الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / شهر العسل في تركيا ديسمبر.. أفضل 7 مكاتب سفر تنقلك إلى أجواء خاصة
شهر العسل في تركيا ديسمبر
شهر العسل في تركيا ديسمبر

شهر العسل في تركيا ديسمبر.. أفضل 7 مكاتب سفر تنقلك إلى أجواء خاصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا ديسمبر؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

شهر العسل في تركيا ديسمبر

شهر العسل من الأيام المميزة جداً في حياة كل فرد فينا فيجب علينا الإختيار الجيد للمكان، وكذلك الأماكن المناسب الذهاب لها في ذلك الوقت، ونجد أن شهر العسل في تركيا ديسمبر، قد إجتمع فيه كلٌ من الزمان والمكان المناسبين فإتحد المكان والزمان ليصنعا أياماً مميزة ورائعة ورومانسية للعروسين، في الحقيقة توجد الكثير من الأماكن في تركيا للذهاب إليها بديسمبر، ولأجل التعرف أكثر على التفاصيل يمكنكم متابعة المقال التالي.

_ تل العرائس تشامليجا في اسطنبول

تتواجد تل العرائس في القسم الأسيوي في إحدى التلال بإسطنبول وذلك من ضمن المنطقة المسماه بأسكدار “Uskudar”، وكما أنه تكون التكلفة الخاصة بالزيارة بشكل مجاني وذلك يكون من الساعة التاسعة صباحاً وذلك حتى الساعة الحادية عشرة في المساء، وينبغي عليك ألا تفوت تلفريك تل العرائس.

وكما أنه ستتمكن من الوصول إليها وذلك بواسطة البواخر حتى تصل إلى أسكدار، ثم تقوم بأخذ سيارة نقل أو حتى أجرة كما يمكن ذلك بالباصات العامة، إذ تتمكن من الوصول إلى المحطة القريبة من التلة، بعد ذلك كل ما عليك هو أن تتمشى قليلاً لكي تصبح في قلبها، وكما أن تل العرائس أو كما يُطلق عليه تشامليجا مكون من تلتين، كما يلي:

ربما تفيدك قراءة:برنامج شهر عسل في تركيا.. هذا هو الأكثر تميزاً بحسب العملاء

شهر عسل في تركيا المسافرون العرب
شهر عسل في تركيا المسافرون العرب

° التلة الأولى أو كما تسمى بالتلة الكبرى والتركية بويوك تشامليجا Büyük Çamlica:

إذ أنه يصل ارتفاعها فينا يُقارب 267 متر فيما فوق المستوى من سطح البحر، وتضم مقهى صغير بين أشجار الصنوبر الكبيرة والمغطية القمة، إذ تقوم بالتوفير للناظر الإطلالات الجاذبة الخلابة التي من المستحيل أن يتم نسيانها، وهي من أهم الأماكن المقترح زيارتها من عدة أماكن في تركيا لقضاء افصل شهر عسل في تركيا.

فهي ذات طلة مميزة على كافة الممرات المائية في مدينة اسطنبول، وعلى سبيل المثال:

جسر البوسفور المطل على البحر الأسود، وكذلك شبه جزيرة أمينيو التاريخية، وأيضا جبل أولوداغ الواقع على مقربة من مدينة بورصة وكذلك تكسوه الثلوج ويُضاف لذلك جزر الأميرات التي تكون على بحر مرمرة.

° التلة الثانية أو ما تسمى بالتلة الصغرى وتسمى بالتركية كوتشوك تشامليجا Küçük Çamlica:

إذ يصل إرتفاعها لحوالي 229 متر فيما فوق مستوى سطح البحر، وتضم الحدائق وكذلك الغابات الرائعة وأيضاً تضم مسارات لأجل المشي كذلك  أيضاً فتمنحها الرونق  المميز والجذاب وبخاصة في فصل الربيع.

إذ أنها تكون مملوءة بأنواع متنوعة من الورود وكذلك الزهور تمنح أناقة عالية للمكان، وتتسم تلك التلة كذلك  بأنه يوجد فيها مطعم مميز، جاذب للآلاف من السياح وكذلك الزائرين على مدار السنة وبخاصة العشاق والعرسان، وكذلك لقضاء شهر عسل في تركيا المسافرون العرب، لكي يلتقطوا أكثر  الصور التذكارية جمالا وذلك في مكان يشبه الجنة.

ونتيجة لشدة الجمال لهذا المكان، فقد قام بذكره الشعراء وكذلك الأدباء في الأشعار والروايات، وقد تغنوا بسحر ذلك المكان.

ربما تفيدك قراءة: تكلفة شهر عسل في تركيا في 2020

تلفريك تل العرائس.
تلفريك تل العرائس.

_ التزلج على الجليد في تركيا

كثير من العرسان يذهبون لتركيا في الشتاء لأجل ممارسة التزلج والشعور بالمتعة، سواء أكان  في مراكز التزلج أو المدن المشهورة شتاءا في تركيا، ولذلك المسافرون العرب تركيا في الشتاء يرجحون بعض المدن التركية للذهاب إليها وخصوصاً في الشتاء، ومن أكثر تلك المدن شهرة هي مدينة طرابزون الساحرة، وكذلك فإن ستجد الكثير  من الاماكن السياحية في طرابزون في الشتاء.

كما ذكرنا أن تركيا هي من الوجهات الأساسية التي يتوجه لها العاشقين لرياضة التزلج، فهي أنسب مكان لممارسة تلك الرياضة بشكل أكثر متعة، ففي الشتاء توجد مناطق ومدن ثلجية في معظم المدن فتوجد في اسطنبول، وكذلك توجد مناطق ثلجية في طرابزون، والعديد من المدن التركية، ومن أكثر المباني التي تُمنح إهتماماً في تركيا هي مراكز التزلج والتي من أكثرها شهرة:

° مركز اولوداغ للتزلج: وهو من أوائل مراكز التزلج على الجليد في تركيا، وقد تم تجهيزه بشكل جيد جداً، وهو من المراكز التي لابد أن تدخل في جدول تركيا في الشتاء.

° مركز الاناضول: هو واحد مراكز التزحلق المشهورة في تركيا، والذي يقصده الكثير من الناس، والتزلج هو رياضة ممتعة جداَ، فلا تفوتكم فرصة ممارستها.

توجد أمثلة كثيرة للأماكن التي يمكن أن تذهبوا لها في تركيا شتاءاً، لا يكفيه مقال واحد بل يحتاج عدة مقالات.

ربما تفيدك قراءة: سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

_ شهر عسل تركيا في الشتاء

يوجد الكثير من الأماكن التي ستتمكن من أن تذهب إليها لقضاء شهر عسل ممتع في تركيا، ومن أكثر المدن التي نقترحها عليك هي مدينة بورصة، فهي من أكثر المدن الأكثر من رائعة شتاءاً، فيمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل التزلج وتناول الطعام في أحد المطاعم الفاخرة، ومن ثم الإنتقال إلى إسطنبول، وكذلك فإن طرابزون من أكثر الأماكن التي يمكنك أن تذهب لها.

تل العرائس تشامليجا في اسطنبول
تل العرائس تشامليجا في اسطنبول

_ بكجات شهر العسل تركيا

تركيا دائما تسعى للتيسير والجذب للسياح، فبالرغم من التقدم الباهر في الخدمات، ووجَود الأماكن الخارقة في جمالها، ونجد أن تكلفة شهر العسل في تركيا مقارنة بكل هذا تعد مناسبة جدا لميزانية الكثيرين، وتسعى الشركات لوضع العديد من البكجات بأزمنة وأسعار مختلفة.

وتختلف الأسعار وفقاً للعديد من العوامل منها الشركة التي تتعامل معها، ولكن معظم الشركات تكون بأسعار مقاربة في الغالب، وكذلك بحسب المدة ودرجة الفندق التي ستقيم فيه، وكذلك بحسب الأماكن التي ستذهب إليها وغيرها من العوامل الكثيرة.

ربما تفيدك قراءة:رحلات تركيا شهر العسل.. 4 شركات متخصصة تكشف لك أسرار البلد

_ ارخص المنتجات في تركيا.

بالرغم من كل ما لدى تركيا من مميزات ولكن هناك منتجات رخيصة بالرغم من جودتها الجيدة، وذلك مثل المفروشات والسجاد، وكذلك منتجات الطعام، والملابس والكثير من المنتجات التي تتميز بأسعارها الرخيصة مقارنة بالبلدان الأخرى، وتجد الكثير من المراكز التجارية والبازارات وكذلك الأسواق الشعبية لبيع كل ما تحتاجه.

وختاما: قبل ذهابك لتركيا لكي تتمتع بشهر العسل، يجب أن ترى الأماكن المناسبة الطقس الذي ستذهب فيه، وذلك حتى تكون أكثر متعة وتميزاً.

ربما تفيدك قراءة: شهر العسل في تركيا في الشتاء.. تجربة مثيرة في فصل الثلوج

افصل شهر عسل في تركيا.
افصل شهر عسل في تركيا.

`

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …