الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / اثبات زواج من اجنبية | أفصل الحلول المميزة من 5 مؤسسات
اثبات زواج من اجنبية
اثبات زواج من اجنبية

اثبات زواج من اجنبية | أفصل الحلول المميزة من 5 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اثبات زواج من اجنبية

وضعت المملكة العربية السعودية بعض الشروط والضوابط الخاصة بزواج الفتيات والنساء السعوديات من أجانب ليسوا سعوديين وذلك لغرض اثبات زواج من اجنبية في ظل تعدد الجنسيات في المملكة، وفاءً لشرع الله في الزواج وفي هذا المقال سنعرفك إن كان هناك شروط اثبات واقعة زواج أجنبي من سعودية وأيضا شروط زواج المرأة السعودية من أجنبي مقيم وغير مقيم وغير سعودي كما سنتحدث عن أسباب قبول السعوديات للزواج من غير السعوديين.

 

اثبات واقعة زواج اجنبي من سعودية

لقد جعلت الوزارة تسجيل واقعة الزواج بشكل إلكتروني كامل كما أكدت الوزارة أن خدمة عقد الزواج الإلكتروني توفر الوقت والجهد للمستفيدين، من خلال اختصار العديد من الإجراءات السابقة وإلغاء مراجعة العديد من الجهات الحكومية كما أوضحت الوزارة أن المستفيدين المقبلين على الزواج يمكنهم حجز موعد مع مأذون بالقرب من الموقع، حيث تطالب المستفيدين بتعبئة الطلب من خلال البوابة الإلكترونية لخدمة الزواج، وإدخال بيانات الأطراف وكذلك إدخال البيانات والشروط والمعلومات المطلوبة، والتحقق من البصمة الإلكترونية من خلال الجهاز الذكي وهذا من شروط توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي بشكل إلكتروني، كما أشارت إلى أن الخدمة تهدف إلى توثيق البيانات إلكترونياً بالكامل، وإتمام إجراءات عقد الزواج من المنزل، وتقديمها للمستفيدين بجودة وأمان، الأمر الذي من شأنه إحداث تطور إيجابي كبير في تسجيل الزواج وتسهيل الفعاليات في المملكة بما يخدم المستفيدين ويسهل تعاملاتهم.

ربما تفيدك قراءة: تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

اثبات واقعة زواج اجنبي من سعودية
اثبات واقعة زواج اجنبي من سعودية

 كما توجد شروط اثبات زواج من اجنبية إذا كان الرجل أجنبياً مقيماً يشترط للزواج من سعودية إذا كان الرجل أجنبياً غير مقيم وهي :

يجب ألا يكون الأجنبي غير المقيم المتقدم للزواج طالبًا أو مرافقًا وضرورة توفير سكن لائق للفتاة السعودية التي يرغب في الزواج منها وأن لا يقل عمر الأجنبي غير المقيم عن 25 سنة، وأن لا يقل عمر الفتاة السعودية المراد الزواج عنها عن 21 عاما وأن يكون راتب الأجنبي الغير مقيم لا يقل عن 3000 ريال سعودي.

ويمكن الإستعانة بأحد المعقبين في هذا الأمر الهام جدا من أجل أورق وشروط الزواج بالمملكة، وفيما يلي عرض لبعضهم بالتفاصيل:

المعقب yahhya : من أجل من يريدون التعقيب من المدينة, أو من خارجها, فهو يخدمكم في التقديم ومتابعة المعاملة وإنهائها في جميع الجهات الحكومية.

المعقب essam: يقوم بالعمل في تعقيب واستخراج تصريح زواج من الخارج, ومساعدة الأزواج على إتمام زواجهم بشكل  شرعي سعودي فقط .

ونقدم لك أيضاً أهم مكاتب المحامين في المملكة:

مكتب المحامي عبد الرحمن الشريف، وهو معقب لـ وزارة الخارجية قسم الزواج والدوائر الحكومية.

مكتب الاستشاري العربي الذي يتبع مكتب المحامي أشرف مشرف وهو متخصص في تعريفك لـشروط اثبات زواج من أجنبية 2020  واستخراج تصريح زواج لسعودي من أجنبية.

ومن المعقبين المعقب أحمد الشريف.

ربما تفيدك قراءة: أشهر معقب تصريح زواج من الخارج

طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي

الأوراق المطلوبة لتسجيل واقعة زواج سعودية من أجنبي إذا كان الرجل أجنبياً ولم يولد في السعودية، كما أن هناك شروط تصريح زواج من سعودية:

تقديم طلب خاص بموافقة الفتاة على الزواج ويتم ذلك عن طريق محافظ المنطقة بكافة التفاصيل اللازمة عن العروس وإحضار شهادة ميلاد الأجنبي غير المولود بالمملكة العربية السعودية واثبات زواج من أجنبية بالحالة المدنية وتقديم نسخة من جواز سفر الأجنبي ساري المفعول وغير قريب الصلاحية حيث أن هذا من أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي ولا يحتاج الأمر إلى واسطة لاستخراج تصريح زواج.

ويجب إحضار ثلاث صور شخصية للأجنبي وواحدة للسعودية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل الزواج لكلا الزوجين وتقديم صورة من هوية الزوجة ونسخة من الهوية الشخص يةلوالدها وكذلك تقديم ما يثبت العمل السعودي إذا كان يعمل وإن لم يكن كذلك تقديم الأدلة والمستندات التي تثبت سلامة الملف الجزائي للطالب الأجنبي.

توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي
توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي

شروط زواج السعودي من أجنبية غير مقيمة

نحتاج إلى عدة شروط للزواج من أجنبية غير مقيمة داخل أراضي المملكة، يتم وفق توافر بعض الشروط التي يجب توافرها في المواطن السعودي، ومن هذه الخطوات :

المواطن السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبية ليس لها جنسية سعودية، يجب أن لا يقل عمره عن 30 عاما ولا يتعدى سنه المواطن السعودي عن 70 عام.

يتم استثناء شرط العمر في حالة إذا كان المواطن السعودي له زوجة متوفية أو زوجة مطلقة، أو لديها عاهة تثبت من خلال التقارير الطبية بالمستشفيات الطبية أو المركز الطبية المتنوعة بالمملكة.

عند توافر أي صلة قرابة من أي نوع بين المواطن السعودي والأجنبية، يجب تقديم إثبات صلة القرابة موثق من خلال المحكمة العامة بالمملكة ولا تحتاج إلي معقب موافقات زواج

لا يسمح بزواج المواطن السعودي من أجنبية غير مقيمة بالمملكة وهو متزوج من سعودية، إلا في وجود بعض الحالات وهي إصابة الزوجة السعودية بعاهة مستديمة تعوق حياتها الطبيعية، أوتكون غير قادرة علي الإنجاب من أهم الأوراق المطلوبة للزواج من أجنبية، أو لأسباب مرضية مزمنة أخري يغلب عليها الصعوبة في التعايش بصورة طبيعية.

يجب علي الأجنبية غير المقيمة بالمملكة أن تكون جنائياً صحيفتها خالية من أي قضايا.

ربما تفيدك قراءة:  رقم معقب استخراج تصريح زواج .. قائمة جهات تخدمك “أونلاين”

يمكن إتمام  إجراءات الزواج في السفارة السعودية

في حالة إذا كانت هذه الأجنبية من أحد الدول التابعة لدول الخليج العربي، يلزم إحضار موافقة من الدولة التابعة لها بالموافقة علي الزواج من أجنبي سعودي.

تصحيح وضع زواج بدون موافقة 2020

تصحيح وضع زواج بدون تصريح من أكثر الأمور الشائكة في المملكة العربية السعودية، إذ تقوم الحكومة السعودية بإلزام أي شخص سعودي يرغب في الزواج من إمرأة أجنبية بضرورة الحصول على تصريح بدون استخراج تصريح زواج بفلوس؛ لأن الزواج بدون تصريح يؤدي إلى التعرض للعقوبة، فقد قام المسؤلين بالمملكة بوضع ضوابط خاصة بزواج الرجل السعودي من إمرأة أجنبية، ويخضع هذا الزواج لشروط معينة وفقاً للقانون الجديد، والذي ينص على ضرورة الحصول على تصريح اثبات زواج من أجنبية، حفظاً للحقوق وضماناً للأبناء.

 

تصحيح وضع زواج بدون تصريح

يؤدي زواج السعودي من إمرأة أجنبية بدون تصريح إلى العديد من العقبات التي تواجه كلًا من الزوجة والأبناء، وفي حالة حدوث الزواج بدون تصريح يجب تصحيح الوضع فورا حيث ولا تحتاج إلى محامي استخراج تصريح زواج؛ لضمان عدم التعرض للمشاكل، وضياع الكثير من الفرص للأبناء مستقبلًا.

شروط تصحيح الزواج دون تصريح

في حالة الإنجاب من زوجة أجنبية، يجب عليها الانتظار لمدة خمس سنوات، ثم تصحيح حالة الزواج بعد ذلك فهناك عقوبة لإضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج.

في حالة عدم وجود أطفال يجب علينا الانتظار لمدة سبع سنوات ، وبعد ذلك سيتم تصحيح الوضع.

ربما تفيدك قراءة: مطلوب معقب استخراج تصريح زواج .. 3 جهات تساعدك في الاجراءات

محامي استخراج تصريح زواج
محامي استخراج تصريح زواج

معاملة زواج السعودية من أجنبي مواليد المملكة

وفي حالة زواج السعودية من أجنبي هناك العديد من الشروط الصارمة التي تفرضها الحكومة لضمان حقها، ومنها:

– أن لا يقل عمرها عن 25 عاما ولا يزيد عمره عن 50عاما  شروط زواج السعودية من أجنبي خارج المملكةأي  في حال كان الخاطب ليس من مواليد المملكة.

– يلزم عمر الراغبة بالزواج من غير السعودي لايزيد عن 21 عاما ولا يزيد عن50عاما في حال كان الخاطب من مواليد المملكة.

– لا يزيد فرق العمر بين طالبي الزواج عن 15 عام.

– أن تكون الراغبة بالزواج مقيمة في منطقة الرياض أو أحد ضواحيها.

ويوجد مميزات الزواج من سعودية كثيرة.

وفي النهاية قد قدمنا لكم كل شئ يخص اثبات زواج من أجنبية بدون موافقة وطلب التوثيق وخلاف ذلك.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

شهادة اثبات عدم الزواج في السعودية

شهادة اثبات عدم الزواج في السعودية .. احصل عليها من المنزل مع هذه المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …