الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / فوائد زيت الجوجوبا والنعناع للشعر من الخبر

فوائد زيت الجوجوبا والنعناع للشعر من الخبر

 زيت الجوجوبا والنعناع للشعر

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

نعرف بالطبع النعناع وفوائده الكثيرة ولكن هل سمعت عن فوائدة للشعر، وبالتأكيد لم تسمع الكثير عن زيت الجوجوبا، وهنا في هذا المقال سنشرح لك تفاصيل زيت الجوجوبا والنعناع للشعر ، فإن ذلك المزيج من شأنه أن يعطيك أفضلية كبيرة عن أي شيئ أخر تابعنا لكي تعرف تنمي معلومات عنهم. زيت الجوجوبا ذلك الزيت الذي زاع سيطة في السنوات الأخيرة بين المهتمين بمجال العناية بالشعر باستخدام الزيوت الطبيعية الأصلية، وللاستفادة منه تم خلطه مع النعناع للحصول على فوائد أكثر.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

مكونات زيت الجوجوبا

إن زيت الجوجوبا لديه الكثير من الفوائد التي تذهل كل من يستخدمه وذلك في خلاص أيام قليلة من بعظ بدأ استخدامه، وذلك لإحتواءة على الكثير من الفوائد الغذائية كڤيتامين e الذي يعد أهم ما يميزة. بإضافة لمضادات البكتيريا فيساهم في علاج الكثير من الأمراض، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تلعب دور فعال في كثير من الفوائد التي لديه، ومع ذلك مزيج زيت الجوجوبا مع زيت النعناع مهم جدا، للحصول على الشعر الذي تحلمين به.

 

فوائد زيت الجوجوبا وزيت النعناع للشعر

١. يعمل خليط زيت النعناع وزيت الجوجوبا كمطهر قوي لفروة الرأس، وبالتالي يمنع وجود أي أثر للحكة ووجود لأي نوع من قشرة الشعر أيضا، وعنده استخدامه بشكل مكثف يمكنك التمتع بشعر خالي من القشرة.

٢. ولأن زيت النعناع يعرف برائحته النفاذة والمنعشة جدا وذلك بفضل أن يحتوي على المنثول الذي يحفز  تنشيط فروة الرأس وإعطاءها المظهر الجذاب لها، وهذا إلى جانب أن هذه الرائحة تعمل على جعل قمل الشعر يختنق، وبالتالي يتخلص الشعر منه بسهولة، بجانب وجود المضادات للبكتيريا التي تقضي عليها في زيت الجوجوبا.

٣. من أجل منع حدوث مشكلة تساقط الشعر أو التقليل منها، فإن زيت النعناع يوجد به مركبات تعمل على تنشيط وتحفيز بصيلات الشعر من الجذور، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا الذي يقوم تقوية جذور الشعر، وبالتالي يُمنع تساقط الشعر خلال استخدامه الخليط لفترات مناسبة، فهو يساعد على توسيعة الأوعية الدموية، وبالتالي تحسن من تدفق الدم في فروة الرأس جيداً.

٤. التخلص من الدهون في فورة الرأس ذات الشعر الدهني التي تشكل أمرا مزعجا، لمن لديه ذاك النوع من الشعر، فهو يترك فروة الرأس منتعشة وخالية من أي مواد دهنية.

 

 

 

 

زيت الجوجوبا والنعناع لتطويل الشعر

 

ومن ضمن فوائد ذلك الخليط أيضا هي أنه قادر على تطويل الشعر حيث أن كل من زيت الجوجوبا وزيت النعناع، يعملان على ترميم وبناء الشعر جيدا، وتنظيم نمو الشعر وجعل  البصيلات قوية.
فيمنع تساقط الشعر بطريقة مفرطة كالمعتاد رؤيته من قبل، كما أنهم يقومان بعلاج جميع مشاكل الشعر التي تؤدي إلى تلفه، وبالتالي عدم نموه، فهذا الخليط مهم جدا لكل كن أرد أن يحصل على شعر طويل وقوي وملمسه ناعم.

 

زيت الافوكادو وزبدة الشيا للشعر
زيت الافوكادو وزبدة الشيا للشعر

 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر وطريقة استخدامه

يوما عن يوما يزداد الطلب على زيت الجوجوبا للشعر وطرق استخدامه وبالتالي نكتشف اكثر مما كنا نعلم عن استخدامات زيت الجوجوبا فلديه الكثير منها وذلك بسبب ما يحتوي عليه من مكونات كثيرة، واليكم بعض من فوائدة:

١. فوائد زيت الجوجوبا للشعر الخفيف

من المعروف أن زيت الجوجوبا يقوم بعمل الكثير للشعر من حل مشكلات، وعلاج للأمراض فهو يمتلك خواص فريدة في تكثيف الشعر وجعلك تتمتعي بشعر جذاب، فه  يقوم بتقوية خصلات الشعر، وتكوين عليها طبقة زيتية تتمكن من حمايتها، وبالتالي منع تساقطة فيحدث تكثيف للشعر.

٢. فوائد زيت الجوجوبا للشعر المصبوغ

لا أحد يحب أن يجد لديه شعرة بيضاء فإنها مزعجة جدا، ولا يعلم ذلك الشعور إلا من لديهم تلك الشعرة، وبالتالي فإنهم يلجئون لعادات غير صحية من أجل صبغ تلك الشعرة والحصول على لون الشعر العادي الذي تعودوا عليه، وبعدها نبدأ مرحلة من إرهاق للشعر وتعرضة للتلف، والجفاف وأحيانا يؤدي إلى تساقط الشعر، وبعدها نبدأ في فترة من المعاناة الإضافية على سبب تدهور الشعر، إليكم الحل السحري، فإن زيت الجوجوبا يعمل على الكثير من تلك المشاكل فهو يعمل على ترميم وإعادة بناء الشعر من جذورة، وتحصلين على شعر طبيعي وجذاب.

٣. زيت الجوجوبا لإنبات الشعر

فهو يعمل على زيادة نمو الشعر بطريقة طبيعية، من بصيلات الشعر، ومن خلال تغذية الشعر من الجذور، وتحفيز تلك الجذور على النمو، كما أنه يعمل على تنشيط فروة الرأس والعمل على تنشيط الدورة الدموية بها.

ربما تفيدك قراءة: زيت الافوكادو لتطويل الشعر بطريقة طبيعية

 

طرق استخدام زيت الجوجوبا

١. حمام زيت الجوجوبا:

يساعدك زيت الجوجوبا الأصلي في العناية بالشعر وذلك عن طريق اللجوء إلي استخدام حمام زيت الجوجوبا بطريقة بسيطة وسهلة وفيما يلي طريقة عمل ذلك الحمام لاستخدامات زيت الجوجوبا بعد الإستحمام:

يعتمد حمام زيت الجوجوبا علي التدليك لفروة الرأس بحركات دائرية بزيت الجوجوبا الدافئ مع القيام بخلط زيت الجوجوبا مع أحد الزيوت الأتية: زيت جوز الهند أوزيت اللوز أوزيت الزيتون.

القيام بتدليك فروة الرأس جيدا بطريقة منتظمة، حيث يقدم لك حمام زيت الجوجوبا الكثير من الفوائد منها الترطيب العميق وإضافة لمعان للشعر.

قد يلجأ الكثير إلي خلط زيت الجوجوبا مع بسلم الشعر وهو أمر جيد جدا للحصول علي العديد من الفوائد من زيت الجوجوبا إضافة إلى فوائد البلسم الخاص.

٢. للحصول على شعر لامع

تتكون من مقادير متساوية من زيت الخروع وكذلك زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا وامزجيهما جيدا، وكما يمكنك تسخين المزيج فى الفرن أو الميكروويف  لمدة نص دقيقة وأضيفى عليها صفار بيضة، تخلط المكونات السابقة جيدا ويدلك برفق بحركات دائرية لطيفة على طول الشعر، هذه الطريقة تعمل على تجديد الشعر الجاف والتالف والباهت ويحسن من الملمس ويجعل الخصلات ناعمة وبراقة.

 

زيت الجوجوبا والنعناع للشعر
زيت الجوجوبا والنعناع للشعر

 

٣. تجارب زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

إذا كان شعرك خاليا من التجعيد تماما، فإن الطقس الجاف فى الشتاء قادر على أن يجعل شعرك خشنا جدا، وبالتالي لجعل شعرك يحتفظ برطوبته ومنع جفافه و بالتالي منع تساقطه، والتمكن من تطويل الشعر، امزجى واحدة من ثمرة الموز المهروسة مع بضع نقاط من زيت الجوجوبا الأصلي وبياض بيضة واحدة، ضعي الخليط على شعرك وتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

 

 

 

شاهد أيضا:افضل 7 استخدامات زيت اللافندر لتطويل الشعر

 

 

 

٤. زيت الجوجوبا للشعر التالف:

الشعر الجاف والتالف من أكثر المشكلات التي تؤدي إلى التشابك والتقصف ويمكن حل تلك المشكلة باستخدام زيت الجوجوبا الأصلي، وتلك طريقة سهلة للغاية فقط أضيفي بضعة قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بك أو البسلم واستخدميه لتنظيف شعرك، أيضا استخدام زيت الجوجوبا يوميا لأنه يساعد فى الحد من التقصف الناجم بسبب حدوث مشكلة جفاف الشعر.

 

 

 

 

شاهد أيضا: زيت الجوجوبا للشعر الجاف.. ترطيب من الجذور

 

 

 

 

 

٥. وصفة زيت الجوجوبا للشعر

زيت الجوجوبا وزيت الخزامى

يُساعد زيت الجوجوبا مع وزيت الخزامى الأساسيّ على القيام بتنظيف فروة الرأس، وترطيبها، عن طريق تدليك الشعر بالخليط، حيث يُترَك المزيج على الشعر لقيام بعلاجه وإصلاح التلف وطريقة تحضيرها هي:

المُكوّنات:

– كميّة كافية من زيت الجوجوبا.

– نفس الكميّة من زيت الخزامى الأساسيّ.

طريقة التحضير:

– مزج زيت الجوجوبا مع زيت الخزامى الأساسيّ.

– تطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه مُدَّة  نصف ساعة قبل القيام بغَسْل الشعر.

ملاحوظة: يمكنك تنظيف فروة الرأس، وترطيبها جيدا، باستخدام زيت الجوجوبا الفاتر، وتركه ليلة كاملة، وغَسْله في الصبا الباكر لليوم التالي.

أما الآن فسوف نتحدث عن كفية إيجاد زيت الجوجوبا الأصلي وعدم التعرض للغش، عن طريق خطوات بسيطة حيث عند رؤيتك للزجاجة، يجب أن تتفحص عدم وجود أي شوائب بها، أو لونه الذهبي القوي، كما أنه سائل ليس باللزج، كما أنه يتمتع بقدرة خارقة على اختراق الجلد، ومن ثم بعد تحقيق تلك الشروط يمكنك شراء الزيت، ولكن من واجبنا نحوك قررنا أن نقوم، بعرض بعض المتاجر الموجودة بالسعودية، فتلك المتاجر توفر  العديد من الزيوت الطبيعية الأصلية منها زيت الحشيش الذي يقوم بحل مشكلات الشعر في وقت قصير لدي جميع الفئات العمرية، كما أنه لا يقتصر استخدامه على النساء فهو يستخدم من قبل الرجال للحصول على شارب ولحية جذابين، فلا يفوتك التمتع بالفوائد التي ستحصل عليها عند استخدامه، قائمة المتاجر الإلكترونية الموجودة بالمملكة العربية السعودية:

متجر فاشون الذي لديه الكثير من العملاء الذي يثقون بيه وترجع تلك الثقة إلى السعر القليل الذي يتداوله لتلك الزيوت رغم جودتها وأصوليتها كما يوفر رابط للتواصل من خلاله وإرسال الطلبات ( فاشون )

متجر بيوتي لاين:

 

متجر الجميلة يوفر رابط انستجرام للتواصل: ( من هنا )

 

متجر ببت العناية بالشعر يوفر رابط الواتس للتواصل: ( من هنا )

 

 

في النهاية، لا يوجد بديل عن استخدام الزيوت الطبيعية لمعالجة مشكلات الشعر الموجودة به، فماعليك سوا أن تعرف كيف تختار تلك الزيوت وكيف تستخدمها، وستحصل على ماأردت دوما من مظاهر جمالية

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

اسعار علاج الشعر بالليزر

اسعار علاج الشعر بالليزر.. تكلفة مناسبة من  3 مراكز  

اسعار علاج الشعر بالليزر قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …