الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للشفايف.. نتائج سريعة مع هذه النصائح

 العسل للشفايف.. نتائج سريعة مع هذه النصائح

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للشفايف

هل تشعر شفتيكِ بالجفاف لأنكِ خرجت في الشمس أو الرياح أو برد الشتاء؟ أم أنكِ بحاجة إلى القليل من الترطيب الإضافي بعد أيام من وضع أحمر الشفاه طويل الأمد؟ قبل الوصول إلى حل تقليدي لماذا لا تفكرين في العسل للشفايف المتشققة؟

فوائد العسل للشفاه

تم استخدام العسل منذ آلاف السنين بسبب خصائصه العلاجية، استخدم الإغريق والمصريون العسل لعلاج الجروح، وأدلة تعود إلى عام 2000 قبل الميلاد، ويعتقد أن العسل قد استخدم علاجيًا.

هل العسل مفيد للشفايف؟

مضادات الميكروبات

مضاد للجراثيم

التئام الجروح

ترطيب

عسل مانوكا مفيد بشكل خاص في التئام الجروح، في الواقع يستخدم عسل مانوكا في الضمادات وكعلاج موضعي لعدوى الجروح، استخدام العسل للشفاه المتشققة غير مكلف أيضًا.

كيفية استخدام العسل للشفاه الجافة (ماسك العسل للشفايف):

لتهدئة الشفاه المتهيجة والمتشققة خذي قطرة من العسل وضعيها على شفتيك، يحتوي العسل على مُحلي طبيعي استرطابي مما يعني أنه يجذب الرطوبة إلى شفتيك.

  • العسل العضوي هو الخيار الأفضل، العسل الخام له فوائد مضادة للميكروبات أكثر من العسل المبستر، ومع ذلك مع أي طعام خام هناك دائمًا احتمال حدوث مشاكل محتملة من البكتيريا أو الميكروبات التي لم يتم قتلها في البسترة.

يحتوي عسل مانوكا على أكثر الخصائص المضادة للميكروبات، والمثير للدهشة أن هذا العسل ليس حلوًا مثل العسل الآخر، لذلك قد تتفاجأ من الطعم.

كم من الوقت يجب أن تترك العسل على شفتيك؟  يمكنك تركه طوال الليل، أو قومي بتطبيقه خلال النهار حتى يزول.

تساعد الخصائص العلاجية الطبيعية للعسل على التئام الشفاه بشكل أسرع.

  • مقشر العسل للشفايف والعسل كمرطب للشفاه:

أي شيء يوضع على شفتيك سينتهي في المسار الهضمي.

سواء أكان ذلك يأتي من الطعام أثناء الأكل فأنت تمضغين شفتيك دون وعي أو من خلال التآكل اليومي العادي.

لذلك ربما لا ترغبين في تناول منتج ذو أساس زيتي كمرطب للشفاه، هذا هو السبب في أنه من المذهل أنه يمكنك استخدام منتج غذائي على شفتيك وسيعمل على التخلص من الشفاه الجافة.

شاهد أيضا:العسل وهشاشة العظام .. كل ما تريد معرفته عن فوائد العسل لبناء العظام

ربما تفيدك قراءة:العسل للحامل في الشهر السادس.، تحذيرات عليك اتباعها لتجنب المخاطر

العسل للشفايف المتشققه
العسل للشفايف المتشققه

العسل للشفايف المتشققه

يمكن أن يكون سبب جفاف الشفاه وتشققها عددًا من العوامل بما في ذلك الطقس الحار أو البارد والتنفس بفتح الفم بسبب المرض أو العادة والجفاف وحتى ردود الفعل التحسسية لأنواع معينة من مستحضرات التجميل، على الرغم من أن جفاف الشفاه أمر شائع إلا أنها سهلة العلاج أيضًا واستخدام العسل طريقة تقليدية لعلاج تشقق الشفاه.

  • يتم استخدام الكمادات المصنوعة من خليط من العسل والحليب والخميرة لعلاج الجروح والالتهابات الخطيرة والطفيفة لعدة قرون، استخدمت الحضارات القديمة في مصر والصين وإفريقيا العسل بسبب قوته المضادة للفطريات والبكتيريا بالإضافة إلى استخدامه للجروح الأكثر خطورة تم استخدام العسل كعلاج للشفاه الجافة والتالفة.

العسل لديه القدرة على الترطيب والشفاء مما يجعله علاجًا مثاليًا للشفاه الجافة؛ نظرًا لأن العسل يحتوي على قوى مضادة للبكتيريا، فإنه يساعد على منع ظهور العدوى في الشفاه المتشققة، كما يعمل العسل أيضًا على ترطيب شفتيك الجافة لاستعادة الرطوبة المفقودة.

طريقة الاستعمال:

نوصي باستخدام إصبعك أو قطعة قطن لوضع العسل على شفتيك بشكل دوري طوال اليوم كما تفعل مع مرطب الشفاه، ضع جرعة إضافية في الليل قبل الذهاب إلى الفراش حتى يعمل العسل أثناء النوم.

تحذير:

قد يكون مرطب العسل للشفاه علاجًا طبيعيًا للشفاه المتشققة، لكن هذا لا يعني أنه آمن تمامًا دائمًا.، هناك خطر طفيف للإصابة بالتسمم الغذائي في أي وقت تستخدم فيه العسل الخام وبالنسبة للرضع أو الأشخاص الذين تعرض جهازهم المناعي للخطر بسبب العمر أو المرض يمكن أن يكون التسمم الغذائي في العسل قاتلاً.

فوائد العسل للشفاه
فوائد العسل للشفاه

خلطة العسل للشفايف

ابدأي بتفتيح شفتيك والتخلص من التصبغات غير المرغوب فيها، اتبعي هذه النصائح العشر السهلة للحصول على شفاه فاتنة ومثيرة بشكل طبيعي:

  • سكراب العسل والليمون للشفايف

    :

يحتوي الليمون على خصائص قابضة طبيعية تساعد على تفتيح الشفاه الداكنة بينما يعتبر العسل مرطبًا طبيعيًا.

اخلطي جزءًا من كل من مستخلص الليمون والعسل في وعاء، خذي نصف ملعقة صغيرة وضعيه على شفتيك، استمري في وضعه لمدة 30 دقيقة حتى ساعة ثم امسحي الخليط برفق. احصلي على زجاجة نظيفة مع غطاء واسكبي الخليط المتبقي فيها، احتفظي بالخليط غير المستخدم في الثلاجة وضعي الخليط على شفتيك كلما أمكن ذلك.

تمامًا مثلما تحتاج البشرة إلى حكها يوميًا كذلك تفعل الشفاه.

  • العسل وزيت الزيتون للشفايف

    :

ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء ثم أضيفي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من العسل واخلطيهم ضعيه على شفتيك وفركيهما فوق بعضهما البعض، امسحيه عند الانتهاء من التدليك وضعي مرطب الشفاه للحفاظ على شفتيك رطبة جيدًا.

  • القرفه مع العسل للشفايف:

 2 ملاعق كبيرة سكر بني

1/2 ملعقة طعام زيت زيتون

1/2 ملعقة كبيرة عسل خام

1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

امزجي المكونات أعلاه في وعاء الخلط وضعيه على الشفاه بأطراف الأصابع وقومي بتقشير خلايا الجلد الجافة والميتة بلطف عن طريق الفرك بحركات دائرية، من المهم استخدام تقنية لطيفة وعدم الإفراط في التقشير لمنع التمزقات الصغيرة في الجلد.

يشطف بالماء الدافئ ويتبع بلسم الشفاه، يجب أن يكون استخدام هذا المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع هو الكمية اللازمة للانتقال إلى السقوط وعلاج تشقق الشفاه التي تصاحب الموسم أحيانًا.

يعد  العسل للشفايف السوداء علاجًا طبيعيًا وفعالًا يمكنك استخدامه يوميًا دون القلق من أي آثار جانبية، ولكن عليك الحذر إذا كنت لديك حساسية من العسل في هذه الحالة لا يمكنك استخدام العسل لشفاهك.

ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل لنزلات البرد.. كل ما تريد معرفته عن علاج أمراض الشتاء


المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …