الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / زيت الجوجوبا العضوي.. أهم 10 فوائد لجمالك
 زيت الجوجوبا العضوي
 زيت الجوجوبا العضوي

زيت الجوجوبا العضوي.. أهم 10 فوائد لجمالك

 زيت الجوجوبا العضوي

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:  يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هن

يعتبر زيت الجوجوبا العضوي من الزيوت الأساسية والطبيعية والتي تتمتع بفوائد مذهلة، وقد أصبح اليوم من الزيوت الأساسية في عالم الجمال ويستخدم في أنحاء العالم عودةً للطبيعة لما يمتاز به من خصائص مثالية مشابهة للدهون الموجودة في جلد الإنسان، ويعد حلاً لكثير من مشاكل الشعر والبشرة التي قد تواجهك

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

 

 

زيت الجوجوبا العضوي للشعر
زيت الجوجوبا العضوي للشعر

زيت الجوجوبا العضوي للشعر

يحتوي زيت الجوجوبا العضوي على الأحماض الدهنيّة: الأوميغا6، والأوميغا9، وفيتامين إي  كما يشتمل على الدوكوسانول المُكافِح للفيروسات، وعلى مُضادَّات الأكسدة المُكافِحة للجذور الحُرَّة، وبالتالي فإنَّه يتمتَّع بالمقدرة على تغذية الشعر، والبُصيلات، والحفاظ على صحَّة الشعر، والعديد من الفوائد الأخرى .

وين الاقي زيت الجوجوبا الاصلي

سألت سيدة : ” وين ينباع زيت الجوجوبا ؟” وكان ردنا هو :

لن تقومي بالبحث عن الزيت في المتاجر في الرياض ولا محلات العطارة؛ لأن متاجرنا توفره بأفضل الأسعار في السعودية مع خدمة التوصيل للمنزل.

متجر فاشون أول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأقل الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

رابط الواتس اب التالي: اضغط هنا

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: اضغط هنا

رابط زيت الجوجوبا في موقع توب فاشون : اضغط هنا

رابط زيت الجوجوبا في موقع بيوتي لاين : اضغط هنا

ولكنكم تتساءلون  لماذا زيت الجوجوبا الذي سنتحدث عنه؛

يستخرج زيت الجوجوبا من بذور شُجيرة تُعرف علمياً بشجيرة الجوجوبا، التي يعود موطنها الأصليّ إلى جنوب غرب الولايات المتحدة، وتنمو في المناطق الصحراوية في أريزونا، وجنوب كاليفورنيا، والمكسيك، وتجدر الإشارة إلى أنَّ زيت الجوجوبا هو عبارة عن مادةٌ شمعيةٌ تشبه الزيت، وقد تكون شفافةٌ، أو ذات لونٍ أصفر، ويمكن أن يكون له رائحة جوزيّة

خفيفة، وبدأ المُصنّعون بإضافة هذا الزيت إلى مستحضرات التجميل، والطعام في السبعينيات؛ حيثُ إنَّه متعدد الاستعمالات، وتُعدُّ استعمالاته كثيرةٌ للغاية، حيث يُعتبر استخدامه في مستحضرات التجميل هو الأكثر شعبيةً إذ إنّه يوجد في مجموعات متنوعة من منتجات الشعر، والبشرة، والأظافر.

كما أن زيت الجوجوبا مكوناته غنية  فهو يحتوي على فيتامين ه ، ب وكذا بعض الأملاح المفيدة للبشرة والجلد كالفسفور، الزنك، النحاس، السيلينيوم، اليود.

فوائد زيت الجوجوبا العضوي

وتتعدد فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر والأظافر وسنعرض لكم هذه الفوائد:

 فائدة زيت الجوجوبا للبشرة*

– يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب جميع أنواع البشرة. فهو مناسب للبشرة الحساسة لأن استعماله لا يسبب أي تهيج أو تحسّس للبشرة، كما أنّ البشرة تقوم بامتصاصه بسرعة مما يجعله مناسباً للبشرة الدهنية أيضا .

– يعمل هذا الزيت على حدوث توازن في إنتاج الدهون في البشرة مما يساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة.

يخفف زيت الجوجوبا من ظهور التجاعيد في البشرة عبر زيادة ليونة البشرة وتجديد خلاياها.

– يستعمل زيت الجوجوبا كمزيل طبيعي للمكياج  دون وجود أي آثار جانبيّة له.

يخفف استعمال زيت الجوجوبا من بعض أعراض الأمراض الجلدية كالحكاك والتهيج عند الأشخاص المصابين مثل الأكزيما أو الصدفية.

– يساهم هذا الزيت في ترطيب الرموش الجافة وتطويلها، وكما  يمكن استخدام زيت الجوجوبا لعلاج الشفاه المتشقّقة والجافة .

ربما تفيدك: سعر زيت الجوجوبا الاصلي .. أفضل 3 متاجر تبيعه

فوائد زيت الجوجوبا للشعر :

– يساهم زيت الجوجوبا في تطويل الشعر، وذلك لأنه يشتمل على مادة السيبم الدهنية الموجودة في شعر الإنسان الطبيعي.

– يعمل على تنظيم عملية إفراز الدهون والزيوت التي تقوم خلايا البشرة في فروة الرأس على إفرازها مما يساعد في معالجة الشعر الجاف، وكما يقوم بزيادة لمعان وبريق الشعر بطريقة طبيعية.

– ينتج عن إضافة قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بك  زيادة نعومة الشعر وسهولة تسريحه.

– يساعد في تنشيط فروة الرأس نظراً لاشتماله على المواد الفعالة والفيتامينات وبالتالي السماح لنمو شعر جديد كما يساعد هذا الزيت على منع تساقط الشعر.

– يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولذا يحد استعماله من ظهور الفطريات والبكتريا على فروة الرأس.

– يحمي الشعر من التلف والتقصف الناتج عن درجات الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها فروة الرأس.

فوائد زيت الجوجوبا للأظافر : *

– أما بالنسبة للأظافر فإن زيت الجوجوبا يعمل على تطويل الأظافر ويمنع تكسرها وزيادة لمعانها، وذلك إذا ما قمت باستخدامه بشكل دوري ومنتظم.

– حماية الشعر المصبوغ : يستخدم زيت الجوجوبا للشعر المصبوغ حيث أنه يساهم زيت الجوجوبا في حماية شعرك من العوامل الخارجية المحيطة به، فمثلاً إن كنت في المسبح وخرجت من المياه لتستريحي قليلاً، ربما تؤثر العوامل الجوية على سلامة شعرك، وتؤدي إلى تقصفه، كما ستؤثر على لونه إن كان شعرا مصبوغا، في هذه الحالة دلكي شعرك وفروة رأسك بكمية متوسطة من زيت الجوجوبا، لتحمي شعرك من تلك العوامل، وتحافظي على لونه المصبوغ دون أن يتغير.

– ذكر شامبوسي (خبير ومختص أمريكي إفريقي في مجال العناية بالشعر والحفاظ على لونه) : أن زيت الجوجوبا يساعد شعرك على الاحتفاظ بلونه تحت تأثير جميع العوامل الخارجية.

 * هناك معلومات إضافية  بالإضافة إلى فوائده في ترطيب الوجه وتنعيم الشعر ومقاومة علامات تقدم السن، فيما يلي بعض الاستخدامات الإضافية: زيت بذور الجوجبا مفيد لترطيب اللحية، وكقاعدة زيتية لتخفيف الزيوت الأساسية ذات الخصائص العطرية العلاجية، ولصنع الصابون وتوسيع ثقب الأذن. إنه حقاً منتج يتميز باستخداماته المتعددة! ويعتبر خبراء العلاج الطبيعي زيت الجوجوبا من أفضل زيوت التدليك بفضل لزوجته العالية.

* تحتوي الزجاجة على مكون واحد فقط  100% زيت بذور جوجوبا نقي بكر وعضوي. يتميز زيت الجوجوبا الذي ننتجه بأنه ذهبي اللون ومعصور على البارد وغير مكرر، مما يعني أنه خالٍ من البارابين والهكسين وأي إضافات أخرى. ننصح بعدم المخاطرة باستخدام بالزيوت المكررة منزوعة الرائحة والخالية من العناصر المغذية الرئيسية، فتلك العناصر مفيدة للحصول على بشرة نضرة وصحية ولنمو الشعر والأظافر بشكل طبيعي.

تجاربكم مع زيت الجوجوبا
تجاربكم مع زيت الجوجوبا

تجاربكم مع زيت الجوجوبا

1- سأحكي لكم تجربتي مع زيت الجوجوبا للشعر فقد كنت أعاني من سقوط الشعر، وفقدان بريقه ولمعانه، وقمت بتجريب بعض الوصفات، ولم ألاحظ أي تغيير في شعري، فاستشرت بعض الصديقات، فنصحوني باستخدام زيت الجوجوبا ومعادن؛ فقمت باستخدامه عدة مرات، وقد لاحظت تغييرًا في شعري، فقد زاد شعري لمعانًا وطولاً، وبريقًا، وترطيبًا، وسأعرض عليكم فوائد زيت الجوجوبا، وأهميته للشعر، فهو يحتوي على بعض الأحماض الدهنية، مثل الأوميجا 6، والأوميجا 9.

فهي تقوم على تغذية الشعر إلى أطرافه، مرطبًا لفروة الشعر، فهو يقوم على تنظيف فروة الرأس، ويحمي فروة الرأس من الإصابة ببعض الأمراض،وتتعدد فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر حيث أنه أيضاً يقوم على تنشيط الدورة الدموية، ويقوم بالقضاء على القشرة، ويساعد على نمو الشعر وتقويته وحمايته من التقصف

وذلك عن طريق تدليك الشعر بزيت الجوجوبا، كما أنه يقوم بمعالجة الشعر الجاف، فيصبح قويًا، وله ملمسًا ناعمًا ولامعًا، ويساعد في معالجة البكتريا، ويحمي الرجال من الصلع

2 – تجربتي مع زيت الجوجوبا: بهالوقت صعب جدا نلقى زيوت تكون ١٠٠٪ صافية ومعصورة عالبارد حبيت كثير زيوتهم جودتها عالية وشفت الفرق باستخدامها عن غيرها، استخدمها للشعر و للجسم كذلك خصوصا زيت الجوجوبا خفيف وترطيبه عالي استخدمه للجسم حتى لترطيب الوجه

بالنسبه للترطيب كلما كانت منتجاتنا طبيعيه ١٠٠٪ وخام بدون اضافه اي مواد كيماويه بنلقى نتيجه آفضل لجلودنا وصحتنا، خصوصا انه الجلد هو المدخل الاول للسموم، كذلك للفيتامينات، فـ حلو يكون الشي اللي بتحطه على الجلد ١٠٠٪ طبيعي ويكون فيه فيتامينات.

 

 

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

هل تعانين من مشكلات البشرة الدهنية واللمعان الزائد، خاصةً أثناء الطقس الحار؟ إليكِ أهم فوائد واستخدامات زيت الجوجوبا ليخلصك من كافة مشكلات البشرة الدهنية بسهولة.

على عكس باقي الزيوت الطبيعية الأخرى، يتميز زيت الجوجوبا بقوام شمعي سائل يشبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة. يعني ذلك أنه  يساعد على ترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنه يمتص سريعاً ويتغلغل بعمق داخل طبقات الجلد. يتميز زيت الجوجوبا كذلك بخصائصه المضادة للالتهابات، فيعد الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وتهيجات الجلد. كما يقدم جرعات إضافية مكثفة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تقوم بحماية البشرة من آثار الشيخوخة المبكرة وعوامل التلف.

إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، لا بد لكِ من امتلاك زجاجة من زيت الجوجوبا معكِ أينما كنتِ، فهو بمثابة علاج سحري للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك وارجاع مظهرها الجذاب دون القلق من الإفرازات الدهنية الزائدة أو اللمعان.

 

ربما تفيدك:هل يباع زيت الجوجوبا في الصيدليات بجودة عالية؟

 

اكتشفي استخدام زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وابدأي في استخدامه:

1- الحفاظ على ترطيب البشرة

نظراً لملمسه الخفيف، يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الجلد والحفاظ على مظهره المنتعش.

لا يساعد فقط على ترطيب البشرة، بل إنه يحميكِ كذلك من انسداد المسام مما يمنحك بشرة صحية جذابة.

بالإضافة الى ذلك، يتميز زيت الجوجوبا بخواص مطهرة لمكافحة تراكم البكتيريا والجراثيم على سطح البشرة والتي قد تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور المزعجة.

2- تقليل الإفرازات الدهنية

كما ذكرنا من قبل، فإنه يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على الاعتناء بالبشرة الدهنية، فلا يتسبب في انسداد المسام، كما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.

بعد تنظيف البشرة الدهنية وتجفيفها جيداً، قومي بتدليك الوجه والرقبة باستعمال بضع قطرات من زيت الجوجوبا.

يساعد ذلك على تنظيف البشرة الدهنية، ترطيبها وإمدادها بالمعادن الأساسية التي تعيد إلى بشرتك الدهنية الحيوية والنضارة من جديد.

3- تقليل ظهور التجاعيد

يشتمل زيت الجوجوبا على كميات هائلة من الفيتامينات الأساسية لصحة وحيوية البشرة، مما يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

نظراً لعدم احتواءه على أية عناصر كيماوية قاسية، يمكنكِ إدراج زيت الجوجوبا خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة لضمان الحصول على الترطيب والتغذية اللازمة، كما يعمل كوسيلة فعالة للوقاية من التجاعيد.

4- واقي شمس طبيعي

زيت الجوجوبا هو البديل الطبيعي الأفضل لأنواع لوشن واقي الشمس التجارية. يمكنكِ تدليك بشرة الوجه والجسم باستعمال زيت الجوجوبا قبل التعرض لأشعة الشمس، كما يمنحك لمسة برونزية جذابة على بشرتك. يساعد كذلك على علاج حروق الشمس سريعاً وتقليل الشعور بالألم نظراً لخصائصه الطبيعية لسرعة شفاء الجروح والحروق، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E وB المركب، مما يعمل على إصلاح الأنسجة وخلايا الجلد التالفة  زيت الجوجوبا العضوي .

5- مزيل طبيعي للمكياج

إلى جانب خصائصه الفعّالة للعناية بصحة ونضارة البشرة، يمكن استخدام زيت الجوجوبا كذلك كمزيل طبيعي لآثار المكياج. بدلاً من استخدام أنواع مزيلات المكياج التجارية والتي تشتمل على نسبة من العناصر الكيماوية القاسية، استبدليها بزيت الجوجوبا.

ضعي بضعة قطرات من زيت الجوجوبا على قطعة من القطن، استعمليها لمسح بشرة الوجه والتخلص من آثار المكياج العنيدة، خاصةً الكحل وظلال الجفون بسهولة دون أي تلطخات.

 

 

كيفيه استخدام فوائد زيت الجوجوبا للشعر

أعتقد أنكم تتساءلون حول كيفية استعمال زيت الجوجوبا للشعر ولذلك سأذكر لكم عدة استخدامات لهذا الزيت:

1-استخدام زيت الجوجوبا لتعزيز نمو الشعر

تنتج فروة الرأس الزيت بشكل طبيعي وبكميات مناسبة للحفاظ على رطوبة وقوة الشعر. عند انتاج كميات قليلة أو غير مناسبة من هذا الزيت فتصير فروة الرأس جافة، وبالتالي ينمو الشعر ويكون جاف أيضاً وأكثر هشاشة، هذا الأمر قد يؤدي ذلك إلى مشكلة تساقط الشعر، ويعد استعمال زيت الجوجوبا واحدة من الطرق المثالية للحفاظ على رطوبة الشعر وتعزيز نموه بشكل صحي.

يمكنكِ استخدام وتطبيق زيت الجوجوبا لتعزيز نمو الشعر باتباع الخطوات الآتية:

تحتاجين إلى:

– زيت الجوجوبا

– زيت جوز الهند أو زيت اللوز حسب الرغبة

طريقية التحضير:

– في وعاء مناسب، قومي بخلط كلاً من زيت الجوجوبا مع الزيت الذي قمتِ باختياره.

– سخّني خليط الزيوت لمدّة دقيقتين، ثم اتركي الخليط حتى يبرد.

– ضعي خليط الزيوت على فروة الرأس والشعر بالكامل مع تدليكه بلطف.

– اتركي خليط الزيوت على الرأس لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

 

2- استخدام زيت الجوجوبا لتنظيف فروة الرأس

إن زيادة افراز الزيت أو الزهم في فروة الرأس من شأنه التسبب في مشكلات لفروة الرأس، ويكون ذلك نتيجة لتراكم الزهم الزائد  في فروة الرأس وانسداد بصيلات الشعر، مما يسبب إبطاء في عملية نمو الشعر، لذلك من  المهم تنظيف فروة الرأس بانتظام للتخلص من تراكم الزهم.

يمكن لزيت الجوجوبا أن يعمل على تنظيف فروة الرأس للحفاظ على صحتها باتباع الخطوات الآتية:

– سخني كمية من زيت الجوجوبا بحيث تكون مناسبة لتطبيقها على فروة الرأس والشعر.

– ضعي الزيت على فروة الرأس والشعر وغطّيه، ثم  اتركيه لمدة ½ ساعة.

– بعد مرور الوقت، قومي بشطف الشعر بالشامبو.

 

3- استخدام زيت الجوجوبا لعلاج العدوى الفطرية في الشعر

تصيب الالتهابات الفطرية فروة الرأس مما يؤثّر بشكل سلبي على نمو الشعر، وبالمقابل يلعب زيت الجوجوبا دوراً في تعقيم فروة الرأس والحفاظ عليها من الفطريات والجراثيم، وبالتالي تعزيز نمو الشعر، ويمكن استعماله باتباع الخطوات الآتية:

– سخّني القليل من زيت الجوجوبا بحيث يكون مناسب لطول الشعر.

– ضعي زيت الجوجوبا على فروة الرأس والشعر يومياً.

– اتركيه على فروة الرأس والشعر طوال الليل، ثم قومي بغسل الشعر صباحاً.

 

خلطة زيت الجوجوبا للشعر

 

 *وصفة زيت الجوجوبا مع زيت جنين القمح لتقوية الشعر:

– يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع 2 ملعقة من زيت جنين القمح.

– يوضع الخليط على فروة الشعر ويدلك جيدا ويتم وضعه كذلك على الشعر من الجذور إلى الأطراف.

– يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بعدها بالشامبو الخاص بالشعر والماء الفاتر.

 

* وصفة زيت الجوجوبا وزيت الخزامى

 يُساعد زيت الجوجوبا، وزيت الخزامى الأساسيّ على تنظيف فروة الرأس، وترطيبها، عن طريق تدليكها بهما، حيث يوضع المزيج على الشعر لعلاجه وطريقة إعدادها هي :

المُكوّنات: كميّة متوسطة من زيت الجوجوبا. كميّة مناسبة من زيت الخزامى الأساسيّ.

طريقة التحضير: خلط زيت الجوجوبا مع زيت الخزامى الأساسيّ. فرد الخليط على فروة الرأس، وتركه مُدَّة 30 دقيقة قبل غَسْل الشعر. ، يمكن تنظيف فروة الرأس، وترطيبها باستعمال زيت الجوجوبا الدافئ، وتركه طوال الليل، وغَسْله في صباح اليوم التالي.

 

* زيت الجوجوبا لإنبات الشعر

ضعي زيت الجوجوبا مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل الزيتون والخروع، وضعي الخليط على شعرك قبل غسله بنصف ساعة.

يمكنك خلط زيت الجوجوبا على كريم الشعر الذي تستخدميه، ووضعه يوميا.

اخلطي زيت الجوجوبا على الشامبو الذي تستخدميه، وقومي بغسل شعرك مرتين في الأسبوع .

* خليط طبيعي لنمو الشعر

 المكونات:  ملعقة زيت زيتون.

ملعقة زيت جوجوبا.

ملعقة زيت جرجير.

ملعقة زيت جنين القمح.

ملعقة زيت خروع.

 الطريقة:   اخلطي الزيوت مع بعضها البعض في وعاء صغير وقلبيها حتى تتجانس تمامًا. قسمي شعركِ إلى خصلات، وادهنيها بالخليط جيدًا من الأطراف وحتى فروة الرأس، ثم مشطي شعركِ حتى تتأكدي من تغلغل الزيت في الشعر.  اتركيه لفترة لا تقل عن نصف ساعة، واغسلي شعركِ بعدها بالماء والشامبو.  استخدمي هذا الخليط مرة أسبوعيًّا، للحصول على أفضل النتائج.

وبعد ما تم ذكره حول استعمالات زيت الجوجوبا فإنه للوصول إلى طريقة سليمة في وضع زيت الجوجوبا على شعرك، إليك الخطوات الآتية:

أولاً: صبي كمية قليلة من زيت الجوجوبا في وعاء خاص لتسخين الزيت في المكرويف، إن كان شعرك طويل أضيفي كمية متوسطة حسب حاجة شعرك، فلن تحتاجي كميات كبيرة منه ليشبع شعرك.

ثانياً: ضعي وعاء الزيت في المكرويف وسخنيه قليلاً حتى يصبح دافئاً.

ثالثاً: اغمسي أصابعك في الزيت الدافئ وادلكي شعرك، هنا عليك عدم دلكه على فروة الرأس مباشرةً، بل يجب أن تبعدي الزيت مسافة (3سم) عن فروة رأسك، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد المسامات.

رابعاً: تابعي تمرير أصابعك بين خصل شعرك لجعل الزيت يتمدد على طول شعرك.

خامساً: ضعي قبعة الاستحمام البلاستيكية على شعرك بعد أن تفردي الزيت بين خصله بالكامل، كما يمكنك وضع غطاء بلاستيكي فوقه كبديل عن قبعة الاستحمام.

سادساً: قومي بإحضار منشفة وحاولي تدفئتها بمجفف الشعر، ثم ضعيها فوق القبعة أو على الغطاء البلاستيكي حسب اختيارك، واتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة.

سابعاً: اغسلي شعرك بالشامبو ولا تنسي استخدام البلسم بعده، ثم اتركيه ينشف بمفرده في جو طبيعي دون استخدام مجفف الشعر.

مميزات زيت الجوجوبا عن غيره من الزيوت الطبيعية :

– يناسب هذا الزيت جميع أنواع البشرة بما فيها الدهنية والحساسة.

– يشتمل هذا الزيت على مادة السيبم الدهنية الموجودة في جلد الإنسان الطبيعي و فروة الرأس.

 

نصائح لاستخدام زيت الجوجوبا
نصائح لاستخدام زيت الجوجوبا

نصائح لاستخدام زيت الجوجوبا :

قبل استخدام هذا الزيت، من المهم معرفة النصائح والمعلومات التالية :

  تأكد من استخدامك لزيت الجوجوبا النقي 100% وبجودة عالية-

– في حال خلط الزيت مع أمور أخرى من شأنه أن يحدث الضرر للبشرة

– يجب أن تقوم البشرة بامتصاص الزيت كليًا، وفي حين عدم حدوث ذلك توقف عن استخدامه.

– لا تضع الزيت وتدلك فروة رأسك بعنف، فتلك الطريقة قد تسبب تساقط الشعر

– لا تستخدم الكثير من الزيت على شعرك، فملعقة واحدة كفيلة بإعطائك الفوائد التي تريدها.

 

ربما تفيدك: زيت الجوجوبا الاصلي.. كيف تعرفه بنفسك في المتجر؟

 

كيفية معرفة زيت الجوجوبا الأصلي :

 من الممكن التعرف على شكل زيت الجوجوبا الأصلى بطريقة سهلة بإتباع الخطوات الآتية :

أنظري إلى الزيت وتأكدي أنه خالي من الشوائب ومن المواد الكيميائية.

لون زيت الجوجوبا الأصلي  أصفر مائل إلى اللون الذهبي.

. وبالنسبة الى رائحة زيت الجوجوبا فإن رائحته تشبه رائحة الجوز

ضعي كمية صغيرة من زيت الجوجوبا على الجلد، وإذا تم امتصاصه بسرعة فهو زيت أصلي.

وفي أنواع زيت الجوجوبا يعد أفضل نوع زيت الجوجوبا هو زيت الجوجوبا العضوي لما له من فوائد واستعمالات عديدة وحيث أنه مستخلص طبيعي من نبات الجوجوبا بنسبة 100%

وبعد كل ما تم ذكره بخصوص زيت الجوجوبا ، أحضرنا لكِ أفضل منتجات هذا الزيت التي تتمثل في شركة ناو الأمريكية وشركة جوجرين المصرية ونفرتاري المصرية، إليكِ سعر زيت الجوجوبا في السعودية وفي السوق العربي:

– تقوم جمهورية مصر العربية بتوفير زيت الجوجوبا من ناو بسعر 74 جنيه مصري في نفرتاري و349 ج

– يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 42 ريال سعودي لشركة ناو

– يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 59 درهم إماراتي لشركة ناو

وبعد أن قمت بذكر زيت الجوجوبا العضوي ومعلومات عنه واستعمالاته فإن زيت الجوجوبا واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعتبر الحل لكثير من المشاكل التي تقابلك في حياتك.

 

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …