الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / فوائد العسل لارتجاع المريء.. أهم 5 نصائح من الخبراء

فوائد العسل لارتجاع المريء.. أهم 5 نصائح من الخبراء

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل لارتجاع المريء

أصبح الكثير من المرضى يلجئون إلى العلاج الطبيعي لارتجاع المرئ وذلك  لتخفيف الأعراض عند فشل العلاجات المتاحة سواء كانت بوصفة طبية أم لا، وتشير بعض الأبحاث والأدلة القصصية إلى أن هناك إمكانية لعلاج الإرتجاع المريئي بالعسل وخلال المقال سنقدم لكم فوائد العسل لارتجاع المريء لأن العسل قد يهدئ الحلق ويخفف أعراض الإرتجاع المرئ من خلال العديد من الوصفات وطرق استخدامه سهلة وبسيطة فقط تابعوا معنا المقال التالي.

العسل يعالج ارتجاع المريء

إرتجاع المريء هو أحد الحالات المزمنة التي تؤثر على الجهاز الهضمي مما يسبب معاناة شديدة من أعراضه المزعجة مثل قرحة المعدةوالحموضة وعسر الهضم وإرتجاع المريء، هو مشكلة في الجهاز الهضمي تؤثر على المريض عندما تحدث وظيفة المريء السفلي العضلة العاصرة التي تربط المعدة والمريء، مما يؤدي إلى إرتجاع حمض المعدة، والنساء الحوامل من بين الأكثر عرضة للإرتجاع، وأفضل علاج لهذه المشكلة هو العسل الطبيعي.

العسل يعالج ارتجاع المريء
العسل يعالج ارتجاع المريء

 

وكانت تجربتي مع العسل للقولون لها نوع خاص

تجربتي مع القولون العصبي هي تجربة شاقة للغاية لأن متلازمة القولون العصبي هي مزيج من الإنزعاج في البطن أو الشعور بالألم ومشاكل في الأمعاء والمعدة، إما أنها تؤدي وظيفتها أكثر من المعتاد مما يسبب الإسهال، كنت أعاني من آلام القولون العصبي لفترة كبيرة، حتى إتجهت إلى العسل الأبيض، وبدأت أتناول ملعقة منه صباحًا على الريق وكان أفضل شفاء، لم تساعدني أي من أدوية القولون العصبي على التخلص من الألم، وممارسة الرياضة باستمرار ساعدني على حياة هادئة مع الأكل الصحي.

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لضمور الدماغ.. 6  نصائح من الخبراء

 

فوائد عسل النحل لارتجاع المرئ

  • يساهم العسل في القضاء على مشكلة الإرتجاع لأنه يحتوي على مواد طبيعية تساعد على الحفاظ على الأحماض والظروف.
  • يعالج العسل العديد من أمراض الجهاز الهضمي وأبرزها إرتجاع المريء وهو مكون مرطب طبيعي للمعدة.
  • يعالج العسل حموضة المعدة.
  • تعمل لزوجة العسل أيضًا على إبقاء الأحماض داخل المعدة، مما يقلل من إلتهاب أو إرتجاع المريء.
  • يحتوي العسل أيضًا على العديد من الخصائص والمركبات الطبيعية التي تمنع العصير من العودة مرة أخرى.
  • العسل يساعد على الهضم.
  • يساعد عسل النحل الطبيعي في تخفيف آلام الصدر من حرق النسغ من المعدة إلى المريء.
  • يساهم العسل في معادلة أحماض المعدة والإنزيمات التي تعد من أفضل العلاجات الطبيعية لمشكلة إرتجاع المريء لأن العسل يحتوي على طبقة لاصقة.
  • يساعد عسل النحل الطبيعي على تدمير الجذور الحرة التي تسبب إرتجاع المريء، كما أنها غنية بمضادات الإلتهاب الفعالة في علاج إلتهاب المريء والمعدة.

 

فوائد عسل النحل لارتجاع المرئ
فوائد عسل النحل لارتجاع المرئ

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لزيادة الحيوان المنوى.. دليلك لخبراء التغذية

 

بعض من نصائح الخبراء لمعالجة إرتجاع المرئ والمعدة

شمع العسل لقرحة المعدة

يساعد شمع العسل في علاج قرحة المعدة التي تسببها البكتيريا وتعتمد هذه البكتيريا على بطانة المعدة، مما يؤدي إلى خلل في المعدة عن طريق القضاء على البكتيريا التي تسبب القرحة، شمع العسل مفيد جدًا لمرضى القولون لأنه يعالج الإمساك والإنتفاخ المصاحب لإلتهاب القولون، يمنع تكون الغازات في المعدة.

العسل والكركم لقرحة المعدة

الكركم هو أحد أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على تبطين جدار المعدة والتخلص من مشاكله الصحية لأنه يحتوي على عناصر مهمة، أهمها مواد الكركمين التي تعمل على شفاء جدار المعدة للقضاء على الإلتهاب والتخلص من حرقة المعدة والشعور بالألم الناتج عن هذه العدوى، وايعمل أيضًا على تخفيف الألم بسبب العدد الكبير من الأطعمة غير الصحية، بسبب زيادة إفراز الجل الذي يعمل كطبقة واقية للمعدة.

 

العسل والثوم لعلاج جرثومة المعدة

يعتبر الثوم أحد أفضل الكنوز الطبية منذ العصور القديمة، حيث يتم استخدام مستخلصه المخفف مضاف إليه العسل كمضاد حيوي لعلاج الإلتهابات الفطرية والبكتيرية، كمية صغيرة من الثوم تكفي للقضاء على الجراثيم التي تسبب تقرحات المعدة وتساعد على تهدئة بطانة المعدة والأمعاء لتخفيف التشنجات والغثيان.

 

طريقة استخدام العسل لمشاكل المعدة

أفضل طريقة لاستخدام العسل لعلاج الحموضة والتقرحات هي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي في الصباح قبل الإفطار بساعة على الأقل وملعقة آخرى مماثلة قبل النوم ومع الوجبة الرئيسية مباشرة ملعقة كبيرة، هذه مهام العسل والجهاز الهضمي للأحماض والإنزيمات التي تفرز في المعدة لهضم الطعام حتى يقلل العسل من ضرره على جدار المعدة والجهاز الهضمي، وهو بحاجة إلى فترة نقاهة لشفاء الجروح، حيث يوفر العسل حماية فعالة من أي عدوى جديدة حتى تتم إزالة النحل، يغذي الأنسجة المحيطة بالقرحة وهذا يؤدي إلى إلتئام الجروح بسرعةن خلص عدد من العلماء إلى أن علاج نحل العسل يقلل من الألم والحرق والميل للقيء في حالات القرحة المعدية والإثنى عشر.

ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل لغازات البطن.. 7 نصائح لحل مشاكل جهازك الضهمي

 

علاج ارتجاع المريء بالعسل وقشر الرمان

العسل مع قشر الرمان هو مادة دباغة للجدار الداخلي للمعدة ويساعد على شفاء القرحة بسرعة، حيث يعمل عسل النحل على شفاء قرحة المعدة لأنه يحتوي على خصائص علاجية قوية، على الرغم من أن العسل يميل إلى أن يكون حامضيًا إلا أنه يحتوي على العديد من العناصر المعدنية الحمضية والأساسية التي تجعل العسل مادة مناسبة لتحييد الحموضة في المعدة، وهذه كانت الإجابة علي سؤال الكثير من الأشخاص آلا وهو هل العسل مفيد لقرحة المعدة. وأيضا قشر الرمان مع قدرته على علاج إلتهابات المعدة والأمعاء والاثنى عشر، يساهم أيضًا في تخفيف الأعراض المرتبطة بالارتجاع المريئي مثل الحموضة وحرقة المعدة وأما عن طريقة استخدامه، فمن المستحسن طحن قشر الرمان وأخذ الخليط على معدة فارغة عند الاستيقاظ في الصباح.

أفضل نوع عسل لارتجاع المريء

يحدث ارتجاع المريء عندما تنتقل محتويات المعدة إلى المريء، فوائد العسل كثيرة ومتنوعة لأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل مرض السكري والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعطي الطاقة وتزيد من المناعة ولا تحتوي على الألياف أو الدهون أو البروتينات، حيث أفضل نوع عسل للمعده عسل المانوكا هو من أفضل أنواع العسل الذي يتم استهلاكه حاليًا، وتُعد نيوزيلاندا موطن إنتاجه الأصلي، ويتم تصنيعه من قبل النحل المحلي وشاع استخدامه قديمًا في تهدئة الحلق، وإرتجاع المرئ ومنع تسوس الأسنان، والتئام الجروح، بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي.

هل العسل مفيد لارتجاع المرئ

العسل مفيد في علاج ارتجاع المريء لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، إلى جانب العديد من الخصائص المضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا. يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي الذي يساعد على سرعة التئام الجروح، هو أيضًا مطهر طبيعي للمعدة والجسم، ويساعد على مكافحة الشيخوخة والحماية من أمراض القلب والسرطان، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي.

ومن هنا نكون قد قدمنا لكم طرق استخدام العسل لعلاج ارتجاع المرئ ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …