اسماء مصانع الحديد في تركيا

اسماء مصانع الحديد في تركيا .. القائمة الكاملة لخبراء مواد البناء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الحديد من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

  اسماء مصانع الحديد في تركيا

تعد تركيا من أفضل دول العالم في قطاع الصناعة، حيث تميزت في الفترة الأخيرة بتطور قطاع الصناعة لديها وتزويده بكافة الامدادات المختلفة من آلات حديثة وأيدي عاملة ذات كفاءة وخبرة عالية، مما أدى إلى انتاج منتجات ذات جودة عالية،  وتتنوع المصانع المختلفة،  فتمتلك تركيا مجموعة كبيرة من المصانع أشهرها اسماءمصانع الحديد في تركيا.

 فتقوم تلك المصانع بتصدير منتجاتها لجميع دول العالم وتوزعها على مختلف المحلات والأسواق في جميع مدن تركيا، ويعد الحديد من أهم الصنعات التي يتوقف عليها صناعات أخرى،  فتوجد ألاف الصناعات المختلفة التي تعتمد بشكل أساسي على الحديد،  لذلك هو يعد مادة خام مهمة وذات قيمة عالية، ويكثر الطلب عليها.

لذا تابع معنا على منصة الموثوق لتتعرف على المزيد من التفاصيل.

عناوين مصانع الحديد في تركيا

يعتبر الحديد من المواد الخام الأساسية التي تندرج تحت قائمة أهم المواد التي تقوم الدول الكبيرة بالتبادل التجاري والتصدير به،  يُستخرج الحديد من المناجم والصخور حيث يخضع إلى عملية التعدين التي هي عبارة عن إزالة الترسبات وتنقية الحديد من أي شوائب ثم يخضع لبعض المعالجة التي تجعله جاهزًا للصناعات الأخرى،  يوجد العديد من الصناعات التي تعتمد بشكل أساسي على في تصنيعها على الحديد مثل الصناعات الثقيلة، كالسيارات والقطارات والسفن والأسلحة، وأبواب المخازن وبعض الأثاث كالكراسي والطاولات والرفوف،  ففي الغالب يدخل الحديد في العديد من الصناعات المختلفة.

وتشتهر تجارة الحديد في تركيا،  حيث يوجد العديد من مصانع الحديد التي تتركز كل منها في مناطق معينة،  فيصنع الحديد في المنطقة الصناعية الموجودة في اسطنبول،  كما تعتبر أشهر مصانع الحديد في تركيا تقع في اسطنبول وبورصة،  فتحتل تلك المدينتين على المركز الأول في صناعة الحديد.

عناوين مصانع الحديد في تركيا
عناوين مصانع الحديد في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مصانع ملابس في تركيا .. أجود الخامات من 7 أماكن

مصانع الحديد في تركيا

تحتوي تركيا على عدد كبير من المصانع المختلفة التي تقوم بتصنيع وانتاج جميع أنواع المنتجات،  ومن أهم تلك المصانع هي مصانع الحديد الذي يعتمد عليه العديد من الصناعات الأخرى، لذلك يعد الحديد من أهم المواد الخام التي يمكن استغلالها بشكل جيد في الصناعة لتحقيق كمية كبيرة من المنتجات العديدة وتحقيق نسبة عالية من الأرباح،  ومن أشهر اسماء مصانع الحديد في تركيا هي:

  • مصنع ALPERIAL

يعتبر هذا المصنع منمصانع الحديد المسلح في تركيا، يقوم المصنع بصناعة المعادن المختلفة كالحديد والألمنيوم والستانليستيل وغيرها من المعادن ويوجد في اسطنبول.

  • مصنع Borcelik

يعد هذا المصنع من أكبر مصانع تركيا في صناعة الحديد لأنهيقوم بتصنيع أفضل أنواع الحديد ويقع في اسطنبول.

  • مصنع Demma

يعتبر هذا المصنع من مصانع الحديد المجلفن في تركيا،  تم إنشاؤه قبل 39 سنة،  ويصدر الحديد والصلب إلى 100 دولة حول العالم ويقع في اسطنبول.

  • مصنع AKIK METAL

يعد هذا المصنع من أفضل مصانع تركيا في صناعة الحديد المستخلص من أفضل أنواع الصخور، ويصدر المصنع منتجاته لأصحاب مصانع السيارات والمعادن،  ويقع في بورصة.

  • مصنع LOA STEEL GROUP

يعد هذا المصنع من مصانع الحديد الصناعي في تركيا،  وينتج أيضًامعادن أخرى مثلالحديد والنحاس والألمينيوم،  وينقيهم من الشوائب ويخضعهم لعمليات معالجة حتى تصبح المعادن جاهزة للصناعات الأخرى،  يقع المصنع في بورصة.

ربما تفيدك قراءة : مصانع الأحذية الرجالية في تركيا .. 8 جهات توفر لك أفضل المنتجات 

شركات تصنيع الحديد في تركيا

تحتوي تركيا أيضًا على عدد كبير من الشركات التي تختص بمجال صناعة الحديد بجميع أنواعه ومن أشهر تلك الشركات هي

  • شركة NORM SFA

تعتبر تلك الشركة من الشركات الكبرى في تركيا لصناعة الحديد وتتميز بانتاجها أفضل أنواع الحديد، ولديهم موقع شراء منتجات تركية مصنوعة من الحديد، وتقع هذه الشركة في اسطنبول،  تجري تلك الشركة معارض الحديد في تركياسنويًا.

  • شركة HASKA CELIK KAPI

تتميز تلك الشركة بأنها واحدة من أكبر الشركات التركبة المتخصصة في مجال تصنيع الحديد،  تقوم الشركة بتصدير منتجاتها حول العالم، حيث تحتوي على أجود أنواع الحديد، وتقع هذه الشركة في قونيا في تركيا.

استيراد حديد من تركيا

تقوم بعض الدول والمستثمرين والتجار باستيراد الحديد من تركيا،  بسبب تميزه بالجودة العالية حيث تستخدمه المصانع الأخرى في الصناعات المختلفة،  ولكي تقوم بعملية الاستيراد من تركيا لاستيراد الحديد فيوجد بعض الشروط لذلك،  فيجب توفر بعض المستندات والتي هي

  • سجل تجاري أو صناعي
  • بطاقة استيراد
  • بطاقة ضريبية
  • وثيقة الدفع من قبل البنك
  • توثيق عام للمخلص الجمركي من الغرفة التجارية

ولكي تقوم بالاستيراد من تركيا فيوجد ثلاث طرق لذلك

  1. الاستيراد عن طريق السفر إلى تركيا

يمكنك السفر إلى تركيا بنفسك والتعاقد مع مصانع وشركات الحديد،  وتعتبر تلك الطريقة من أفضل الطرق حيث سيتاح لك امكانية التعامل مع التجار مباشرة،  ولكن تعتبر أيضًا من أكثر الطرق المكلفة لأنك سيتوجب عليك حساب ميزانية لمصاريف السفر والإقامة والتنقل وتعيين مترجم تجاري لكي يترجم لك

  1. الاستيراد عن طريق الإنترنت

ستقوم بتصفح أحد المواقع التابعة لمصانع الحديد التركية واختيار قطع الحديد التي ترغب ثم شحنها إلى بلك بإضافة عنوانك.

  1. الاستيراد عن طريق وسيط

وهي أن تقوم بتكليف شركة ما متخصصة في أمور السفر والاستيراد،  وتقوم تلك الشركة بالسفر وإنهاء جميع اجراءات العقد واستيراد الحديد والتخليص الجمركي بدلًا منك،  ولكن تأخذ الشركة مبلغ مالي مقابل تلك العملية.

تتميز الصناعات التركية بالجودة العالية والأسعار المعقولة،  ومن أهم الصناعات التركية هي صناعة الحديد الذي يدخل في العديد من الصناعات الأخرى المختلفة، لذا تكثر اسماء مصانع الحديد في تركيا ذات الثقة التي يمكن الاستيراد منها.

مصانع الحديد في تركيا
مصانع الحديد في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشروع الطاقة الشمسية في تركيا .. خدمات احترافية من 5 مكاتب

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى