الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف ابدا مشروع متجر الكتروني على أعلى مستوى؟

كيف ابدا مشروع متجر الكتروني على أعلى مستوى؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 كيف ابدا مشروع متجر الكتروني

كيف ابدا مشروع متجر الكتروني ؟على الرغم من سهولة عمل المتاجر الإلكترونية وارتفاع فرص نجاحها في المملكة، إلا أنه سؤال يحتاج للإجابة عليه لكثير من البحث والتخطيط من أجل التمكن من المنافسة والنجاح وسط كل تلك المواقع والمتاجر المنتشرة في المملكة وهو ما سنقدمه لك في سطور هذا المقال لتجد نفسك أمام دليل شامل يدفعك للنجاح.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني
دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

كيف ابدا مشروع متجر الكتروني عند الدخول والبدء في أي مشروع فأولى الخطوات التي يجب القيام بها هو دراسة المشروع جيداً للتأكد من نجاح الفكرة وقدرتها على الاستمرار في المنافسة وتقبل السوق لها خاصة بعد انتشار الكثير من المتاجر الإلكترونية مؤخراً والاعتماد عليها بشكل أساسي في الترويج للسلع والخدمات حتى مع عدم امتلاك متاجر على أرض الواقع، وزيادة انتشار ثقافة الشراء اون لاين مع خدمات التوصيل إلى المنزل فهي من أهم أهداف المتجر الإلكتروني راحة العميل وتسهيل عملية البحث والشراء عن المنتج الذي يريد.

ما فرض على كثير من الشركات والمؤسسات على اختلاف أنشطتها وحجمها إلى ضرورة تطوير متجر الكتروني لاحتلال مساحة على الانترنت والتمكن من البيع وتحقيق الأرباح خاصة أن العميل أول ما يقوم به عند الرغبة في الشراء هو القيام بالبحث عن اسم الشركة صاحبة المنتج أو الخدمة على الانترنت للتأكد من صحة قراره.

ربما تفيدك قراءة : كيف انجح بالتجارة الالكترونية؟.. جهات تضعك على الطريق الصحيح

شركات انشاء متجر الكتروني

ومن أجل القيام بهذا المشروع تحتاج أولاً إلى الاعتماد على شركات من أجل عمل دراسة جدوى للمشروع وشركات أخرى من أجل تصميم واجهة متجر الكتروني أنيقة وسهلة الاستخدام ويمكن التنقل بين الصفحات الخاصة بالمنتجات والخدمات بسهولة.

ومن أشهر تلك الشركات:

  • المستشار لتطوير الأعمال فهو من أفضل الشركات التي يمكن الاعتماد عليها في دراسة و تحليل مشروع متجر الكتروني وإعطاء أفضل المقترحات والخطط والأفكار التي تساعد على نجاح المشروع.
  • شركة سنابل الإبداع من الشركات أيضاً التي يمكن وصفها بأنها افضل شركة لعمل متجر الكتروني تمكنك من الوصول لجمهورك المستهدف بسهولة، وتتميز الشركة بامتلاك أفضل الخبراء والمحترفين حيث يمكنك من خلالها الحصول على دراسة جدوى للمشروع وفي نفس الوقت تصميم المتجر وتنفيذه على أرض الواقع بشكل محترف وبأنسب الأسعار.
  • شركة سيفن ريتش وهي أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني يمكن الاعتماد عليه للحصول على واجهة مميزة وتقسيم جيد وأنيق للموقع وصفحاته وصفحات التعريف ولصفحة الرئيسية به.

    ربما تفيدك قراءة : اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني.. خدمة سريعة من 4 جهات

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

من أجل مصلحة الموقع في تقديم كل ما هو مفيد وجديد ومميز، هناك بعض المفاهيم الأساسية الهامة التي يجب أن تكون متاحة لتنفيذ مشروع متجر إلكتروني، ونقدمها لك من خلال دراسة جدوى لمشروع متجر إلكتروني، على النحو التالي:

يجب أن يكون هناك مستودع يمكن وضعه في غرفة في منزلك أو في مكان تتوفر فيه وسائل أمنية، لتخزين أي منتج أو منتج وحمايته من التلف أو السرقة.

يجب أن تكون هناك شركة شحن تتمتع بالمصداقية والشهرة والدقة في تقديمها للعملاء، وهي واحدة من الشركات المشهود لها لحمل أي حزمة، وفي الوقت نفسه ليست مكلفة للغاية.

من الضروري توفير وسائل الدفع التي ستوفر الأمان في معاملاتك المالية مع العملاء، سواء كانت بطاقة ائتمان أو دفع عند الاستلام.

يجب عليك إنشاء فريق للعمل معك، يتميز إلكترونيًا بنشاطك وخبرتك، نظرًا لأنه الركيزة الأولى لنجاح مشروعك، فهم هم الذين سيتواصلون مع العملاء ويشجعونهم على الشراء.

يجب عليك توفير نظام أمان كامل لحماية متجرك عبر الإنترنت وأيضًا حماية بيانات العملاء من الهجمات الإلكترونية التي تحدث لهذا النوع من المواقع.

ربما تفيدك قراءة : مواقع التسويق الالكتروني في السعودية..أنجح 4 جهات

كيف تدير متجر إلكتروني
كيف تدير متجر إلكتروني

كيف تدير متجر إلكتروني

هناك العديد من الأدوات التي يجب أن تكون متاحة من أجل تقييم متجرك عبر الإنترنت كما ينبغي، وعدم ارتكاب الأخطاء التي قد تهدد مشروعك بالفشل، وذلك وفقًا لدراسة الجدوى لمشروع متجر إلكتروني والتي تجيب على سؤال كيفية إدارة متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة : شركات التسويق الالكتروني في السعودية..أحسن 5 جهات

بعد الاعتماد على شركات تقوم بعملية الدراسة والتصميم للموقع يجب عليك شراء نظام أمان شامل وفعال لحماية المتجر من الاختراق، وهذه الحماية ليست فقط للمخزن ولكن أيضًا للمنتجات والحسابات التي تقدمها للعملاء.

  1. يجب عليك استئجار شركة شحن على النحو المذكور والاتفاق معهم على طرق الدفع المختلفة.
  2. بعد استلام متجرك، يجب عليك فتح حسابات على مواقع الدفع الإلكترونية.
  3. يجب عليك إقامة اتصالات مع المتاجر الإلكترونية المختلفة والتوصل إلى اتفاقيات بينك لتقديم سلعك ومنتجاتك وخدماتك في الآخر، وهذا أمر شائع.
  4. النقطة المهمة هي أنك تقدم ما ستبيعه في متجرك عبر الإنترنت، يمكن أن يكون ملابس أو مستحضرات تجميل أو أي منتج آخر تعتقد أنه سيكون قادرًا على الترويج للعملاء وكسبهم وتحقيق الربح.
  5. يمكنك الاستيراد من الصين، من خلال المواقع المتخصصة فيها، وأشهرها موقع علي بابا، أو يمكنك شراء منتجاتك من تجار الجملة في بلدك.

هذه هي النصائح التي ستفيدك في مشروعك، وفقًا لما جاء في نقاط دراسة الجدوى لمشروع المتجر الإلكتروني، على النحو التالي:

  • بعد تجهيز متجرك عبر الإنترنت وكذلك تم تخزين السلع والتخزين في المكان المخصص لذلك، ووافقت مع شركة الشحن المميزة وقدمت طرق الدفع، يجب على فريق عملك تنفيذ حملات واسعة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء قدر الإمكان، وهذا من خلال صفحات اسم متجرك على الشبكات الاجتماعية الشائعة، سيؤدي ذلك إلى شراء عدد كبير من العملاء الذين يصطفون في متجرك ما يعني ضرورة الاعتماد على مدير متجر الكتروني محترف وذو خبرة طويلة في حال كنت لا تملك الخبرة الكافية في الإدارة لمثل تلك المشاريع.
  • يجب عليك فتح متجرك عبر الإنترنت من خلال إطلاق حملات ممولة ولا تنس أبدًا تقديم عروض خصم تجذب العملاء للشراء.
  • تحتاج إلى التأكد من أن متجرك موجود على نطاق واسع في محركات بحث جوجل وجميع المحركات الأخرى، ويحتاج موظفو متجرك إلى التأكد من أن المتجر متوافق تمامًا مع مظهره في محركات البحث.
  • تحتاج إلى التأكد من أن متجرك عبر الإنترنت متوافق تمامًا مع جميع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، حتى لا يواجه أي عميل أو مستخدم عادي أي عقبات في متجرك.

    ربما تفيدك قراءة : كيف تعمل متجر الكتروني؟.. 3 جهات تساعدك على النجاح

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تتميز تكاليف تلك المشاريع أنها متنوعة ومتفاوتة جدا ما يجعلك قادر على البحث بين الشركات المختلفة واخيار الباقة التي تجمع بين الخدمات التي تريد والسعر المناسب، لكن بشكل عام فإن تكلفة إنشاء تلك المتاجر قد تبدأ من 300 دولار لكن يجب الاختيار بناء على جودة الخدمات المقدمة وليس على السعر.

تجربة متجر الكتروني من التجارب التي يجب أن تخوضها كرجل أعمال في حال الرغبة في مزيد من النجاح والتفوق وتحقيق الأرباح.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 شركات التسويق الالكتروني في الرياض

افضل شركات التسويق الالكتروني في الرياض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين …