الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / مشروع مصنع ستانلس ستيل.. أفضل خطة للنجاح

مشروع مصنع ستانلس ستيل.. أفضل خطة للنجاح

مشروع مصنع ستانلس ستيل

 

تعتبر مصانع الستانلس ستيل من المصانع المتقدمة في المملكة، وتشمل منتجات متعددة حيث تعتبر مادة الستانلس ستيل من أجود الخامات التي يمكن استخدامها في العديد من المنتجات التي يعتمد عليها الناس في الاستخدام اليومي، ولعمل مشروع مميز لابد من عمل دراسة جدوى مصنع ستانلس ستيل من خلال التعاون مع أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال لتتألق بمشروعك وتتمكن من المنافسة في السوق.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

درجات الستانلس ستيل:

توجد درجات عديدة من الستانلس ستيل، ولكن أكثرها شهرة هي درجة 304، درجة 316 ولا يوجد فرق واضح بينهما عند النظر اليهما لكن يختلفان في التركيب الكيميائي للمادتين حيث يحتوي درجة 304 على 18% كروم 8% نيكل، بينما يحتوي درجة 316 على 16% كروم و10% نيكل و2%مولييدينوم الذي يساعد على منع الصدأ. ولعمل مصنع ستانلس ستيل لإنتاج الدرجات المختلفة له لابد من عمل دراسة الجدوى اقتصادية لكي تتمكن من تحديد نقاط القوة في المشروع وكيفية تحقيق أرباح منه، ولمساعدتك على كتابة دراسة جدوى مميزة نرشح لك هذه الشركات:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال: وهي من أكبر المؤسسات الرسمية المحترفة في إعداد دراسات الجدوى الممتازة، وتوفرها لك بأسعار مناسبة للجميع، كما يساعدك على إنجاح مشروعك والمنافسة في السوق وتجنب الخسارة حيث أنه يقوم بإعداد الدراسات الواقعية الدقيقة لإنجاح الأفكار وتحقيق الربح، واستعمال أساليب التسويق الحديثة.
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: تعمل المؤسسة في هذا المجال منذ عشر سنوات في مجال تنمية المشاريع ودراسة الجدوى الاقتصادية، كما نتميز عن غيرنا بدراسة المنافسين في نفس مجال مشروعك مما يمكننا من تطوير المشروعات على أفضل وجه.
درجات الستانلس ستيل
درجات الستانلس ستيل

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تيشرتات .. أفضل جهات الاستشارات

 

 

سعر طن الستانلس:

يختلف سعر طن الستانلس حسب الدولة المصنعة له وحسب درجته ونوعه، ويعرض موقع علي بابا أسعار الستانلس وهي كالتالي:

  • ألواح الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ سعر الطن 980$ الى 2600$.
  • سعر الطن من ألواح الستانلس ايسي 304 من 1400$ الى 1470$.
  • سعر الطن للفولاذ المقاوم للصدأ من 1400$ الى 2000$.
سعر طن الستانلس
سعر طن الستانلس

عند كتابة دراسة جدوى يجب ادراج أسعار المواد الخام المستخدمة وكذلك سعر المنتجات بعد انتاجها والأرباح المتوقعة من بيع هذه المنتجات. ويوجد الكثير من منتجات ستانلس، حيث يعتبر الستانلس مادة صناعية آمنة، ويمكن استخدامها في كثير من المجالات مثل طاولات الطعام وأطباق المطاعم وصواني الأفران، وكذلك تصميمات المصاعد وحمامات السباحة ومساند السلالم المعدنية، كما يدخل في العديد من الديكورات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع انترلوك .. أفضل دراسة لمشروعك

 

سعر ماكينة ستانلس ستيل:

يوجد عدة أنواع من ماكينات الستانلس ستيل حيث يوجد ماكينات تصنيع الستانلس ستيل، وماكينات قص الستانلس ستيل، وماكينات لحام الستانلس ستيل، ونوضح متوسط أسعار بعض الآلات بالدولار:

  • ماكينة تصنيع ستانلس ستيل: ويختلف سعرها حسب حجمها وكذلك الدولة المصدرة لها ويتراوح سعرها بين 50000$ و85000$.
  • ماكينة قص ستانلس ستيل: ماكينة ليزر قطع الفولاذ الصعب 5000وات تعمل بالألياف الصناعية ويبلغ سعرها من 25000$ الى 40000$.

 

 

ماكينات لحام كهرباء مستعملة للبيع:

يمكن لحام الستانلس ستيل اما بالقوس الكهربائي، أو الأكسجين والاستلين، ويتم تحديد أداة اللحام حسب سمك المعدن المراد لحامه، كما يمكن اللجوء لتسخين الستانلس قبل لحامه لتسهيل عملية اللحام. وعند قيامك بالتحضير لإنشاء مصنع ولا تملك الميزانية الكافية، يمكنك أن تبحث عن مصنع جاهز للبيع أو بعض الماكينات المستعملة للبيع، ويجب أن تقوم بتجربة الماكينة قبل شرائها والتأكد من كفاءتها ونظافتها وقدرتها على العمل ومطابقتها للمواصفات التي تريدها لمصنعك، فيمكنك البحث عن ماكينة لحام ستانلس ستيل، أو ماكينة قص أو تشكيل وعليك البحث على مواقع الانترنت وكذلك المناطق الصناعية القريبة منك ومحلات اللحام والديكورات. وعند قيامك بفتح المصنع لابد من أن تتبع شروط فتح مصنع في السعودية حتى تستطيع أن تأخذ كافة حقوقك وكذلك تستطيع المؤسسات المسئولة من مراقبة المصنع لضمان الجودة للمستهلك، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون مكان المشروع مقسم الى عدة أقسام، قسم لتخزين المواد الخام، قسم للإنتاج، قسم للتخزين، قسم للإدارة والمرافق المختلفة، كما يجب مراعاة قواعد الأمن والسلامة.
  • أن يكون قسم الإنتاج ذو سقف مرتفع لكي يستوعب حجم الماكينات ويمكن إصلاحها في مكانها.
  • أن تكون مساحة قسم التخزين تكفي لتخزين مواد خام تكفي المصنع لمدة 3شهور.
  • أن تكون مساحة مكان تخزين المصنعات يكفي لتخزين منتجات عمل شهرين.
  • أن يتضمن المصنع مكان للإسعافات الأولية ودورات مياه، ومكان مخصص لتبديل ملابس العمال، ومكان للصلاة.
  • أن يتوفر في المصنع نظام حديث لإطفاء الحرائق وكذلك طفايات حريق تواكب المعايير المطلوبة.
  • تواجد مبنى للإدارة منفصل.
  • أن تكون أقسام المصنع وحوله مرتبطة ببعضها عن طريق طرق وممرات ممهدة وصالحة للاستخدام.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع جلود.. قيم التكاليف وتجنب الخسائر

 

ماكينة لحام ستانلس للبيع:

إذا كنت من أصحاب رأس المال المتوسط وترغب في عمل مصنع صواني ستانلس يمكنك أن تجد الكثير من المعدات المستعملة للبيع من المصنع، ومثال على ذلك يعرض موقع حراج في الرياض معدات مصنع ستانلس ستيل للبيع كاملة وبحالة ممتازة ومنها ماكينة اللحام الستانلس، ويمكنك التواصل مع أصحاب المصنع للاستفسار عن كل ماكينة وأسعارها.

ومن الأفكار الرائعة لاستثمار أموالك هي مصنع أطباق استانلس، حيث يعتبر من أساسيات كل منزل ومطعم ولا يمكن الاستغناء عنها. اذا فكرت يوما في انفاق اموالك من أجل استثمارها فعليك التفكير في مشاريع ناجحة تدر عليك الأرباح ويحتاجها جميع أفراد المجتمع لذلك يعتبر مصنع ستانلس ستيل من أفضل المشروعات لتنوعها وفائدتها الكبيرة.

 

 

 

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …