الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / انشاء سجل تجاري الكتروني | خدمة مميزة من المكاتب

انشاء سجل تجاري الكتروني | خدمة مميزة من المكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

انشاء سجل تجاري الكتروني

انشاء سجل تجاري الكتروني يحتاج إلى بعض الشروط، والبيانات، والاجراءات، التي يجب اتباعها لتحصل على مستخرج سليم، يمكنك فيما بعد تجديده، أو إلغائه، أو نقله للغير، وخلال مدة سريانه تستفيد من أهميته لمتابعة مشروعك.

دراسة جدوى لانشاء متجر الكتروني

المتجر الالكتروني من أشهر المشروعات الإليكترونية التي يسهل منها تحقيق أرباحا، وهو عبارة عن منصة لبيع وشراء السلع سواء كانت منتجات products أو خدمات services أو معلومات information عبر شبكة الإنترنت، وهو مجال يزدهر بقوة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات تعداد والمشروعات والمتسوقين عبر الإنترنت علي الصعيدين العربي والدولي Arabic & international.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل افكار متاجر الكترونية يصعب منافستها

 

دراسة جدوى لانشاء متجر الكتروني
دراسة جدوى لانشاء متجر الكتروني

 

ولكن أول خطة لدخول أى عالم جديد عليك هو إعداد دراسة جدوى فى أحد المكاتب المعتمدة تساعدك فى إعداد كل التفاصيل وإنهاء كافة الإجراءات، أما عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة فى المملكة فهى:

مؤسسة المستشار:

أفضل المكاتب المعتمدة فى إعداد درسات الجدوى، لديهم فريق متخصص فى كافة المجالات يقدموا إليك دراسة دقيقة شاملة إجابات لكل ما يشغل بالك. للتواصل اضغط هنا .

سنابل الإبداع:

إذا كنت مازلت فى حيرة من أمرك بأن تدخل هذا المجال من عدمه ومدى جدوى إمتلاكك متجر إلكترونى، فإن سنابل الإبداع ستوضح لك كل المزايا التى ستعود عليك من ها الموضوع فلدهم فريق على أعلى مستوى متخصص فى كل القطاعات. للتواصل اضغط هنا .

 

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

  1. حدد المنتجات التي ترغب في بيعها

من المهم تحديد أنواع السلع التي ستبيعها عبر الإنترنت، مهما كان اختيارك، من المهم العمل مع المنتجات التي تثير شغفك، من المحتمل أنك ستعمل مع هذه المنتجات يومًا بعد يوم، لذا تأكد من أنها لن تسبب لك أي ضجر بسهولة في المستقبل، إذا لم يكن لديك منتجات في متناول اليد، ألق نظرة على العديد من مزودي خدمة الشحن – يمكنك الاختيار بسهولة من قائمة منتجاتهم وبيعها على موقعك الخاص.

 

ربما تفيدك قراءة: تسجيل سجل تجاري الكتروني | انهى إجراءاتك سريعا

 

نموذج خطة عمل متجر الكتروني
نموذج خطة عمل متجر الكتروني

 

  1. اختر أفضل سوفت وير للتجارة الإلكترونية لك

 اعتمادًا على ميزانيتك ومستوى خبرتك، فإن الخطوة التالية هي تحديد نوع منصة التجارة الإلكترونية المثالي لمتجرك.

  1. ابدأ ببناء متجرك

حان الوقت الآن لبدء بناء متجرك، اعتمادًا على نوع المنصة التي اخترتها، سترغب في معرفة وظائفه والبدء في إعداد صفحاتك المهمة، بما في ذلك صفحات المنتج والفئة والصفحة الرئيسية وصفحات المحتوى والمزيد.

  1. اختر اسم الدومين

 اسم الدومين الخاص بك وهو عنوان الويب (URL) حيث يجد العملاء متجرك عبر الإنترنت، إذا أمكن، اختر اسم نطاق قصير وبسيط ويصف عملك. بعد ذلك، حدد الامتداد الخاص بك (.com و .biz و. net) وقم بتسجيله لدى مزود اسم النطاق، أو ابحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني .

  1. طريقة الدفع

 كلنا في عمل لكسب المال، أليس كذلك؟ تتمثل الخطوة التالية قبل إطلاق متجرك في تحديد كيفية تلقي المدفوعات من عملائك، يبدأ العديد من المستخدمين لأول مرة باستخدام PayPal أو Google Checkout، ولكن لديك أيضًا خيار قبول بطاقات الائتمان مباشرة على موقعك، وهو المسار المفضل والأكثر احترافًا. إذا كان هذا هو الحال، فستحتاج إلى البحث في خيارات معالجة بطاقات الائتمان، وخاصة حسابات التاجر للتأكد من أنك واضح في جميع الأسعار والمطبوعات الدقيقة، و افضل شركة لعمل متجر الكتروني تختار لك الطريقة الاحترافية للدفع.

  1. تسويق

بمجرد أن يصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا ليراه العالم، تحتاج إلى توجيه العملاء إلى متجرك بالتسويقن سواء كنت تستفيد من البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تحسين محركات البحث أو أشكال أخرى من التسويق عبر الإنترنت ، فمن المهم أن تشارك متجرك مع الجماهير، وبعبارة أخرى ، حتى إذا كان لديك أكثر المواقع المدهشة في العالم، إذا لم يتمكن أحد من العثور على متجرك، فسوف تكافح من أجل دفع الفواتير.

 

ربما تفيدك قراءة: تفويض الكتروني سجل تجاري .. أفضل 6 مكاتب معتمدة

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني

وهناك تكاليف أساسية بديهية، مثل سعر تصميم الموقع، واستضافته، ومتطلباته، ويمكنك البحث في الخيارات المتاحة التي توفر لك كم ما تنفق و تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية بالضبط، ولكن بالطبع لا يمكن الاستغناء عن نقطة مهمة كتلك. تستطيع اختيار الحل (أ) بدلاً من الحل (ب) طلبًا للتوفير، ولكن هناك نقاط يمكن الاستغناء عنها بالكامل، وتوفير نفقتها بالكامل، والاستعاضة عنها ببدائل تناسبك وتناسب مشروعك.

كيف افتح سجل تجاري لمتجر الكتروني ؟

عليك الدخول على موقع التجارة والإستثمار السعودية الإليكتروني online، واختيار خطوات  فتح سجل تجاري الكترونيا وهى أولا لدخول على الخدمة واختيار الاسم التجاري، ثم ادخال المعلومات التجارية وتأكيدها، ودفع فاتورة موحدة تشمل رسوم سجل تجاري لمتجر إلكتروني مثلا وعضوية الغرفة التجارية  commercial roomعن طريق نظام سداد.. وأخيرا إصدار السجل التجاري ورقم العضوية member number في الغرفة التجارية إليكترونيا، وهذه الطريقة الوحيدة للحصول على مستخرج سجل تجاري إلكتروني بالتفصيل وبشكل مبسط ستجده أيضًا على موقع الوزارة.

خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني               

 ادخل على الخدمة التي توفرها الوزارة على موقعها واختار الاسم التجاري، ثم عليك ادخال المعلومات التجارية وتوكيدها، دفع فاتورة موحدة  شئ أساسي وتشمل رسوم سجل التجارة الالكترونية وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد، والخطوة الأخيرة  إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب لاستخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني

 

خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني
خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني

 

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني

الإنشاء يحتاج إلى شروط أولها:

  • محل العمل في السجل، إذ ينبغي عليك تحديد المحل لممارسة العمل، فهو عتبر شرطاً أساسيًا في الحصول على مستخرج، وتسمح وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية أن يستخدم التاجر عنوان محل إقامته كموقع رسمي لممارسة النشاط التجاري منه إن لم يكن لديه محل خاص بالعمل.
  • كما يجب أن تتوافر الأوراق الرسمية  التي تثبت وتؤكد ارتباط التاجر بهذا المحل، وثانيًا بيانات التاجر في السجل بحيث يجب أن يحدد اسم التاجر بالكامل وتاريخ ومكان ميلاده وصورة توقيعه أو توقيع من يوكله.
  • الشرط الثالث هو رأس المال في السجل التجاري يجب ذكر بيان الحد الأدنى جدا لرأس المال الذي تضعه حال فتح سجل تجـــاري إلكتروني، وذلك بحسب الخيارات المتاحة عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية الإليكتروني.

في النهاية، عليك اتباع خطوات بدء مشروع متجر الكتروني بالترتيب وإلا ستتعرض لمشكلات أنت في غنى أنها.

 

ربما تفيدك قراءة: تكلفة سجل تجاري الكتروني .. 6 مكاتب تخدمك بأفضل الأسعار

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …