مشروع صالون حلاقة في تركيا

مشروع صالون حلاقة في تركيا..  أفكار مبتكرة من 5 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع صالون حلاقة في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع صالون حلاقة في تركيا

تتسأل عن أفكار جديدة لمشاريع يمكنك أن تستثمر فيها ويمكنك من خلالها أن ترضي العميل يعتبر مشروع صالون حلاقة في تركيا أفضل مشروع يمكنك البدء فيه الآن بكل سهولة.

ومن خلال منصة (موثوق) سنقدم لك أفضل المكاتب التي يمكنك زيارتها والتعاون معها من أجل مشروعك.

هل صالون الحلاقه مشروع ناجح

بالتأكيد مشروع صالون حلاقة في تركيا مربح سواء للرجال أو للنساء لكثرة ترددهم عليه من أجل الاهتمام بالشعر والبشرة، مما يحقق لصاحبه ربح يومي وفير.

لذلك إذا رغبت في فتح صالون حلاقة فعليك سؤال إحدى مكاتب دراسات الجدوى المتخصصة في ذلك المجال لتزويدك بالمعلومات الكافية وعن طرق البدء فيه.

فمن أشهر مكاتب لمعرفة كيف افتح مشروع في تركيا والمعروفة في المملكة العربية السعودية الآتي:

  1. مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال:

هو من المكاتب الرسمية التي تخصصت بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات المميزة الاحترافية في المملكة العربية السعودية ومنها تقديم دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة رجالي فقد توفر لك الشركة تكاليف لدراسة الجدوى مناسبة لمختلف المشاريع، كما تعمل على مساعدتك على نجاح مشروعك الجديد وأن تتجنب الخسارة فيه، فهو يعتمد على إعداد الدراسات الدقيقة من الواقع للعمل على نجاح أفكارك المستقبلية وتحقيق الأرباح المطلوبة، وكذلك يقوم بتدريبك على استعمال أساليب التسويق الحديثة في مشروع صالون حلاقة في تركيا.

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تقوم الشركة بكتابة دراسات الجدوى المميزة والمحترفة في سوق العمل، فهي تقوم بتحديد المنافسين المحتملين للمشروع، ودراسة سوق المشروع القادم، كما أنها تمتلك خبرة أكثر من عشرة سنوات في مجال كتابة دراسات الجدوى، لذلك فهي من الشركات المتفوقة بدرجة كبيرة في مجال تقديم دراسة جدوى مشروع صالون نسائي متنقل كما تعد  أسعارها مناسبة للجميع ويمكنك أخذ الرد على الاستشارات الاقتصادية في أي وقت بسرعة، ومكانها بالسعودية في مدينة الرياض.

  1. شركة alhawa:

هذا المكتب يقع في تركيا، فهو يقدم خدماته للأتراك والأجانب والعرب أيضاً، فمن الخدمات التي يقدمها خدمات عقارية أو اقتصادية أو كتابة دراسات جدوى ل صالونات حلاقة للبيع في تركيا كما يوجد له أكثر من مكتب في أرجاء تركيا مما يسهل عملية التواصل مع الجميع في أي وقت وأي مكان.

  1. مكتب دار الخليج:

يقدم معلومات كثيرة وممتازة تجعلك تستغل الأسواق الخليجية بأفضل الوسائل والطرق وهذا يتم من خلال التعرف على الآتي:

  • دراسة السوق:

من أهم الدراسات الهامة التي تساعد في الوصول إلى أفضل النتائج الربحية وخاصة أن دخول السوق، لا يعد بالأمر الهين بل يحتاج إلى تكتيكات مهمة تساعدك في استغلال السوق بالطريقة الهامة.وهو ما يتم من خلال التعرف على المستهلكين والتعرف على المنافسين ومن خلال المنافسين تستطيع أن تحقق أفضل النتائج الهامة.وتستطيع أن تستغل السوق بشكل كبير وتستطيع أن تحتل مكانة كبيرة في السوق من خلال

تقديم العديد من الدراسات التي توضح لك كيفية استغلال السوق بشكل كبير.وهو الأمر الذي يوضح لك مكتب دراسة جدوى متميز والذي من خلاله تستطيع الوصول لأفضل النتائج المتوقعة من دراسة السوق.فهو يتم من خلال مجموعة من المتخصصين المتميزين القادرين على تحقيق أفضل النتائج الهامة، التي من خلال إعداد التقارير الهامة التي تساعدك في الوقوف على أفضل السُبل التي تستطيع أن تدخل السوق بها، وهو ما سيحقق لك الأرباح المالية الكبيرة من المشروع المراد تنفيذه.

  • دراسة مالية:

من أهم الخطوات الفعلية التي من الممكن أن يتم الاهتمام بها وخاصة أن المال هو الذي يتحكم في تنفيذ أي مشروع، ومن خلال المال يتم التوصل إلى التكاليف التي تساعد في تنفيذ واستكمال المشروع.وأيضاً من خلال التكاليف تستطيع التعرف على حجم النفقات ومن ثم تصل إلى الأرباح المالية، وبالتالي تتخذ القرار المناسب سواء كان بتنفيذ المشروع أو التفكير في مشروع بتكاليف أقل أو التفكير في مصادر تمويل أخرى تساعد في نجاح المشروع.

  • دراسة فنية:

من أهم الدراسات التي يقوم بها هذا المكتب وخاصة أن هذه الدراسة هي التي تساعد في ظهور المنتج بالشكل الذي يليق بالمؤسسة، وهو ما يساعد كثيراً في الوصول إلى أفضل المنتجات التي تحقق رضا العميل، وهو ما يجعل المنتج ذات طبيعة خاصة.

  1. شركة :INTERNATIONAL OFFICE GROUPE

تعتبر من أهم شركات تركيا فتقوم بكتابة دراسات الجدوى ل أفضل صالونات الشعر في اسطنبول كما يمكنك من خلالها تخليص وثائقك الرسمية من سجل ضريبي وغيره، كما تتميز الشركة بتقديم البيانات السليمة والدقيقة للعملاء كما أنها لا تبخل بمعلومات عن أي مستثمر عربي أو تركي، وستجد الإجابة عن مختلف أسئلتك في هذا المكان.

أنواع دراسة الجدوى التي تقدمها تلك المكاتب:تكمن أهمية دراسة الجدوى من خلال معرفة أنواع الدراسة، حيث يوجد خمسة أنواع من دراسة الجدوى المختلفة التي تحتاجها قبل البدء في إنشاء مشروعك الاستثماري، فكل نوع من أنواع دراسة الجدوى لها أهميتها الخاصة ولا يمكن إهمالها، فمن أهمية كل نوع أنها تركز الضوء على جانب متنوع من جوانب المشروع، ولا يمكن الاهتمام بنوع دراسة واحد عن نوع الآخر من دراسة الجدوى.ولذلك سنعرض عليك خمس أنواع من دراسة الجدوى التي تستخدمها شركات دراسة جدوى في المملكة العربية السعودية وهما:

  • دراسة الجدوى الفنية: وهي تعمل على التأكد من صحة مختلف الأمور الفنية التي يحتاجها مالك المشروع وكيفية تنفيذه على أرض الواقع.
  • دراسة الجدوى التشغيلية: تهتم تلك الدراسة بدراسة العديد من التفاصيل الخاصة بالمشروع مثل المرافق والتقنيات والأدوات اللازمة لبدء المشروع.
  • دراسة الجدوى الاقتصادية: تعمل على توضيح الأرباح من المشروع المستثمر ومقارنتها بالتكاليف التي سيحتاجها المشروع من بدايته حتى نهايته.
  • دراسة الجدوى القانونية: تساعد على تحديد درجة تناسب المشروع مع المتطلبات القانونية والأخلاقية.
  • جدولة الجدوى: تهتم تلك الدراسة في اختبار المنطقية الخطة الزمنية الموضوعة لتنفيذ المشروع.
فتح مشروع في تركيا
فتح مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة…دراسة جدوى مشاريع في تركيا مع أفضل مكاتب

فتح مشروع في تركيا

عند فتح أي مشروع من المأكد أنه يحتاج لخطة لكي يسير عليها وتساعد على تطوره بشكل مستمر لتحقق النجاح التي ترغب فيه.فتحتوي دراسات الجدوى التي  تقدمها المكاتب التي ذكرنها على الآتي من أجل مشروع صالون حلاقة في تركيا..

  1. تحديد الموقع والمساحة

الموقع الصحيح لمشروع صالون حلاقة في تركيا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نجاحه، ولا يشترط أن يكون مشروع محل حلاقة رجالي في أماكن راقية بل قد يكون في مناطق شعبية ذات كثافة سكانية مرتفعة، وهذا متوفر في أغلبية المناطق، ويجب أن تأخذ مكاناً به مختلف المرافق مثل الماء والكهرباء.

وبالنسبة لمساحة المشروع، فهذا يعتمد على قدرتك المادية، لذلك ليس من الضروري أن يكون مكاناً واسعاً، بل الأهم هو استيعاب عميلين أو أكثر، ويجب أن تضع في اعتبارك ذلك في المستقبل القريب قد تحتاج إلى شخص لمساعدتك.

  1. الأدوات اللازمة لفتح مشروع صالون حلاقة

هناك مجموعة من مستلزمات صالونات الحلاقة التي يجب توافرها لبدء هذا المشروع المتميز، وهي كالآتي:

  • مختلف الأدوات لحلاقة اللحية وقص الشعر ومستلزمات صالون حلاقة رجالي.
  • مرآة كبيرة تسمح للعميل أن يرى نفسه يحلق ويقص شعره.
  • مجموعة من المقصات والشفرات بحيث يتم تعقيمها وتنظيفها لأن النظافة هي أساس المحل.
  • كراسي ومقاعد للعملاء الذين ينتظرون دورهم.
  • عدد كبير من الفوط النظيفة التي يجب العناية بها دائماً وتنظيفها وجعل رائحتها طيبة.
  • توفير مختلف أنواع كريمات الحلاقة.
  • توفير كريمات وماسكات للشعر والبشرة و معدات صالون نسائي للبيع
  • شراء عدد من مقاصات وفرش وأمشاط للشعر.
  1. تسويق المشروع

كما يتواجد عوامل تسويق مختلفة لنجاح المشروع، فيعتبر التسويق هو البذرة الأساسية لنجاح مشروع صالون حلاقة في تركيا، وأيضاً الاستثمار في تركيا 2020، وذلك يتم باتباع مجموعة من الخطوات منها..

  • تطوير مشروعك كل مدة بحيث يكون متميزاً ومختلفاً عن المشاريع الأخرى من هذا النوع.
  • الاستفادة من التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاشتراك في مجموعات متعددة لعرض نشاطك بشكل جذاب ومتميز.
  • الترويج للمشروع من خلال عمل إعلانات ورقية في مكان المحل والخدمات الممتازة التي يقدمها للعملاء.
  • من الأفضل نشر الإعلانات في الأماكن الحيوية التي يكثر بها الناس.
  • الانتباه إلى تقديم الأسعار والعروض المناسبة من وقت لآخر لجذب العملاء.
  • التركيز جيداً عند اختيار العاملين الذين سيساعدونك في العمل، بحيث يكون لديهم أخلاق جيدة ولديهم معرفة بكيفية التعامل مع مختلف العملاء.
  • المتابعة المستمرة للمنافسين وضمان تقديم أفضل العروض دائماً.
  • تحديد الحساب التقريبي لأرباح مشروع صالون حلاقة في تركيا وتكلفة صالون حلاقة رجالي.
شروط ترخيص صالون حلاقة
شروط ترخيص صالون حلاقة

ربما تفيدك قراءة…مشاريع في تركيا اسطنبول .. خدمة مميزة من 7جهات متخصصة

شروط ترخيص صالون حلاقة

طبقاً للقوانين التركية فلابد من أن يوجد شروط لفتح صالون الحلاقة وذلك وفقاً لبعض الأوراق والوثائق التي تطلبها الجهات المختصة من أجل الموافقة على سير العمل حتى لا يتعرض مشروعك للإغلاق.وسوف نوضح لك كيفية تجهيز صالون التجميل في الفقرة التالية حتى يصبح لك معلومات كافية كالآتي..

  1. الحصول على تصريح الموافقة المبدئية من إدارة الصحة والنظافة.
  2. لابد من أن يتوفر لدى العامل الذي يعمل في الصالون وثيقة تؤهله للعمل في هذه الوظيفة.
  3. استخراج وثيقة إقرار بأن المكان مناسب للعمل ومستوفي لشروط البلدية.
  4. أن لا تنخفض مساحة المحل عن 75 متر مربع.
  5. يجب أن يكون مالك الشركة أو مدير الأعمال حاصلاً على شهادة تأهله للعمل في هذا المجال.
  6. من الأفضل أن يتوفر مرحاض داخل الصالون.
  7. وجود الآلات المستخدمة في هذا العمل تعرف ب (Otoklav).
  8. قدرة المكان على إبلاغ المطافئ عند وجود حريق وذلك عن طريق وجود نظام مضاد للحريق.
  9. من أجل الحفاظ على خصوصية الفرد لا بد من أن المكان يكون مغلقًا وغير مكشوف للخارج.
  10. وبتوفير تلك الشروط يتم استخراج رخصة مشروع صالون حلاقة في تركيا بسهولة.

فبعد الحصول على الرخصة، ينصح بإبلاغك بمكان عملك جيدًا ونشر الإعلانات في مراكز التسوق، ويجب أن يكون الصالون في مكان واضح يسهل الوصول إليه، ويوصي بالفتح في المناطق التي يوجد بها العديد من الأشخاص من أجل زيادة العمل والربح في نفس الوقت، والأمر الآخر هو أن الخدمات يجب أن تقدم بمستوى ممتاز ويجب اختيار موظفين جيدين للقيام بهذا العمل.

تكلفة صالون حلاقة

مشروع صالون حلاقة في تركيا يحتاج إلى مبلغ مالي من أجل تجهيزه بمستوي يجذب العمال للإقبال عليه.فأسعار صالون الحلاقة تختلف تبعاً لعدة أسباب منها مساحة المكان والموقع الذي تقع فيه، ويكون المتوسط بشكل تقريبي من سعر  3000 إلى 4000 ليرة تركي لمحل مساحته تصل إلى 100 متر مربع تقريبا، وقد يزيد إذا ازدادت المساحة، وبالتالي تختلف سعر الحلاقة في تركياوقد تصل أسعار ورواتب العمال المطلوب توفرهم من مدير العمل ومساعد والموظف العادي على النحو التالي:

  • يصل راتب مدير من 3000 إلى 3500 ليرة تركي.
  • أما راتب المساعد من 2500 إلى 3000 ليرة تركي.
  • يبلغ راتب الموظف من 2000 إلى 2500 ليرة تركي.

وقد تصل أسعار التوريدات والفواتير كالآتي:تصل تكلفة فاتورة الكهرباء والماء ما يقرب من 5000 إلى 6000 ليرة تركي شهرياً، حيث يصل إجمالي المصروفات ما يقرب من 15000 ليرة تركي شهرياً، أما يبلغ دخل الصالونات التي تقدم خدماتها بشكل جيد إلى ما يقرب من 1000 ليرة تركي في اليوم الواحد.وكذلك تختلف أسعار كراسي الحلاقة في تركيا حسب الموديل والشركة المصنعة، فقد يختلف سعر الكرسي حسب الخامات

المطلوبة في التصنيع ونوع المعدن والمضافات لأن لكل كرسي للحلاقة مميزات تختلف عن الأخرى حسب الموديل والحجم، وأسعار كراسي الحلاقة في تركيا تبدأ من 600 دولار أمريكي.وبجانب الكراسي هناك      عدة حلاقة للبيع اسطنبول أخرى لازمة لمحل حلاقة رجالي، فبالإضافة إلى ذلك، يحتاج الصالون إلى معدات أساسية في بداية فتحه، وهي من شروط فتح محل في تركيا  صالون حلاقة، والتي ترتبط عمومًا بحلاقة الرجال ويمكن تحديدها على النحو التالي:

  • توفير العديد من الكراسي والمرايات عالية الجودة وكبيرة الحجم ووضعها في كل مكان بالمحل.
  • لابد من وجود عدة أدوات خاصة لقص الشعر والحلاقة وتوفير شفرات وأمشاط جديدة بشكل دائم.
  • توفير فرش للحلاقة.
  • من الأفضل توفير أثاث استقبال صالون تجميل.
  • شراء عدد كافٍ من المناشف البيضاء والملونة من أجل العميل.
  • يجب أن يكون هناك مجفف شعر لتجفيف الشعر إذا رغب العميل في ذلك.
  • تأكد من وجود مجلات وصحف يومية، لأنه غالبًا ما يأتي العميل ويصحبه شخص ما، لذلك يجب أن يستمتع بالجلوس من أجل الانتظار.
  • شراء أقنعة بشرة عالية الجودة مع كريم حلاقة مناسب لا يسبب أي تهيج للوجه وأيضاً كريمات شعر عالية الجودة لكل أنواع الشعر.
  • شراء بخاخات مياه مميزة وجيدة.
  • شراء أحدث وأقوى فرشاة شعر.
  • توفير أجهزة حمام الزيت للعميل.
  • توفير جهاز تعقيم المعدات الكهربائية المستخدمة.
  • توفير طاولة للأجهزة المتنقلة ذات الأدراج للاستخدامات المتعددة في الحلاقة.

وقبل التنفيذ يجب أن يتمتع مالك المشروع بمستوى عالٍ من الخبرة والمهارة من أجل تقديم خدمات ترضي العملاء ويتم ترشيحهم من قبلهم لعملاء آخرين، كما أنه من الممكن التعلم وزيادة الخبرة عن طريق مشاهدة القنوات المتخصصة في هذا المجال ومشاهدة مقاطع الفيديو، ومن الممكن أيضًا العمل في مركز تجميل لفترة تصل إلى اكتساب الخبرة الكافية.ولكن أكثر شيء أهمية في إنشاء مشروع صالون حلاقة في تركيا هو استخراج ترخيص والحصول على الإقامة في تركيا، وذلك يتم بعد الحصول على سجل تجاري لتأسيس الشركة وذلك العامل الأساسي في هذا المشروع.

محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول
محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول

ربما تفيدك قراءة…دراسة جدوى مشاريع في تركيا مع أفضل مكاتب

محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول

اسطنبول من المدن المشهورة بمحلات كثيرة لبيع الأدوات المستخدمة في الحلاقة لمشروع صالون حلاقة في تركيا.

فمن المؤسسات التي تخصصت في إنتاج تلك الأدوات وتقوم بتوزيعهم بعد ذلك على محلات بيع أدوات الحلاقة في اسطنبول كالآتي:

  1. مؤسسة KUBA DIZAYN:

هي المُصنع/المنتج، تم تأسيسها في عام 2009، وهي تقوم بالعمل في قطاع معدات صالونات كوافير، كما تعمل في قطاعات صالونات كوافير أدوات وأثاث لصالونات تزيين الشعر.

  1. مؤسسة DOGA KOZMETIK MARKET:

تعتبر تلك المؤسسة هي أفضل تاجر جملة، وتعمل في مجال تصنيع الأدوات الخاصة بصالونات الكوافير، كما تعمل في قطاعات لوازم بالجملة للحلاّقين وإمدادات للعطور ومستحضرات التجميل.

  1. مؤسسة FILIZ CELIK LTD STI:

تلك المؤسسة هي المُصنع والمنتج، فقد تم تأسيسها في عام 1970، فهي تعمل في قطاع مستلزمات صالون الحلاقة بمختلف المعدات لذلك هو افضل مشروع مربح في تركيا كما تعمل في مجال البيع بالجملة للحلاّقين وكذلك أدوات تجهيزات الحلاق.

  1. مؤسسة MEGA CELIK KUAFOR DEMIRBAS MOBILYALARI:

تم تأسيس هذه المؤسسة في عام 1990، وتميزت في عملها بقطاع المعدات والأدوات الخاصة بالحلاقة للرجال.

  1. مؤسسة AHMET TUNCAY KAYA:

تعد هذه المؤسسة هي أفضل مقدم خدمة يعمل في قطاع صالونات كوافير ومعدات.

شركات تجهيز صالونات التجميل في تركيا

عند البدء في فتح مشروع صالون حلاقة في تركيا يجب تجهيزه من خلال التعاون مع شركات محترفة قادرة على إنتاج مختلف الأدوات الخاصة بصالون الحلاقة.

فمن أكثر الشركات شهرة في هذا المجال الآتي:

  1. شركة في أي بي:

تقع هذه الشركة في مدينة إسطنبول في تركيا، فتلك الشركة تخصصت في تصنيع جميع المعدات والأدوات اللازمة لصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية أيضاً.كما تقوم بتصنيع جميع ما يلزم الصالونات من أثاث وديكورات، ومقاعد انتظار، وكراسي حلاقة، وأيضاً كراسي مساج، ومرايا بمساحة كبيرة، وكذلك كراسي خاصة لغسيل الشعر، وكراسي خاصة للبيديكير والمنيكير.. إلخ.وأكثر ما يميز تلك الشركة أنها تقوم بتقديم منتجاتها للموزعين والمستوردين في مختلف أنحاء العالم وبجودة عالية وأسعار مناسبة جداً مقدمة من المصنع إلي العميل مباشرة.

  1. مجموعة بوسطن الاستشارية:

لدى BCG مكتبان في الشرق الأوسط  الأول في دبي والآخر في أبو ظبي، تم فتح أول مكتب لهم في المنطقة في عام 2007 حيث ركزت BCG في الشرق الأوسط على الصناعات والقطاعات التابعة للحكومة والخدمات المالية  والطاقة  والسلع الصناعية  والاتصالات.كما تطرح الشركات نماذج أعمالهم على الصعيد الدولي بشكل متزايد وتكتسب قوة دفع في الأسواق العالمية  ومن هنا تأتي الحاجة إلى أفضل الشركات الاستشارية ذات التفكير الإبداعي مثل BCG  لمشروع صالون حلاقة في تركيا.

  1. ماكينزي:

أصبحت اسماً وعلامة تجارية معروفة في عالم الاستشارات كذلك ودراسات جدوى مشروع صالون حلاقة نسائي إلا أن تأثيرها واسع الانتشار مثل Strategy.لا تزال ماكينزي تتمتع بشبكات جيدة في المنطقة وتقوم بعمل كبير في قطاعات تشمل البنوك  والصناعة  والاتصالات  والطاقة  والعقارات  والبناء  والرعاية الصحية أيضاً  والتكتلات المتنوعة وقد استثمرت الشركة الكثير من رأس المال لمواصلة التوسع بسرعة.فإذا أرت أن تعرف

كم راتب الحلاق التركي وهو سؤال يخطر على بال الكثير من العملاء، فقد يكون سعره رخيص أو غالى وذلك على حسب المنطقة المتواجد بها، فالسعر يختلف لعدة عوامل.يعتبر مشروع صالون حلاقة في تركيا من أكثر المشاريع ذات إقبال من قبل المستخدمين وهذا أكثر سبب يمكن أن يجعلك تبدء في هذا المجال.

ربما تفيدك قراءة…مشروع صالون نسائي في تركيا.. استثمارك مضمون مع 9 مكاتب

 

المصدر| موثوق

انتقل إلى أعلى