الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني.. خدمة سريعة من 4 جهات

اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني.. خدمة سريعة من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني

تعد  التجارة الإلكترونية واحدة من أهم الطرق للتسويق المنتجات في الفترة الإخيرة، لذلك يبحث أصحاب الشركات والمؤسسات والأشخاص الراغبين في التوسيق للمنتجات والسلع عن طرق وشروط  اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني، وفي  التقرير التالي سنتعرف عليها.

طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني:

حاذت التجارة الإلكترونية على إهتمام الكثير من المستثمرين في العالم، وأصبح الكثير من المستثمرين يرغبون في الاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية من خلالها  يتم جني أرباح هائلة، لذا بدأت الدول في وضع شروط وطريقة إصدار السجل التجاري  من أجل العمل في تلك التجارة، ومنها  السعودية وضعت  شروط استخراج سجل تجاري لـ التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية وهي كتالي:

  • يجب على المستثمر المقيم في السعودية تقديم طلب الترخيص لهيئة الاستثمار
  • يجب عليه تنفيذ صورة من بيان حجز وزارة التجارة في المملكة السعودية
  • يجب على المستثمر المقيم ذكر أسماء الكيانات الاستثمارية ، مع تقديم تقييم رأس المال المستثمر في المشروع واستلام التراخيص المتاحة من الجهات المنوط بها ذلك.

ربما تفيدك قراءة: سجل تجاري الكتروني في السعودية .. اجراءات مبسطة من هذه الجهات

ولو كنت تتسأل هل التجارة الالكترونية ممنوعة للمقيمين؟، الإجابة يجب على المستثمر الأجنبي تقديم  كل المعلومات والوثائق التي تخص الشركات المستثمرة في السعودية، ويجب التزام المستثمر الأجنبي المقيم في المملكة بكل الاتفاقيات واللوائح القانونية  الموجودة في السعودية.

التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية
التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية

هل التجارة الالكترونية تحتاج سجل تجاري:

إذا كنت من المستثمرين المقبلين على فتح مشروع متجر تجاري وتبحث عن مميزات السجل التجاري، ومزايا المتجر الإلكتروني فيجب عليك أن تعرف مميزات السجل التجاري التي لا يمكن التغاضي عنها عن إنشاء المتجر التجاري، فيعتبر إنشاء السجل التجاري من أهم خطوات التي تميز متجر تجاري عن متجر أخرى، ومن تلك المميزات كالتالي:

  • منح متجرك الصفة الرسمية لنشاطك التجاري، أمام الجهات الرسمية مما يسهل عليك إجراء التعاقد مع موردين وموزعين من الخارج واستيراد البضائع بطريقة قانونية.
  • هل التجارة الالكترونية مربحة ؟ من خلال السجل التجاري يمنح متجرك فرص للتعاون مع منصات الإلكترونية الكبيرة، وإعطائك مميزات في المنصات الكبيرة بشكل عام، ومن خلال السجل التجاري يتم إلغاء تكاليف الضمان التي تفرد على التاجر الغير موثق مما يزيد من أرباح المتجر.
  • يمكنك تفادي عيوب التجارة الإلكترونية من خلال إنشاء سجلك التجاري يمكن بكل سهولة تسجيل علامتك التجارية بصفة رسمية من خلال وزارة التجارة والاستثمار، فبذلك تكون قد حافظت على علامة متجرك من السرقة أو الاحتيال، وتحوذ على ثقة عملائك.
  • فتح حسابات بنكية خاصة بـ متجرك الإلكتروني، مما يسهل عليك في معاملاتك المالية داخل وخارج البلاد، وبذلك تنشط عمليات البيع والشراء داخل متجرك الإلكتروني ويزيد من الأرباح،  ولقد وضعت الحكومة السعودية بعض القوانين الإلزامية لجميع البنوك في عدم إصدار إي حساب بنكي للنشاط تجاري بدون وجود سجل تجاري للمتجر.
  • إمكانية فتح حساب تجاري من خلال مواقع تجارية تستخدم وسطاء ماليين للدفع الإلكتروني، مما يسهل على العميل عملية الشراء في متجرك الإلكترونية، ويعتبر موقع باي بال أشهر المواقع المستخدمة في تلك العملية.

ربما تفيدك قراءة: أسهل طريقة لاصدار سجل تجاري الكتروني

تجربتي مع التجارة الالكترونية

أحتلت التجارة الإلكترونية الصدراة بين وسائل وطرق الاتصال بالوسائ الاعلانية فمن الطبيعي أن تتسأل ما هو مفهوم التجارة الإلكترونية؟ وما هو المتجر الالكتروني؟، والإجابة أن الخبراء عرفوا التجارة الإلكتريونية بأكثر من طريقة ولكن الأقرب للتعريفها هو ان التجارة هي عملية البيع والشراء التي تتم  عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع البيع من خلال تطبيقات الهاتف أو مواقع البيع الإلكترونية، والتي شهت في الفترة الأخير تطوراً وانتشارا ملحوظا  وأصبحت تحل مكان العديد منوسائل الطرق التقليدة للبيع.

ولانشاء متجر الكتروني والحصول على سجل تجاري وترخص لمشروعك يمكنك الاستعانة بشركات التجارة الإلكترونية بالسعودية للقيام بجميع الإجراءات التي تحتاجها ومن أشهر تلك الشركات التالي:

  • الشركة السعودية للتجارة الالكترونية سيترا: من الشركات المعروفة في المملكة ولها فروع كثيرة في العديد من مدن السعودية، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض، وتعد من الشكرات التي حازت على ثقة العديد من العملاء فى مجال التجارة الإلكترونية.
  • شركة مجداف: أحد أشهر الشركات المعروفة في السعودية والتي ستساعدك في مجال التكنولوجيا والاستثمار.
  • شركة تصميم: من الشركات التي أصبحت رائدة في مجال التسويق الإلكتروني والبرمجة، وتم تأسيسها على أيد فريق من المحترفين عام 2016، لتصبح من أهم الشركات التي تعمل في التجارة الإلكترونية والتسويق الالكتروني، ويتميزون بأعمالهم المذهلة في التصميم الجرافيك وخدمات التسويق الإلكتروني، وللشركة خدما آخري في كلا من إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، وإدارة الحملات الإعلانية الممولة، وأرشفة الموقع الخاص بك.
  • شركة سيفن برو: من الشركات التسويق الإلكتروني التي نالت شهرة كبيرة ومعروفة بتقديم افضل الخدمات والعروض وطرق التسويق الالكترونى الحديثة والتجارة الإلكترونية ، جعلتها من ضمن شركات السعودية الرائدة فى مجال التجارة الإلكترونية.

ربما تفيدك قراءة: انشاء سجل تجاري الكتروني | خدمة مميزة من المكاتب

طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني
طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني

خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني

أهتمت المملكة في وضع اللوائح القانونية التي يجب على التاجر تتبعها لفتح متجر إلكتروني، لذا أطلق الحكومة السعودية الخطوات الازمة للحصول على ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية، وكشفت وزارة التجارة والاستثمار على طريقة اختيار النشاط التجاري عن طريق الإنترنت ، ومن تلك الخطوات:

 موقع الاتصالات وتقنية المعلومات، وموقع التجارة الالكترونية، وموقع التجارة عن طريق الانترنت.

وأخيرا تم إصدار كتيب عن التجارة الالكترونية يهدف هذا الكتيب على  نشر الوعي في مجال التجارة الالكترونية بين العملاء والمستثمرين.

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة لفتح سجل تجاري الكتروني

وسهلت الحكومة السعودية على تجارها خطوات الحصول على سجل تجاري لمتجر الكتروني في المملكة من خلال الدخول عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، ويجب أتباع تلك الخطوات وهي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التجارة وتسجيل الدخول.
  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري لمتجرك، مع اختيار نوع التجارة التي سوف تنشها .
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة من التاجر ومن ثم  الضغط على زر التأكيد.
  • أخيرا يتم دفع فاتورة موحدة وهي الرسوم التي تشكل السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق استخدام نظام سداد.
  • وبذلك يكون التاجر قد اصدر السجل التجاري وله رقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

 ومن الخدمات التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار، إمكانية طباعة السجل التجاري وتعديل أو تجديد السجل التجاري إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مبنى وزارة التجارة والاستثمار.

وفي النهاية تمتلك ألسعودية أفضل المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية ومن تلك المنصات منصة Shopify، ومنصة Volusion، ومنصة Magento، ومنصة woocommerce، تلك المنصات توفر لك إنشاء متجرك الإلكتروني بطريقة احترافية.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: شروط فتح سجل تجاري الكتروني

هل التجارة الالكترونية ممنوعة للمقيمين
هل التجارة الالكترونية ممنوعة للمقيمين

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …