الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للضرس المخلوع | أهم النصائح للتخلص من الألم

 العسل للضرس المخلوع | أهم النصائح للتخلص من الألم

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للضرس المخلوع

تختلف طرق العناية بالضرس المخلوع تبعاً لنوع الخلع ومكانه، وعادة ما يتم التعافي في مدة تتراوح ما بين سبع وعشر أيام ويجب عليك الالتزام بتعليمات الطبيب وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد العسل للضرس المخلوع والتخفيف من ألم الضرس بطرق طبيعية.

فوائد العسل بعد خلع الضرس

يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا لهذا يقلل من خطر الإصابة بالعدوى، وقد أثبتت الدراسات أن وضع العسل يقلل من الألم والالتهابات ويمكن وضع العسل على قطعة من القطن أو غمس قطعة من القطن في العسل ومن ثم وضعها برفق على مكان خلع الضرس كما يمكن استخدام  العسل مع معجون الاسنان .

وأثبتت بعض الأبحاث أن وضع الصبار والعسل على مكان خلع الضرس يساعد على التعافي، ويمنع تكون التهاب العظم السنخي ويعتبر العسل والصبار من النباتات التي تمتلك العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، كما أنه يساعد على زيادة الكولاجين وسرعة تدفق الدم، وبالتالي التعافي بصورة أس.

كما يمكن أن يتم استخدام الكركم مع العسل من أجل تقليل الألم، حيث أن الكركم له العديد من الخصائص المقاومة للالتهابات، وقد يساعد على تقليل الألم وقد يساعد في شفاء الجروح وفي دراسة تم القيام بها كان لكل من الكركم وزيت الخردل والعسل القدرة على تقليل الألم والشعور بعدم الراحة الناتج عن التهاب العظم السنخي، ولاحظت الدراسة أن الكركم والعسل لم يسبب أية آثار جانبية كما يمنع العسل تسوس الاسنان .

العسل معروف بفوائده المتعددة على الأسنان واللثة منذ القدم حيث استخدمته العديد من الحضارات في التداوي والعلاج، واستخدمه قدماء المصريين في علاج الأسنان وتقويتها ومنع دخول البكتيريا داخل السن، لأن العسل يحتوي على مادة الفلور التي تعمل على المحافظة على الأسنان ضد التسوس.

وأوضح أخصائيين طب وجراحة الأسنان أن العسل يطهر الفم ويقضي على الميكروبات والجراثيم المسببة للتسوس والتهاب اللثة، كما يستخدم عسل النحل بشكل  موضعي لإزالة التهاب الغشاء المخاطي للفم وذلك لاحتوائه على مادة البرواكس كما يفيد العسل لخراج الاسنان .

وأكد أطباء الأسنان أنه  يمكن استخدامه في علاج مرضى سرطان الفم من خلال عمل مكون من عسل النحل وخلطه مع شمع عسلي على أن يكون هذا الشمع قديم، كما ينصح الجراحون بإعطاء عسل النحل بعد جراحات الفم والفكين ممزوجاً بالفاكهة.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للثدي .. وصفات خارقة لتكبير حجم الصدر

فوائد العسل بعد خلع الضرس
فوائد العسل بعد خلع الضرس

وضع العسل على الضرس المخلوع

هناك بعض العلاجات المنزلية والنصائح التي يجب اتباعها بعد خلع الضرس، للتعافي بشكل أسرع، ولتجنب حدوث العدوى في مكان الخلع، ومنها ما يأتي:

ضع قطعة من الشاش الطبي ممزوجة بالعسل الطبيعي في مكان الخلع، مع الضغط عليها برفق، وإبقائها لمدة ساعة، لتحفيز – – – تخثر الدم ووقف النزيف وهذه هي أفضل فوائد  العسل لالم الاسنان .

ويجب أخذ قسط كافي من الراحة، وتقليل النشاط الحركي لمدة من يوم إلى يومين.

– كذلك ننصح باستخدام كمادات الثلج مباشرة بعد الخلع، ولمدة عشر دقائق، منعاً لحدوث الانتفاخ.

– تجنب الغرغرة والبصق خاصة لمن يقومون بتلك العادة بقوة وهذا ليوم كامل وأهمية تلك الخطوة هي تجنب أن تنزاح خثرة الدم من مكانها ويعود النزيف، وينصح بالغرغرة بالماء الدافئ والملح.

– تجنب التدخين.

– ضع وسادة تحت الرأس عند النوم، لأن الاستلقاء باستقامة قد يزيد من النزيف.

العسل بعد خلع ضرس العقل

وينصح الأطباء المرضى بعد إجراء عمليات الفم والفكين بتناول عسل النحل كونه فعال في  أن يم تطهير الفم والمساعدة على القضاء على التقرحات الفموية، كما أن معلقة عسل كبيرة من عسل النحل الطبيعي ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع يستخدم لعلاج التهابات الفم والأسنان بصورة كبيرة.

ربما تفيدك قراءة: العسل للطفل عمر سنه.. حماية طبيعية لطفلك من هذه الأمراض

العسل لعلاج الضرس

سنقترح عليكم ثلاث وصفات طبيعية لتخفيف آلام الضرس باستخدام العسل

خليط القرفة ب العسل لوجع الاسنان

يعد العسل مضاد للبكتيريا، والجراثيم، بالإضافة إلى القرفة ودورها في وقف نزيف اللثة الناتج عن الالتهابات لذا من الممكن خلط العسل بالقرفة، ووضع قليل من الخليط على اللثة الملتهبة، لقتل البكتيريا المسببة لهذا الالتهاب، ولتخفيف الآلام بصورة كبيرة.

خليط العسل مع النعناع

يحتوي النعناع على عديد من الخصائص تجعله مخدر فعال لتخفيف آلام الأسنان، وقتل البكتيريا، لذا من الممكن وضع ملعقة كبيرة من النعناع في كوب من المياه على نار عالية، لكي يغلي جيدًا، ثم تركه يبرد وإضافة معلقة صغيرة من العسل الطبيعي لمغلي النعناع، ثم استخدامه كنوع من المضمضة.

أوراق الجوافة مع العسل

تعتبر أوراق الجوافة من المواد الفعالة في التخلص من آلام الأسنان، لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات والميكروبات لذا فمن الممكن مضغ قليل من أوراق الجوافة الطازجة على الضرس الملتهب، الذي تشعر بالوجع به، أو وضع بعض أوراق الجوافة مع كوب من المياه، على نار عالية لغليها، ثم تركها تبرد مع إضافة نصف معلقة صغيرة من العسل الطبيعي، واستخدامها كغسول للفم، لتخفيف آلام الأسنان.

ربما تفيدك قراءة: العسل للصلع الوراثي .. حل مثالي لأزمة فراغات الشعر

العسل لالم الاسنان
العسل لالم الاسنان

العسل لالم الضرس

غسول ورق الزيتون مع العسل

يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى ربع كوب من الماء مع معلقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم يتم غلي المزيج على نار هادئة وتركه حتى يبرد.

ويمكنك استخدام الوصفة السابقة مرتين يوميا عن طريق المضمضة للتخفيف من وجع الأسنان.

مزيج الزنجبيل مع العسل

يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من مبروش الزنجبيل الطازج إلى ربع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ويتم خلطهم جيدا ثم وضع الخليط على مكان الألم لمدة ربع ساعة وهذه الخلطة المناسبة لالعسل بعد خلع الضرس .

بعدها يشطف الفم بالماء، ويمكنك تكرار العملية عند الحاجة أو الشعور بالألم.

هل العسل يؤثر على الاسنان

نعم وهذا مزيج الكركم مع العسل

يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكركم البودرة والعسل الأبيض والزبادي ويتم مزجهم جيدا ويتم وضع الخليط على مكان الوجع لمدة ثلاث دقائق.

وقم بغسل الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان لتجنب تصبغ الأسنان.

وهذه طرق أخرى لتسكين ألم الأسنان فورًا.

غسول النباتات العطرية مثل الريحان والنعناع.

غسول حبة البركة.

المحلول الملحي.

تناول عصائر مكونة من الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال.

كمادات الخل الأبيض وخل التفاح.

وهذه بعض النصائح للعناية بصحة الأسنان.

ربما تفيدك قراءة: العسل للكحه .. 7 نصائح من الخبراء

العسل بعد خلع الضرس
العسل بعد خلع الضرس

لتجنب حدوث الالام المزعجة للأسنان يمكن توفير العناية اللازمة لها مثل:

الفحص الدوري للأسنان كل ستة شهور.

تجديد وتغيير فرشاة الأسنان دورياً ويٌفضل أن تكون كل ثلاثة شهور.

بعد التعافي من بعض المشاكل في الأسنان مثل تقرح اللثة عليك استبدال الفرشاة على الفور وتنظيف الأسنان بالخيط مرة قبل النوم والحد من تناول السكريات والمنبهات واستعمال الغسول الطبي للأسنان مرة في اليوم وغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين على الأقل يوميا.

في هذا الموضوع تعرفنا على الطرق الصحيحة لوضع العسل مكان خلع الضرس .

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم …