الجمعة , 23 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / الذهب السائل زيت ارغان الشعر .. فوائد ونتائج

الذهب السائل زيت ارغان الشعر .. فوائد ونتائج

مصدر الذهب السائل ارغان زيت الشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

يعد زيت الأرغان من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها على الشعر لحمايته، والعمل على إصلاح التالف به، فالشعر  هو من أكثر الأشياء التي نهتم بها ونحرص دائما على شراء كل المنتجات التي تكون طبيعية حتى تعمل على العناية بالشعر، وأيضا يوجد الكثير من الاستخدامات التي يمكن أن يعمل عليها زيت الأرغان فيسمى  الذهب السائل زيت ارغان للشعر .

و يوجد الكثير من الأسباب لتسميته بالذهب ويرجع إلى لونه الذهبي الجميل وهو من الزيوت الخفيفة على الشعر ويسهل امتصاصها بكل سهولة، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على الكثير من الفوائد ومنها لتكثيف الشعر أو الشعر المصبوغ وغيرها هنا في هذا المقال.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

استخدامات زيت ارغان للشعر

زيت الارغان للشعر هو من الزيوت الطبيعية التي يتم وضعها على الشعر بأمان هو زيت من أصل مغربي تم استخراجه من ثمرة الأرغان، فله الكثير من الاستخدامات لزيت الأركان حيث يستخدم في العناية بالشعر بكل أشكاله ومنها الأتي:

  • زيت الأركان من الزيوت التي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة التي يحتاج إليها الشعر وبالأخص في علاج الشعر التالف فهو يعمل على العناية بالشعر هو علاجه من الآثار التي تنتج عن العوامل الخارجية التي تؤثر فيه منها الشمس والأتربة والمياه، كل تلك عوامل قد تضعف من الشعر فهو يعمل على العناية بالشعر لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية والمعادن وغيرها من العناصر الهامة للشعر.
  • أيضا يعمل على علاج جفاف الشعر فهو يساعد على ترطيبه ويعيد الحيوية له مرة أخرى فهو يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد الشعر على تن يسترد بريقه ولمعانه ويخلصه من الجفاف.
  • يساعد أيضا زيت الأركان على حماية الشعر من القشرة المزعجة، والتي تسبب الإحراج للكثير منا ولكن يكون سببها الجفاف ويقوم زيت الأركان بما يحتويه من عناصر تعمل على التخلص من جفاف الشعر، والعمل على ترطيب فروة الرأس والقضاء على القشرة نهائيا.
  • يمكن استخدام وايضا فيه تكثيف الشعر حيث يحتوي على فيتامين أ، د، وفيتامين هاء، تقوم تلك الفيتامينات بالتوغل إلى فروة الرأس عن طريق امتصاصه، والعمل على تعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس وتغذيته مما يساعد في إنبات الشعر وزيادة كثافة الشعر والعمل على جعل الشعر غير متقصف و صحى و لامع.
  • فيؤدي استعمال زيت ارغان للشعر إلى حماية الشعر من كل العوامل التي يؤثر فيه، والعمل على جعل ملمسه ناعم وصحي، كل هذا كانت من استعمالات زيت الأرجان للشعر ويوجد له العديد من الاستخدامات الاخرى التي من خلالها نقوم بحماية الشعر وجعله دائما صحو وجميل وبجانب استخدامات وللشعر لو استخدامات كثيرة للبشرة فإن كل مكوناته تعمل على إعادة الحيوية للبشرة وللشعر، وهذا لاحتوائه على الأحماض الدهنية مثل حمض اللونيليك وحمض الأوليك ويحتوي على فيتامين E كل هذا يعمل على حماية الشعر وتغذيته بكل الغذاء المطلوب.

وسوف نتعرف على استخدامات اخرى لزيت الأرغان والتي يوجد منها الكثير ومن ضمن الاستخدامات أيضا زيت الأرغان للشعر المصبوغ، حيث يحدث الكثير من الأمور للشعر المصبوغ لأن الصبغة تعمل على إضعاف  الشعر وتقصفه وهيشانه، فهو يعمل على حماية الشعر المصبوغ لابد من استخدام زيت الأرغان كما يلي:

  • زيت الأرجان يحتوي على العديد من العناصر ومن ضمنها الاوميجا 3 ، 9  وهم الذين يعملون على تغذية الشعر وزيادة كثافته وترطيبه.
  • لابد من استخدام زيت الارجان للشعر بصوره دوريه حتى تجد الفرق وتشعري بالفرق تجاه شعرك قبل استخدام زيت الارجان وبعده.
  • ويحتوي على الفيتامينات المتنوعة فهو مصدر غني لها وأساسية في تغذية الشعر والتي تساعد الشعر على استعادة حيويته وبريقه.
  • يمكن استخدام زيت الأرغان مع بعض الزيوت التي تعاني بالشعر ومنها زيت الزيتون فهو من الزيوت الرائعة التي تساعد الشعر على تغذيته لأنه يحتوي على العديد من العناصر الأخرى، فيمكن وضع زيت الزيتون بمقدار محدد مع نفس المقدار من زيت الأرغان، فلابد عند استخدام زيت الأرغان لابد من معرفة أي من الزيوت التي تصلح للشعر فلابد من النظر إلى جودة المنتج هل يوجد عليه تاريخ إنتاج وانتهاء حيث لا يوجد استعمالات زيت زيتون منتهى الصلاحية، لأنه يفقد خواصه الطبيعية التي تفيد الشعر .

ربما تفيدك قراءة:زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

شاهد أيضا:زيت الارغان للشعر النهدي.. أشهر الفروع التي تبيعه

زيت ارغان للشعر وفوائده

يا زيت الارجان الكثير من الاستخدامات وايضا له الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر نتيجة استخدامه بصفة مستمرة ومن ضمن تلك الفوائد الأتي:

  • يساعد زيت الأرجان على العناية بفروة الرأس والعمل على ترطيبها وهذا لاحتوائه على مضادات الاكسده ومضادات الالتهاب التي تحمي فروه الرأس أو الجلد عموما من الالتهابات والحكه، ومنها ايضا لحمايه الجلد من الصدفية.
  • وأيضا يعمل على ترطيب الشعر وهذا يرجع إلى احتوائه على الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك فهو من الأحماض التي تساعد على جعل الشعر رطب طوال الوقت، وايضا يحتوي زيت ارغان للشعر على فيتامين E والذي يقوم بعمل طبقة دهنية على الشعر وفروة الرأس لحمايتها من الجفاف والتخلص من القشرة.
  • يعمل على منع تساقط الشعر و هذا نتيجة ما يحتويه من عناصر هامة تعمل على تغذية الشعر وتمنع من إضعافه وتساقطه.
  • يعمل على منع التجاعيد الشعر أو ظهورها وهذا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الكثيرة وفيتامين هاء وأيضا لاحتوائه على الأوميجا 3, 9 مما يجعل الشعر الرطب ولامع وجميل.
  • يساعد في حماية الشعر من أشعة الشمس والأتربة والرياح، وأيضا الصبغات التي يتم وضعها على الشعر.
زيت الارغان للشعر النهدي
زيت الارغان للشعر النهدي

ماذا تعني كلمة الذهب السائل

كلمة الذهب السائل تطلق على نوع من الزيوت الهامة وهو زيت الأركان حيث يتم استخراجه من لوز شجرة الأركان وهي شجرة توجد في المغرب، وهي معمرة أيضا تعيش تقريبا 200 عام، ويمكن استخدامه للطبخ أو للتجميل، ولكن أهل المنطقة يستخدمونه للطبخ، وطريقة تصنيع زيت الأركان للطبخ مختلفة عن الزيت الذي يستخدم في مستحضرات التجميل ويتم التفرقة كالتالي:

  • الذي يتم استخدامه في الطبخ يتم تحميص الثمرة قبل عصرها وهو لونه مائل إلى البني المحمر قليلا وهو مفيد جدا في الطعام.
  • أما زيت الأركان الذي يتم استخدامه للشعر او للبشره يتم عصره من الثمار على البارد حتى لا يفقد خواصه الطبيعية التي يمكن أن يفقدها بالحرارة.

ولكن يعد زيت الأركان العضوي الطبيعي، من الزيوت الهامة والتي تعمل على العناية بالشعر وإيجاد حلول لكل مشاكل الشعر ويطلق عليه زيت ارغان الذهب السائل، لأنه من الزيوت التي تتميز باللون الذهبي الجميل والذي لا يتم اضافه اي مواد كيميائيه اخرى تعمل على تلف الشعر ولكنه زيت طبيعي مئه في المئه ولا يمكن أن يضر الشعر على الإطلاق ولكن حتى تجد افضل نتيجه لابد من المداومة على استخدامه سواء كان استخدامه شعر رطب أو ناشف.

فيوجد نوع زيت اخر من أهم الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر, فهو يعمل على تحسين صحة الشعر ألا وهو زيت الحشيش والذي يستخدم في العناية بالشعر لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن يقوم بامدادها للشعر, وهذا من خلال تعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس, فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات, وهو زيت يمكن ان يتم الحصول عليه من خلال تلك المواقع أو يمكن التعرف على الكثير من مميزات الزيت من خلال الروابط التالية, وسوف تجد أن زيت الحشيش يمكن أن يتم استخدامه مع زيت جوز الهند للعناية بالشعر.

رابط الواتس أب من ( هنا )

رابط حساب الأنستغرام الخاص بمتجر الجميلة

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين

ربما يفيدك الاطلاع على :سعر زيت جوز الهند للشعر.. هل يعتمد على الجودة؟

كيفية استخدام ماسك الذهب السائل

يمكن استخدام زيت الأركان للشعر بأكثر من طريقة، فهو من الزيوت الخفيفة على الشعر وعلى البشرة، وسوف نتعرف على كيفية استخدام ماسك الذهب السائل من خلال زيت ارغان للشعر الذهب السائل، وسوف نتعرف على ذلك وهو كالتالي:

  • يمكن استخدام زيت الأركان على الشعر وهو مبلل حتى يساعد على تصفيف الشعر بكل سهولة.
  • وأيضا يمكن استخدامه على الشعر وهو ناشف حتى يمنع هيشان الشعر ويساعد على تصفيفة، أيضا ويحميه من أشعة الشمس ويجعله رطب وجميل.
  • ويمكن استخدامه أيضا لمنع تجاعيد الشعر يمكن وضعه على الشعر وهو مبلول حتى يقضي على التجاعيد التي نراها في الشعر.
  • يمكن أيضا إضافة زيت الأركان إلى مستحضرات التجميل المختلفة التي تعتمد عليها لتنظيف الشعر مثل الشامبو و البلسم.
  • لكن لا بد على من يستخدم زيت الأركان لأول مرة لابد من وضع كمية صغيرة أو حتى يلاحظ الفرق، أما إذا كان الشعر دهني فلابد من استخدام زيت الأركان على أطراف الشعر فقط، حتى لا يظهر الشعر بالشكل الزيتي أو الدهني.

وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر، لأنه يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت الأركان للشعر وهي كالتالي:

  • من الخلطات الهامة للشعر من زيت الأرغان هو خلط أربع ملاعق من زيت الزيتون ثم التقليب الجيد مع وضع ملعقة العسل مع التقليب ونضع بعد ذلك الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل جيدًا بالماء والشامبو.
  • وخطبة أخرى وهي زيت الخروع مع زيت الأركان فتعود من أهم  وأفضل الوصفات التي يمكن استخدامها لزيت الأركان فيعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته وتغذيته وجعل الشعر صحي ولامع.
  • وضع ملعقتين من زيت الاركان مع ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة زيت اللافندر ونضع عصير نصف ليمونة مع القليل من دقيق الذرة ثم يخلط بشكل جيد ونضعه.في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم يوضع كماسك للشعر.
  • نضع صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الأركان ونضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم لها نشعر بها و نتركه على الشعر لمده ربع ساعه ثم نغسله بالماء والشامبو بعد ذلك.
  • يوجد خلطة أخرى هامة وهي خلط ملعقة من زيت الأركان مع زبدة الشيا، وصغار بيضة وعسل النحل ويترك لمدة 60 دقيقة ويغسل بعد ذلك بالماء والشامبو.

ومن خلال هذا سوف تضطلع على تجربتي مع زيت الارغان للشعر، وكانت من أفضل التجارب على الشعر وهي كالتالي:

  • بعد تعرض الشعر للكثير من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر عليه من الأتربة والزيوت والتي تن يكون بها المواد الكيميائية وأيضا من الصبغات والتعرض لأشعة الشمس فترة طويلة كل هذا قام بالتأثير على الشعر والإضعاف منه و تقصفه، ولكن بعد استخدام زيت الأركان وقد قام بتحويل الشعر إلى شكل صحي وجميل من خلال استخدامه لفترات طويلة وأيضا من خلال بعض التجارب التي قمت باستخدامها لزيت الأركان.
  • وضع كمية في إناء صغير حيث تتناسب مع الشعر وعمل حمام دافئ من زيت ارغان للشعر حيث نضعها على بخار ماء حتى يسخن الزيت ثم نقوم في تدليك الشعر بالزيت حتى يتشرب كل الزيت الذي في الاناء ثم نقوم بلف شعرنا بمنشفة لمدة ساعة تقريبا ثم نقوم بعد هذا الخليط على  الشعر وسوف تلاحظ الفرق أن الشعر أصبح مختلف وصحى ثم تكررالوصفة   مرتين على الأقل في الاسبوع.
  • ويستخدم أيضا في القضاء على علامات الشيخوخة وله الكثير من الفوائد من جانب أنه يعمل على العناية بالشعر يمكن استخدامه في العناية بالبشرة وإزالة الكثير من الفوائد العامة فهو من الزيوت الخفيفة التي لا تعطي الشكل الدهني ويسهل على الجلد إمتصاص بكل سهوله وايضا الشعر.
  • يوجد وصفة أخرى وهي وضع زيت الزيتون مع زيت الأرغان وهذه الوصفة تعمل على إمداد فروة الرأس والشعر  بالغذاء وجعل الشعر لامع وصحي ورائع.
  • زيت جوز الهند نضيفه إليه زيت الأرغان لكي يتمتع الشعر بالحيوية ويساعد على ترطيبه ويخلص الشعر  من تقصفه والتخلص من الهيشان.

شاهد أيضا:من وين اشتري زيت الأركان الاصلي في المملكة

 

معلومات عن زيت الارغان للشعر

زيت الأركان من الزيوت الرائعة للشعر، ومن خلال معرفتنا بزيت الأركان سوف نتعرف على افضل نوع زيت ارغان للشعر، وهو كالتالي:

  • يوجد نوع رائع من زيت الأركان البكر والذي يسمى زيت أركان سيرك الذهبي ومن المنتجات التي تكون في العناية بالبشرة والشعر والتي لها دور فعال في حماية الشعر من التقصف، وحماية البشرة من الجفاف والتشققات، وقد سمي بالسائل الذهبي.
  • هو زيت مغربي الأصل يستخرج من شجرة الأركان ، وهو من أهم الزيوت التي تعالج البشرة والشعر وتهتم بجمالهم.
  • يوجد زيت الأركان بيوباتيل وهو من أفضل الزيوت التي يتم استخلاصها من شجرة الأركان. وهو يساعد على تطويل الشعر وجعله قوي، ويزيد من كثافة الشعر ويزيد من طوله، ويستخدم كعامل حماية على  الشعر من أشعة الشمس ويحمي الشعر من القشرة وحشرات الشعر.
  • أيضا يعد من أفضل الزيوت للشعر ويرجع إلى كون زيت الأركان يعمل على تغذية الشعر حيث أنه يستخدم لترطيب الشعر ويمكن استخدامه كبديل الزيت ويمكن استخدامه بلسم  حيث انه يستخدم كمرطب للشعر وهذا لاحتوائه على حمض  اللونوليك وحمض الأوليك، ويحتوي على فيتامين E الذي يعمل على جعل الشعر يستمد بالدهون الذي يحتاجها الشعر.
  • ويمكن وضعه على منتجات الشامبو والبلسم.

يوجد العديد من المنتجات التي يوجد بها زيت الأركان للشعر والبشرة وغيرها ومن ضمن تلك الشركات  زيت ارغان للشعر من كازانوفا، وهو كالتالي:

  • الشركة المنتجة هي شركات محمود سعيد التي قامت بإنتاج زيت الأركان للشعر حيث وجدت أن عليه اقبال كبير وهو يوجد في كثير من أنحاء العالم وفي فرنسا وجدت أنهم يقومون باستيراد زيت الأركان من المغرب فقررت الشركة عمل زيت أركان بالشعر.
  • فهو زيت يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية، والأوميجا 6, وهو من الزيوت التي تعمل على حماية الشعر من التقصف وزياده لمعانه وقوته وبريقه، ما هو من الزيوت الطبيعية التي يمكن ان توضع على الشعر دون قلق.
  • يقوم بعلاج المشاكل الجلدية والتي منها الصدفية ويخليه من الإخوان.
  • يمكن استخدامه مرتين يوميا لدهانه لعلاج حب الشباب، ويعطي البشرة النضارة والتخلص من التجاعيد البيضاء التي تظهر على الجسم من زيادة الوزن أو الحمل، ويستخدم في زيادة نمو الشعر بشكل سريع و يقضي على جفاف الشعر ويساعد على التخلص من القشرة.
  • ويمكن استخدامه على الشعر قبل غسيل الشعر لساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو أو يوضع أثناء الليل ويتم غسله في اليوم التالي ويتم عمل هذا مرة واحدة في الأسبوع.
  • وإذا تم استخدام زيت الأركان للجلد أو التخلص من التجاعيد البيضاء يكون باستخدامه وتدليك الجلد به في حركة دائرية حتى يقوم الجسم بامتصاص، وهو سهل الامتصاص لأنه من الزيوت الخفيفة التي يمتصها الجلد بسهولة.

ومن أكثر الأشياء أيضا التي يمكن أن تشغل بالنا عند الإقدام على شراء زيت الأركان هو ثمن زيت الارغان، ولكن زيت الأركان من الزيوت الجميلة الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة فلا يمكن النظر إلى ثمنه وهذا يرجع إلى أهميته الكبيرة للشعر ولكن سوف نتعرف على ثمن زيت الاركان وهو كالتالي:

  • يوجد زيت الأركان المغربي للشعر الاصلي ويكون سعره في الاسواق 55 درهم.
  • زيت الأركان العضوي المستخدم من أجل العناية بالشعر والذي يأتي بسعر 99 ريال سعودي.
  • زيت الأرغان للشعر 117,90 ريال سعودي.
  • زيت الأركان العضوي للشعر 99 ريال سعودي.
  • ويوجد الكثير من الأسعار على حسب حجم العبوة أو على حسب الشركة المنتجة التي تقوم بإنتاج زيت الاركان ولكن من خلال هذا نستنتج أن زيت الأركان من الزيوت التي توجد في كل مكان حيث يستخدمه الكثير من السيدات لانه من افضل الزيوت التي يتم استخدامها للشعر ويمكن أن تجده في الكثير من الأماكن من الصيدليات والعطارين، ومراكز بيع منتجات التجميل
سعر زيت الأركان في السعودية
سعر زيت الأركان في السعودية

فوائد زيت ارغان المغربي للشعر

يوجد العديد من الاستخدامات والفوائد زيت الاركان ولا تكن من حديث عن اصدقاء ولكن يوجد له الكثير من الاستخدامات الاخرى للشعر وهي كالتالي:

  • زيت الأركان من الزيوت التي تستخدم في علاج جفاف فروة الرأس، ويتم استخدامه عن طريق القيام بتدليك فروة الرأس بالزيت وهو ناشف يعمل على ترطيب الجلد ومنع تشققه أو منع تكون قشور في الشعر.
  • يساعد على زيادة كثافة الشعر حيث يعمل على تعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس مما يساعد على وصول الغذاء المطلوب الكامل لعلاج الشعر، حيث يجعله غير متقصف و صحي ولامع.
  • يمكن استخدامه أيضا لزيادة طول الشعر بشكل سريع، وأيضا يمكن أن يعمل على جعل الشعر كثيف.
  • فهو يعمل على تغذية فروة الرأس وتغذية الشعر ولكن لابد من استخدامه الاستخدام الأمثل بالطرق التي قمنا بالحديث عنها وبنفس الخلطات، وسوف يشعر الشخص بالفرق من الشعر قبل استخدام زيت الأركان وبعد استخدامه.
  • ومن ضمن استخدام زيت الأركان للشعر لأنه من أفضل الزيوت الطبيعية التي أثبتت الكثير من التجارب على أنه من أكثر الزيوت التي يتم استخدامه على الشعر والتى يوجد عليها إقبال كثير من الناس وأيضا نصائح خبراء العناية بالشعر باستخدام زيت الأركان لأنه من الزيوت الخفيفة التي تكون سلسة على الشعر وتجعل الشعر كأنه طبيعي.

شاهد أيضا:  زيت الجوجوبا للشعر الجاف.. ترطيب من الجذور

في نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد وفقنا لما قمنا بالحديث عنه وهو الذهب رسائل زيت أرغان للشعر، وتعرفنا أيضا على ما هي فوائد زيت الأركان للشعر، وما هو الذهب السائل، ولماذا سمي بهذا الاسم وتعرفنا على الكثير من الفوائد والاستخدامات والطرق التي من خلالها يساعد زيت الأركان في العناية بالشعر والعمل على جعل الشعر صحي والتخلص من كل مشاكل الشعر.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

اسعار علاج الشعر بالليزر

اسعار علاج الشعر بالليزر.. تكلفة مناسبة من  3 مراكز  

اسعار علاج الشعر بالليزر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …