مشروع تربية الدواجن في تركيا

مشروع تربية الدواجن في تركيا .. احصل على خدمتك من المنزل مع 3 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تربية الدواجن في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تربية الدواجن في تركيا

يعتبر مشروع تربية الدواجن في تركيا من المشاريع الاستثمارية التي يمكنك الاستثمار بها وهي من المشاريع التجارية المربحة وذلك بعد تشجيع الحكومة التركية لإقامة المشاريع، ومن خلال منصة الموثوق في هذا المقال نقوم بعرض كل المعلومات التي تخص تجارة الدواجن في تركيا أبقوا معنا.

من الخبرة والمعرفة في زراعة ورعاية الأراضي الزراعية،

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

لكي ينجح مشروع الدواجن لا بد من اتباع بعض الخطوات على النحو التالي: أولاً، يجب إجراء دراسة جدوى، حيث تشتهر المملكة العربية السعودية بمكاتبها المعروفة في مجال التحضير ولديها أفضل المتخصصين في مساعدتك في كيف اعمل مشروع تربية الدواجن وخبراء في الاستشارات المالية والاقتصادية ودراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية لمساعدة الأفراد والشركات في إعداد جدواها.

والأن نقدم أفضل شركات ومكاتب دراسات الجدوى في المملكة:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال في المملكة

لإنتاج دراسة جدوى ممتازة تتضمن دراسة جدوى لمشروع تربية دواجن، يقوم القسم بتحليل المشاريع بطريقة جيدة يمكن قياس المنافسة والتعرف على المنافسين المحتملين للمشروع يمكن الوصول إليه. أضغط هنا

  1. مكتب سنابل الإبداع:

من أبرز وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية، والذي يقوم بإجراء دراسات الجدوى في جميع المجالات، ولديه خبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات ويمكنه إجراء دراسة الجدوى لمصنع أغذية الدواجن تجنب وتحديد مخاطر المشروع للتغلب على العقبات التي تواجه المستثمر يقدم المكتب أفكاراً لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير.

ربما تفيدك قراءة : مشروع صالون حلاقة في تركيا..  أفكار مبتكرة من 5 مؤسسات

3- مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هذه شركة تقنية رائدة رسمية تقدم حلول أعمال متكاملة لرواد الأعمال وتوفر جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بشكل احترافي.

  1. تربية الدجاج: تبدأ المرحلة من عمر يوم واحد للدجاج وتستمر لمدة ثمانية أسابيع.
  • وهي مرحلة مقسمة إلى فترة حضانة صغار الكتاكيت وفترة ريش الدجاج وفترة إنتاج البيض.
  • مرحلة التفريخ هي مرحلة الفقس، بعد أن تفقس من البيض وتستمر لمدة ثمانية أسابيع حتى بلوغها سن 9 أسابيع.
  • تبدأ المرحلة التالية عندما يبلغ عمر الكتكوت 9 أسابيع، وخلال هذه الفترة يجب أن يكون هناك تغذية جيدة.
  • تكون الدواجن جاهزة لوضع البيض ويتراوح الموسم من 18 إلى 20 أسبوعًا.
  • آخر مرة، وهي إنتاج البيض للبيضة، والتي تبدأ في عمر 21 أسبوعًا، ويأخذ نظامًا غذائيًا جيدًا في الاعتبار لإنتاج البيض بنجاح.
  1. اختيار المسكن المناسب: يجب اختيار المكان المناسب لتربية الدواجن، لأنه لا يوجد مكان يسمح بكميات كبيرة منه ويوفر لك ما تحتاجه.
  • البطاريات، أو ما يسمى بالمساحات، التي يصل ارتفاعها إلى 300 متر وارتفاعها 4 أمتار، يجب أن تكون مزودة بتهوية جيدة.
  • يجب توفيرمعدات تربية الدواجن تركياومغذيات في المنازل لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة للطيور.
  • يجب تنظيفها بشكل دوري ومنتظم وكذلك المبيدات الحشرية التي لا تؤذي الطيور وتقتل الحشرات فقط.
  • يجب أن تكون الأرضية خرسانية بالإضافة إلى تقسيم المساحة بحيث يتم تخصيص قسم خاص للأطفال.
  • فحص سقف المنزل لمنع تسرب مياه الأمطار.
  • تجهيز القسم بسخانات خاصة واضاءة جيدة ومراوح تهوية في نفس الوقتمن الأفضل تغطية الأرضية الكهرمانية بنشارة الخشب.

يعتبر مشروع تربية الدواجن البيضاء في سوق الدجاج في اسطنبول من أنجح المشاريع وأكثرها ربحية تعتبر إضاءة جناح الصيصان من أهم الخطوات التي يجب أن تتخذها الكتاكيت في الأيام الثلاثة الأولى، لأنها تحتاج إلى إضاءة مستمرة لرؤية الطعام والشراب.

ثم تعتاد على الظلام تدريجيًا، وكأنك تعرضت له فجأة، لأن أحدهما يمكن أن يتراكم فوق الآخر ويتعرض للاختناق والموت.

  1. تهوية انواع الدجاج في تركيافي الحظيرة، نظرا لحجمها الكبير، تتطلب الكثير من التهوية، لذلك يجب عمل الفتحات في أماكن منفصلة.
  • وإذا فعلت ذلك بالسقف، فعليك التأكد من تغطيته جيدًا.
  • حافظ على الكهرمان نظيفًا وجافًا لأن الدجاج ينام على تربة رطبة.
  • يمكن أن يعرضهم للريش السيئ، مما يؤدي إلى ظهور الحشرات التي يمكن أن تسبب موت الدجاج.
  • إذا أخذنا في الاعتبار امتلاء المياه النظيفة للشرب بشكل يومي.
  1. علف الدجاج: إن جلب طعام عالي الجودة من مطحنة العلف هو علف خاص للأطفال الصغار.
  • ويجب أن تعلم أن كل مرحلة تمر بها الطيور لها طعامها الخاص الذي يناسبها.
  • لذلك، يرجى استشارة طبيب بيطري محترف للتأكد من تغذية الدجاج جيدًا.
استثمار الدواجن في تركيا
استثمار الدواجن في تركيا

استثمار الدواجن في تركيا

تحتل تركيا المرتبة السابعة عالمياً في المشاريع الزراعية والدواجن وفي المركز الأول للدول الأوروبية لإنتاج وتصدير المنتجات الزراعية المختلفة من الخضار والفواكه والمحاصيل الأخرى، وكذلك لتربية الدواجن أصبح المشروع الآن أحد أكثر المشاريع التجارية ربحية في تركيا.

ويرجع ذلك أيضًا إلى اتساع رقعة الأراضي الزراعية وتوافر موارد المياه والطاقة لمثل هذه المشاريع وتربية الدواجن والحيوانات، حيث أن الدولة لها اهتمام كبير بتربية الحيوانات والدواجن هناك ومساعدة المستثمر لديها كل الوسائل والتسهيلات لإنجاح المشروع، وهناك العديد من الوكالات المتخصصة في تمويل المشاريع في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

ونتيجة لذلك، فقد قامت باستثمارات في الدواجن في تركيا والزراعة والثروة الحيوانية والدواجن في الدولة التركية من بين أفضل المشاريع التي ساهمت في نجاح المستثمر.

تبذل الحكومة التركية قصارى جهدها لتشجيع ودعم الاستثمار في المشاريع الزراعية والحيوانية، سواء كان ذلك للأتراك أو حتى للأجانب نظرًا للعدد الكبير من واردات الدواجن من تركيا، فقد خطت تركيا خطوات كبيرة في تربية الدواجن وزيادة الاستثمار الأجنبي.

سنجد أن هناك العديد من النباتات التي تحظى بشعبية كبيرة للاستيراد من تركيا من الخارج، مثل: الفواكه والمكسرات والفستق، والبندق التركي يساهم بشكل كبير في نجاح المشاريع الزراعية، وهناك بحث جيد لكل مشروع زراعي في تركيا.

يعتمد هذا على تحديد جميع الأبعاد المتعلقة برأس المال، وكذلك الغرض من المشروع والجدوى الاقتصادية الناتجة، وكذلك فحص السوق التنافسية واحتياجات السوق لهذه المنتجات.

تلبي هذه الشركات جميع متطلبات تجارة الدواجن في تركيا من المناطق التي طورت فيها تركيا تربية الدواجن والحيوانات بسبب الاهتمام الكبير من الحكومة التركية لقد أصبحت واحدة من دول العالم التي ينمو فيها المزارعون.

نظرًا لحقيقة أن العديد من المستثمرين قد شاهدوا أرباح الدولة ومصالحها، فقد بدأ العديد منهم مشروع دواجن في تركيا، خاصة وأن جميع مكونات المشروع موجودة والمزارع مجهزة جيدًا وتوفر فرصة جيدة جدًا.

تكلفة انشاء مزرعة دواجن في تركيا

زاد الاستثمار في دولة تركيا إلى أقصى حد، وكذلك تنوع الحقول وتكاثرها، ونتيجة لذلك يسعى العديد من المستثمرين الآن للدخول إليه والاستفادة منه، ومن بين المشاريع مشروع الدواجن في تركيا، حيث تنتشر الثروة الحيوانية، وشهدت تركيا تقدمًا ملحوظًا، وفي عدد أكبر من منتجات الدواجن من الدول للتصدير ومنتجاتها، لبدء هذا المشروع.

والسؤال هنا هل مشروع تربية الدواجن مربح ام لا في تركيا؟

مشروع الدواجن في تركيا يعتبر المشروع من أهم المشاريع التجارية في اسطنبول مما يساعد على جني فوائد كبيرة خاصة الآن في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن وزيادة واردات منتجات الدواجن من تركيا قضايا مهمة للدواجن: مثل منتجات الدجاج ومنها: البيض والصيصان تساعدها في تحقيق المزيد من الأرباح.

ربما تفيدك قراءة: فتح مشروع في اسطنبول .. عائد مرتفع في وقت قصير مع 7 أماكن

تعتبر الدواجن أيضًا طائرًا يمكن أن ينمو بسرعة، مما يعني أيضًا أن دورة المشروع والدخل من الدخل ستتم في وقت قصير، لذلك سيكون مشروع مدجنة في تركيا من أحد المشاريع الناجحة في تركيا.

لا يتوجب على المشروع اصطياد الدواجن في الأماكن ذات المواصفات الصعبة لأن الدواجن هي أيضا طيور يمكنها التكيف بسهولة وسرعة مع درجات الحرارة المحيطة، وليس من الضروري توفير درجة جيدة من التدفئة والتهوية حتى لا يكون هناك تأثير سلبي عليهم معهم. قليل من السهل جدًا العثور على درجة حرارة الخدين في مزارع دواجن للايجار في تركيايمكنك البدء بالاستثمار فيها، لأنها تعتبر من المشاريع الناجحة في تركيا.

  • تكلفة إنشاء مزرعة دواجن في تركيا ثابتة
  • تكلفة شراء أرض زراعية 12000 دولار للفرد
  • تبلغ تكلفة إنشاء مزرعة دواجن في تركيا 2250 دولار للفرد، وتبلغ تكلفة شراء كرفانات للسكن (بيوت دواجن) 1500 دولار (7000 ليرة تركية)، وتكلفة بناء منزل خشبي 2000 ليرة تركية ويجب معرفة سعر البيض بالجملة في تركياوالمباني الخشبيةوالكرفانات بدون تصريح لأنها غير مثبتة في الأرض.
  • كما لا تسمح الحكومة برعي الأغنام والماشية بكميات كبيرة في البيوت الخشبية.
  • نظرًا لأنواع الأنشطة المختلفة في حالة تربية الدواجن في تركيا، فإن تسجيل عقد مع نوع واحد من الأنشطة الزراعية يختلف عن تربية الحيوانات.
  • ويختلف اسعار الدجاج في تركياباختلاف أنواعها وأشكالها ونوع الاعلاف المقدمة لتغذيتها.
  • يكفي 100 دجاجة كحد أقصى لتجنب المشاكل مع الحكومة التركية وتجنب الإجراءات القانونية المعقدة عند الحصول على تصريح للبناء على أرض زراعية.
  • مولد كهرباء لتوليد الكهرباء 1000 ليرة تركية
  • وحدات شمسية للتدفئة 3000 ليرة تركية التكلفة المتغيرة للمشروع (تدفع شهريًا): الراتب الشهري للمحاسب الإجباري 800 ليرة تركية ضريبة شهرية 35 ليرة تركية ضرائب على الأرباح كل 3 أشهر 160 ليرة تركية تأجير مكتب لإنشاء مزرعة تركية يجب أن يكون مكان حقيقي وليس مكان مزيف حتى لا ينكشف فهو يعتبرافضل مشروع زراعي في تركيا.
  • بالنسبة للغرامات، تبلغ تكلفة مزرعة دواجن في تركيا، بما في ذلك تكلفة المرافق الأساسية (كهرباء، ماء، غاز) 800 ليرة تركية بالنسبة لمزارعين اثنين في مزرعتك 700 دولار أمريكي، يكون الراتب لمزارع واحد 350 دولارًا أمريكيًا، ويجب أن يكون لديه درجة عالية من الخبرة.

تجارة الدواجن في تركيا

تحتل الدولة التركية المرتبة السابعة عالمياً في المشاريع الزراعية وتربية الدواجن والأولى على المستوى الأوروبي لإنتاج وتصدير المنتجات الزراعية المختلفة من الخضار والفواكه والمحاصيل الأخرى وتربية الدواجن أصبح المشروع الآن أحد أكثر المشاريع التجارية ربحية في تركيا.

والسبب في ذلك يكمن أيضا في التوسع في الأراضي الصالحة للزراعة، فضلا عن توافر موارد المياه والطاقة لمثل هذه المشاريع، وزيادة الثروة الحيوانية، بما في ذلك الدواجن. والماشية، وذلك لاهتمام الدولة الكبير بتربية المواشي والدواجن هناك ومساعدة المستثمر فيها، وستتوفر له كافة الوسائل والتسهيلات حتى ينجح المشروع ويوجد بعض الوكالات المتخصصة في تمويل المشاريع في تركيا.

ونتيجة لذلك، كان استثمار الزراعة والثروة الحيوانية وتجارة الدواجن في تركيافي الدولة التركية من أفضل المشاريع التي ساهمت في نجاح المستثمر.

وبالمثل، تبذل الحكومة التركية قصارى جهدها لتشجيع ودعم الاستثمارات في المشاريع الزراعية والحيوانية كما سنجد أن هناك العديد من النباتات التي تحظى بشعبية كبيرة ليتم الاستيراد من تركيا من الخارج، مثل:

تساهم الفواكه والمكسرات والفستق والبندق التركي بشكل كبير في نجاح المشاريع الزراعية. إنها دراسة جيدة لكل مشروع.

وذلك من خلال معرفة جميع الأبعاد وهذا من حيث رأس المال والغرض من المشروع والجدوى الاقتصادية الناتجة عنه وكذلك فحص السوق التنافسية واحتياجات السوق اختر للمنتجات.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع فلل في اسطنبول .. أفضل مناطق الاستثمار مع 5 جهات

قال رئيس شركة منتجات الدواجن في تركيا، شاهين إدمير، إن تركيا استيراد دجاج من تركياإلى الصين واليابان إلى البوسنة والهرسك إلى 58 دولة.

وأضاف أيدمير في تصريحات لوكالة الأناضول، أنه تم استخدام أحدث المعدات التكنولوجية في مجال الدواجن في تركيا، وذكر رئيس منتجات الدواجن أن صناعة الدواجن في تركيا نمت بسرعة وأن إنتاجها يبلغ نحو مليوني و200 ألف طن دجاج.

وأشار إلى أن قطاع تجارة الدجاج في اسطنبول يريد زيادة حجم الإنتاج إلى مليوني و350 ألف طن، وأن الطلب من مستوردي الدجاج الأتراك يتزايد يومًا بعد يوم، وأن إنتاج اللحوم البيضاء يتزايد مع مرور الأياميُنظر إليه على أنه مصدر للغذاء الصحي والبروتين.

وأشار إلى أن منتجات صناعة الدواجن ومجازر الدجاج في تركيامعروضة في العديد من الدول، وخاصة في إفريقيا والاتحاد الأوروبي، ويتم تصديرها إلى 58 دولة في الماضي، تم توقيع اتفاقية مع الحكومة اليابانية وأضاف أن بلاده تحتل المرتبة السابعة عالميا في إنتاج اللحوم البيضاء وستحتل مراتب جديدة بين الدول الأولى في هذا المجال في المرحلة المقبلة.

دليلك لتخطيط الأسماء المهنية لشركات الدواجن في تركيا هناك العديد من الشركات المتخصصة في إنتاج وتصدير الدواجن للخارج، ومن هذه الشركات:

  1. شركة ALTIN GIDA:

بدأت الشركة في إنتاج الدجاج التركي للبيع في اسطنبول كراغروموك عام 1982. منذ عام 2005 استمر الإنتاج في مصنعها الخاص على مساحة إجمالية قدرها 16000 متر مربع على مساحة 220 فدانًا 25 عامًا من الخبرة في عرض النكهات التركية في ظروف صحية، ومن هنا جاءت الفلسفة كونها مجموعة تعمل بشكل قانوني وأخلاقي، وتهتم بالبيئة والطبيعة، وتعلق أهمية على المنتج وتثقف المستهلك على منتجات جديدة عالية الجودة.

  1. شركة banvit للتجارة في لحوم الدجاج في تركيا

تأسست شركة  banvitللحوم الدجاج عام 2012 في الألزاس عام 2012 وتنشط بشكل خاص في صناعة المواد الغذائية، وتنتج منتجات صحية وموثوقة ولذيذة مع مجموعة واسعة من المنتجات في مجالها، وخاصة اللحوم البيضاء والأغذية المعلبة والأجهزة الجاهزة كرات اللحم والكباب جاهزة ويتم تصدير 50٪ من المنتجات للسوق المحلي والباقي إلى الدول المجاورة في الشرق الأوسط وآسيا.

إنها تعمل بجد لتكون منظمة حساسة للناس والبيئة يتم تصنيع منتجاتها في بيئة صحية بتقنية متقدمة وفق مبادئ سلامة الغذاء إن الموقع الجغرافي لتركيا بالنسبة للمستهلك فيما يتعلق بالمنتج الجديد والسريع يعزز صادرات البلاد ويوفر أرباحًا كبيرة من النقد الأجنبي لقيمة التوظيف الوطني مع حجم مساهمة كبيرة فيه.

ترخيص مزرعة دواجن
ترخيص مزرعة دواجن

ترخيص مزرعة دواجن

يجب استيفاء شروط بناء مزرعة دواجن على أرض زراعية لتكون فرصة لتحقيق الربح كما تريد، لأن مشروع مزرعة الدواجن من أشهر المشاريع وأكثرها عمل يعمل فيه الكثير من الناس. يجب أن يعرف تنفيذ هذا المشروع جميع الشروط التي يجب توافرها حتى يتم البناء بشكل صحيح دون التعرض لأية مساءلة قانونية، وسنناقش لنوضح لكم شروط بناء مزرعة تسمين الدجاج في تركيا على أرض زراعية من قبل.

بناء مزرعة دواجن قال خبير بوزارة الزراعة إن مشروع إنشاء مزرعة دواجن على أرض زراعية هو أحد المشاريع التي تتطلب بعض الشروط في البناء بحيث يكون المبنى مطابقا لمواصفات الصحة العامة، الصحة الوقائية والبيئة والسلامة الصناعية، والحماية المدنية.

وأشار إلى أنه عند انشاء مزرعة دواجن في تركياعلى أرض زراعية، يجب الحصول على موافقة السلطات المحلية لبناء وإنشاء مزرعة، وكذلك إدارة حماية الأراضي التي تؤكد عدم انتهاك الأرض وأنها تأخذ الشكل القانوني بناء على.

  • شروط بناء مزرعة دواجن على ارض زراعية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها عند البدء ببناء مزرعة دواجن على ارض زراعية حتى يكون البناء سليم ولا يخالف قوانين ولوائح البناء وشروط البناء هم كالآتي:

  1. ضرورة تحديد نوع الطيور التي سيتم تربيتها في المزرعة (الطيور البرية – الديوك الرومية – البط – الحمام) والدواجن الأخرى.
  2. ضرورة تحديد النشاط الذي ستختص به مزارع رخيصة للبيع في تركيامنحيث التسمين أو الحضانة.
  3. ضرورة الالتزام بتسجيل تاريخ الدخول وتاريخ التسوية وتاريخ الخروج والبيع في حالة استيفاء جميع متطلبات السلامة الحيوية.
  4. يجب أن تكون المزرعة على بعد كيلومتر واحد على الأقل من المجمعات السكنية.
  5. بالنسبة للمزارع المخصصة لتجهيز بيض المائدة، يجب ألا تقل المسافة بينهم وبين أي نشاط دواجن آخر عن خمس كيلومترات.
  6. المزارع المعدة للفروج وبيض المائدة يجب ألا تقل المسافة بينها وبين أي نشاط دواجن آخر عن 2 كم.
  7. في حالة تخصيص المزرعة لإقامة أنشطة الدواجن مثل مصانع الأعلاف يجب ألا تقل المسافة عن كيلومتر واحد.
  • ترخيص مزرعة دواجن
  • ضرورة الحصول على تصريح لتشغيل المزرعة الرخصة مؤقتة ويجب تجديدها بشكل دوري مرة كل عام مع الالتزام الكامل بضرورة استيفاء كافة متطلبات السلامة الحيوية.
  • في حالة وجود أكثر من مزرعة في نطاق 500 متر يتم إصدار تصريح تشغيل للمزارع كمجموعة واحدة ويتم تجديد التصريح مرة كل عام أو ثلاث سنوات كحد أقصى.
  • في حالة عدم وجود التزام بتوحيد النشاط أو تنفيذ الضوابط العامة المنصوص عليها في قانون السلامة الحيوية، سيتم تعليق ترخيص التشغيل للمزرعة وإغلاقه بشكل دائم.
  • تصدر رخصة التشغيل على أساس فحص فني تجريه لجنة مشكلة من قبل قطاع الثروة الحيوانية والدواجن والهيئة العامة للخدمات البيطرية، مع تقديم مذكرة خلال مدة أقصاها 15 يومًا من يوم التفتيش، مع كل ما يلزم التوصيات.
  • تلغى رخصة التشغيل في حالة عدم تجديد الترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخ نفاذ الترخيص.
  • الأوراق المطلوبة لبناء مزرعة دواجن
  • شهادة الأمن الحيوي للمزرعة، الصادرة عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والتي تؤكد التزام المزرعة بقواعد ومتطلبات السلامة الحيوية، وفقًا للقرار الوزاري رقم 1144 لسنة 2009.
  • شهادة مشاركة في الجمعية العامة لمنتجي الدواجن بموجب التعميم رقم 5839 لسنة 2009.
  • إيصال سداد المصاريف الإدارية اللازمة لطلب إصدار أو تجديد تصريح تشغيل المزرعة وفقاً للمادة رقم 1 من القرار الوزاري رقم 1144 لسنة 2009.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم دراسة جدوى كاملة حول مشروع تربية الدواجن في تركيا وكيفية الحصول على تراخيص لإنشاء مزرعة لتربية الدواجن.

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى