الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع تيشرتات .. أفضل جهات الاستشارات

دراسة جدوى مصنع تيشرتات .. أفضل جهات الاستشارات

دراسة جدوى مصنع تيشرتات

 

 

 

لماذا تحتاج دراسة جدوى مصنع تيشرتات ؟عند وجود مناسبة للشخص يقوم بالتوجه إلى أحدث الهدايا الموجودة في المحلات، وأصبحت طباعة التيشرتات والمجات من احدث الطرق في تقديم الهدايات، لذا لجأ بعض المستثمرين إلى إنشاء مصنع للتشيرتات والهدايا التي تستخدم للطباعة عليها.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

 

دراسة جدوى مشروع مصنع تيشرتات:

من خلال دراسة جدوى للمشروع مصنع التيشرتات يمكن أن نعرف متطلبات المصنع من تحديد مكان المصنع ومساحته يجب أن يكون مساحة المصنع كبير، ويوجد به منطقة مخازن لتخزين المواد الخام ومنتجات المصنعة داخل المصنع. دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعاتتقوم بدراسة المشروع ومعرفة مقومات نجاحه وأسباب فشله، ومن أهم مكاتب عمل دراسة جدوي في المملكة:

دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات
دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

 هو مؤسسة ومكتب استشارات اقتصادية جدة تقديم دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقدم دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع للتواصل:

 من مكاتب الاستشارات مالية مؤسسة سنابل الإبداع:

تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، يوجد لديهم خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم. للتواصل:

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

 

 

 

شروط انشاء مصنع في السعوديه:

حددت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية الموجودة في السعودية شروط انشاء مصنع في السعودية، ومن تلك الشروط:

شروط انشاء مصنع في السعوديه
شروط انشاء مصنع في السعوديه
  • يجب أن يتضمن المصنع على وحدات الإنشائية مثل صالة للإنتاج، ومكان لوضع المواد الخام بالمصنع، ومكان يتم وضع فيه المواد المنتجة، ومكان للعاملين، وصالة الإنتاج يجب أن تكون ذات ارتفاع مناسب
  • امتلاك مساحة كبيرة في المستودع، وجود أماكن والخدمات المخصصة للعاملين، مثل في دورة المياه، ومكان يشتمل على مجموعة الإسعافات الأولية، وغرفة لتبديل ملابس، ومكان لأداء الصلاة، ومبنى للإدارة، به مجموعة من المكان التي تعمل على خدمة المصنع، وتوفير آلات إطفاء الحرائق وأنظمة حديثة للحرائق.
  •  للحصول على التراخيص لأنشاء مصنع تيشرتات سادة للطباعه ينبغي تقديم مخطط عام للمصنع موثق للحصول على الترخيص، مع تقديم مخطط خاص بالسلامة وخدمات الأمن والأمان داخل المصنع، وأهم شيء هو تقديم سجل تجاري ساري المفعول للمستثمر، كما يقوم المستثمر أو صاحب المشروع بتقديم إقرار بضرورة عمل صيانة لجميع أجهزة الأمان والحماية.

يوجد مسؤول من الهيئة يقوم بزيارة موقع المصنع، و يتأكد من بعض معايير السلامة مثل:

التأكد من تشغيل جميع أجهزة الحرائق، ووجود جميع مخارج الطوارئ مع تطابقها للشروط القياسية من مكان تواجدها في المصنع، والتأكد من سلامة المستودعات التي توضع فيها المواد الخام ومواد الانتاج للمعدن، وسلامة الإضاءة داخلات مصنع في جميع أنحائه، التأكد من وجود العلامات الإرشادية داخل المصنع مثل وجودها في مخارج الطوارئ.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة | مع هذه الجهات المتخصصة استثمر وأنت مطمئن

 

 

معدات المصانع:

يحتاج أي مصنع إلى مجموعة من المعدات والآلات التي يقوم عليها المصنع، يحتاج أي مصنع ملابس أو مصنع تيشرتات بولو إلى معدات مثل:

معدات المصانع
معدات المصانع
  • توفير على الأقل ثلاثة ماكينات الخياطة الحديثة على الأقل، أو ماكينات خياطة عادية الاستخدام.
  • احضار ماكينة أوفر لوك تقوم الماكينة بعمل التقفيل النهائي للتيشرتات، شراء مقص دار يوجد الكثير من مقاسات المقص مثل مقص 10 بوصة، وتجهيز جهاز بخاري يعمل على كوي الملابس بعد الانتهاء من خياطتها.
  • توفير ماكينة للعراوي وماكينة لتركيب الزراير، تحضير طاولة لتشطيب الملابس وطاولة اخري لكوي الملابس وطاولة للقص القماش عليها.
  •  توفير الاكسسوارات الملابس مثل الزراير، السوست والكباسين مع توفير اكياس للتغليف النهائي للمنتج وبعض لوازم الخياطة مثل توفير الخيط والإبر وغيرها من الأدوات والماكينات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة | تعرف على الشروط

 

 

ماكينات تصنيع التيشيرت

يقوم مصنع الملابس على استخدام الماكينات والآلات الصناعية ومن أهم تلك الماكينات التي تساعد على أنتاج الملابس والتيشرتات والتي تذكر في دراسة جدوى كالتالي:

ماكينة خياطة اريستا 200:

من أهم الماكينات التي تعمل بالتكنولوجيا الحديثة، فهي عبارة عن شاشة لمس، تحتوي على البرامج التعليمية ومن خلال التدريب يمكن تعلم الخياطة من خلالها ويمكن توصيل الماكينة بالكمبيوتر وتحميل أحدث تصميمات الملابس العالمية

ماكينة خياطة جيمسي:

من أحسن الماكينات الالكترونية التي تتحكم في عدد الغرز المطلوبة في التصنع ويحدث التحكم من خلال اللوحة الإلكترونية موجودة في الماكينة، تتوقف الماكينة بعد عمل جميع الغرز المطلوبة منها.

ماكينة طبع تيشرتات:

يوجد الكثير من ماكينات الطباعة ولكن أشهر ماكينة للطبع هي ماكينة ربيان أو ماكينة اتيكيت الملابس القماشية، تستخدم ماكينة طباعة تيشرتات 3d تعمل الماكينة على طباعة 6 ألوان على وجه واحد للتيشرت، أو من الممكن طباعة 5 ألوان على الوجه الأمامي للقطعة ثم طبع لونين الخلف القطعة، أو طباعة 4 ألوان على الوجه الأمامي للقطعة ثم طبع 3 ألوان في الخلفي، تستغرق عملية طباعة التشيرتات مدة لا تزيد عن ساعة واحدة. يمكن استخدام الماكينة في عمل مشاريع صغيرة من خلال استغلال المكبس الحراري الموجود في الماكينة بعمل المكبس على الطباعة على أكثر من  خامة مختلفة مثل المجات وحقائب المدرسة.

ماكينة طباعة تيشرتات ليزر للبيع:

ماكينة الطباعة لديها مميزات كثيرة ومن تلك المميزات أن الماكينة تناسب مقاسات مختلف من الأقمشة وخاصة قماش التيشرتات. ماكينة طباعة تيشرتات 3d للبيع تحتوي على مكبس مسطح خاص بالأجسام المسطحة، كما يوجد مكبس خاص للطباعة على الكاب ومكبس للطباعة على المجات، ومكبس للطباعة على الأطباق ذات مقاس 8 بوصة و 10 بوصة.

ماكينة طباعة تيشرتات للبيع يوجد بها عند شرائها أجود أنواع الأحبار مثل أحبار سبلميشن وكذلك يوجد ورق سبلميشن، يوجد طابعة بداخلها Brother DCP/J1002  تتميز الطابعة أنها تعمل بنظام يسمى نظام الحبر المستمر، أي أنه لا ينقطع الحبر أثناء الطباعة.

في نهاية المقال يجب أن تعرف عزيزي المستثمر أنه يمكن الطباعة على جميع أنواع الملابس ليس فقط التيشيرتات، بل يمكن طباعتها على الفساتين والملابس الداخلية للأطفال والكبار وغيرها من الملابس.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …