الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / برامج سياحية / شهر العسل في تركيا في الشتاء.. تجربة مثيرة في فصل الثلوج
شهر العسل في تركيا في الشتاء
شهر العسل في تركيا في الشتاء

شهر العسل في تركيا في الشتاء.. تجربة مثيرة في فصل الثلوج

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا في الشتاء؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم

جهة اولي👇

تواصل مباشر بالضغط هنا

جهة تانية👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:   

شهر العسل في تركيا في الشتاء … أفضل الفصول بتركيا

تركيا واحدة من أجمل الدول في العالم التي يمكن زيارتها في أي وقت في العام حتي فالشتاء، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على  شهر العسل في تركيا في الشتاء فيمكنك القيام بذلك بسهولة لكثرة الأماكن المميزة فيها حيث يمكنك القيام بها في تركيا حتى خلال أشهر الشتاء الباردة، عليك أن تقوم بزيارة العديد من الوجهات الشتوية في تركيا، ويمكنني أن أذكر لكم أهم التفاصيل لذلك:

 شهر العسل في تركيا ديسمبر:

في حين يعتقد معظم الناس أن أفضل وقت لزيارة تركيا هو الصيف، فبفضل شواطئها الدافئة أو جبالها الساحرة ذات المناظر الطبيعية أو المغامرات المثيرة، قد لا يكونون على حق، صدق أو لا تصدق، فهناك بالفعل العديد من الأشياء المثيرة التي تبدأ في ديسمبر، عليك أن تقوم بزيارة تركيا في ديسمبر في الشتاء، فهي من أفضل رحلات الشتاء في تركيا، واستمتع بأجمل اللحظات على الإطلاق والمثيرة بالنسبة لك، فيمكنك القيام بنزهة عبر:

ربما تفيدك قراءة: شهر العسل في تركيا ديسمبر.. أفضل 7 مكاتب سفر تنقلك إلى أجواء خاصة

أفضل رحلات الشتاء
أفضل رحلات الشتاء

بحيرة Sealder:

وذلك على متن عربة تجرها الخيول وإلقاء نظرة على الطبيعة الخلابة أثناء مشاهدة المناظر الخلابة للثلج على بحيرة Abant، قم بزيارة دير سوميلا منفردًا، هذا المبنى الجبلي المنحوت الذي يحيط به أجمل المناظر الطبيعية للجبال والأشجار والجليد، لن تتعب أبدًا من القيام بأشياء ممتعة في تركيا خلال فصل الشتاء.

وإذا كنت تكره الحشود، فإن الجولات الشتوية في تركيا مناسبة لك! فإن زيارة تركيا في الشتاء تعني ازدحامًا أقل وفرصًا أكبر لاستكشاف المدن دون الحاجة إلى الازدحام مع السياح في كل مكان، استمتع بالوجهات السياحية الشهيرة مثل:

التجول في شوارع اسطنبول ومتحف آيا صوفيا الشهير ومدينة أفسس القديمة في جو من الراحة والهدوء أيضا، وأن هذا الوقت من السنة هو الأنسب للتناغم والاحتكاك مع المواطنين الأتراك، قم بزيارة تركيا في ديسمبر واستمتع بالتجربة التركية الأصيلة، كما يمكنك التجول والذهاب أيضا إلى اشهر المنتجعات في تركيا.

كابادوكيا وبريق الجليد:

تجنب الازدحام الصيفي، قم بزيارة منطقة كابادوكيا واستمتع بالأعمدة الساحرة الشبيهة بالمدخنة الجبلية المغطاة بالثلج طوال أشهر الشتاء – إنها بالفعل تجربة سحرية! توجه إلى الكنائس المنحوتة في الصخر والمتاحف في الهواء الطلق والمدن تحت الأرض وتجول في الوديان الخلابة – في الواقع لن تشعر بالملل من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في تركيا في ديسمبر!

جبل أولوداغ في بورصة:

هو أقدم وأشهر الكل في بورصة، وهو واحد من أكثر الأماكن جاذبية للسياح لقضاء عطلة الشتاء في تركيا بالإضافة إلى الأنشطة الليلية النابضة بالحياة، فهي من أجمل أماكن التزلج على الجليد في تركيا.

منتجع كارتيبي في إزميت:

 هو المكان المثالي لأولئك الذين يتطلعون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من اسطنبول، حيث الجو هادئ والاستمتاع بالتزلج. وللمحترفين في التزلج على الألواح، يعد مركز Palan Dokan للتزلج المكان المثالي بالنسبة لك كمغامرة حقيقية للتزلج فوق قمم تركيا.

المناطق الجبلية في تركيا:

يبحث عدد من سكان إسطنبول وزوارها عن مكان طبيعي أكثر هدوءً وهادئًا من أحياء اسطنبول المزدحمة وشوارعها الضيقة القديمة، لذلك يمكننا أن نذكر لك أهم الأماكن جبلية بالقرب من اسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة:

كولينداي:

هذه المنازل الجبلية الواقعة في غابات منطقة “بيكوز” بالقرب من وسط اسطنبول بسعر معقول 125 ليرة تركية، وهو ما يعادل تقريبًا 30 دولارًا لكل شخص مع وجبة إفطار صباحية، وأفضل ما يمكن تناوله مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، بجانب أنها تعد أيضا من أجمل أماكن التزلج في اسطنبول.

ربما تفيدك قراءة: شهر عسل في تركيا .. برنامج يضمن لك أفضل استغلال لوقتك

اشهر المنتجعات في تركيا
اشهر المنتجعات في تركيا

منازل جبل زيرفي دافي إيفي:

إنه خيار مناسب للأطفال مع حديقة ألعاب وحديقة حيوانات صغيرة، بالإضافة إلى المنطقة التي تحتوي على مكان مخصص للتخييم، فهي من أجمل ما قيل عنها من  أنشطة ترفيهية في طرابزون.

بيوت جبل اوزكان داغ ايفي:

في هذا المكان إقامة أمتعة بين أحضان الطبيعة بأسعار تصل إلى 350 ليرة تركية، لشخصين مع وجبة إفطار صباحية، وأنت كما يمكن صيد أسماك “الألباليك” المتوفرة بكثرة في النهر بالقرب من المنطقة.

ربما تفيدك قراءة: اسعار شهر عسل تركيا.. عروض منافسة من أشهر المكاتب

مودورنو:

إنها واحدة من مدن ولاية بولو، أينما تتجول سترى تاريخ التاريخ من خلال بيوتها العتيقة، كما ننصحك بزيارته في عطلة نهاية الأسبوع، وإذا كنت تنوي الإقامة فهناك فندق عتيق يعود إلى 170 عامًا، “Hacı Şakirler” بسعر 250 ليرة تركية في الليلة، أي ما يعادل 60 دولارًا تقريبًا لشخصين، مع وجبة الإفطار والغداء.

التزلج في بورصة تركيا:

لا تخلو تركيا من السياح في الصيف أو الشتاء، فالبعض يعتبر السياحة الشتوية في تركيا أجمل من الصيف، وهناك منتجعات تزلج شهيرة توفر المتعة لزوارها، ونذكر هنا أهم منتجعات التزلج في تركيا:

أولوداغ:

يعتبر منتجع التزلج أقدم وأشهر منتجع في القرى التركية ويبعد مسافة 36 كم عن مقاطعة بورصة، تتراوح المساحة المخصصة للتزلج بين 1800 و2500 متر، وأفضل وقت لزيارتها بين ديسمبر وأبريل. يبلغ الطول الإجمالي لمسارات التزلج 20 كم ، وأطولها حوالي 2000 متر.

Palandoken:

تقع في ولاية ارزوروم وتعتبر واحدة من أكبر وأفضل منتجعات التزلج في تركيا، وتحتوي على العديد من الفنادق الجيدة، ويظل الثلج لمدة 4 إلى 5 أشهر في السنة.

كارتالكايا:

تقع على بعد 40 كم من Bolu، وتقع في منطقة البحر الأسود، وتقع منطقة التزلج على ارتفاع 1850 مترًا على ارتفاع 2200 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وأفضل موسم للتزلج هو من أواخر ديسمبر إلى نهاية مارس.

ربما تفيدك قراءة: شهر العسل في تركيا المسافرون العرب.. 8 مكاتب خبيرة في تنظيم الرحلات

شهر العسل في تركيا ديسمبر
شهر العسل في تركيا ديسمبر

إرجييس:

إنه أحد أقدم منتجعات التزلج في تركيا، وهي تقع في قمة الأناضول قمة جبل “إرجييس” على ارتفاع حوالي 3915 مترًا من سطح الأرض، و25 كيلومترًا من ولاية قيصري.

وملخصا لما سبق يمكن القول أن زيارة تركيا في الشتاء من أجل قضاء شهر العسل في اسطنبول وبورصه وتركيا عامة تعد من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء شهر العسل فيها، فهي من أجمل ما قيل عنها من مناطق جبلية وجليدية، فإن التزلج في الشتاء في تركيا يعد ممتع للغاية، فأنصك بالذهاب إليه، فسترى أجمل ما تتوقع.

ربما تفيدك قراءة: شهر العسل في تركيا شهر فبراير.. مكاتب خبيرة وبرامج مميزة

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا.. 5 جهات متخصصة تعرض أقوى برامج السفر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصين في رحلات شهر العسل في تركيا؛ …