الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل للصلع الوراثي .. حل مثالي لأزمة فراغات الشعر

العسل للصلع الوراثي .. حل مثالي لأزمة فراغات الشعر

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تفاصيل المعلومات حول العسل للصلع الوراثي …

الصلع من الأمراض الشائعة في الوقت الحالي ويصيب الرجال والسيدات وينتج عنه فقدان للشعر في  مناطق واضحة وظاهرة مثل مقدمة الرأس أو وسط الرأس ويبقى جوانب الرأس وأسفل الرأس بهم شعر وقد يتطور الصلع إلى صلع كلي بمعنى سقوط شعر الرأس كله بما فيه الجانبين وأسفل الرأس وفي هذا المقال سنتعرف على العسل للصلع الوراثي.

فوائد العسل للصلع الوراثي

في هذه الفقرة سنتحدث عن علاج الصلع الوراثي بالعسل الطبيعي:

تتعدد طرق العلاج والوقاية من مرض الصلع الوراثي وعليك بتدليك وتنظيف فروة رأسك جيدا لتنشيط الدورة الدموية لتجنب مرض الصلع وتذكر أن  العسل يعالج الصلع، وإليكم طريقة علاج الصلع باستخدام البصل والعسل ويتم خلط العسل مع عصير البصل ويدهن في أماكن الإصابة يوميا.

وكذلك يمكن خلط زيت الزيتون مع العسل فله فوائد في علاج الصلع حيث يمكن إضافة العسل مع زيت الزيتون الدافئ ويضاف إليهم بعض  القرفة ثم نبدأ بدهن الرأس جيدا لمدة لا تقل عن ربع ساعة حيث يعمل المخلوط على تقوية بصيلات الشعر.

فوائد العسل للدايت
فوائد العسل للدايت

ربما تفيدك قراءة: العسل للطفل عمر سنه.. حماية طبيعية لطفلك من هذه الأمراض

هل العسل ينبت الشعر؟

  • علاج الصلع باستخدام العسل والفلفل والليمون، ثم نخلط مطحون بذر الليمون والفلفل مع العسل ثم ندهن به الشعر لمقاومة الصلع وإنبات الشعر من جديد.
  • وكذلك يمكن خلط العسل مع عصير الليمون لعلاج الصلع عن طريق تدليك بصيلات الشعر باستخدام الخليط وتركه لمدة ثلاث ساعات ثم غسله وتكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا وهكذا ستحصل على فوائد العسل لعلاج الصلع.
  • ويمكن استخدام العسل مع الخبيزة لعلاج الصلع حيث نقوم بوضع الخبيزة المغلية مع العسل على مكان الصلع مرتين في اليوم.
  • ويمكن علاج الصلع باستخدام العسل والحلبة عن طريق طحن بذور الحلبة وترطيبها وخلطها مع  العسل لانبات الشعر ثم نقوم بدهن المناطق التي يتساقط منها الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر وتكرر العملية يوميا حتى الشفاء.

علاج الصلع الوراثي بالعسل

خليط زيت الخروع وجوز الهند مع العسل

يمكن استعمال خليط من زيت الخروع وزيت جوز الهند والعسل، لزيادة كثافة الشعر في مقدمة الرأس، حيث سيزيد كل منهم من انتعاش فروة الرأس، وتدفق الدورة الدموية إلى المنطقة المصابة بالصلع، مما يزيد من نمو الشعر بصورة كبيرة وفي وقت قصير وهذه من فوائد  العسل لتكثيف الشعر.

ستحتاج إلى نصف كوب من زيت الخروع، بالإضافة لنصف كوب من زيت جوز الهند، وأربع ملاعق كبيرة من العسل ثم نبدأ بخلط زيت الخروع وزيت جوز الهند في إناء، ثم إضافة العسل والخلط جيدا ثم استعمل الخليط في تدليك المنطقة المصابة بالصلع، واستمر لمدة خمس دقائق، ثم اترك الزيوت مع العسل على فروة الرأس لمدة ساعة، قبل غسلها جيداً باستعمال الماء، كرر  الخلطة مرتين أسبوعياً لتحقيق نتائج أفضل.

الزنجبيل وزيت الزيتون والعسل

يحفز الزنجبيل الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك لاحتوائه على مركبات بيولوجية نشطة، تجدد بصيلات الشعر، ومكونات هذه الطريقة هي:

  • جذر من الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقتان من زيت الزيتون على أن تكون معلقة كبيرة وليست من الحجم الصغير.
فوائد العسل لدهون الكبد
فوائد العسل لدهون الكبد

ربما تفيدك قراءة:  العسل للتجاعيد .. دليلك لخبراء العناية الطبيعية

وطريقة التحضير:

  1. برش الزنجبيل ثم نقعه في الزيت لمدة عدة دقائق.
  2. ووضع الزيت مع الزنجبيل ووضع العسل على فروة الراس، والتدليك لمدة ثلاث دقائق.
  3. وترك الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر باستخدام الشامبو وتكرار الطريقة بانتظام مرتين أسبوعياً، ولمدة عدة أسابيع.

للصلع الوراثي عند النساء العسل

البقع الصلعاء على الرأس تسبب إحراج وتجعل أصحابها يفقدوا ثقتهم بنفسهم مما يؤثر على حياتهم الإجتماعية بالسلب، ولعلاج الصلع وإعادة نمو الشعر يجب إتباع نظام علاج طبيعي وهو ما نوضحه في  السطور التالية.

في البداية يمكنك غسل شعرك لإزالة الدهون الأوساخ المتراكمة عليه وعندما يجف ضع بعض العسل على المنطقة الصلعاء ودلكها لبضع دقائق واتركها لمدة نصف ساعة وبعدها اشطف شعرك جيدا ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين أو ثلاثة مرات في  الأسبوع.

العسل والقرفة لانبات الشعر

ستحتاج إلى بصلتين وملعقة عسل كبيرة ومعلقة صغيرة من بهار القرفة وامزجها لتصبح في قوام يشبه للعجينة وضعها على المنطقة الصلعاء ودلك بلطف لمدة عشر دقائق واتركها لمدة ساعة واغسلها بشامبو خفيف.

ربما تفيدك قراءة:  فوائد العسل لفطريات المهبل .. أفضل الأنواع من 4 أماكن

البيض والعسل

افصل صفار البيض واخفقه جيدا واضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل وملعقة زيت الزيتون واخلط جميع المكونات معا وضع هذا القناع على المنطقة الصلعاء وغطيه بغطاء السباحة أو الاستحمام واتركه لمدة ساعة وبعدها اشطفه باستخدام شامبو خفيف وللحصول على نتائج أسرع استخدم هذا العلاج مرتين في  الأسبوع.

كيف تعالج الصلع بالعسل

زيت الزيتون والعسل

اخلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة عسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ودفئ الخليط في الميكرويف لمدة دقيقة أو في حمام مائي لمدة ثلاث دقائق ثم ضعه على شعرك وفروة رأسك مع التركيز على المنطقة الصلعاء واتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسلها بشامبو علاجي مناسب.

ربما تفيدك قراءة: العسل للطفل الرضيع .. أفضل حماية للصغار من الأمراض

فوائد العسل في تقوية الانتصاب
فوائد العسل في تقوية الانتصاب

طريقة علاج الصلع بالعسل

علاج الصلع بالثوم والعسل

قم بتقشير رأس ثوم متوسطة، واطحنه جيداً وضف له ثلاث ملاعق كبيرة عسل، ومرره على المناطق المصابة بتساقط الشعر، كرر ذلك لمرتين كل يوم، ومع الاستمرار  سيتم تحفيز الشعر على النمو من جديد، وينصح بتناول الخيار والجزر والجرجير لاحتوائها على فيتامين A ، المفيد في علاج الصلع الوراثي، إذ يتم أكل الخيار أو الجزر بعد تقشيره.

العسل للشعر وصفات

ولعلاج الصلع بالزيوت يجب عمل خليط مكون من زيت حصا البان، وزيت الزعتر، وزيت اللافندر، وزيت الجرجير وزيت البصل وجل الصبار ومقدار من العسل وزيت حب الرشاد، حيث يتم وضع هذه الزيوت مع العسل على الشعر، بعد القيام بغسله كل يوم مساء.

وفي النهاية تكونوا تعرفتم على إجابة هل العسل يفيد الصلع ؟

ربما تفيدك قراءة:  فوائد العسل لفيتامين د .. وصفات مجربة لتقوية المناعة

 

 المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …