الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. دليلك لخبراء التخطيط

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. دليلك لخبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في دراسة جدوى لمشروع استيراد ملابس من تركيا؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا

يعد مشروع استيراد الملابس من تركيا مشرع مربح جدًا وذلك من خلال تجربة التجار، لذا إن كنت تريد القيام به يلزم عليك عمل دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا في أفضل المكاتب في المملكة، تابع معنا القراءة لتجد ما تبحث عنه.

مشروع استيراد ملابس من تركيا
مشروع استيراد ملابس من تركيا

مشروع استيراد ملابس من تركيا

فكرة استيراد ملابس من تركيا ليست بالفكرة المبتكرة أو الجديدة، ولكنها تبقى واحدة من أعظم الافكار التجارية، فالملابس منتجات أساسية ومطلوبة من الجميع، والمنتجات التركية بالتحديد تعتبر الأنسب حيث الجودة المرتفعة وسعر الاستيراد المنخفض وهامش الربح المرتفع بالاضافة إلى السمعة الحسنة للملابس التركية في الاسواق المحلية. لذلك، إن كنت تفكر في دخول عالم الاستيراد من تركيا فإن فكرة استيراد ملابس من تركيا تعد الفكرة الأنسب من حيث الربحية ونسبة المخاطرة وسهولة التوزيع وغيرها من العوامل.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع صالون اطفال.. أهم معايير نجاح مشروعك مع هذه الجهات

 قبل تأسيس المشروع

  • دراسة السوق المحلي

من خلال دراسة السوق المحلي ستتعرف على العديد من الامور الهامة، مثل (حجم الطلب على الملابس التركية سواء كانت رجالي أو حريمي أو أطفال، حجم العرض من كافة الانواع، أهم الشركات المستوردة من تركيا، أسعار الشراء من تركيا، أسعار البيع بالجملة لمحلات التجزئة، أهم العملاء الممكن التوريد اليهم، تكلفة استيراد الملابس من تركيا، وبناء على المعلومات يمكنك تحديد نوعية الملابس والكميات والأسعار وغيرها من الأمور.

هذا وبالحديث عن كيفية جمع المعلومات المتعلقة بالسوق المستهدف فإنه توجد طريقتين، أولاهما، الاعتماد على مكتب متخصص في دراسات السوق وبالتالي تضمن جودة النتائج وتوفير الجهد ولكنك ستدفع المال، أما الطريقة الثانية فإنها تعتمد عليك، بمعنى أن تقوم بنفسك بجمع المعلومات حول السوق المستهدف بطرق كثيرة مثل (الزيارات الشخصية، الاتصالات الهاتفية، الانترنت ، … الخ)، فبهذه الطريقة ستوفر المال وسيتكون لديك فهم أكبر حول السوق.

  • دراسة السوق التركي

دراسة السوق التركي ليست صعبة، بل أسهل بكثير من دراسة السوق المحلي، فكل ما تحتاج إليه من معلومات مثل (أفضل اأاكن بيع نوعية الملابس التي تحتاجها، أسعار البيع للمستوردين، طرق وتكاليف الشحن، اشهر محلات تركيا للملابس) يمكن الحصول عليها عبر الانترنت وذلك عن طريق التواصل مع بعض شركات تصدير الملابس في تركيا أو عبر التواصل مع بعض المعارف أو العرب المقيمين في تركيا وعددهم كبير في الوقت الحالي، أو من خلال التواصل الالكتروني مع المستوردين وأصحاب تجارب الاستيراد.

وللحصول على نموذج دراسة جدوى إحترافي يمكنك التواصل مع مكتب المستشار من خلال الرابط التالي أضغط هنا

أو التواصل مع مؤسسة سنابل الإبداع لتطوير المشاريع على الرابط التالي أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال | إجراءات مدروسة من 5 مكاتب

طريقة استيراد الملابس من تركيا

طرق الاستيراد عديدة، ولكل طريقة مميزات وعيوب، فيما يلي سنعمل على عرض كافة الطرق مع ذكر عيوب ومميزات كل طريقة.

  • السفر الى تركيا

السفر إلى تركيا يجعلك قادر على زيارة العديد من الشركات و افضل اسواق تركيا للملابس وحينها يمكنك مقارنة الاسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف مما يجعلك قادر في النهاية على شراء أفضل المنتجات بأقل الاسعار، وبناء عليه فإن عمليات البيع ستكون أسهل وهامش الربح سيكون مرتفع، ولكن ما يؤخذ على طريقة استيراد ملابس من تركيا عبر السفر أنه الاكثر تكلفة، فأنت بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة وفندق للاقامة وتكاليف طعام وتنقلات وتسوق شخصي، ولكن برأيي الشخصي مميزات هذه الطريقة لا تقدر بثمن، مع الوضع في الاعتبار أن التكاليف يمكن خفضها بشكل كبير وذلك عبر شراء تذاكر طيران في الأوقات التي تنخفض فيها الأسعار والاقامة في هوستل بدلًا من فندق والاقتصاد في المصاريف.

  • الاستيراد عبر الإنترنت 

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت أمر شائع وهو الأوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقيمات مرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع أنواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وأيضًا موقع tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم تركيا.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع محل العاب اطفال | دليل لخبراء التخطيط

  • الاستيراد عن طريق وسيط

بمعنى أن تكلف شركة استيراد وتصدير بإنجاز عملية الاستيراد دون أي تدخل منك، وبتلك الطريقة ستحقق الراحة ولا تشغل بالك بالشحنة وإن وصلت وكيف كانت ولكنك في المقابل ستدفع عمولة على هذه العملية، وبالطبع هذه الطريقة ليست مفضل إلا لمن لا يملكون ترخيص لشركة استيراد وتصدير.

استيراد ملابس بالجملة من تركيا

الان وبعدما حددت طريقة الاستيراد الأنسب لك، سنوضح لك خطوات العملية الاستيرادية لتتمكن من إنجازها بالشكل الصحيح:

  • تحديد المرغوب فيه من المنتجات والكميات.
  • التحدث مع المورد الواقع عليه الاختيار.
  • شحن البضاعة مع تعيين ميناء الاستلام.
  • دفع رسوم الجمارك السعودية للملابس والضريبة لاستلام الشحنة من الميناء.
  • تخزين البضاعة بشكل آمن جدًا.
  • البدء في التوزيع على التجار المستهدفين.

تسويق وبيع المنتجات 

الملابس من المنتجات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وشريحة كبيرة من الناس يبحثون عن المنتجات الراقية من حيث الخامة والتصميم وإن ارتفع ثمنها، لذلك يمكننا التأكيد بأنك لن تجد صعوبة من ترويج وتوزيع ما تمتلكه من منتجات، ولكن بشرط أن تكون تلك المنتجات مطلوبة في السوق ومتميزة من حيث الجودة والتصميم والسعر بالاضافة إلى التواجد في المكان السليم (مكتبك وسط المحلات) مع الاعتماد علي بعض أساليب التسويق ذات الفالعية، مثل (ترويج عينات للمحلات المتواجدة في أنحاء المدينة، عمل اعلانات في المجلات الاعلانية، التواجد الالكتروني، … الخ).

اسماء مستوردين ملابس من تركيا
اسماء مستوردين ملابس من تركيا

اسماء مستوردين ملابس من تركيا

يوجد في تركيا العديد من شركات شحن من تركيا الى السعودية وإلى دول أخرى، ولكن لكل شركة مجموعة من المزايا التي تجعلها تتألق بين الشركات الأخرى، ومن بين هذه الشركات التي تعمل في مجال استيراد الملابس إلى مختلف دول العالم:

  • شركة AP Moller Maersk

وهي واحدة من أكبر الشركات الدنماركية التي تمثل عملية الاستيراد داخل تركيا حيث تضم أكثر من 561 سفينة يتم نقل البضائع منها إلى دول مجاورة مختلفة.

  • شركة DB Schenker

تعد هذه الشركة إحدى الشركات الألمانية التي كان لها مكتب خاص في تركيا من أجل تصدير الملابس إلى مختلف دول العالم، وهي واحدة من الشركات الموثوقة التي فازت بلقب أفضل شركات الاستيراد في تركيا.

ربما تفيدك قراءة : أفضل 4 مكاتب لدراسة جدوى مشروع صالة ألعاب إلكترونية

سوق الفاتح اسطنبول

يعتبر سوق الفاتح أو كما يسمونه سوق المحجبات، من أقدم الأسواق الموجودة في إسطنبول التي يفوح منها عبق الماضي والتاريخ العريق، يفتح السوق أبوابه يومياً للزائرين من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، ويحتوي على جميع السلع التي قد تخطر على بال سائح أو زائر من أى مكان في العالم، ستجد فيه كل شئ ابتداءً من ملابس اطفال تركية جملة والسلع الصغيرة حتي الأدوات المنزلية الكبيرة، وقد سمي  سوق الفاتح بسوق المحجبات لما يوفره من ملابس محجبات أنيقة بألوان مختلفة وجذابة، مع وجود محلات تجارية خاصة بملابس الفتيات المحجبات، وكما نعلم أن لكل فتاة محجبة ذوقها الخاص بها واستايل الملابس الذي ترتديه وتفضله عن غيره، فإذا كنتِ من المحجبات وترغبين في الذهاب لأفضل أماكن التسوق للملابس في إسطنبول للحصول على سعر رائع وملابس حريمي تركي جمله، ننصحك بالتأكيد بزيارة سوق الفاتح، ذلك السوق الذي يحتوي على الكثير من البائعين والذي يبلغ عددهم حوالي 1290 بائع، ومجموعة كبيرة من الملابس التي تناسب الكثير من الأذواق بكل تأكيد، ليس ذلك فقط بل يحتوي هذا السوق على كافة المستلزمات الأخرى بأسعار شعبية لا مثيل لها، مثل الأحذية والشنط والملابس الخاصة بالأطفال والرجال .

سوق عثمان بيه

يُعد سوق عثمان بيه من أفضل وأرخص اسواق شيشلي اسطنبول المُغطّاة كما أنه من أسواق الجملة في تركيا التي تختص ببيع وتصميم وتصدير أرقى وأجود خامات الملابس والمنسوجات وبعض السلع الأخرى بأسعار الجملة.

كما يضم الشارع العريق والمُزدحم دائمًا بالمُتسوقين و تجار جملة ملابس تركي رجالي كذلك عددًا من سفارات وقُنصليات الدول الأجنبية وأرقى الفنادق والمطاعم والمقاهي المشهورة بين العامة خاصةً وأنه يقع داخل منطقة شيشلي اسطنبول المعروفة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات الاطفال | أفضل 4 مكاتب

سوق محمود باشا

سوق محمود باشا تركيا (بالتركية Hacı Küçük Camii Sokak) الواقع في منطقة محمود باشا اسطنبول يعتبر من أشهر اسواق اسطنبول الرخيصة ، يضم مجموعة كبيرة من اشهر محلات تركيا للملابس والمتاجر التي تعرض مُختلف المُنتجات والسلع المحلية والعالمية كالملابس، الأحذية والحقائب، مُستلزمات الأطفال والأدوات المنزلية بأسعار تتناسب مع جميع الفئات المُجتمعية، كما يضم العديد من أكشاك المأكولات بمُختلف أنواعها كمُنتجات الألبان، العطارة والحلويات التركية.

وقد ذكرنا لكم في دراسة الجدوى هذه كل ما ترغبون في معرفته حول مشروع استيراد ملابس من تركيا مع كافة التفاصيل.

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مصانع حقائب في تركيا

مصانع حقائب في تركيا .. تصلك بسعر الجملة من هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حقائب من تركيا ؛ فإن …