قطع اراضي في اسطنبول

قطع اراضي في اسطنبول ..  استثماراتك مضمونة مع 3 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في الاراضي  للبيع في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 قطع اراضي في اسطنبول

 

يعد الاستثمار في شراء الأراضي في تركيا من المشاريع الاستثمارية الناجحة التي تدر الكثير من الربح حيث يوجد في تركيا الكثير من قطع اراضي في إسطنبول للبيع تسهل عليك تنفيذ مشاريع أحلامك، ومن خلال منصة موثوق نقوم بتقديم هذه الأراضي فقط تابعونا في هذا المقال.

 

شراء اراضي في إسطنبول

هناك العديد من القطاعات الاستثمارية في الجمهورية التركية، وهناك العديد من البدائل والمجالات الاستثمارية ذات العوائد الجيدة من الربح، وهذا النجاح لقطاعات الاستثمار المختلفة والثقة التي تتمتع بها تركيا كاستثمار، جعلتنا نريد أن نشارككم الحديث عنها من أهم هذه المجالات الاستثمارية، وهو مجال الاستثمار في شراء الأراضي في تركيا.

  • الأشياء الضرورية قبل شراء الأرض

نقدم لكم أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل شراء الأراضي في تركيا:

أولاً: أحصل على كافة المعلومات اللازمة عن قطعة الأرض من البلدية أو السلطة المختصة قبل اتخاذ أي إجراء أو اتخاذ أي قرار من أهم الأمور، خاصة في تركيا، هو المراقبة المستمرة للجهات والسلطات السرية حتى بعد الشراء الفعلي للأرض، من أجل البقاء محاطين بمسائل الأراضي القانونية وغير القانونية.

يجب الانتباه أيضًا إلى نوع الأرض والهدف المخصص لقطعة الأرض بما أن هذا خطأ شائع، لأن الأرض مخصصة لشيء معين، ونشتريها لبناء مبنى سكني عليها،على سبيل المثال.

ثانيًا: يجب معرفة كل تفاصيل الأرض من سند الملكية، وخاصة الأشياء التي يتوقع المشتري امتلاكها في الأرض قبل شرائها.

ثالثاً: عدم شراء أراضٍ تقل مساحتها عن خمس دونمات في الريف حيث أن المساحة المسموح بها عموماً هي 5٪.

رابعًا: عدم شراء أراضٍ في مناطق محمية.

خامساً: احرص على عدم شراء الأراضي لأكثر من مالك، فالأراضي المملوكة لأكثر من شخص قد تسبب لك مشقة في الحديث وإقناع أصحابها بشيء معين.

سادساً: يجب الانتباه إلى نسبة الحصة أو الحصص في الأرض نوصيك بالابتعاد عن الأراضي التي تكون فيها سندات الملكية حصة أو نسبة معينة وليست ملكية كاملة بمعنى أن شخصًا ما يشاركك ملكية الأرض.

سابعاً: سند الملكية وهو أهم ما تلتزم به عند شراء قطعة الأرض إذا كان نوع الطابو هو “الأرض” أو Arsa ، فهو مناسب لإعادة الإعمار ، أما إذا كان “حقلًا” Tarla ، فهو صالح فقط لأغراض الزراعة. يجب أيضًا الانتباه إلى ما إذا كانت تجارية أم لا.

يجب الانتباه إلى الأمور الأساسية لكل أرضية، مثل ارتفاع الأرض، وميلها، وخطر الانزلاق، وما إذا كانت على خط تيار كهربائي عالٍ أم لا.

  • يوصى بما يلي:
  • ننصحك بالاستثمار في أراضٍ في أماكن غير متطورة جدًا، أي بعيدة عن وسط المدينة وغيرها، حيث تكون التكلفة عالية جدًا وقد تواجه بعض العقبات من البلدية ستكون فرصة استثمارك في الأرض مربحة للغاية إذا تم اختيارها بالقرب من المشاريع السكنية والطرق وما إلى ذلك، بحيث لا يكون المكان معزولًا تمامًا.
  • قم بشراء الأرض بأكبر مساحة ممكنة لك. كلما زاد حجم الأرض، زاد الربح.
  • كما أن من الأمور التي تزيد من أرباحك في استثمارك في الأراضي التي تريد بناء مساكن عليها، على سبيل المثال، التأكد من توصيل خطوط الصرف الصحي والكهرباء والمياه وقربها من الطريق السريع.

ومن أهم الشركات العقارية:

  1. شركة إعمار.
  2. شركة ماج العقارية.
  3. الهدى للاستثمار العقاري.

    اراضي للبيع في تركيا اسطنبول
    اراضي للبيع في تركيا اسطنبول

اراضي للبيع في تركيا إسطنبول

بالطبع الاستثمار العقاري من أنجح طرق الاستثمار في كل مكان، لكن الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح الطرق، ولأسباب عدة يمكن ذكر بعضها، على سبيل المثال، على النحو التالي:

  • نسبة الخسارة تكاد تكون معدومة لأن أسعار العقارات في تركيا في ازدياد دائم، واحتمال هبوط الأسعار يكاد يكون مستحيلاً، بسبب الحاجة المستمرة للعقار.
  • يعتبر الاستثمار في الأصول الثابتة أكثر أمانًا، حيث لا يمكن سرقتها والاستيلاء عليها بسهولة مثل أنواع الاستثمار الأخرى. الأراضي الزراعية في تركيا
  • هناك قوانين أدخلت في تركيا تمنح الملكية للأجانب بإجراءات أقل تعقيدًا من الدول الأخرى.
  • تشجع الدولة علىالاستثمار في تركيا الذي يمثل 18٪ من الدخل القومي مما يجعلها تنمي وتشجع هذا الاستثمار وتعمل على تنميته.
  • الفئة الأكثر شيوعًا من المستثمرين في سوق العقارات في تركيا هم العرب، وخاصة الخليجيين والأردنيين والفلسطينيين.
  • الحصول على الجنسية التركية

نظرًا لأن الجنسية التركية أصبحت هدفًا لعدد كبير من أصحاب رؤوس الأموال، فنحن نود أن نجمع لك الأراضي التي ترشح مشتريها للحصول على الجنسية التركية نبدأ:

  • مزرعة خيول للبيع في تركيا
  • سعر الارض: 758 ألف دولار
  • سعر متر الأرض: 22 دولاراً
  • المساحة الإجمالية: 35000 متر مربع
  • المزرعة بأكملها عبارة عن أرض محسنة، مقسمة إلى شروط سكنية وسياحية.
  • يمكن استخدام مزرعة الخيول هذه للأغراض السياحية.
  • ملكية الأرض ملك لعائلة مشهورة في تركيا.
  • تقع الأرض في منطقة فاخرة، محاطة بمزارع أثرياء المدينة.
  • مزرعة للبيع في سكاريا بإطلالة رائعة على النهر والطبيعة
  • سعر الأرض: 799900 دولار
  • سعر متر الأرض: 67 دولاراً
  • المساحة الإجمالية: 11800
  • يمكن استخدام هذه الأرض كمزرعة خاصة أو تجارية.
  • تقع الأرض بجانب نهر سكاريا، على بعد كيلومتر واحد فقط من الطريق السريع أنطاليا – اسطنبول.
  • لاحظ أن جميع المواد الخشبية المستخدمة في المزرعة مستوردة من أوروبا.

الأرض 5 + 2 ، بمساحة 350 متر مربع تشمل 3 حمامات ، مولد كهرباء ، تدفئة أرضية ، مدفأة ، مبنيين خارجيين (2 + 1 و 1 + 1) ، ملعب تنس وآخر لكرة السلة وحديقة للأطفال ومسبح مزخرف.

اسعار الاراضي في الفاتح اسطنبول
اسعار الاراضي في الفاتح اسطنبول

اسعار قطع الاراضي في إسطنبول

تعتبر الأرض أهم استثمار طويل الأمد بين الاستثمارات العقارية، لذلك من الضروري أن تتعرف على مصطلحاتها وأنواعها قبل الاستثمار فيها، خاصة إذا كانت في دولة أجنبية.

يعد شراء الأراضي في تركيا أحد ركائز الاستثمار العقاري فيها إن إقبال المواطنين الأتراك على هذا القطاع قوي ومستمر خاصة إذا كانت الحكومة تنوي تنفيذ أحد المشاريع الضخمة في إحدى المناطق (مترو – مشروع سياحي – جامعات – مطار).

ترتفع أسعار أراضي للبيع في بورصة تركيا في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة، أحيانًا بأكثر من 1000 بالمائة، خاصة في البلدان ذات النمو السريع خلال 15 عامًا فقط، صعدت تركيا من الدولة الـ 111 في الاقتصاد العالمي إلى العشرين الأقوياء، مما زاد من قيمة الأرض فيها وزادت أسعارها بسبب هذا النمو الذي جلب لتركيا العديد من المشاريع الضخمة.

يوجد اختلاف في أسعار الأراضي حسب النوع، لذلك قد نجد أن من بين أغلى نوع البناء الصحي، ويفضل شراء أرض البناء في حال كنت تريد مشروع بناء ولكن إذا أردت استثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، إذن عليك الاستثمار في الأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحضرية.

ربما تفيد القراءة …اراضي تجارية للبيع في طرابزون .. توفرها لك 3 جهات شهيرة

أنواع الأراضي في تركيا

هل تبحث عن أراضي في تركيا وتفكر في شراء أرض للاستثمار؟ تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية لذلك يجب على من يقبل الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل المناطق للاستثمار، خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية.

  • أولاً: أنواع الأراضي في تركيا

من المهم معرفة تصنيف الأراضي في تركيا قبل البدء في أي عملية شراء، نلخص لكم أهم أنواع الأراضي في تركيا – غير المخصصة للأغراض الزراعية – على النحو التالي:

ويوجد أيضا اراضي زراعية للبيع في يلوا تركيا

  • وفقًا للقوانين والتشريعات التركية، يتم تقسيم الأراضي الصالحة للاستخدام لأغراض غير زراعية إلى قسمين: الأراضي المخصصة للزراعة المروية وغير المروية (الجافة)تصنف الحكومة الأراضي إلى هذين الجزأين.
  • الأراضي المروية هي الأراضي الصالحة للري واستخدام المياه إما عن طريق مشاريع الري الحكومية أو التي تدخل ضمن مشاريع الري المائي.
  • أما الأراضي الجافة أو غير المروية فهي الأراضي غير المروية في الوقت الحاضر والوضع لا يسمح لها بالري، والتي تعتمد عادة على مياه الأمطار لتوفير الكميات اللازمة من المياه للنباتات في معهم حيث يوجد أرخص اراضي زراعية في تركيا.
  • حسب قانون تملك الأراضي في تركيا يمكن تملك الأرض وتخصيصها لأغراض غير زراعية بشروط أولية عدة أهمها أن تكون في البداية أراض هامشية أي غير صالحة للزراعة الأسباب الطبوغرافية وبسبب عدم صلاحيتها للأرض التي أقيمت عليها والتي لا يمكن القيام بالأنشطة الزراعية التقليدية عليها إلا.

 لذا فإن الشرط الأول هو أنها أرض “هامشية” في البداية ثم لا توجد أرض أخرى مناسبة لتنفيذ المشروع مع مراعاة الوضع الاقتصادي للبلاد ومراعاة المصلحة العامة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم الإضرار بالبيئة المحيطة مع هذه الشروط الأولية، يسمح للمالك بتخصيص أرضه لأغراض غير زراعية ويوجد اراضي زراعية رخيصة للبيع.

  • ثانيا: تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق، وهي:

1- أراضي Arazi:

هي الأرض الزراعية التي لم تدخل التخطيط العمراني، كما تحددها التلال والمنازل والأسوار والوديان والأشجار المحيطة بها.

أراضي للبيع في تركيا مناسبة للاستثمار في الثروة الحيوانية مثل تربية الأبقار وغيرها، وتسمى أيضًا تارلا.

2- أراضي Arsa

هذه هي الأراضي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء وتنظيمها يجب أن تكون حدود قطعة الأرض واضحة على الخريطة، ويجب تحديد نوع المبنى وأبعاده.

اراضي للبيع في ضواحي إسطنبول

بمجرد وجود أراضٍ زراعية في تركيا تُمكّنك من التفكير جيدًا في الاستثمار فيها، يجب عليك شراء الأراضي في المناطق المركزية حيث تزداد قيمة تلك الأراضي بمرور الوقت، حيث يتيح هذا الموقع تفضيلها لبناء المباني مثل الإسكان، المستشفيات ومراكز التسوق، وهذا يبرز استخدام الأراضي الأكثر ربحية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستثمر استخدام الأرض لبناء منزله الخاص، أو بناء شقة أو مبنى سكني، وعندما يمتلك مالك الأرض موقعه الخاص أو مبناه السكني، يمكنه كسب دخل كبير.

يمكن أيضًا تأجير الأرض، ويشغل المستأجر الأرض وفقًا للقضايا التي يحددها المستثمر، مما يجلب الكثير من المال للمستثمر.

  • أفضل الأراضي في تركيا:

هناك بعض المدن التي يفضل المستثمرون الأجانب الاستثمار فيها، ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأرض في هذه المناطق بمرور الوقت ويتطلعون إلى مستقبل الاستثمار في تركيا

  • أراضي في اسطنبول:

أكثر المناطق استثمارًا في اسطنبول هي كايا شهير وأرنافوت كوي وتشيكميكوي والمناطق المحيطة بها ويرجع ذلك إلى ظروف النقل والجسور والمطارات ومراكز التسوق والمستشفيات والمرافق الأخرى التي تزيد بشكل كبير من قيمة هذه المناطق.

  • الأراضي في أنقرة:

المرافق والخدمات في أحياء جانكايا ومصطفى كمال ووهران وحي ربيع تزيد من تفضيل هذه المناطق للاستثمار، بالإضافة إلى حقيقة أن أنقرة هي عاصمة تركيا، وهذا يزيد من قيمة الأراضي هناك.

  • أراضي في إزمير:

وهي من أكثر المدن التركية تقدمًا في مجال السياحة، فضلاً عن كونها في طليعة الاستثمار العقاري.

وهناك خيارات أراضي في مدن أخرى من تركيا مثل:

أراضي في بورصة.

أراضي في كوجالى.

أراضي في كاناكالى.

أراضي في طرابزون.

أراضي في سامسون.

أراضي في يالوفا.

أراضي في غازى عنتاب..

ربما تفيد القراءة … اسعار الاراضي في اسطنبول .. هذه الجهات توفرها لك بتكلفة مميزة

  • قيمة الاستثمار لشراء أرض في تركيا:

بالطبع يعتبر الاستثمار في العقارات من أنجح طرق الاستثمار في كل مكان، لكن الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح الطرق، وذلك لعدة أسباب، يمكن ذكر بعضها، على سبيل المثال، على النحو التالي:

  • نسبة الخسارة شبه معدومة لأن أسعار العقارات في تركيا في ازدياد دائم، واحتمال هبوط الأسعار يكاد يكون مستحيلاً، بسبب الحاجة المستمرة للعقار.
  • يعتبر الاستثمار في الأصول الثابتة أكثر أمانًا، حيث لا يمكن سرقتها والاستيلاء عليها بسهولة مثل أنواع الاستثمار الأخرى.
  • هناك قوانين تم إدخالها في تركيا تمنح الملكية للأجانب بإجراءات أقل تعقيدًا من الدول الأخرى وتنفيذها من خلال مكتب الاستثمار في تركيا.
  • تهتم الدولة بالاستثمار العقاري الذي يمثل لها 18٪ من الدخل القومي، مما يجعلها تنمي هذا الاستثمار وتشجعه وتعمل على تطويره.
  • معظم المستثمرين في سوق العقارات في تركيا هم من العرب وخاصة الخليجيين والأردنيين والفلسطينيين.

عقارات الاستثمار في إسطنبول

تحافظ دولة اسطنبول في تركيا دائمًا على صدارة عقاراتها في أي إحصائية تتحدث عن الاستثمار في العقارات في تركيا، ويجب التأكيد على أن فرص الاستثمار في شقق اسطنبول أفضل من غيرها، نظرًا لتنوعها ومواقعها المميزة وضمانات حكومية.

 بالإضافة إلى أن المجمعات الحديثة تحظى باهتمام كبير ويتم منح سكانها فرصًا للرفاهية والمعيشة المريحة، بالإضافة إلى حقيقة أن أسعار المنازل في اسطنبول أسعار منافسة للعديد من المنازل الأوروبية، وفي مقالنا سنتحدث عن أربعه من أهم الأحياء التي يتجه إليها المستثمرون الأجانب والمحليون لشراء شقق في إسطنبول ومعرفة وضع الاستثمار في تركيا:

  1. بي أوغلو Beyoğlu

تعد منطقة بيوغلو من أرقى الأحياء السكنية في إسطنبول، خاصة أنها تقع في وسط المدينة بجوار حي الفاتح، وهي منطقة سياحية وأثرية وحيوية، وتضم منطقة بيوغلو العديد من المرافق الهامة والمميزة قطع اراضي في اسطنبول ، ومنها:

  • ساحة تقسيم:

وهي من أشهر الساحات والساحات، ليس فقط في اسطنبول بل في تركيا بشكل عام، وهي مكان مميز لإقامة المهرجانات والاحتفالات، وفيها العشرات من المقاهي والفنادق السياحية الفخمة، وتعتبر وجهة مهمة للسياح الأجانب حيث يوجد اراضي استثمارية للبيع في اسطنبول

  • برج غلطة:

برج ارتفاعه 70 مترا، من أهم المناطق السياحية في اسطنبول، تم تسجيله من قبل لجنة التراث العالمي لليونسكو في قائمة التراث العالمي عام 2013، ويتميز بتصميمه المميز، وكان يستخدم سابقا كمنارة من أجل مراقبة السفن.

يقدر متوسط ​​سعر منزل بمساحة 150 متر مربع في بيوغلو بـ 650 ألف ليرة تركية، وتتراوح قيمة الإيجار الشهري بين 3500 ليرة إلى 4500 ليرة حسب العقار سواء كان مفروشًا أم لا،وحسب وضعية الأثاث ويوجد الكثير من اراضي تجارية للبيع في اسطنبول.

  1. أيوب Eyüp

منطقة سياحية مميزة أشهرها مسجد السلطان أيوب الذي يعد من المعالم الهامة التي يزورها السائحون المسلمون في اسطنبول، وتتميز المنطقة المحيطة بالمسجد بوجود العديد من الأسواق الشعبية التي يتواجد فيها سجاد الصلاة، تباع الخرزات والزيوت العطرية والمصاحف والكتب الإسلامية وأشرطة التسجيل القرآني والإسلامي، بالإضافة إلى العديد من المصنوعات والمنسوجات ذات الطابع الإسلامي ويوجد أيضا بيوت للبيع في باشاك شهير.

  1. أتاشهير

وهي من أرقى المناطق في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وهناك العديد من العوامل التي تجذب السياح مثل انتشار مراكز التسوق الكبيرة في المنطقة، بالإضافة إلى قربها من جسر البوسفور، أهم مناطق الجذب السياحي في ساهمت اسطنبول والتطورات الحضرية في المنطقة في إضافة المزيد من الرفاهية إلى الحي. حيث تزخر بالعقارات الفخمة والفيلات الراقية والمتنزهات والمراكز الرياضية والترفيهية المميزة ويوجد شقق للبيع في نيدا بارك زمورد.

  1. اسنيورت Esenyurt

تقع اسنيورت غرب اسطنبول، تحدها من الجانب الشرقي بحيرة كوتشوكشكمجة، وتتصل بالعديد من الأحياء الواعدة مثل افجلار وبيليك دوزو وبهجة شهير، كما تتميز بقربها من الطرق السريعة TEMوE5، وهذه المنطقة كانت حتى وقت قريب منطقة مهمشة إلى حد ما، وعانت من قلة الاهتمام، ولكن بسبب الطلب الأجنبي، خاصة من قبل الجاليات العربية، ازدادت أهمية المنطقة، وبدأت العديد من شركات المقاولات في بناء مشاريع عقارية حديثة.

ربما تفيد القراءة … اراضي في اسطنبول للبيع .. أرقى الخدمات من 7 خبراء في التسويق

أفضل مناطق الاستثمار في إسطنبول

استثمر الأجانب في اسطنبول لقرون، وحققت بعض هذه الاستثمارات أرباحًا جيدة بينما لم تجلب أخرى الكثير يعرف كل مستثمر في أرض أو عقار القواعد الأساسية.

أجرت شركة Pera Real Estate إحصاءات عقارية في اسطنبول منذ عام 2011، والتي تم جمعها بدقة من الوكالات الحكومية تشمل هذه الإحصائيات الممتلكات الجديدة والقديمة تقوم الممتلكات القديمة دائمًا بتشويه الإحصاءات الإقليمية وإزالتها.

  • السؤال المهم: ما هي مناطق اسطنبول الأفضل أداء منذ 2011؟ والأهم ما هذه الإحصائيات التي تم تعديلها مقابل الدولار الأمريكي – سعر صرف الليرة التركية؟ والنتيجة صادمة للغاية لكنها متوقعة وهل الاستثمار في تركيا مربح ؟
  • كاديكوي هي واحدة من أقدم المناطق في اسطنبول، وهي موطن لبعض من أغلى العقارات في العالم.

تتمتع فناربهشي، ومودا وغادي بستان بإطلالات رائعة على البحر والبوسفور، ويمكن أن يصل سعر المتر في اسطنبول إلى 60 ليرة هنا شهدت مدينة كاديكوي أيضًا استثمارات حكومية كبيرة، حيث انتهى خط مترو جديد في بنديك، وخط سكة حديد مباشر إلى منطقة السلطان أحمد التاريخية (في 7 دقائق)، ونفق طريق يربط شبه الجزيرة التاريخية في ينيكابي.

  • بشيكتاش، ساريير هي موطن أغلى العقارات في العالم، حيث يبلغ متوسط ​​الأسعار في Bebek أكثر من 3 ملايين ليرة، ومتوسط ​​الأسعار في Yenikoy أكثر من 2 مليون ليرة أسعار العقارات هنا للمنازل التاريخية في حالة إعادة البيع تصل إلى 40-50 مليون دولار قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول قطع اراضي في اسطنبول .
  • باكيركوي هو حي تركي تقليدي من الطبقة الوسطى، مع إطلالات رائعة على البحر. أتاكوي هي أفضل منطقة في باكيركوي، ويحظى بشعبية كبيرة بين الإدارة الوسطى وموظفي المطار ويوجد أراضي للبيع في ألانيا تركيا.

 تقع بكركوي في خضم استثمارات حكومية ضخمة مع خطي مترو ومحطة قطار فائق السرعة قيد الإنشاء ومن المقرر الانتهاء منها بحلول عام 2020.

وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا أنواع الأراضي المخصصة للبيع في تركيا وأهم مناطق الاستثمار في تركيا والاستثمار العقاري.

ربما تفيد القراءة … اراضي للبيع في طرابزون تركيا .. حلول مبتكرة من أفضل 4 مكاتب

https://www.youtube.com/watch?v=c2JmeZLemQo

المصدر | موثوق

 

انتقل إلى أعلى