السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد الأثاث من تركيا / خطوات استيراد الأثاث من تركيا إلي فلسطين

خطوات استيراد الأثاث من تركيا إلي فلسطين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاثاث من تركيا إلى فلسطين؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات استيراد الأثاث من تركيا إلي فلسطين ….

تغلغل الأثاث التركي فى مختلف الأسواق العربية، حيث أصبح مطلب للكثيرين، ولذلك فإن استيراد الأثاث من تركيا إلي فلسطين، يعد مشروع مربح، يمكنك القيام به، مع ضمان النجاح، لما يتمتع به الأثاث التركي من شهرة واسعة فى فلسطين. فإذا كنت تفكر فى القيام بذلك المشروع سواء فى معرض أو حتى مشروع الأثاث المنزلي، فعليك قراءة هذا الموضوع لتكوين خلفية جيدة عن سوق الأثاث فى تركيا، ومعرفة طرق الاستيراد وأشهرها. 

تتنوع طرق الاستيراد، فالبعض يفضل السفر بنفسه واختيار الأثاث الذى سيتاجر فيه، والبعض الآخر يفضل توفير نفقات التنقل والإعتماد على وسيط للقيام بذلك الأمر، وتستطع اختيار الطريقة الأنسب إليك بعد قراءة هذا الجزء لمعرفة كيف استورد أثاث من تركيا:
تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميا فى تصدير الأثاث حول العالم، لذا تتجه العديد من الدول إلي استيراد الأثاث من تركيا بشكل عام، ومن مدينة اسطنبول على الاخص، حيث إنها تعد من عواصم الديكور فى العالم، وتسعى العديد من الدول العربية إلي الحصول على اثاث منزلي تركي، واثاث مكاتب ايضا من تركيا، وعلى رأس هذه الدول تاتى العراق وتاتى المملكة السعودية فى المرتبة الثالثة فى استيراد الاثاث من تركيا .

  • وإليك أشهر طرق استيراد اثاث من تركيا:-

1- السفر إلي تركيا :-

السفر إلي البلد التى تستورد منها هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة إلي استخراج فيزا للسفر إلي تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة إلي تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة إلي فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ إلي ١٠ ايام.

2- الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

ولكي تطمئن على نجاح مشروع إليك تجربة شراء الأثاث من تركيا التى تحدث عنها كثير من المستوردين والعملاء:

نظرا لتميز الأثاث التركي بتفاصيله واستخدام أجود أنواع الخشب، أصبح يحظى بثقة العملاء وجذب الكثير من محبي الأثاث التركي من حول العالم.

وهذه تجارب بعض العملاء الذين أضفوا لمسة جمالية على منازلهم بعد استيراد الأثاث التركي:

لا تخشى كثيرا عند التفكير في الإقدام على شراء الأثاث التركي واستيراده من هناك، وذلك لأن شركات الأثاث التركية جعلتها عاصمة الديكورات الأنيقة في العالم.

قال أحدهم خلال تجربته أنه قام بشراء الأثاث من مدينة إنقول القريبة من بورصة وكانت أسعارها معقولة، فيما قال آخر أنه بعد البحث وجد أن معظم الأثاث التركي موجود بمحلات سعودية يمكنه الشراء منها إن كان ليس مستوردا للعمل بالأثاث.

قال آخر تجربتي في الاستيراد من تركيا كانت تشير إلي أن أسعار الأثاث ارتفعت بشكل جنوني في الخمس سنوات الأخيرة بتركيا، لكن طاولات الطعام لا زالت تتميز بالمتانة هناك أكثر من غرف النوم التي تكون ذات حجم صغير.

كل ما عليك لخوض تجربة الاستيراد هو اختيار شركة الأثاث التي تناسب احتياجاتك من أثاث سواء كان غرف نوم أو غرف جلوس، وتتميز العديد من الشركات بقدرتها على التواصل مع العملاء باللغة العربية مما يسهل الأمر كثيرا.

بعد اختيار شركة الأثاث يأتي دور الشحن وهو نقطة مهمة للغاية لأنها ستقوم بنقل الأثاث وتخليصه جمركيا وإذا لم تخترها بعناية ربما يفسد الأمر تجربتك.

تلعب شركة الشحن غالبا دور الوسيط المالي فتقوم أنت بدفع المال لشركة الشحن في بلدك، ثم تقوم شركة الشحن باستلام الأثاث وعلى هذا الأساس تدفع المال للشركة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على مصانع الاثاث المنزلي في تركيا 

 

 

 

 

مواقع الأثاث التركي
مواقع الأثاث التركي

هناك طريقة أخرى للاستيراد وهى عن طريق أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة، التى يمكنك الإتفاق معهم والاستيراد من خلالهم، خاصة أنهم يقدموا إليك الأثاث التركي بالصور، أما عن أشهر تلك المواقع فهي:

  • أثاث ايكيا :

شركة ايكيا واحدة من اشهر الشركات العالمية، التي تعمل على تقديم مختلف احتياجات المنزل العصري، تلك الشركة التي تعمل على تقديم أحدث قطع الأثاث من وقت لآخر، ومن أهم ما يميز شركة ايكيا أنك يمكنك الحصول على أفضل اشكال و تصاميم قطع الأثاث منها، مهما اختلفت مساحة منزلك، حيث أن الشركة توفر العديد من الخيارات المختلفة والتي تتيح لك الاختيار، من بينها تلك التي تعتمد على مختلف الاذواق، وكذلك الحاجة للشكل العملي، هذا بالإضافة إلي اختيار الاماكن المناسبة لوضع مختلف الاشياء، مع الاستغلال الأمثل للمساحات، وهذا ما يميز شركة ايكيا عن غيرها.

  • متجر 333km :

موقع تركي لبيع الاثاث مكانه في حي كراكوي تم تأسيسه بواسطة المصمم Deniz Duru يجمع بين الطابع الألماني والطابع الفرنسي والطابع العثماني، الأثاث من الخشب الصلب والمفروشات تميل للون الأخر الداكن، من أشهر محلات بيع الأثاث الفخمة في مدينة اسطنبول تتميز بالذوق الفني الراقي الذي يجمع بين الفخامة والبساطة، يتميز المكان ببيع كل ما يتعلق بالمنزل العصري.

العنوان: 333km, Kemankeş Caddesi, Fransız Geçidi İş Merkezi No.53/C4, Karaköy, Istanbul, Turkey
الهاتف: 902122497254.
الموقع الالكتروني : ( اضغط هنا )

  •  Hamm :

موقع اثاث تركي اون لاين يجمع بين الأسلوب التقليدي اليدوي والأسلوب الحديث في التصميم، يتميز بصنع الأثاث من الخشب الطبيعي يوجد أجود أنواع الخشب والرخام والتركبيات النحاسية وأساليب الإضاءة الفريدة وقطع السيراميك وألواح الخشب الباركية المصممة من قبل أمهر المصممين في تركيا.

العنوان: Hamm, Boğazkesen Caddesi No.71/A, Tophane, Istanbul, Turkey,
الهاتف: 905332341122.
الموقع الالكتروني: ( اضغط هنا )

 

مصانع غرف النوم في تركيا
مصانع غرف النوم في تركيا

تريد أن تتخصص فى استيراد غرف النوم، بعد أن أصبحت غرف النوم التركية هوس لدي كثيرين، فإليك دليل مصانع الأثاث في تركيا التى يمكنك التعامل معها والتى لديها غرف نوم فى غاية الجمال:

  • مودوكو تركيا للاثاث :

يقع في الطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول وتأسس في عام 1969 بدعم كبير مُقدم من وزارة الصناعة والتجارة التركية، ومع مرور الزمن تطور مودوكو وأصبح أحد أهم المواقع الصناعية الخاصة بالأثاث في تركيا.

من أشهر مناطق تجارة الاثاث من تركيا يحتوي مودوكو على عدة مصانع ومعارض للأثاث يمكن زيارتها والتعامل معها بكل أريحية وثقة لأن جميع هذه المحلات تحتوي على مترجم للغة العربية وجميعها مسجل لدى الإدارة الخاصة بمودوكو وغرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة.

جميع التجار والمقيمين في تركيا من العرب يمكن لهم زيارة مودوكو المميز بتنوع منتاجته وسعر هذه المنتجات الطفيف والمناسب لجميع الحالات والفئات الاجتماعية، من يبحث عن أثاث فخم وبسعر مناسب لا داعي لتجوله عدة أماكن في تركيا بل يمكنه اختصار الطريق وزيارة مودوكو للحصول على أفضل منتجات الأثاث.

يعمل موقع مودوكو لصناعات الأثاث على مدار الأسبوع فوق مساحة جغرافية تبلغ 150 ألف متر مربع وبمعايير جودة محلية ودولية مميزة تطيل من عمر الأثاث وتزيد من قدرة تحمله، كما يحتوي مودوكو على العديد من الشركات والمصانع الضخمة المتميزة والحائزة على شهادة الجودة من غرف التجارة ومعهد المعايير التركي وبعضها حائز على شهادة الجودة من من معهد المعايير الدولي لصناعات الأثاث.

وتُنتج الشركات الموجودة في مودوكو جميع الأثاث اللازم للتجهيز المنزلي والفندقي، وإن كانت تتميز بغرف النوم ويمكن ذكر هذه الصناعات بالشكل التالي:

ـ أطقم الجلوس.
ـ أطقم غرفة الطعام.
ـ أطقم غرفة النوم.
ـ الوحدات الخاصة بالتلفاز.
ـ غرف الشباب أو المواليد.
ـ مشروع الأثاث المكتبي.
ـ أطقم الخزانات.
ـ أثاث المطابخ.
ـ أثاث الحمامات.
ـ الإكسسوارات.
ـ أثاث الحدائق.
ـ الستائر وأوراق الحائط.
ـ الإنارة والسجاد.
ـ المشاريع التجهيزية الخاصة بالفنادق والمستشفيات والمدارس وغيرها من المؤسسات الأخرى.

من خلال هذه المجالات الصناعية التي يقدمها مودوكو يمكن تسليم بعض مشاريع التجهيز لأحد الشركات الموجودة في مودوكو لتعمل على تجهيز المؤسسة المراد تجهيزها بشكل كامل وبشكل مريح لأصحاب المشروع.
ويحتوي مودوكو بجانبه العديد من الفنادق التي يمكن لزائرها من الخارج استخدامها للإقامة في مكان قريب. وتتميز هذه الفنادق بالفخامة وبالسعر المناسب لجميع الفئات.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ماهى أهم الشروط لبدء مشروع محل اثاث؟ 

 

 

 

 

 

  • شركات الشحن في تركيا :

بعد أن تعرفت على السوق هناك، تريد أن تتعرف علي أشهر شركات الشحن لبدء التواصل معهم، ومعرفة مختلف العروض التى يقدموها فإليك أشهر شركات الشحن من تركيا إلي فلسطين .

  • شركة GUATRO:

أهم شركة شحن من اسطنبول إلي فلسطين تقدم شركة GUATRO  للشحن وخدمات اللوجستيك في تركيا لعملائها، خدمات الشحن المتواصل شحن من تركيا إلي فلسطين على مدار العام  وتشمل شحن البضائع من تركيا إلي فلسطين بأنواعها :

– شحن الالبسة والاحذية من تركيا إلي فلسطين (بحري – جوي ) .
– شحن الاثاث والمفروشات  من تركيا إلي فلسطين .

  • مزايا خدمة شحن من تركيا إلي فلسطين :

تتميز خدمات الشحن من تركيا إلي فلسطين لدى شركة شحن GUATROبـ:

1- شحن البضائع والطرود وفق أفضل معايير الجودة وبأسعار منافسة مع باقة خدمات متكاملة تتضمن فحص البضائع والتأكد من سلامتها من المصدر، وكذلك فحص التغليف والتأكد من جودته وملاءمته للشحن مع إمكانية إعادة التعبئة والتغليف مجاناً على كافة الشحنات.

2- سرعة الاجراءات وتسهيلها حيث نقوم بكافة الاجراءات اللازمة لعمليات الشحن من تركيا إلي فلسطين مع ضمان وصول الشحنات إلي وجهتها بأسرع وقت.

3- التأمين على البضائع والممتلكات الشخصية وكافة الشحنات.

  • أما عن أنواع الشحن من تركيا إلي فلسطين فهما:

شحن بحري، شحن جوي .

  • أما عن أسعار الشحن من تركيا إلي فلسطين :

تحرص شركة GUATROعلى تقديم أفضل عروض أسعار الشحن من تركيا إلي فلسطين دائماً، وذلك ضمن مبدأ الشفافية المتبعة في التسعير وحرصاً من الشركة على تقديم خدمات متكاملة وبأسعار منافسة.

  • شركة ادويت:

هي شركة للشحن الجوي والبحري في تركيا والتي تعمل على نقل البضائع من تركيا إلي جميع الدول العربية حيث إنها الشركة العربية الوحيدة في تركيا والتي تعمل على تقديم خدمة توصيل البضائع من الباب إلي الباب مع التخليص الجمركي.

تقوم الشركة بتقديم تلك الخدمات من خلال أسعار منافسة من خلال خدمة الربط بين جميع المدن التركية والدول العربية في الخليج العربي وشمال أفريقيا.

تتوفر لديها الشحن الجوي والبحري مع إستلام وتسليم البضائع من الباب إلي الباب مع خدمة توصيل البضائع مجمركة إلي كافة الدول العربية مع تقديم خدمة التأمين على البضائع مع شحن جزئي بالبحر والجو.

يمكن من خلال تلك الشركة شحن الأشياء الشخصية مع حاويات كاملة لجميع أنواع البضائع مع حاويات البرادات أيضا فهي تعمل على الشحن البحري إلي جميع أنحاء العالم وخاصة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

كما يمكنهم توفير حاويات مسطحة الرف ‘ قمم مفتوحة ومجموعة من الإختيارات الأخرى في النقل البحري مع توفير الخدمات الإضافية التالية تأمين ، حزم ، تخزين، الوثائق القنصلية وعمليات التفتيش ومنح الشهادات.

تقديم الخدمات عن طريق النقل الجوي مع التعامل مع أي حجم أو وزن من المحتويات الصغيرة وحتى الشحنات الكبيرة برعاية وإهتمام كبير كما تعمل مع شركات طيران كبرى كثيرة ومتعددة مع العديد من شركات الطيران الصغيرة التي تخدم الوجهات البعيدة الصعبة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسعار مدهشة للاثاث التركي لفترة محدودة

 

 

 

 

دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث 
دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

دراسة الجدوي أولى الخطوات التى عليك القيام بها قبل البدء فى أى مشروع لمعرفة تسلسل الخطوات، وحساب التكاليف والأرباح المتوقعة، ودراسة الجدوي تعد أهم شروط فتح محل أثاث، وللقيام بدراسة الجدوى عليك بالقيام بعدد من الخطوات وهي:

  • دراسة الاسواق المحلية :-

أولى الخطوات هي دراسة الأسواق المحلية خاصة فى بلدك، فتجارة الأثاث والاستيراد من تركيا مربحان بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح.

لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات، وهو ما سيوضح لك تكلفة مشروع محل أثاث التى تحتاج إليها.

  • تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

استيراد اثاث تركى مودرن يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية.

أما عن الخطوات التي تحتاجها لإنشاء متجر لبيع الأثاث سواء في فلسطين أو غيرها، فهي كالتالي:

  • اولا: موقع المعرض المناسب ومساحته:

لا تقوم باختيار مكان للمعرض في أحد الأماكن العشوائية في المحافظة أو المدينة التي تسكن بها، ولكن حاول أن توفر مكان في أحد الأماكن الراقية، حتى تستطيع استقطاب جميع فئات المدينة التي تسكن بها.

كما أن مساحة المعرض ينبغي ألا تقل عن مائة متر حتى تستطيع عرض كافة أنواع الأثاث التي تمتلكها، ويُفضل أن يكون المعرض مكون من دورين، حتى تستطيع عرض الكثير من القطع. كما يستلزم أن تقوم باستئجار أحد الأماكن أو الشقق الأخرى حتى تكون بمثابة مخزن تقوم بتخزين قطع الأثاث التي لم تباع بعد به، أو التي ليس لها مكان داخل المعرض. وهذه الطريقة أفضل من مشروع معرض أثاث منزلي، التى يقوم بها البعض.

  • ثانيا: أهم التجهيزات في المعرض :

يجب الوضع في الاعتبار أن نجاح مشروع تجارة الموبيليات متوقف على ديكورات المكان، فيجب العمل على تجهيزه بأحدث الديكورات، والإضاءة التي تمكن العملاء من رؤية الأثاث رؤية جيدة، واحرص أيضا على وضع مرآت داخل المعرض فهي تعطي شعور باتساع المكان،

كما أنها تمكن الزائر من رؤية القطع التي أمامه وخلفه، ومهم جدا وضع مكيفات هوائية داخل معرضك لتخفيف حدة الحرارة أثناء فترة الصيف، بالإضافة إلي الاهتمام بتركيب السيراميك بكامل المعرض، واختر ألوان الطلاء الخاصة بالحوائط اختيارا جيدا، فهي تعطي شعور بالراحة.

  • ثالثا: العمالة المطلوبة لمعرض الأثاث :

قم بتعيين أفراد للعمل لمساعدتك في البيع، ومرافقة الزبائن أثناء اختيار مشترياتهم، وللإجابة على أسئلتهم الخاصة بالأسعار والمزايا وغير ذلك، وعامل آخر لتنظيف المكان بشكل مستمر، وإزالة الأتربة من على الأثاث وتلميعها دائما لتبقى زاهية وظاهرة للزبائن، بالإضافة إلي ضرورة تعيين اثنين على الأقل لنقل البضائع، من وإلي المخزن، أو لنقل المبيعات إلي منازل العملاء.

  • من أين أحصل على قطع الأثاث؟

إذا أردت الحصول على مصنوعات الأثاث، فهناك العديد من الأماكن المتخصصة في صناعته، كما تقوم بصناعة أنواع حديثة لقطع الأثاث، وعند الوصول لهذه الورش تواصل مع أصحابها، للاتفاق على كيفية الحصول على طلبك بعد الاطلاع على الكتالوج الخاص بهم، ومعرفة ما ترغب بالحصول عليه، ثم الاتفاق على الأسعار، وكيفية توصل المنتجات.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: معلومات لايمكنك تجاهلها لفتح معرض الاثاث المنزلي

 

 

 

 

  • كيفية الاستيراد إلي فلسطين :

بعد دراسة الجدوي ودراسة السوق ومعرفة طريقة الاستيراد تريد أن تتعرف على كيفية البدء فى الاستيراد من تركيا إلى فلسطين، فها هي الخطوات التى يجب عليك اتباعها للحصول على اثاث من تركيا إلي فلسطين:

  • اولا: اختيار شركة الاثاث المناسبة :

سوف تجد العديد من الشركات، والمصانع على الانترنت، وفى المنتديات المختلفة، ثم يمكنك ان تقارن بين اكثر من شركة، حتى تتمكن من اختيار افضل عرض مناسب لك ولامكانياتك .

ثم قم بأختيار الاثاث المطلوب، وقم بإرسال الايميل، أوالفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة باسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية .

  • ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة :

يمكنك البحث بنفسك على الانترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبري، ثم تقوم بالاتفاق معها لشحن الاثاث، وتخليصه جمركيا، وايصاله اليك .

  • ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد :

تلعب شركة الشحن أهم دور فى الاستيراد، لأنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد، وشركة الاثاث فى تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن، وتسلم هى المبلغ إلي شركة الاثاث فى تركيا بعد استلام الاثاث منها، وتقوم الشركة بالتاكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة فى العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها .

زيادة الطلب على الأثاث التركي جعله مشروع مضمون الربح، فإذا كنت تفكر فى القيام به، فها نحن قدمنا لك الخطوات التى عليك إتباعها لكي تسطيع البدء فى مشروعك وأنت مطمئن لنجاحه، حتى أنه يمكنك باتباع الخطوات السابقة إذا كنت تفكر فى كيف تنشئ موقع أثاث، أن تمتلك موقع أثاث لك.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد حفاظات اطفال من تركيا

استيراد حفاظات اطفال من تركيا | دليلك لخبراء العناية بالصغار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حفاظات اطفال  من تركيا ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.