الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أسهل طريقة لاصدار سجل تجاري الكتروني

أسهل طريقة لاصدار سجل تجاري الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

خطوات اصدار سجل تجاري الكتروني

اصدار سجل تجاري الكتروني أصبح سهلا جدًا ولا يأخذ وقتك الغالي سوى دقائق معدوات بفضل شبكة الانترنت التي حققت الأحلام، فبعد أن بات بإمكاننا التسوق والشراء ونحن في منازلنا، أصبح المتجر الإلكترونى ضرورة لا غنى عنها لتحقيق مزيد من الأرباح،  لذا تابع التقرير لتعرف ما تبحث عنه.

ماهو السجل التجاري الإلكتروني

يعــرف السجل التجاري بأنه سجــل يــوجد في موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية، ويجمع أسمــاء التجــار والبيانــات الخاصــة بنشاطـهم التـجاري سواء كان ذلك بنـك مثلا، وسـواء كانـوا أفراد أو شـركات.

وتعود أهمية اصدار سجل تجاري للسعوديين بالنسبـة للدولـة هو لعلم بحـجم وقدر النشاط الاقتصـادي الخاص بالممـلكة، والذي عليـه يتم وضع الخطط التنموية الخاصة بحجم هذا النشــاط في خطــطها المستقبليــة، وبالنسبة لأهمـيته للفـرد هو العمل تحـت مظلـة قانونـية بشكل صحـيح، والاســتفادة من خدمات الحكومة المتعددة التي توفرها له لإنجاز وتطوير أعماله، فضلا عن تسهيل إجراءات فتح سجل تجاري الكتروني السعودية وتعـديل السجل التـجاري إلكترونيًا أو تجديده أو إلغائه دون الحاجة للتنقل بين الهيـئات الحكومية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 

ربما تفيدك قراءة: سجل متجر الكتروني.. أفضل جهات تساعدك في الاجراءات

 

ماهو السجل التجاري الإلكتروني
ماهو السجل التجاري الإلكتروني

 

شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية

  1. اختر ما تريد التجارة فيه عبر الإنترنت

إذا كنت تبدأ متــجرًا عبر الإنترنت منذ البداية، فاخــتر منتجاتك بناءً علـى جمـهورك، واسأل مـا العمر والجنس والاهتمــامات التــي تريد تسويقــها وما هو نظام التجارة الإلكترونية في السعودية؟ هذا هو جمهورك المستهدف. وضع جمهورك المستهدف في الاعتبار وابحث عما يشترونه عبر الإنتــرنت الآن.

  1. النظر في تلبية الطلب والشحن

إذا كنــت مخلصًا لبيــع منتجاتك الخــاصة، فكر بشكل إبداعـي ما العـنصر الفعـال من حيث التكلفة الذي يمكنك إنتاجه؟ اختر شيئًا يسهل تخزينه في المـساحة المتوفرة لديك.

  1. ابحث عن منصة للتجارة الإلكترونية

سيكون موقعــك على الويب وجه علامتــك التجارية، لترك انطــباع أفـضل لدى العمـلاء، اجعــل صفحــاتك مذهـلة. اختر منصة للتجارة الإلكترونية تمنحك أدوات عمل احترافية وتخصيصًا كاملاً للتصميم.

هناك الكثير من منصـات بناء مواقع الويب للاختــيار من بينها، بما في ذلك Wix وWordPress وShopify.

  1. قم بتسمية عملك واحصل على مجال

اعمل على إنشاء اسم لا ينسى لعملك، وتبادل الأفكار المرتبطة بمنتجك أو صناعتك أو قيمك أو ما يجعل علامـتك التجــارية فريدة من نوعـها، واستخدم بنك الكلمـات هذا لتجميع اسم علامتك التجارية معًا، يمكنك أيضًا استخدام منـشئ اسم النشاط التجاري لمزيد من الأفكار.

  1. العلامة التجارية لمتجرك على الإنترنت

التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية بالتأكيد سيكون لها مذاق خاص وتحمل عبق ثقافاتهم الأصلية، يمكنك الاستفادة من ذلك عند اخـتيار العلامـة التجارية، واجعل متجر التجــارة الإلكتــرونية الخاص بك لا ينسـى مع العلامــات التجارية القوية، تتضمن العلامــة التجــارية كل شيء من اسم نشـاطك التجاري إلى صـورتك، العب بالألوان ذات الصلة بمنتجاتك، مثل الأزرق والأخضر لزجاجــات المــياه الصديقة للبيئة.

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

 

التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية
التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية

 

كيفية اصدار سجل تجاري الكتروني

عليك الدخـول على موقع التجارة والإستثمار السعودية الإليكتــروني، واختـيار خطـوات إصـدار السجل التجاري الإليكتروني، وهى كالآتي:

  1. الدخول على الخدمــة واختيـار الاسـم التجاري
  2. ادخـال المعلومات التجــارية وتأكيدهـا
  3. دفع فاتورة موحــدة تشمل رسوم الســجل وعضوية الغرفة التجــارية عن طريق نظــام سداد.
  4. إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إليكترونيا.

شروط اصدار سجل تجاري الكتروني

يوجد عدد من الشــروط عليك توفيرها، كي لا تتفــاجئ عند مــلئ نموذج طــلب استخراج سجل  تجاري الكتروني:-

  1. محــل العمل في الســجل

ينبـغي عليك تحديد المحل لممارسة العمل، فهو عتبر شرطــاً أساسيًا في الحصول على السجل التجاري الإلكتروني الوثائق المطلوبة له سهــلة، إذ توافق وزارة التجارة والاستثمار الســعودية أن يستخدم التاجر عنوان محل إقامته كموقع رسمي لمزاولة النشاط التجاري منه إن لم يكن لديه محل خاص بالعمل، كما يجب أن تتوافر الأوراق الرسمية التي تثبت وتؤكد ارتباط التاجر بهذا المحل.

  1. بيانات التاجر في السجل

يجب أن يحدد اسم التاجر بالكامل وتاريخ ومكان ميلاده وصورة توقيعه أو توقيع من ينوب عنه، وهو من أهم شروط استخراج سجل تجاري لغير السعوديين.

  1. رأس المال في السجل

يجـب ذكر بيان الحد الأدنى لرأس المال حـال فتح سجل تجاري إلكتروني، وذلـك بحسب الخيارات المتاحة عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية الإليكتروني.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟.. أهم معايير النجاح

 

خطوات اصدار سجل تجاري الكتروني

عندما تستخرج سجلا تجاريا إليكترونيا لك أو لغيرك وأيضًا إذا كنت تريد تعديل أو تجديد أو ألغاء، فإن مدة استخراج السجل التجاري وتجديد وتعديل السجل التجاري الإليكتروني يكون خلال 3 دقائق 180 seconds فقط، كما أنه يحتوي على قائمة بالأسماء التجارية المقترحة، ويمكن حصول السجل التجاري الإلكتروني على رقم العضوية في الغرفة التجارية الكترونياً، ويتم أيضًا إصدار فاتورة موحدة وتشمل الرسوم وعضوية الغرفة معًا، ويكون هناك ربطاً الكترونياً مع جهات رسمية لتوثيق ومطابقة بيانات السجل، هذا فضلا عن أنه يكون سجلاً تجارياً معتمداً بدون ورق، والدفع بالتأكيد يكون عن طريق نظام سداد، وفي النهاية تكون مدة سريان العضوية في الغرفة التجارية تتزامن مع مدة السجل التجاري.

ترخيص تطبيقات الجوال

يهدف قانون ترخيص المواقع الإلكترونية websites إلى الحد من استغلال المستهلك costumer، الذي كاد أن يفقد ثقته في الشراء عبر الإنترنت online، بسبب تعامله مع المجهول، والنصب والسرقة الذي تعرض له الكثيرين، كما أن هناك الكثير من سكان السعودية ممن لا يعلمون الكثير عن الشراء عبر الإنترنت، وعندما لا يجدون أي داعم قانوني للأمر يلجأون إليه تزداد شكوكهم حول الأمر ويتركونه تماما، كما يمنح موقع وزارة التجارة ولاستثمار فرصة استعلام عن سجل تجاري بالاسم لتسهيل مهمة المستثمر investor.

 

ربما تفيدك قراءة: استخراج سجل تجارة الكترونية .. شروطه وتكلفته الكلية

 

ترخيص تطبيقات الجوال
ترخيص تطبيقات الجوال

 

رسوم سجل تجاري لمتجر الكتروني

طبقا لــحساب وزارة والتجارة والإستثمار على موقع تويـتر للتواصل الإجتماعي، تبلغ رسوم تجديد السجل التجاري الرئيـسي 200 ريال للسنة، والسجــل التجاري الفرعي 100 ريال للسنــة، في حــال كان الســجل لـمؤسسة فردية.

في النهاية، بعد استخراج السجل التجاري لمشروعك الجديد لا تنسى تجديده في الوقت المحدد، وإذا توقف المشروع لأي سبب لا تنسى إلغائه.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل افكار متاجر الكترونية يصعب منافستها

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …