في السرير أو السعال أو حتى الضحك، بالنسبة للعناية بالجرح فعليك إتباع تعليمات محددة والحفاظ عليها حتى لا تتعرضين لإلتهابات في جرح العملية، وللإهتمام بصحتك العامه يجب عليكي استعمال العسل على الجرح كل يوم حتى يلتئم الجرح مابعد الولادة وحتى لايترك أي آثر للندوب.

 ويمكنك أيضا تناول العسل بعد العمليات الجراحية فهو خيارًا فعالًا جدًا لتخفيف السعال وأعراضه عند الحوامل، حيثُ إنَّ الأدوية السائدة لعلاج السعال لا تعد فعالةً دائماً ويمكن أن يكون لها آثار جانبية أيضاً، وأثبتت إحدى الدراسات أن العسل قد يساهم في تحسين القدرة على النوم والراحة أكثر من أدوية السعال. وتعد تجربتي مع العسل للجروح من أفضل التجارب التي مرت أمام عيني

فقد سمعت أن هناك من يستخدم العسل للجروح من خلال وضعه على الجرح ولفه بقطعة قماش، يقولون أنه ممتاز جدًا لدرجة أنه يزيل كل آثار الجرح  وهذا خاطئ جدا ولكن عن تجربتي بعد الولادة أني وضعت العسل مكان الجرح وكل مايمتص من خلال الجلد أضعه مرة آخرى وقد لاحظت التغير بنفسي ف كل وقت حتي بدأت ندبات الجروح تختفي تدريجيا، تعد فائدة العسل لآثار الجروح من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تسريع إلتئام الجرح، والعلامات المصاحبة للحروق أيضًا، كما يساعد في علاج العدوى التي تسببها الجروح حتى تتلاشى العلامات تمامًا.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لزيادة فرص الحمل.. دليلك لخبراء التغذية

 

فوائد العسل للجروح العمليات

  • تعزز الحموضة في الأس الهيدروجيني الشفاء، حيث يحتوي العسل على درجة حموضة تتراوح بين 3.2 و 4.5 وعند الأداء على الجروح، تشجع حموضة الأس الهيدروجيني الدم على إطلاق الأكسجين وهو أمر مهم لشفاء الجروح، يقلل حمض PH أيضًا من وجود المواد المعروفة باسم البروتياز التي تشارك في إلتئام الجروح.
  • التأثير التناضحي للسكر الموجود بشكل طبيعي في العسل له تأثير في إزالة الماء من الأنسجة التالفة، يعرف بالضغط التناضحي.
  • تأثير مضاد للجراثيم وهي إحدى فوائد العسل للجروح هي أن العسل له تأثير مضاد للبكتيريا على البكتيريا الموجودة عادة في الجروح مثل المكورات المعوية المقاومة للفانكومايسين.

للخصائص العلاجية لمجموعة كبيرة من نحل العسل مقعدًا متميزًا بين الوصفات الطبيعية للاستخدام في الطب البديل لدرجة أن بعض الناس يعتقدون أن مضادات الأكسدة المتوفرة فيه وأيضا له فوائد متعدده ومنها:

  1. العسل لاثار العمليات: الجروح التي تسببها العمليات الجراحية  مثل جراحات الولادة في العسل، تحتوي على شكل مضاد للجراثيم في الجراحة، مما يسرع عملية شفاء الأنسجة، نزيف الجروح التي تترك ندبات على الجلد، ولكن ينصح بعدم وضعه إلا بعد وقف النزيف وتنظيف الجرح وتطهيره جيدًا.
  2. العسل لالتئام الخياطة: عند شفاء الشق الجراحي في عملية التوسيع، يمكن استخدام العسل كمرهم لطلاء الجرح الذي يؤدي إلى الشفاء السريع علاوة علي ذلك تطهير مكان الجرح.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكي سيدتي طرق ووصفات العسل للتخلص من جرح وألم الولادة والقضاء على علامات التمدد بشكل سريع لكي لاتؤثر على مظهر البطن فلاداعي للقلق بعد اليوم.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …