الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع انترلوك .. أفضل دراسة لمشروعك

دراسة جدوى مصنع انترلوك .. أفضل دراسة لمشروعك

دراسة جدوى مصنع انترلوك

 

 

 

بلاط الانترلوك هو نوع من البلاط الخرساني المعالج كيميائياً وعلى شكل أشكال هندسية مختلفة وألوان مختلفة لإرضاء جميع أذواق العملاء، وهو من المنتجات التي عليها طلب مرتفع لكن هذا يعني ضرورة عمل دراسة جدوى مصنع انترلوك من أجل التمكن من المنافسة في السوق.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

 

دراسة جدوى مصنع انترلوك

ترجع أهمية عمل تلك الدراسة أنه تتمكن من  خلالها دراسة السوق، ما يعني أنك ستتمكن من معرفة حجم الطلب والعرض، وبالتالي يمكنك تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع وبالتالي تكون قادرًا على اختيار خط إنتاج مناسب، بالإضافة إلى أنك ستكون قادرًا على فهم احتياجات العملاء لتزويدهم بمنتجات من الأشكال والألوان التي تناسب متطلباتهم مما يجعل البيع أسهل، من خلال الدراسة الفنية للمشروع. وتوجد العديد من المكتب التي يمكنها تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية لمثل هذا النوع من المشاريع وهي:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال خطوتك الأفضل للقيام بمشروع يمكنك من النجاح والمنافسة في السوق، فهم أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في المملكة التي تساعدك على وضع خريطة مفصلة للمشروع تجنبك أي احتمال ولو بسيط للخطأ أو الفشل.
  • مكتب سنابل الإبداع وهو من ضمانك من أجل الحصول على مشروع ناجح فهم من أفضل المكاتب الشهيرة في المملكة التي تملك أفضل الخبراء والمختصين في هذا المجال.
راسة الجدوى الاقتصادية
راسة الجدوى الاقتصادية

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة | مع هذه الجهات المتخصصة استثمر وأنت مطمئن

 

 

 

تكلفة انشاء مصنع انترلوك

 من المهم عند عمل هذا المشروع أن تتعرف على مواصفات إعداد الموقع، ومواصفات منتجات العمالة، وتكاليف التأسيس والتشغيل، وما إلى ذلك، وكذلك من خلال الدراسة المالية، ستتعرف على العوائد وصافي الأرباح المتوقعة على مدى خمس سنوات خاصة أنه من افكار مشاريع ناجحة ومميزة من الجدير بالذكر أن دراسة السوق والدراسة الفنية والدراسة المالية مجتمعة تحت اسم دراسة جدوى المشروع، ويمكن الحصول عليها من خلال إحدى شركات دراسات الجدوى والاستشارات التسويقية كما أشرنا.

تكلفة انشاء مصنع انترلوك
تكلفة انشاء مصنع انترلوك

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة | تعرف على الشروط

 

 

افضل انواع انترلوك

الانترلوك هو أكثر أنواع البلاط استخداماً ” خارج المنزل “، يتم استخدامه أكثر على جوانب الطرق والشوارع والممرات في التجمعات السكنية والحدائق العامة والخاصة ومداخل الفلل والقصور والمستشفيات والشركات الكبرى ومحطات الوقود وما إلى ذلك. ويرجع سبب استخدامه المتكرر والقيام بعمل خط انتاج انترلوك ناعم إلى مظهره الجمالي، وقوة تحمل الأوزان العالية، والقدرة على التفكيك وإعادة التركيب بسهولة في حالة حدوث أي تعديلات تحته، حيث يتم تثبيته على الرمل مباشرة بطريقة التعشيق دون الحاجة إلى خليط أسمنتي، وقائم على مما سبق.

لذا  فإن فكرة إنشاء مصنع انترلوك هي واحدة من أفكار الإنتاج المميزة وما يزيد من تمييز المشروع هو أنه لا يتطلب رأس مال كبير لذا لن يكون عليك القلق حول كم تكلفة مصنع انترلوك فهو قليل التكلفة مقارنة بالمشاريع الإنتاجية الأخرى والمنافسة ليست في ذروتها مما يسمح للمنافسين الجدد بدخول السوق. فيما يلي توضيح لكيفية تنفيذ المشروع على النحو الأمثل.

مصنع انترلوك للبيع

يحتاج مشروع مصنع إنترلوك إلى مساحة تبلغ حوالي 300 متر مربع (قادرة على الزيادة أو النقصان)، بشرط أن تكون هذه المنطقة تقع في مكان بعيد عن المساحة السكنية، ويفضل أن تكون في إحدى المناطق الصناعية نظرًا لارتباطها الشديد بهذا النوع من المشاريع الصناعية، وهذه المنطقة يجب أن تكون أيضًا على شكل مبنى من طابق واحد مغطى بسقف خرساني أو معدني، ومن الضروري أن تصل إليه جميع الخدمات من الماء والكهرباء والصرف الصحي والتهوية والطرق المعبدة وسهولة وصول العمال والموظفين إليه.

خطوط انتاج انترلوك

يتكون خط الإنتاج المطلوب لمشروع مصنع إنترلوك من مجموعة من المعدات والأدوات المتشابهة في الشكل والتصميم وتختلف من حيث الطاقة الإنتاجية والسعر، وهناك خطوط إنتاج قادرة على إنتاج 300 متر مربع في وردية واحدة والتي تصل إلى 8 ساعات، وهناك خطوط أخرى تنتج 700 متر مربع في وردية وهي أغلى من خط الإنتاج الأصغر، وهناك خطوط تنتج كميات أكبر وأغلى من النوعين السابقين.

من الجدير بالذكر أن خط انتاج انترلوك للبيع المطلوب يمكن الحصول عليه محليًا بأسعار معقولة وجودة مقبولة، أو يمكن الحصول عليه عن طريق شرائه من الخارج، وتحديداً من دول مثل تركيا وألمانيا ودول أخرى بجودة ممتازة ولكن بأسعار أعلى حيث توجد العديد من الدول التي يمكن أن تجد لديها أفضل ماكينة تركيب انترلوك للبيع.

أما عن التفاصيل الخاصة بإنتاج البلاط فيتكون خط الإنتاج من ثلاثة معدات رئيسية (خلاطة أسمنت، هزاز، فكوك) بالإضافة إلى مجموعة من الملحقات الضرورية وهي (حزام ناقل التعشيق، واثب حشو الرمل والأسمنت، وهو معيار لتحديد النسب المطلوبة، قوالب بلاستيكية بأشكال مختلفة لصب الانترلوك).

مواد أولية لمشروع مصنع الانترلوك

يتطلب مشروع مصنع الانترلوك مجموعة من المواد الخام التي لا يجب تقصيرها في توفير أعلى مستويات الجودة من أجل الحصول على  انواع بلاط انترلوك عالي الجودة، مما يسهل عملية البيع وتحقيق العوائد المرجوة من خلاله، وهذه المواد الخام هي (أسمنت، الرمل، مسحوق الجير، مسحوق عادي، حصى، مسحوق أكسيد الحديد للتلوين، الماء).

أما عن العمالة اللازمة للمشروع وهي من أساسياته

قد يتطلب المشروع حوالي 10 عمال عاديين وقد تضطر إلى زيادة أو تقليل العدد، اعتمادًا على الطاقة الإنتاجية للمصنع وحجم الطلب على منتجاته، في حالة وجود طلب كبير، يمكن تشغيل المصنع لمدة ثلاث نوبات في اليوم (24 ساعة)، وبالتالي ستحتاج إلى 3 أضعاف عدد العمال.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع لبان.. ابدأ وأنت مطمئن

 

 

 

اسعار الانترلوك 2020:-

تحتاج إلى معرفة الأسعار في السوق من أجل تحديد سعر المنتج تبعا لمواصفاته وجودته دون أن تغالي في السعر كثيراً أو تقلل منه.

في النهاية يحتاج مشروعك إلى التسويق الجيد وتحديد المجموعة المستهدفة لمنتجات مشروع إنترلوك وهي شركات المقاولات، شركات التطوير العقاري، المقاولون المستقلون ويمكن تسويق هذه المنتجات لهم من خلال تقديم عروض قيمة من خلال الزيارات الشخصية والاتصالات الإلكترونية.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …