الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / تصحيح وضع الزواج بدون تصريح .. 3 مؤسسات تريحك من تعقيد الإجراءات

تصحيح وضع الزواج بدون تصريح .. 3 مؤسسات تريحك من تعقيد الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصحيح وضع الزواج بدون تصريح

هناك بعض العقوبات التي وضعتها المملكه جراء من يقوم بالزواج من اجانب دون تصريح، فقامت بوضع قانون تصحيح وضع الزواج بدون تصريح لمن تزوج بدون تصريح حتى لايتعرض إلى الغرامة، فظهرت شركات تساعد على تصحيح وضع الزواج، ونقوم الآن بشرح مفصل عن كيفيه تصحيح وضع زواج من خلال المقال التالي.

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

  • يعد تصحيح حالة الزواج بدون تصريح 2020 من أكثر الأمور الشائكة في المملكة العربية، وتلزم الحكومة أي شخص سعودي يرغب في اثبات زواج سعودي من اجنبيه بالحصول على تصريح لأن الزواج بدون تصريح يؤدي إلى العقوبة، لأن مسؤولي المملكة وضعوا ضوابط للزواج.
  • ويخضع هذا الزواج لشروط معينة وفق القانون الجديد، الذي ينص على ضرورة الحصول على توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية، حفاظاً على الحقوق وضمان الأبناء.
  • يؤدي الزواج السعودي من أجنبية بدون تصريح إلى العديد من العقبات التي تواجه كل من الزوجة والأبناء، وفي حالة الزواج بدون تصريح يجب تصحيح الوضع على الفور لضمان عدم مواجهة المشاكل، والعديد من الفرص لذلك.

ويمكنك من خلال الجهات التالية أن تقوم باستخراج تصريح زواج بفلوس وتتم كل أوراقك للزواج بكل سهولة:

  1. معقب تصاريح زواج:

خبرة لمدة 5 سنين في استقدام جوازات مكتب العمل للراغبين في الزواج.

  1. المعقب يحي.

مكتب محاماه.

  1. المعقب عصام

ربما تفيدك: طلب تصحيح وضع زواج.. إجراءاتك مبسطة مع هذه الجهات

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

  • في حال كشفت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عن زواج سعودي من غير سعودية أو زواج أي سعودية من غير سعودي بالمخالفة لأحكام اللوائح دون الحصول على تصريح، يحاكم المتزوج سواء كان سعوديا أم سعودية كتدبير تأديبي لديوان المظالم، وهذا الزواج غير موثق من الجهات المختصة،وعدم توثيق عقد الزواج من السفارة السعوديةوعدم السماح للزوجة الأجنبية أو الزوج بدخول المملكة كما يتم إنهاء إقامة الزوجة أو الزوج الأجنبي إذا كانا مقيمين في المملكة.
  • نص مشروع لائحة زواج السعوديين من غير السعوديين دون تصريح على غرامة لمن يخالف أحكام اللائحة غرامة الزواج بدون تصريحلا تزيد على مائة ألف ريال وهي غرامة قضت بها المحكمة على أن كما نص النظام على الحصول على موافقة المحكمة العليا على الزواج من غير السعوديين،
  • كما نص النظام على السماح بالزواج لمن ولد في المملكة لأبوين غير السعوديين حاصلين على إقامة شرعية وشهادة ميلاد صادرة من سجل المواليد بالمملكة وفق نظام الأحوال المدنية، بشرط أن يكون غير السعودي قد أقام في المملكة لمدة لا تقل عن خمس سنوات متتالية عند تقديم الطلب، مع السماح للسعوديين بالزواج من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربية.

شروط تصريح زواج سعودي من اجنبيه

حددت السلطات السعودية شروط زواج المرأة السعودية من أجنبي مقيم، بهدف تنظيم هذا الموضوع في إطار قانوني صحيح، بهدف منع حدوث أي إشكال قانوني بين الزوجين، خاصة في ظل ما بينهما الأمر الذي استدعى وجود قانون واضح وأعلان ينظم موضوع زواج الأجنبية السعودية.

ويوجد أيضا شروط الزواج من الخارج.

وهناك بعض الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية بهدف تنظيم عملية زواج المرأة السعودية من أجنبي مقيم في المملكة حتى يكون هذا الزواج قانوني، حيث يجب إحضار نموذج عقد زواج سعودية من أجنبي.

وفيما يلي أبرز شروط زواج السعودي من أجنبي:

  • يجب أن يكون عمر السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبية 30 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، وعمر الأجنبية 18 سنة على الأقل ويمكن إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج.
  • ألا يكون لدى المرأة الأجنبية أي مخالفات قانونية في سجلها الجنائي في بلدها.
  • يجب أن تكون المرأة حاصلة على شهادة الثانوية العامة على أقل تقدير.
  • في حالة الزواج للمرة الثانية، يجب على الزوج إحضار شهادة تفيد بأن زوجته “السعودية” غير قادرة على القيام بواجباتها الزوجية من مستشفى وزارة الصحة.
  • يجب أن يقوم الزواج على الشريعة الإسلامية بالطريقة الصحيحة والعادية.
  • يُطلب من الزوجين إبراز شهادات صحية تفيد بعدم إصابتهما بأي أمراض صحية تمنع الزواج.
  • يجب على الزوجين الحصول على تصريح موثق لإتمام الزواج، وإلا فسيتعين عليهما دفع غرامة تصل إلى 100000 ريال سعودي.

وثيقة عقد زواج سعودي من اجنبيه

عادة تختلف إجراءات توثيق عقد الزواج من أجنبية في كل مدينة من مدن المملكة، إذا تطلبت كل إمارة أوراق ووثائق مختلفة لإمارة ثانية، سنطلعك على الشروط التي يجب عليك اتباعها لتوثيق زواجك وتقديم الوجهات التي يمكن أن توفر لك تحليل الزواج في السعوديه.

إجراءات توثيق عقد الزواج في السعودية

إجراءات زواج المواطن السعودي من أجنبية تشمل أكثر من المرحلة الأولى وهي التأكد من أن الشروط السابقة تنطبق بالكامل على طرفي الزواج، ثم بعد ذلك تنطبق على الإمارة التي يقيم فيها الرجل.

ووجود رسالة طلب الزواج من الخارج للحصول على الموافقة على الزواج من أجنبي توفر بعض الإمارات للزواج من أجنبي إلكترونيًا، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج، وتقديم الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة.

المرحلة الثانية من إجراءات توثيق عقد الزواج من أجنبي تشمل مراجعة السفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج، وهنا يقصد بالسفارة السعودية في بلد الزوجة لحين استكمال الأوراق والمستندات اللازمة وإقامة الزوجة يتم الحصول عليها إذا كان هذا مطلوبًا.

المرحلة الثالثة والأخيرة هي طلب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبي، وتتخذ هذه الخطوة أيضًا في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص، حيث يقدم جميع المستندات اللازمة لإمارة منطقته، ويمكن لبعض الإمارات تقديم طلب للمصادقة والتصديق على العقد إلكترونيًا وإثبات زواج في السعودية.

وبهذه الطريقة تتم إجراءات زواج المرأة السعودية من أجنبية، ثم يتم توثيق عقد الزواج والتصديق عليه من قبل إمارة المنطقة والجهات المختصة في هذا الشأن.

ربما تفيدك:أهم شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه

طريقة تقديم معاملة زواج سعودي من اجنبيه
طريقة تقديم معاملة زواج سعودي من اجنبيه

طريقة تقديم معاملة زواج سعودي من اجنبيه

  • الزواج من الأمور الضرورية لاستقرار الحياة، لذلك عند اختيار الزوجة الأجنبية يجب أن يكون هناك بعض الشروط في الزواج وهذه الحدود تضعها الدولة، فغالباً ما يتم الزواج بين جنسيات مختلفة، لذا فإن تلك الشروط التي تضعها الدولة تجعل الأمر أكثر إحكامًا من أي وقت مضى، لذا اتبع هذه الشروط معنا:
  • هناك شروط زواج السعودي من أجنبية غير مقيمة هذه الشروط منظمة بحيث لا توجد مشكلة في الزواج.
  • يمكن أن يتسبب في إنكار حقوق الزوجين في حالة فشل الزواج، حيث تحصل علي
  • دعوى إثبات زواج في السعودية أنها شروط تضمن الحقوق، وهي تعليمات يجب على المواطن اتباعها لمصلحته الخاصة ولمصلحة الدولة. والجهة المختصة بدراسة طلبات الحصول على جواز سفر، والجهة المختصة تستجيب إما بالموافقة أو الرفض عند الطلب.
  • عادة ما يتم تحديد هذه الشروط من إمارات مناطق المملكة، حيث يشترط الحصول على الموافقة للزواج من أجنبي، ولكن على الرغم من هذا التشابه، فإن بعض الشروط تختلف في كل إمارة عن الأخرى.

سارع بتصحيح وضع الزواج الخاص بك حتى لا تعرض نفسك للغرامة.


المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج سعودية من مقيم.. خدمات سريعة مع هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …