اراضي للبيع في طرابزون تركيا

اراضي للبيع في طرابزون تركيا .. حلول مبتكرة من أفضل 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في بيع أراضي طرابزون؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم تفاصيل وأسعار اراضي للبيع في طرابزون تركيا …

هل تبحث عن أراضي في تركيا وتفكر في شراء أرض للاستثمار؟ تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية،  لذلك يجب على من يقبل على الاستثمار في الأراضي يستثمر أمواله في طرابزون،  فهناك عدد كبير من اراضي للبيع في طرابزون تركيا خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية، ومن خلال منصة موثوق سنسرد في هذا المقال سعر الأرض في اسطنبول،  تابعونا.

بيع اراضي في طرابزون

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في مدينة طرابزون، فلا يوجد أفضل من الاستثمار في قطاع الأراضي، سواء كانت أراضي زراعية ومزارع، أو أراضٍ مخصصة للاستثمار العقاري، تمتاز مدينة طرابزون التركية المعروفة باسم لؤلؤة البحر الأسود بإمكانية ربح عالية، وقد شهدت في السنوات الأخيرة طلبًا لا مثيل له على مجموعة من الاستثمارات العربية والأجنبية.

الاستثمار في الأراضي ذات المواقع الإستراتيجية أو إقامة المشاريع عليها أمر مربح للغاية يفضله المستثمرون عادة في اسطنبول وخاصة الأراضي العقارية التي قد تكون مدرجة في الخطط التنظيمية بالقرب من المشاريع الكبرى مثل مشروع قناة اسطنبول مع إمكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقًا ثم بيعها عدة مرات.

تعتبر الأراضي ومزارع للبيع في طرابزون من بين أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا لما تتمتع به البلاد من مزايا جيدة في الطقس والمناخ والتربة بالإضافة إلى خلفيتها التاريخية وازدهار المحاصيل الموسمية في منطقة الأناضول مثل الحبوب والحمضيات، الورود والزهور والمحاصيل الأخرى المختلفة، وشراء الأراضي في طرابزون يؤهلك تلقائيًا للحصول على تسهيلات خاصة للمستثمرين تقدمها الحكومة التركية، بالإضافة إلى سهولة الحصول على الإقامة والتأهيل للحصول على الجنسية التركية وفق معايير خاصة.

إذا كنت تبحث عن اراضي للبيع في اوزنجول أو طرابزون أو تركيا بشكل عام بمساحات كبيرة وأراضي زراعية ومزارع خصبة وتريد الحصول عليها بسعر مناسب، فإن شركات العقارات يمكن أن تساعدك في البحث عن أراضي ومزارع فاخرة للبيع في اسطنبول مع عوائد استثمارية جيدة.

إذا كنت تبحث عن استثمار موثوق به لكسب عائد إيجار أو أرباح عند إعادة البيع، فإن تركيا لديها سوق عقارات قوي يلبي هذه التوقعات، ويقدم برنامج المواطنة الاستثمارية في تركيا أحد أنسب العروض وبأسعار معقولة في العالم.

يمكنك الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في غضون 3 أشهر باستثمار 250 ألف دولار.

يمكنك أيضًا الاختيار بسهولة من بين مجموعة كبيرة من المشاريع سواء كانت شقق حديثة أو فيلات فاخرة مطلة على البحر، ويعتبر عائد الاستثمار في عقارات طرابزون للبيع من أكثر العوائد ربحية في قطاع العقارات ويمكن تقديره حسب موقع الأرض ونوع سند الملكية، وهل هو زراعي أم مخصص لإعادة الإعمار؟، ومن المتوقع أن يصل العائد الاستثماري للأراضي الزراعية في بعض مناطق اسطنبول خلال عام 2020 إلى أكثر من 50 في المائة في ظل إقبال المستثمرين على الأراضي السكنية في اسطنبول.

ربما تفيدك قراءة: اراضي للبيع في اسطنبول سيليفري .. أماكن مميزة من أشهر 7 جهات

بيع اراضي في طرابزون
بيع اراضي في طرابزون

ويمكنك الاختيار من بين الشركات العقارية التالية لتسهيل مهمة الاختيار:

  1. الفنار العقارية.
  2. أدويت.
  3. شركة ماج العقارية
  4. شركة فور عقار.

اسعار اراضي في طرابزون

تبحث عن أراضي للبيع في تركيا وتفكر في شراء أرض للاستثمار؟ تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي استثمار مهم للغاية بين الاستثمارات العقارية، لذلك يجب على الراغبين في الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل المناطق للاستثمار، خاصة إذا كان هذا الاستثمار في تركيا حيث يوجد اراضي زراعية للبيع في تركيا.

ويعتبر شراء الأراضي للبيع في تركيا من الركائز المهمة للاستثمار العقاري في تركيا، حيث أن إقبال المواطنين الأتراك على الاستثمار في الأرض قوي ومستمر وكذلك الأجانب، خاصة إذا كانت الحكومة تعتزم القيام بذلك من المشاريع الضخمة في إحدى المناطق (مترو – جامعة – مطار -)، لذلك تجد أن سعر الأراضي في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة يقفز بنسبة كبيرة جدًا خاصة في الدول ذات النمو السريع علي سبيل المثال: اراضي زراعية للبيع في يلوا تركيا بأسعار مناسبة.

خلال 15 عامًا فقط، صعدت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة 11 على مستوى العالم، مما جعل قيمة الأرض فيها مرتفعة ومتنامية بشكل مستمر، نتيجة للنمو الذي جلبته للعديد من المشاريع الضخمة.

مثال:

توجد قطعة ارض للبيع في طرابزون مع فرصة كبيرة لامتلاك قطعة ارض في أجمل مناطق العالم وطرابزون التي تشتهر في شمال تركيا بارتفاعاتها الخضراء وهوائها النقي ومياهها الصافية، وإطلالة كاملة على البحر ومن مميزات قطعة الأرض أنه يمكن فرزها لبناء ثلاث فلل، كما أنه مرخص لها ببناء نظام فلل سكنية راقية بمساحة إجمالية (370) متر مربع السعر 31907 دولار.

اراضي تجارية للبيع في طرابزون

تميز الاستثمار في تركيا بسوق استثماري تجاري واسع النطاق في مختلف المجالات، مما أدى إلى تعدد المشاريع الاستثمارية فيه بناءً على القوة الاقتصادية لتركيا بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين في جميع المجالات مثل الاستثمار في مجال الصناعة والتجارة العامة والزراعة وكذلك العقارات والأغذية والاتصالات وصناعة السيارات وكذلك الملابس والإكسسوارات والأحذية والحقائب اللازمة وأخيراً الاستثمارات المالية والعديد من الأشياء الأخرى التي تجعل قرار الاختيار من أصعب الأمور بالنسبة لمالكه حيث يمكنك الحصول على أرض للبيع في ريزا تركيا.

منذ ما يقرب من 16 عامًا، يعتبرون مستقرين سواء سياسيًا أو اقتصاديًا، والأسلوب الدولي المباشر الأجنبي كمستثمرين من مختلف الدول الأخرى، سواء العرب أو الأجانب، وبدأوا في التوجه إلى سوق الاستثمار التجاري التركي.

ربما تفيدك قراءة: اراضي للبيع اسطنبول .. الدليل الشامل لخبراء التسويق العقاري

اسعار اراضي في طرابزون
اسعار اراضي في طرابزون

اراضي للبيع في مركز طرابزون

الكثير من العروض تجدها على مواقع بيع الأراضي، ومنها:

أرض للبيع في تركيا تقع على طريق يومرا الرئيسي المطل على البحر الأسود، يوجد الكثير من الأراضي للمستثمرين الأجانب حولها بإطلالة رائعة على البحر، هذه الأرض الخضراء على بعد 100 متر من البحر، يبعد مسافة 10 كم فقط عن مطار طرابزون، يقع وسط مدينة طرابزون على بعد 15 كم ، وتقع حديقة أوزنجول الطبيعية على بعد 85 كم.

شقق للبيع في طرابزون 2020

ميزة طرابزون الراحة والملاءمة حيث أن لديها مجموعة واسعة من الخيارات في الشقق، لمعرفة خطوات شراء بيوت للبيع في تركيا طرابزون فإن ذلك لا يستغرق الكثير من الوقت لشراء العقارات في تركيا وعلى العكس من ذلك لا يمكن إتمام عملية الشراء والتحويل إلا في يوم واحد وتتلخص خطوات شراء العقارات في تركيا في الخطوات البسيطة التالية:

  1. اتفاقية شراء الأصول مصدق عليها من كاتب عدل ووكالات رسمية ومشترو العقارات في تركيا أو من ينوب عنه بتوقيع سفارة تركية أو بالخارج.
  2. شطب مكتب الضرائب من أي رقم ضريبي للمعاملات الرسمية الأجنبية التي يتم تقديمها واستلامها في غضون دقائق من الراحة في تركيا.
  3. نسخة مترجمة وموثقة من جواز السفر باللغة التركية.
  4. لنقل الملكية لصالح المشتري الجديد حيث ينتقل مكتب التسجيل العقاري إلى الطابو ويتم تسليم صك ملكية العقار الجديد إلى المالك الجديد.
  5. تجدر الإشارة إلى أن كلا طرفي الشراء يجب أن يدفعوا ضريبة الأملاك وهي 4٪ من سعر العقار المسجل ويتم دفعها بالتساوي بين البائع والمشتري.

هذه الخطوات السهلة كانت عملية الحصول على العقارات في تركيا أسهل بكثير حيث لم يكن تسجيل العقار ممكنًا إلا ليوم واحد من عملية الشراء بأكملها، إذا كنت تريد  الاستثمار في تركيا اسطنبول فيجب أن تعرف أن الشقق في المناطق التي تشهد إزدهارًا ونموًا عاليًا مع حركة حضرية قوية.

تخضع للنمو المستمر والإرتفاع بهامش كبير على عكس المناطق المستقرة والكاملة، لا بد من إختيار وسيط عقاري ذو خبرة ومصداقية في مجال العقارات التركية والذي سيساعدك في إختيار شقة للاستثمار في تركيا حتى لا يخطئ المستثمر في الاختيار، لذلك سوف نقدم لك نصائح من أجل  شراء الاراضي في تركيا حيث مع تطوير لوائح قطاع العقارات في تركيا لأولئك الذين يرغبون في شراء العقارات في تركيا هناك حاجة إلى بعض النصائح ومنها:

  1. اختر سمسار عقاراتك بعناية.
  2. اختر الموقع الأنسب واختر الوقت المناسب لشراء عقارك.
  3. انتبه لوثائق العقد لشراء منزلك الجديد.
اراضي للبيع في مركز طرابزون
اراضي للبيع في مركز طرابزون

شركة عقارات طرابزون

تعد معرفة المستثمرين المستمرة بهذه الأمور ضرورية ومفيدة لحين ترتيب حساباتهم، تتضح الصورة أمامهم ويتابعون شؤونهم القانونية ويراقبون ميزانياتهم وفرص شراء عقار في تركيا أمامهم غير مبالغ فيها فأنت لست حريصًا على مع عدم وجود القوانين اللازمة حتى لا يفوتوا فرصة الحصول على الجنسية التركية بسبب أي خلل، يجب أن يتم إعداد تقرير التقييم العقاري من قبل شركات مستقلة ومتخصصة مرخصة من قبل هيئة التنظيم والرقابة المصرفية ويتم الإعلان عن قائمة هذه الشركات على موقع المؤسسة حيث سيكون موقع التقييم العقاري للمؤسسة المذكورة أعلاه هو الموقع معتمدة ولن يتم قبول التقارير الصادرة عن المؤسسة مقبولة من قبل الأشخاص أو الشركات إذا لم يتم الإعلان عن أسمائهم على هذا الموقع.

مدة صلاحية تقرير التقييم العقاري الذي تم الحصول عليه من الشركات المختصة 3 أشهر تبدأ من تاريخ صدور التقرير وفي حال بيع العقار خلال هذه الفترة يمكن استخدام التقرير أكثر من مرة، يتم إعداد تقرير التقييم العقاري من قبل الشركات أو الخبراء الحاصلين على ترخيص لإعداد تقارير من هذا النوع وفقًا للقوانين والمعايير والإجراءات التنظيمية المطبقة على المستوى الدولي وكالعادة يوفر إمتلاك العقارية لعملائها وزوار موقعها الإلكتروني كل الأخبار الجديدة المتعلقة بقضية العقارات التركية.

نقدم في مقالنا بعض الأسئلة حول تقريرالاستثمار العقاري والإجابة عليها وذلك لتقديم أهمها وأحدثها شركة امتلاك للتطوير العقاري هي شركة تركية واسعة النطاق متخصصة في الاستشارات العقارية والوساطة العقارية، مقرها في اسطنبول وطرابزون وصقاريا ويعتبر أشهر مكاتب الاستثمار العقاري اسطنبول ولها معاملات في مدن أخرى داخل تركيا بالإضافة إلى وجود وكلاء في العديد من المدن العربية والعديد من الإتفاقيات مع معظم شركات المقاولات الكبرى في اسطنبول مع التركيز على المستثمرين العقاريين الأجانب الذين يرغبون في التملك في تركيا وحققت نجاحات متتالية في أسواق العقارات التركية خلال مسيرتها الطويلة واكتسبت خبرة عملية واسعة.

شركة عقارات طرابزون
شركة عقارات طرابزون

الاستثمار في طرابزون تركيا

تصدرت مدينة طرابزون قائمة المدن المفضلة للاستثمار العقاري للأجانب خلال السنوات الخمس الماضية حيث أصبحت طرابزون من المدن التي يرتادها العرب بأعداد كبيرة ومن أهم الأسباب التي جعلت العرب يفضلونها مناخها وخصائصها الطبيعية بالإضافة إلى أسعار العقارات المنخفضة نسبيًا مقارنة بإسطنبول وأنطاليا أدى وجود مطار دولي في طرابزون وسهولة النقل إليه إلى زيادة تفضيله للمستثمرين العرب والأجانب.

قالت السيدة أوزديل شاهين نائب مدير إدارة الاستشارات في شركة EVA للتقييم العقاري في تصريح سابق يفضل المستثمرون العرب من مواطني السعودية والإمارات والكويت ومصر والأردن وقطر الاستثمار والإقامة في اسطنبول، طرابزون، بورصا، أنقرة، يالوفا، مرسين، صقاريا، سامسون، موغلا ومناطق أخرى لشرق البحر الأسود لاستثماراتهم العقارية.

أضاف شاهين تعد طرابزون اليوم من أولى مدن الصفوف في مبيعات العقارات للأجانب حيث إحتلت طرابزون المرتبة العاشرة في قائمة المدن الأكثر مبيعًا للعقارات للأجانب في عام 2014 ثم انتقلت إلى المركز الثامن في عام 2015 حقق هذا المنصب السادس في عام 2016 والخامس في عام 2017 والسابع في عام 2018 وذهب جزء كبير من مبيعات عقارات طرابزون إلى مواطني دول الخليج العربي وكان لذلك تأثير كبير في السنوات الأخيرة على أسعار العقارات، المتعلقة بالسياحة والمطاعم والقطاعات الأخرى حتى أصبحت اللغة العربية سمة مميزة وتأثيرًا واضحًا في المدينة،

مناخ طرابزون المعتدل، والطبيعة البكر التي تمتعت بها ممزوجة بالغابات الخضراء مع زرقة البحيرات والأنهار المتدفقة في لوحة طبيعية رائعة مما جعل  طرابزون استثمار لجميع المستثمريين بالإضافة إلى الأسعار المقبولة لعقارات طرابزون، إذا ما قورنت باسطنبول أنطاليا وغيرها من المدن الحيوية بالإضافة إلى سهولة الحركة فيها بإعتبارها مدينة غير مزدحمة فإنها تجعل من طرابزون وجهة مثالية للترفيه والإقامة والاستثمار العقاري.

في أسا النهضة الشاملة التي تشهدها تركيا الحديثة يجد المستثمر الأجنبي نفسه في وسط بحر من الخيارات الاستثمارية الواسعة التي تمتد عبر البلاد مثل الاستثمار الزراعي والاستثمار الغذائي والاستثمار الصناعي والاستثمار العقاري في تركيا مع كل ما هو جديد، لذلك يري  العديد من الأجانب البدء بجملة اشتري ارض في طرابزون حتى بدأوا يلجأون إلى خبراء في مختلف المجالات للوصول إلى حقائق الأمور بعيدًا عن الاحتيال والتضليل الذي قد يمارسه البعض وكذلك الاستفادة من دراسات الجدوى الإقتصادية وتقدير اللحظة المناسبة للدخول في الاستثمار.

ربما تفيدك قراءة: اسعار الاراضي في اسطنبول .. هذه الجهات توفرها لك بتكلفة مميزة

مشاريع زراعية في تركيا

تعتبر تركيا من الدول الغنية بالأراضي الزراعية التي تمتد على مساحتها حيث تتمتع بمناخ معتدل وتربة خصبة وبيئة مواتية وتحمل خبرات دولية في مجال الاستثمار الزراعي كما تقدم الدولة التركية تسهيلات كبيرة في المجال الزراعي حيث تطمح إلى وقف الواردات للوصول إلى الإكتفاء الذاتي خصوصا من أجل بدء مشاريع ناجحة في تركيا حيث حققت تركيا قفزات نوعية في مجال الزراعة.

وجاءت القفزات كحالة طبيعية لإقتصاد قوي وتخطيط سليم ستتبعه الحكومة التركية حيث تهدف تركيا إلى أن تكون من بين أكبر خمس دول منتجة في العالم، كجزء من أهداف تركيا المخططة للقطاع الزراعي بحلول عام 2023 كما تسعى تركيا للوصول إلى إجمالي الناتج المحلي الزراعي إلى 150 مليار دولار و 40 مليار دولار للصادرات الزراعية و 8.5 مليون هكتار للمناطق المروية.

جاءت إنجازات تركيا في مجال الزراعة كحالة طبيعية بعد استصلاح الاراضي في تركيا من قبل الحكومة التركية أكثر من 5 ملايين متر من الأراضي الزراعية منذ عام 2003 وهذا بالضبط ما جعلها تحتل مواقع متقدمة على المستويين الأوروبي والعالمي في مجال الزراعة حيث تعد من أكبر مصدري المنتجات الزراعية في أوروبا الشرقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إذا أردنا التحدث عن جميع المدن التركية البارزة في مجال الزراعة فإن السوق سوف يستغرق وقتًا طويلاً بالنسبة لنا لكننا سنذكر بسرعة بعضًا منها وهي غازي عنتاب، سامسون، بورصا، أرضروم، سكاريا، طرابزون، قيصري وقونية وتتميز كل منهما عن غير ذلك بنوع من المحاصيل أو الأشجار الزراعية حسب مناخها وتربتها. طبيعة المنطقة وإرتفاعها عن مستوى سطح البحر وأمور أخرى تتعلق بنجاح محصول أو شجرة زراعية على أخرى.

سوق عقارات طرابزون

ستجذب العقارات في تركيا انتباه المستثمرين الأجانب من جميع أنحاء العالم، وبالتالي يسعى المستثمرون دائمًا لدراسة أنسب الخيارات المتاحة للحصول على أفضل الفرص الاستثمارية الناجحة، ونظراً لارتباط تركيا العقاري بعدد من المجالات الاقتصادية الأخرى والقطاعات في تركيا، برزت المدن السياحية التركية كوجهة مناسبة لبيع وشراء القارات والاستثمار فيها، ومن هذه المدن نتوقف اليوم عند “طرابزون”.

المدينة التركية ساحرة وذات طبيعة جميلة، بمناخ مميز وغابات كثيفة، في شمال شرق تركيا، في جبال زنكايا على الساحل الشرقي للبحر الأسود، ويبلغ عدد سكانها حوالي 400 ألف نسمة، يتردد عليه السياح الأجانب والعرب بشكل دائم.

غالبًا ما يتجه السائحون العرب إلى طرابزون لقضاء إجازاتهم في أجواء جميلة، مستمتعين بمناخها اللطيف، خاصة وأن العام الماضي شهد إقبالًا كبيرًا، حيث وصل عدد السياح من الخليج العربي فقط إلى طرابزون، تركيا، حوالي 500 ألف سائح، معظمهم منهم من دولة الكويت.

في عام واحد فقط، وصلت الزيادة في أسعار العقارات في طرابزون إلى أكثر من 10٪، بينما زادت الأراضي الصالحة للسكن من أسعارها بنسبة 15٪، وتحولت طرابزون إلى إحدى المدن التي باعت المزيد من العقارات مقارنة بالعديد من المدن التركية الأخرى، حيث احتلت المرتبة الخامسة.

هذه النسب والإحصاءات تشير بلا شك إلى أن نظام الاستثمار في تركيا بالنسبة إلى العقارات في طرابزون في ازدياد وتطور وتزايد، وهذا ما نلاحظه بوضوح من خلال زيادة عدد الشركات العقارية العاملة في ولاية طرابزون، حيث بلغ عددها وصلت إلى ما يقرب من ثلاثة أضعاف عددها العام الماضي.

بالإضافة إلى الأهمية السياحية لطرابزون، فإن العوامل التي تزيد الطلب على الاستثمار في عقارات طرابزون تضاف إلى التوسع والتأهيل للعديد من مشاريع ذكية في تركيا ومشاريع البنية التحتية في الدولة بشكل خاص وفي جميع أنحاء تركيا، وهو ما تقوم به مؤسسات الحكومة التركية من حيث لتوسيع وتأهيل العديد من مشاريع البنية التحتية في الدولة بشكل خاص وفي عموم تركيا أيضًا.

وتشير الإحصاءات الحكومية والرسمية إلى أن مبيعات العقارات وصلت إلى أكثر من 1100 شقة في طرابزون في عام 2016، في حين وصلت هذه المبيعات إلى أكثر من 2800 شقة في طرابزون في عام 2017، وبنسبة ارتفاع تبلغ 150٪،حيث أن تكلفة المشاريع في تركيا مناسبة.

سوق عقارات طرابزون
سوق عقارات طرابزون

من حيث الاستثمار العقاري الأجنبي، يأتي المستثمرون السعوديون في المرتبة الأولى كأكثر الجنسيات تملك عقارات في طرابزون، وقدر عدد الشقق التي تم بيعها للمستثمرين السعوديين في طرابزون بنحو 1500 شقة في عام 2017، بزيادة حوالي 60٪ مقارنة بعدد الشقق التي اشتراها السعوديون في طرابزون في عام 2016، تم بيع حوالي 975 شقة في طرابزون للسعوديين.

في الختام لا تتردد في شراء أراضي من طرابزون واستثمار أموالك وزيادة أرباحك.

 

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى