السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف ابدا مشروع الكتروني؟.. أشهر4  مكاتب للتخطيط الصحيح

كيف ابدا مشروع الكتروني؟.. أشهر4  مكاتب للتخطيط الصحيح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 كيف ابدا مشروع الكتروني

 

إذا كنت ترغب في بدأ مشروع أونلاين تسوق فيه منتجاتك أو خدماتك للمستهلكين والعملاء وتسأل كيف ابدا مشروع الكتروني نحن في هذا المقال سنقدم لك أهم الخطوات التي عليك معرفتها لتبدأ مشروع إلكتروني ناجح ومميز ويمكنه أن يمنحك المكاسب التي تسعى إليها بالالتزام بأهم معايير التجارة الإلكترونية فتابع معنا.

كيف افتح مشروع الكتروني

هناك الكثير من الفوائد لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت، يمكنك العمل من المنزل وتعيين ساعات العمل الخاصة بك والتركيز على مكانة تهمك وتجنب عادةً تكاليف بدء التشغيل الكبيرة. في حين أن بدء مشروع الكتروني ناجح قد يكون أكثر سهولة فمن أجل النمو والمحافظة عليك اتباع عملية مماثلة لبدء عمل تجاري تقليدي ولمساعدتك في التنقل في مشروعك التجاري الجديد وإطلاقه بنجاح إليك العملية المكونة من خمس خطوات لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت.

مشروع الكتروني ناجح
مشروع الكتروني ناجح

النظر في فكرة العمل

من المحتمل أن تبدو هذه الخطوة الأولى وكأنها لا تفكير ولكنك ستندهش من عدد المرات التي يقفز فيها رواد الأعمال المحتملين إلى العلامة التجارية أو تطوير الويب قبل أن يكون لديهم فكرة راسخة، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند فرز ما سيكون عليه عملك الجديد عبر الإنترنت.

التحقق من صحة فكرة عملك:

بعد أن قررت أنه يجب أن تبدأ نشاطًا تجاريًا وأن تضع في اعتبارك فكرة تحتاج إلى التحقق من صحة أنك اخترت أفضل مشروع على الانترنت  يمكن أن تكون هذه العملية بسيطة مثل الدردشة مع العملاء المحتملين وطرح أسئلة حول احتياجاتهم وما إذا كانوا سيفكرون في حلك ولكن عند بدء نشاط تجاري عبر الإنترنت هناك طرق إضافية يمكنك استخدامها لاختبار السوق.

ابحث في مراجعات العملاء:

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لقياس اهتمام العملاء الحالي في مراجعة المراجعات التنافسية لضمان عمل مشاريع الكترونية مربحة  انظر كيف يستجيب الناس وما يعجبهم وما لا يحبونه وتحقق من الحجم الإجمالي للتعليقات، يمكن أن يمنحك فكرة عن حجم السوق النشط وإذا كان مفهوم عملك يتجنب المزالق للعروض الحالية أو يتميز ببعض الإضافات المطلوبة المذكورة في المراجعات.

قم بإعداد صفحة مقصودة:

بدون إعداد موقع ويب كامل يمكنك تشغيل صفحة مقصودة بسيطة للمعاينة لإثارة عملك أو منتجك أو خدمتك، قدم مجموعة سريعة من الميزات والتسعير ونافذة الإصدار وما إلى ذلك وقم بتضمين مطالبة تسجيل اشتراك بالبريد الإلكتروني لبدء إنشاء قائمة بريدية ثم يكون الأمر بسيطًا مثل تشغيل حفنة من وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات على شبكة البحث التي تستهدف عملائك المحتملين لتوجيه الزيارات إلى موقعك على الويب عليك أن تتعلم أولًا خطوات انشاء متجر الكتروني. التحقق هنا أمر متروك لك إلى حد ما، هل تبني اهتمامك على عدد الزوار الذين قاموا بزيارة موقعك؟ عدد الاشتراكات بالبريد الإلكتروني؟ أسهم اجتماعية؟ مهما كانت الحالة اختر حفنة من هذه المقاييس وحدد بعض الأهداف لقياس النجاح.

استبيان العملاء المحتملين:

كما ذكرنا سابقًا فإن إحدى أبسط الطرق للتحقق من عملك هي التحدث مع العملاء، ولكن إذا لم تتمكن من التفاعل معهم شخصيًا فهناك خيار آخر وهو إجراء استطلاعات عبر الإنترنت، على غرار توجيه الزيارات إلى موقع ويب للمعاينة يمكنك ببساطة تشغيل عدد قليل من الإعلانات الرقمية التي تروج لاستطلاعك لجمع الردود. وإذا قمت بالفعل بإعداد صفحة مقصودة وبدأت في جمع قائمة بريد إلكتروني يمكنك حتى إرسال الاستطلاع إلى أولئك الذين أظهروا بالفعل مستوى اهتمام قد يكون هذا أكثر حيوية حيث يمكنك طرح أسئلة أكثر تحديدًا مع فرصة أكبر لتلقي الملاحظات الفعلية.

ربما يفيدك قراءه أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

دراسة جدوى مشروع الكتروني

لكي تبدأ مشروع إلكتروني ناججح عليك أن تعمل خطة مدروسة جيدًا تدرس فيها كل جوانب المشروع وهو ما يعرف بدراسة الجدوى. عليك أولًا أن تحدد المنتج الذي ترغب بالإعلان عنه أو بمعنى أصح عليك أن تحدد نوع التجارة الذي ستبدأها في موقعك الإلكتروني.

إذا كنت ستقوم ببيع منتجات على الإنرنت مثل الملابس أو الأجهزة الكهربائية أو أي منتجات أخرى يحتاجها المستهلكين عليك أن تحدد الفئة المستهدفة التي عليك أن تعلن لهم عن نفسك أو توجه خدماتك لهم ويمكنك الاستعانة بـ شركات انشاء متجر الكتروني لعمل متجر لك. إذا كنت ستعرض في مشروعك خدمات مثل التطريز تفصيل الملابس منتجات الكروشية أو المنتجات اليدوية أو الأطعمة الجاهزة فعليك أولًا أن تحدد تكلفة المواد الخام وتحدد المستهلكين. يمكنك أن تستعين بمكاتب لعمل دراسة جدوى لك إذا كان مشروعك له ميزانية ورأس مال كبيرين، ومن ضمن تلك المكاتب مكتب المستشار لتطوير الأعمال ومكتب سنابل الإبداع. يمكنك الاستعانة بكاتب تخطيط الأعمال مثل:-

دراسة جدوى مشروع الكتروني
دراسة جدوى مشروع الكتروني

شركة سمارت تاتش.

شركة بيكسل.

شركة نارد.

شركة انترنت سلوشن.

ربما يفيدك قراءه تعرف على التكلفة الحقيقة لإنشاء متجر الكتروني

فكرة مشروع الكتروني

لمساعدتك على البدء  بمشروعك الإلكتروني نقدم لك أفكار لمشاريع إلكترونية لا تكلف الكثير لبدأها.

ابدأ مدونة واستثمرها:

نتحدث كثيرًا عن كيفية بدء مدونة على هذا الموقع ولسبب وجيه في عام 2020 أصبح بدء مدونة أسهل من أي وقت مضى وهي افكار مشاريع رائعة ويمكن أن تكون مدونتك أيضًا مصدر دخل كبير محتمل. ضع في اعتبارك أنك لا تبدأ فقط مدونة وتتوقع أن تتدفق الأموال تحتاج إلى إنشاء محتوى بشكل ثابت كما يجب أن يكون محتوى يقوم بتعليم الناس أو إعلامهم أو تسليتهم وبعبارة أخرى فإنه يحتاج إلى جذب اهتمامهم بطريقة ما.

علاوة على ذلك تحتاج إلى بيع شيء ما من خلال المدونة، يمكن أن يكون هذا مساحة إعلانية منتجات منتجات رقمية منشورات دعائية تدريب كتب إلكترونية إلخ. ولكن إذا كنت على استعداد للقيام بالعمل وأنت على المدى الطويل فقد يكون التدوين مربحًا للغاية (يكسب بعض المدونين 50 ألف دولار شهريًا أو أكثر).

التسويق بالعمولة:

هي من مشاريع الكترونية بسيطة وهي  في الأساس عملية كسب العمولة من خلال الترويج لمنتج شخص آخر. من الطرق التي يستخدمها الناس هي منتجات المعلومات  فأنت تروّج لمنتجات مثل الكتب الإلكترونية ومواقع العضوية ومسلسلات الفيديو وما إلى ذلك، يمكن أن يكسبك هذا النوع من التسويق بالعمولة ما يصل إلى 50٪ أو أكثر في العمولة ولديه عوائق منخفضة نسبيًا للدخول ومن السهل العثور على منتجات للترويج لها.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات عن كيف تبدأ متجرك الالكتروني بدون منتجات وأفكار جيدة لمشاريع رقمية ناجحة لتكون انطلاقتك.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …