الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / تفويض الكتروني سجل تجاري .. أفضل 6 مكاتب معتمدة

تفويض الكتروني سجل تجاري .. أفضل 6 مكاتب معتمدة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجاره الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تفويض الكتروني سجل تجاري

كثير من الأشخاص يتطلعون لإنشاء تجارتهم الخاصة، هل تسعى لاستخراج سجل تجاري تمارس من خلاله تجارتك؟ تسعى لاستخراج تفويض الكتروني سجل تجاري ؟ معنا سوف تجد ما تبحث عنه.

ستظل التجارة هي العامل الأكبر في عمل الكثيرين الذين يكسبون ويربحون أموالهم من خلالها، لذلك يسعى الكثير لإقامة تجارته الخاصة، ويأمل في استخراج التراخيص اللازمة لمشروعه، وتأتي أول تلك الأوراق من خلال استخراج سجل تجاري، ونحن في هذا المقال قد جمعنا لحضراتكم أهم التفاصيل الخاصة باستخراج السجل التجاري بالطريقة الإلكترونية السهلة، وأيضا وفرنا العديد من المعلومات التي سوف تحتاجها في مشروعك.

سجل تجارى لمتجر الكتروني
سجل تجارى لمتجر الكتروني

سجل تجارى لمتجر الكتروني

يأتي إصدار السجل التجاري الإلكتروني لأي متجر إلكتروني من بين أحكام المواد المنصوص عليها في القانون المنظم للتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، لذلك كان من الضروري توضيح طبيعة هذا القانون قبل الدخول في مراجعة الخطوات المطلوبة لإصدار سجل تجاري إلكتروني خاصة مع انتشار ثقافة العمل عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة، توافد العديد من التجار السعوديين للبحث والاستعلام عن العمل في التجارة الإلكترونية والخطوات القانونية المطلوبة، وأهمها خطوة إصدار سجل تجاري إلكتروني، و طريقة الغاء و تعديل سجل تجارى الكتروني يتبع الحكومة في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية يطبق أحكامه وتشريعاته وجميع مواده على كل من يقدم خدمة أو منتج معين أو أي سلعة إلكترونية – أي عبر الإنترنت – و كل من يمارس نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام في المملكة.

ربما تفيدك قراءة : التجارة الالكترونية..7 أنواع مضمونة الربح

للحصول على تسجيل تجاري، الأوراق التالية مطلوبة لاستكمال شروط التحقق من سجل مخزن تجاري:

شروط استخراج سجل تجارة الكترونية

  • إصدار البطاقة الضريبية يجب تقديم طلب البطاقة الضريبية.
  • نسخة من الهوية الشخصية أو العائلية لصاحب الشركة أو المنشأة.
  • صورة من عقد الإيجار وأيضا الملكية مصدق من السجل العقاري والتاريخ مرفق به.
  • صورة إيصال الكهرباء.
  • يقوم مقدم الطلب بتقديم المستندات مع نسخة من الأوراق والمستندات.
  • يفتح ملف ضريبي ويتم إعطاؤك رقم ضريبي.
  • بعد شهر سيحصل على البطاقة الضريبية.

ربما تفيدك قراءة : تبحث عن احدث المشاريع الالكترونية.. إليك أفضلها

تكلفة سجل تجارى الكترني

رسوم إصدار السجلات التجارية الرئيسية تقدر بمائتي ( 200 ) ريال عن كل عام، بالإضافة إلى الرسوم المضافة والتي تخص الغرفة التجارية، وذلك وفقًا لنوعية النشاط التي تختلف من سجل تجاري إلى آخر، وكذلك الدرجة عن كل عام.

أما بالنسبة إلى استخراج سجل تجارى فرعي، فيتم تسديد تكلفة السجلات التجارية التي تتمثل في مائة ( 100 ) ريال عن كل عام، بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية الإضافية والدرجة لكل عام.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى التجارة الالكترونية .. دراسة مضمونة من الخبراء

طريقة تجديد سجل تجارى الكتروني

  •    قم بتسجيل الدخول إلى الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  •    انقر على أيقونة سجلاتي التجارية.
  •    انقر على الخيارات أمام السجل التجاري.
  •     اضغط على خيار “تجديد السجل التجاري”.
  •    تحديد فترة التسجيل التجاري من سنة إلى خمس سنوات.
  •    تظهر نافذة ملخص التأكيد للبيانات المدخلة على الخدمة قبل إرسال الطلب.
  •    يتم إصدار فاتورة الدفع التي سيتم إرسالها كرسالة نصية إلى هاتفك.
  •    يتم دفع الفاتورة من خلال قنوات الدفع المختلفة.
  •    عند وصول المبلغ المدفوع، يمكنك الاستفادة من الخدمة عن طريق طباعة السجل التجاري دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.
طريقة التفويض الالكتروني
طريقة التفويض الالكتروني

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية | قائمة المكاتب المتخصصة

طريقة التفويض الالكتروني

نقدم لك طريقة لإنشاء وكالة إلكترونية مع الخطوات لمكتب التوظيف الخارجي.

  1. من الضروري معرفة رقم التأشيرة المراد تفويضها ويجب الحصول عليها من وكالة التوظيف للعمال المنزليين أو مكتب التوظيف للعمل المهني.
  2. يجب ملاحظة أنه يجب الانتظار من أربعة أيام إلى أسبوع حتى تظهر الوكالة في لوائح وزارة الخارجية.
  3. يجب أن يكون لديك عنوان المكتب الذي سترسل إليه الوكالة واسم الشخص الذي ترغب في العمل في وكالة لإحضاره من بلده.
  4. أنت تذهب إلى قطاع الأفراد إذا كنت فردًا أو قطاع الأعمال إذا كنت تعمل في مؤسسة أو شركة، سواء كان قطاعًا عامًا أو خاصًا.
  5. انتقل إلى قسم الأفراد، والذي سيطلب منك بعض المعلومات: رقم التأشيرة الصادر، ومكان الإقامة، ورقم السجل المدني لصاحب المنشأة، ورمز التحقق الذي ظهر لك على موقع إنجاز، تحديد وجهة الوصول كما هو محدد قبل الجنسية.
  6. ثم انتقل إلى الموقع الإلكتروني لاستكمال أضغط هنا وقم بتسجيل بياناتك وبيانات الوكيل هناك.
  7. الطريقة الأخيرة هي دفع المبلغ المستحق عن طريق فيزا أو مستر كارد، والذي يجب أن يكون متاحًا معك ويدفع 10 دولارات فقط، ويجب أن يكون لديك واحد لأنه سيُطلب منك إدخال رقم البطاقة والرمز السري.
  8.  الدخول إلى الصفحة لإدخال اسم المكتب الذي سيتم تقديم التوكيل إليه، وبعد ملء نموذج تفويض وزارة التجارة ستطبع الورقة وتأخذها إلى غرفة التجارة أو أي مكتب توظيف معتمد كما سنفعل.
  9. يجب كتابة الحروف والأرقام بطريقة دقيقة وصحيحة لأنه لا يوجد تعديل أو إعادة للمبلغ المدفوع عن طريق التأشيرة في حالة الخطأ.
  10. والخطوة الأخيرة هي بعد أن عملت الوكالة على المكتب لتوظيفه والوساطة فيه. يجب تصديق الوكالة، هناك خياران يمكن أن يتم الاعتماد من خلال أي فرع من غرف التجارة إذا كان لديك اشتراكات، قد يكلفك هذا الأمر حوالي عشرين ريالًا وقد يشمل ذلك ختمًا وختمًا أو شهادة من أي وكالة توظيف معتمدة وقد يكلفك هذا الخيار حوالي 100 ريال.

تفويض الكتروني سجل تجاري ..  هنا، ربما تكون قد أكملت عمل وكالة التفويض الالكتروني للافراد بنجاح إلكترونيًا وستجد الوكالة موجودة في موقع الإنجاز أو لا يمكنك أبدًا القيام بهذه الوكالة إلكترونيًا على الإطلاق، وإرسال طلبك إلى المكتب في حالة إذا كنت تريد شخصًا محددًا أو شخصًا لديه وظيفة محددة وإبلاغه برقم الطلب وإنهاء كل شيء بنفسه ولكن ستدفع ما بين ستة آلاف إلى سبعة آلاف ريال.

ربما تفيدك قراءة : استخراج سجل تجارة الكترونية .. شروطه وتكلفته الكلية

تكلفة التفويض الالكتروني

أكملت وزارة الخارجية جميع إجراءاتها لبدء تفعيل نظام التفويض الإلكتروني للتأشيرات، وهو امتداد للانجازات الإلكترونية التي اعتمدتها الوزارة في جميع إجراءاتها المتعلقة بالجمهور، ولكن بعض المكاتب الرئيسية قد تستفيد من عمل وكالة إلكترونية وتفرض الكثير من المال الذي سيتجاوز أكثر من أربعة مائة إلى ثمانمائة ريال سعودي وسعر خدمة التفويض الالكتروني الحقيقي هو حوالي عشرة دولارات أو ما يعادل أربعين ريال سعودي.

تتنوع أشكال التجارة بالمملكة، ولكن عليك من أن تحرص على أن يأخذ مشروعك التجاري الشكل القانوني والذي سيحميك من الكثير من المشاكل.


 المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …