الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / إجراءات تصريح زواج / تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

تصحيح وضع زواج.. خدمة سريعة مع أشهر 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصحيح وضع زواج

هل تريد كيف يمكنك الحصول على تصحيح وضع زواج ؟

تصحيح الزواج في المملكة من الأمور الهامة التي تهتم بها الحكومة فمن خلالها يتم الحفاظ على كلا حقوق الزوجة والأطفال فيما بعد، لذا نجد أن السعودية أطلق العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن من خلالها  الحصول على  تصحيح وضع زواج، أو قبل الزواج يمكن الحصول على تصريح زواج أجنبي أو أجنبية من مواطنين المملكة.

تصحيح وضع زواج بدون تصريح:

يبدأ العديد من السعوديين إلى طلب تصحيح وضع زواج حتي لا يتعرضون إلى عقوبة عدم استخراج نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية لإمارة المنطقة التابع لها، فمن المعروف أن كلا الزوجين يتعرضون إلى عقوبات قد تأثر على حياتهم المادية والعملية، فمنها يتم فصل الزوج السعودية من عملة إذا كان موظفاً رسمياً، وإذا كان الزوج من حاملي المرتبة 15 و14 فلا يتم الزواج من اجنبية،  ويتم حرمان السعودية من الترقية في حالة تزوجه من أجنبية.

ويمكن الحصول على تصريح زواج للبيع  من خلال الذهاب إلى أحدى مكاتب المحاماة المشهورين في المملكة والموثقين في استخراج تصريح زواج بطريقة قانونية وشرعية ولا يتعرض فيها الزوجين إلى أي مسائلة قانونية, أو الذهاب إلى أحد المعقبين الزواج  أو واسطة الزواج، ومن أهم تلك المكاتب:

  • معقب يحيى من أهم المعقبين التي يتم استخدامه في استخراج تصريح زواج أو تصحيح وضع زواج في المملكة بكل أنواعها لأجنبي أو أجنبية.
  • مكتب المحامي من المكاتب التي تمتلك أكثر من فرع في المملكة فخدمات المكتب غطى كل أنحاء المملكة بالكامل.
  • مكتب المحامي فايز العنزي ومن خدماته تقديم كافة معاملات الزواج للسعوديين والسعوديات الراغبين في الزواج من الخارج.

ربما تفيدك قراءة: مطلوب معقب استخراج تصريح زواج .. 3 جهات تساعدك في الاجراءات

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية:

استخراج تصريح زواج سعودي في المملكة يوجد له العديد من الشروط التي يجب على كل سعودي مقبل على الازواج معرفتها، وليس على الرجل السعودي فقط بل يوجد على المرأة السعودية شروط لاستخراج تصريح زواج من أجنبي كما لديها أسباب تمنعها من الزواج من اجنبي، ومن أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي هي رغب الأجنبي في الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة والحصول على الجنسية وغيرها من الاسباب الكثيرة.

تصحيح وضع زواج بدون تصريح
تصحيح وضع زواج بدون تصريح

ربما تفيدك قراءة:  رقم معقب استخراج تصريح زواج .. قائمة جهات تخدمك “أونلاين”

قانون الزواج في السعودية:

قانون الزواج في السعودية من أهم القوانين التي اهتمت بها السعودية, وليس من الحكومة فقد ولكن من جانب الفقهاء والشيوخ، ولقد تم تحديد السن القانوني للزواج في السعودية خاصا للفتيات ومنها  يمنع زواج القاصرات في المملكة لمن هم دون سن 15 سنة إلى سن 18 سنة، وعلى كل من يخاف هذا القانون يتعرض إلى عقوبات.

ويجب على من يتزوج تحت سن 18 عام أخذ إذن من محكة المنطقة التابع لها الزوج أو الزوجة، وتم اصدار هذا القانون من جانب مجلس الشورى السعودي في المملكة، ولقد صرح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى السعودي أن الضوابط  والقوانين المعلنة رأت أن  رفع العمر إلى 18 عاماً يتوافق مع نظام حماية الطفل في المملكة ، وكذلك أخذ الإذن من خلال المحكمة المختصة وهي محكمة الأحوال الشخصية، وحماية الأسرة من الطلاق مع  الحد من ارتفاع معدل الطلاق في المملكة.

ومن عقوبة زواج القاصرات في السعودية إذا تم الزواج على أيدى مأذون التابع إمارة منطقة الزوجة يتم بعد اكتشاف الحالة سحب دفتر الزواج من المأذون ويتم في المأذون من مهنة عقد زواج في المملكة.

معاملة تصحيح وضع زواج:

معاملة تصحيح وضع زواج بدون تصريح في المملكة تحتاج إلى معرفة أولا شروط تصحيح زواج سعودي من اجنبية فزواج بدون تصريح زواج يعرض كل من الزوجين إلى عقوبات تفرضها السلطات السعودية على كلاهما وكذلك دفع غرامة مالية كبيرة على الزوج دفعها.

ومن شروط تصحيح وضع الزواج بدون استخراج تصريح زواج هي:

 في حالة إنجاب الزوجة الأجنبية لمولود جديد على كل منهما الانتظار مدة خمس سنوات ولا تزيد عن ذلك ثم البدا الزوجين بتصحيح وضع الزواج.

بينما في حالة عدم الإنجاب اطفال طول فترة الزواج على كل الزوجين الانتظار لمدة سبع سنوات ثم يتم تصحيح الوضع الزواج لكلاهما.

ومن خطوات تصحيح معاملة وضع زواج بدون تصريح

يجب على الزوجين تقديم المعاملة بواسطة خطاب بسيط في الإمارة التابعة لهم، ثم ستقوم الموظفة المختصة في الإمارة  بمنح الزوجين  نسخة لنفس المعاملة المطلوبة، ومن خلال تلك المعاملة سوف يتم من منح المقدم رقم معاملة وبعد الانتهاء من المعاملة سوف يتم ارسال رسالة للصاحب الطلب، ووصول الطلب  إلى شرطة المحافظة.

 اخيرا يتم الذهاب إلى الشرطة، والتوجه إلى القسم الخاص بمكتب الزواج في القسم والانتهاء من  إجراءات اللازمة لتصحيح الوضع.

ربما تفيدك قراءة: معقب استخراج تصريح زواج .. دليلك لخبراء الخدمات الموثقة

طلب توثيق عقد زواج طرف سعودي من غير سعودي (تصحيح وضع زواج):

في بعض الاحيان تقوم المرأة السعودية بالزواج من أجنبي وليس من رجل سعودي، ويوجد في أمارة جدة بعض الشروط عنما تحتاج السعودية إلى استمارة طلب زواج سعودية من أجنبي  من خلال الخدمة الإلكترونية المقدمة لذلك، ومن تلك الشروط :

أولا يحق لكل مواطن تابع لإمارة جدة طلب توثيق عقد زواج واستمارة زواج.

ثانيا يجب أن يكون مقدم الطلب للسعودية هو ولي أمرها أو وكيله الشرعي لها.

ثالثا: يجب أن يكون مقدم الطلب حامل الجنسية السعودية.

ومن الوثائق المطلوبة لتوثيق الزواج هي:

تجهيز عقد الزواج إذا كان موجود.

تقديم الهوية الشخصية لكلا من  المتقدم والمرأة السعودية.

وفي النهاية يمكن استخدام وكالة زواج في السعودية لإتمام الزواج بين سعودي واجنبية أو العكس.

ربما تفيدك قراءة: أشهر معقب تصريح زواج من الخارج

تصريح زواج للبيع
تصريح زواج للبيع

ربما تفيدك قراءة: معقب تصريح زواج مكة .. خدمة موقفة من 7 مكاتب

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

 معاملة زواج من اجنبية

معاملة زواج السعودية من اجنبي مقيم.. إجراءاتك مبسطة مع هذه الشركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية …