الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد المواد الغذائية من تركيا / استيراد دجاج من تركيا .. 5  مكاتب تضمن لك نجاح مشروعك

استيراد دجاج من تركيا .. 5  مكاتب تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد دجاج من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد دجاج من تركيا  

هل تريد بدأ مشروع دجاج وترغب في استيراد دجاج من تركيا ؟ يمكنك الآن أن تتعرف على معلومات هامة عن قطاع الدواجن في تركيا، وأهم الشركات والمزارع  التي تصدر دواجن إلى الخارج، وكل ما يتعلق بتلك الصناعة ويضمن لك الربح.

مصانع الدجاج في تركيا
مصانع الدجاج في تركيا

مصانع الدجاج في تركيا

هناك عدد من شركات الدجاج فى تركيا مثل:

وقال شاهين أيدمير، مدير عام الشركة، إن الشركة المذكورة تمتلك أكبر حاضنة لتربية الدجاج في تركيا وأوروبا على حد سواء، مضيفا أن الشركة تنتج 70 بالمئة من اللحوم البيضاء والصيصان في تركيا، وتأتي في المرتبة السادسة في هذا المجال من حيث الحجم.

وأشار ايدمير إلى أن الشركة أنتجت العام الماضي نحو 45 مليون بيضة صوص و150 مليون لحم دجاج، وكانت أول شركة تركية تحتل المرتبة الرابعة عالميا في مجال تكنولوجيا إنتاج اللحوم البيضاء. موضحا أن تجارة البيض واللحوم البيضاء في  معامل الدواجن في تركيا وصلت إلى 41 مليار دولار عالميا، وتحتل تركيا المرتبة الثانية في إنتاج وتصدير بيض الطعام، والسابعة عالميا في الإنتاج من اللحم الأبيض.

مؤكدا أن سوق الدجاج في تركيا ناجح للغاية، فهى تنتج اللحوم البيضاء الأكثر صحة في العالم، مما يفتح لها الباب لدخول أسواق جديدة، وأشار إلى أن السوق العراقي يعتمد على تركيا في 80٪ من احتياجاتها من اللحوم البيضاء، و90٪ من اللحوم الغذائية.

يُشار هنا إلى أن هناك فروعًا لشركة “Has Tavok”، فروع إنتاج في ولايات “اسكيشهير” و”أفيون كري شهير” و”بلق عسير” و”بورصة”، توظف حوالي ألف و600 موظف، بينما تنتج حوالي 200 مليون كتكوت سنويا.

اسعار الدجاج في تركيا
اسعار الدجاج في تركيا

اسعار الدجاج في تركيا

تشير الأسعار في السوق التركي إلى أسعار معقولة لبيض المائدة، يتراوح  سعر طن بيض دجاج تركي للبيع الواحد 5700 ليرة تركية.

وتحتل مدينة بورصة التركية مكانة مهمة في إنتاج وتصدير البيض داخل تركيا وخارجها، حيث تمتلك أكبر شركة تصدير في تركيا وهي شركة “Has Tavuk” التي ذكرناها سابقًا.

وجدير بالذكر أن تركيا لديها قائمة شركات إنتاج الدواجن والبيض المتميزة موزعة على عدة مدن تركية، منها ..

  • شركة بردان لتجارة البيض
  • شركة أوبالي يومرتا

وجميعها تتميز بإنتاجيتها العالية والجودة المرتفعة.

ربما تفيدك قراءة : استيراد رخام من تركيا.. أنواع متعددة من أشهر 8 جهات

تجارة الدواجن في تركيا

قال رئيس مؤسسة منتجات الدواجن التركية شاهين إديمير، إن تركيا تصدر لحوم الدجاج من إفريقيا إلى الصين، ومن اليابان إلى البوسنة والهرسك إلى 58 دولة.

وأضاف أيديمير في تصريحات لوكالة الأناضول، أن أحدث المعدات التكنولوجية تستخدم في قطاع الدواجن في تركيا، وأوضح رئيس منتجات الدواجن أن قطاع الدواجن نما بسرعة في تركيا، وأن إنتاجه بلغ نحو مليوني و200 ألف طن من الدجاج.

وأشار إلى أن قطاع  تجار الدجاج في اسطنبول يهدف إلى رفع حجم الإنتاج إلى مليوني و350 ألف طن، وأن طلب مستوردي الدجاج الأتراك يتزايد يوما بعد يوم، وأشار إلى أن إنتاج اللحوم البيضاء يزداد مع مرور الأيام، لأنها تعتبر مصدر غذاء صحي ومصدر للبروتين.

وأشار إلى أن منتجات قطاع الدواجن ومسالخ الدجاج في تركيا معروضة في العديد من الدول وخاصة في إفريقيا والاتحاد الأوروبي، ويتم تصديرها إلى 58 دولة، وتم توقيع اتفاقية مع الحكومة اليابانية بخصوصها خلال العام الماضي،  وأضاف أن بلاده تحتل المرتبة السابعة عالميا في إنتاج اللحوم البيضاء، وستعمل خلال المرحلة المقبلة على احتلال مراتب جديدة بين صفوف الدول الأولى في هذا المجال.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. دليلك لخبراء التخطيط

اسماء شركات الدجاج في تركيا

هناك الكثير من الشركات المختصة في إنتاج الدجاج، وتصديره للخارج، ومن تلك الشركات:

  • شركة ALTIN GIDA:

بدأت بإنتاج دجاج تركي للبيع  في إسطنبول كاراجومروك في عام 1982، تواصل الآن الإنتاج في مصنع الإنتاج الخاص بها على مساحة إجمالية تبلغ 16.000 متر مربع على مساحة 220 فدانًا منذ عام 2005،  خلفت 25 عامًا من الخبرة تقدم بفخر الذوق التركي في ظروف صحية، فلسفتها هي أن تصبح مجموعة تعمل بشكل شرعي وأخلاقي، والتصنيع مع الإهتمام بالبيئة والطبيعة، وإعطاء أهمية للمنتج وتوعية المستهلك، والبحث عن منتجات جديدة عالية الجودة، وتقييم الموارد البشرية بعناية، واعتماد مبادئ الجودة والإدارة التشاركية، يستخدم  المصنع خط معالجة إضافيًا يمتلكه عدد قليل فقط من الكيانات في تركيا تعتمد الشركة باستمرار على تطوير التكنولوجيا.

  • شركة banvit للتجارة في لحوم الدجاج في تركيا

تأسست في Elazığ في عام 2012 وبدأت في العمل في مجال الأغذية، على وجه الخصوص، تنتج منتجات صحية وموثوقة ولذيذة مع مجموعة واسعة من المنتجات في مجالها، وخاصة مجموعة اللحوم البيضاء، والأطعمة المعلبة، وأصناف المانحين الجاهزة، وكرات اللحم الجاهزة وأصناف الكباب، يتم تصدير 50٪ من منتجاتها للسوق المحلي والباقي إلى دول الشرق الأوسط وآسيا المجاورة.

ربما تفيدك قراءة : استيراد شامبو من تركيا .. 5 أماكن تخدمك بأفضل التكاليف

تعمل بكل قوتها لتكون منظمة حساسة للناس والبيئة، يتم إنتاج منتجاتها في بيئة صحية بتقنية متقدمة وفقًا لمبادئ سلامة الغذاء، موقع تركيا الجغرافي للمستهلك إلى المنتج الجديد والسريع، تروج لصادرات بلدها وتوفر مستويات كبيرة من أرباح العملات الأجنبية لقيمة Katıp للتوظيف في الاقتصاد الوطني من الحجم المهم للمساهمة.

وتعمل هذه الأيام تمشيا مع الاحتياجات والتوقعات المتغيرة للناس، للمساهمة في التغذية الصحية من خلال تقديم منتجات آمنة ولذيذة عالية الجودة في ظروف صحية مع التكنولوجيا المتقدمة مع العمل الناجح لموظفي البحث والتطوير ذوي الخبرة والناجحين؛ لإضافة جودة إلى نوعية حياة الناس من خلال الحساسية الدائمة للبيئة خلال فترة الإنتاج.

في هذا المقال قدمنا لكم أهم المعلومات عن قطاع الدواجن في تركيا من أجل  استيراد الدجاج السعودية.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد الات من تركيا

استيراد الات من تركيا.. احصل عليها بالضمان من هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الات من تركيا؛ فإن افضل …