الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / توثيق الزواج في السعودية / اثبات الزواج .. ابسط الإجراءات من أفضل 5 أماكن بالسعودية
اثبات الزواج
اثبات الزواج

اثبات الزواج .. ابسط الإجراءات من أفضل 5 أماكن بالسعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اثبات الزواج

 اثبات الزواج قضية هامة أولاها المشرع كل العناية والاهتمام وخصها بقوانين وتشريعات يتم تطبيقها على طرفي عقد الزواج بشكل يحفظ أواصر الرابطة الزوجية ويحميها من العبث ويحمي الزوجة من تملص الزوج من حقوقه وواجباته في بعض الحالات الشاذة، صك إثبات زواج يتم تقديمه لوزارة العدل التي تقدم التسهيلات لحفظ حقوق الزوجين مهما كانت الجنسية التي يتبع لها كل منهما التقرير التالي نستعرض من خلال منصة الموثوق خطوات اثبات الزواج وما هي إجراءات هذا التثبيت وكيف تتم مع ذكر مختلف التفاصيل بكل شرح وتوضيح.

اثبات الزواج في السعودية

الزواج أحد العادات الاجتماعية التي حرص المشرع على تنظيمها وسن قواعد لها حفاظا على استمرارها ضمن رباط مقدس وحفاظا على حقوق الزوجين تم وضع شروط لإثبات رابطة الزوجية يتم ضمنها التعامل وتهئية المناخ اللازم لهذه العلاقة المقدسة.
يمكن إسناد قضية اثبات زواج في السعودية لمحامي او مكتب يقوم بالخطوات اللازمة لإتمام العقد قانونا من هذه المكاتب:
1ـ مكتب المحامي عمر العمودي لمختلف قضايا الشريعة في المملكة اختصاص أكثر من عشرون عاما يعمل المكتب بإشراف أساتذة مختصون في المجالات القضائية وفي مختلف المحاكم تقديم المساعدة والمشورة في مختلف الأمور القانونية اثبات زواج سعودية من اجنبي وإثبات نسب وغيرها من القضايا الهامة لضمان أمن واستقرار المجتمع.
2ـ مكتب المعقب يحيى لإتمام معالمات إثبات الزواج بكل شفافية وسرعة في إنهاء العمل المسند إليه معتمد لدى كافة المحاكم الشرعية والأحوال الشخصية في المملكة.
3ـ مكتب المعقب عصام العولقي اثبات واقعة زواج اجنبي من سعودية وإثبات مختلف عقود الزواج في المملكة سهولة وتيسير المعاملات وفق أحكام الشريعة الإسلامية وضوابط القوانين.

ربما تفيدك قراءة: اجراءات تصحيح وضع زواج … خدمات عالية الجودة من 4 خبراء

كيفية إثبات الزواج بدون عقد

الزواج العرفي أحد أنواع الزواج الصحيح لكنه غير موثق يستلزم توثيق من قبل المحكمة الشرعية بتوافر شروط رفع دعوى اثبات زواج بدون عقد في المملكة لترفع الزوجة بذلك دعوى إثبات الزوجية والإشكاليات الخاصة بها من هذه الشروط:
1ـ يجب الحصول على تصريح زواج صادر عن محكمة الولاية أو مركز الشرطة في الإمارة التابع لها الزوج من شروط استخراج التصريح:
أـ أن لايقل عمر مقدم طلب إثبات الزواج عن 30 عاما وأن لايزيد عن 70 عاما.
يعفى السعودي من شرط السن في حال الإعاقة أو وفاة الزوجة.
ب ـ على الخطيبة تقديم صحيفة جنائية  من بلدها لضمان عدم وجود أي ماني جنائي.
جـ مواطني دول مجلس التعاون الخليجي عليهم إحضار إثبات هوية لإتمام الزواج وإثبات دعوة زواج من السعودية.

اثبات الزواج في السعودية
اثبات الزواج في السعودية

ربما تفيدك قراءة: تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

إجراءات إثبات الزواج

يتم تثبيت الزواج باتباع بعض الإجراءات القانونية التي تم وضعها وعلى الطرفين الالتزام بها من خلال رابط الكتروني عبر موقع وزارة العدل يمكن الدخول عليه واتباع الاجراءات اللازمة بالضغط على مفتاح واحد ثم يتم التوثيق خلال بضع دقائق.


إجراءات  اثبات زواج في السعودية:

1ـ الدخول على موقع وزارة العدل.
2ـ اختيار الخدمة الالكترونية والتقدم لطلب للدوائر الإنهائية.
3ـ اختيا رخدمة زوجة وأولاد
ثم اتباع باقي الخطوات المطلوبة في هذا المجال لإنهاء المعاملة الكترونيا وبزمن قصير.

نموذج اثبات زواج

في هذه الفقرة نموذج  عن ضبط عقد الزواج في المملكة توضح يستعمل هذا النموذج في إثبات الزواج لدى كافة المكاتب المعتمدة في المملكة صيغة اثبات زواج رسمية ومعترف بها لدى المحاكم .
نموذج إثبات الزواج يتم تقديمه مرفق مع مختلف الأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات تثبيت الزواج..

يجد السعودي المتزوج من أجنبية صعوبة في الحصول على  مشهد اثبات زواج لأسباب متعددة مكاتب المحاماة تسهل الكثير من الإجراءات على المراجعين بما يضمن تيسير إجراءات الزواج وبكل يسر وسهولة ..

ربما تفيدك قراءة: اثبات زواج من اجنبية | أفصل الحلول المميزة من 5 مؤسسات

دعوى إثبات زواج ونسب

إثبات الزواج أو تصحيح حالة الزواج من أصعب القضايا في المملكة تطلب الحكومة من المواطن السعودي الراغب في الزواج الحصول على ترخيص زواج بعد إتمام كافة المعاملات الخاصة بذلك منعا من المساءلة القانونية التي تعرضه لعقوبة دفع غرامة مالية تصل قيمتها إلى مائة ألف ريال سعودي.
يرى عضو مجلس القضاء الأعلى في المملكة بأن  اثبات زواج وزارة العدل بعد اكتمال أركانه هو صحيح ويمنع من هدر حقوق كلا الزوجين بحال الوقوع بخصومة وبالتالي يمنع من تشتت الأبناء بسبب التنازع أو الإنكار بين الزوجين يمكن الاستعانة بمكتب محاماة لإنهاء معاملات إثبات الزواج أو النسب للمولود الجديد.
4ـ مكتب المحامي محمد بن عفيف بإشراف نخبة من كوادر مهنية في مجالات القانون احترافية في أداء الخدمات القانونية استئناف حكم اثبات زواج وغيرها من معاملات المحاكم الشرعية بكل مصداقية واحترافية قانونية.
يقدم هذا المكتب خدماته من خلال مقر عمله في جده والرياض.
5ـ مكتب الصالح والسهلي للمحاماة والاستشارات القانونية من كبرى شركات المحاماة تخصص مي مختلف القضايا القانونية تصحيح زواج وإثبات نسب ومختلف قضايا المحاكم الشرعية في المملكة سرعة في الإنجاز وبكل حرفية استعداد لتقديم الاستشارات القانونية بكل شفافية.
من الشروط اللازمة لإثبات الزواج في المملكة أن لايقل سن المواطن السعودي المتقدم بطلب للحصول على تصريح زواج عن 40 عاما ولايزيد عن 65عاما.

التقدم لمكتب محاماة والاستفسار عن كيفية رفع دعوى إثبات زواج تيسير لهذا الموضوع الشائك الذي تسعى المملكة على علاجه بمختلف الطرق حماية للفتاة من التعرض للتغرير وهدر لحقوقها من الضياع وحماية لمولود قد يرى النور بدون إثبات زواج بين والديه.
أخيرا بهذه اللمحة المفصلة يمكن تثبيت عقد الزواج ليكون صحيحا يريح العائلة التي تم تأسيسها استمرارية للحياة دون الوقوع في دعوى اثبات نسب بدون زواج بحثا عن حقوق مولود شاء القدر أن يخلق  لأبوين التقيا تحت سقف واحد بظل زواج عرفي يحتاج لإثبات ليكتمل مسار الحياة.

ربما تفيدك قراءة: الزواج بدون تصريح بالسعودية .. احصل على أفضل تكلفة من 6 مكاتب

اثبات زواج سعودية من اجنبي
اثبات زواج سعودية من اجنبي

 المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

شهادة اثبات عدم الزواج في السعودية

شهادة اثبات عدم الزواج في السعودية .. احصل عليها من المنزل مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …