الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / العسل والليمون لتقوية المناعة

العسل والليمون لتقوية المناعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل والليمون لتقوية المناعة

شراب العسل مع الليمون ذو الطعم اللذيذ يحتوي على الكثير من القيم الغذائية والفوائد، فلهذا الشراب القدرة على تهدئة الأعصاب والتخلص من الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، مثل رفع مناعة الجسم وحمايته من أمراض البرد والزكام بطريقة منزلية بسيطة، لذا يستخدم العسل والليمون لتقوية المناعة نظراً لكل هذه الفوائد، وإليك تفاصيل أكثر في هذا المقال.

 

فوائد الليمون والعسل للمناعة

إن مشروب الليمون والعسل له تاثير قوى جدا، فالليمون يحتوي على فيتامين ” سي ” والذي يحمى الجسم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا كما أن للعسل فوائد كثيرة لصحة الإنسان كما يساعد المشروب على إزالة السموم التي تضر الجسم والفضلات الزائدة خارج الجسم فيقوم بتحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد على تسهيل عملية الهضم.

مشروب العسل والليمون مفيد للاطفال أيضاً، حيث يمد الجسم بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها طفلك مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفسفور وفيتامين ب بالإضافة إلى فيتامين سى، ويمكن تناوله كل يومبأن يتم  وضع ملعقة كبيرة عسل نحل على كوب عصير ليمون ومن الأفضل أن يكون الليمون دافئا في حالة إصابة الطفل بنزلة برد أو إنفلونزا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع سوق العسل الالكتروني

يمكنك أيضاً لتقوية المناعة استخدام منقوع الليمون والعسل مع الثوم العضوي لتقوية المناعة :

المكوّنات

  1. 2 حبة ليمون.
  2. كوب ماء ساخن.
  3. ملعقه عسل صافي والأفضل السدره.
  4. قطعه ثوم عضوي صغيرة.

خطوات

  1. يتم تقطيع الليمون حلقات ويوضع بالماء الساخن ويغطى لمده من ساعه إلى ساعتين.
  2. ثم بعد ذلك نضيف عليه ملعقه من العسل لتعزيز جهاز المناعة .
  3. يتم تقليب العسل بملعقه خشب أو بلاستيك.
  4. نغسل الثوم القطعة الصغيرة ونقشره نمضغها ونبلعها ويتم شرب بعدها ديتوكس الليمون .

 

منقوع الليمون والعسل مع الثوم العضوي لتقوية المناعة
منقوع الليمون والعسل مع الثوم العضوي لتقوية المناعة

 

العسل والليمون لعلاج الامراض

ظل هذا المشروب محط اهتمام العلماء وخضع للعديد من الأبحاث، للوقوف على حقيقة الفوائد العلاجية المنسوبة له، والتي ثبت أن بعضها عار من الصحة، وأبرزها:

1- طرد السموم

على الرغم من فعالية الماء في تخليص الجسم من السموم، ولكن لا يوجد دليل علمي يؤكد أن مشروب الليمون بالعسل يقوم بتحفيز الأعضاء المسئولة عن هذه الوظيفة على القيام بها، مثل الجلد والأمعاء والكلى والكبد والجهاز التنفسي والجهاز المناعي.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أهم مناحل العسل في تركيا

2- علاج حب الشباب

تطبيق العسل على البشرة من شأنه أن يعالج حب الشباب، حيث أن العسل ومضادات للأكسدة مفيدان للبشرة، ولكن لم يتم إثبات عمليًا أن مشروب الليمون بالعسل يقوم بنفس الوظيفة تجاه الحبوب، بل أكد العلماء أن السكر الذي يكتسبه الليمون من العسل قد يؤدي إلى زيادة حب الشباب.

3- إذابة الدهون

يعتقد بعض الأشخاص أن شرب الليمون بالعسل قد يساعد على إذابة الدهون في الجسم المتراكمة، وهذا غير صحيح، لأن فقدان الوزن بشكل عام يستدعي اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، وبذلك يصبح الجسم قادرًا على حرق الدهون.

4- تعزيز الأداء المعرفي

يصبح الليمون بالعسل المشروب الأول في المنزل خلال فترة الامتحانات، حيث أن الأمهات تعبتد بأنه يساعد على تعزيز الذاكرة وتحسين وظائف الدماغ، ويظل السؤال هل العسل يقوي مناعة الطفل ولكن لا يوجد دليل علمي يؤكد صحة هذه الفائدة.

فوائد الليمون بالعسل

وبعد سلسلة من الأبحاث، استطاع العلماء أن يتوصلوا لفوائد هذا المشروب، ومنها:

1- فقدان الوزن

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الليمون بالعسل على الريق من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن، لأن شرب السوائل بشكل عام يساعد على على الشعور بالامتلاء، مما يقلل من كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم، هذا بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم  والعسل والليمون لتقوية الجسم.

ربما تفيدك قراءة: أشهر مناحل العسل الطبيعي في بورصة

العسل والليمون لتقوية الجسم
العسل والليمون لتقوية الجسم

 

2- علاج نزلات البرد

بفضل المركبات المضادة للبكتيريا المتوفرة بعسل النحل وفيتامين سي الموجود بالليمون، صار هذا المشروب من الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج أعراض نزلات البرد، مثل السعال والتهاب الحلق،حيث أنه توجد علاقة بين الماء الدافئ بالليمون والعسل والمناعة كما يساعد على تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مقاومة العدوى المسببة لهذا المرض.

خلطة العسل بالليمون لتقوية المناعة

يعد مزيج العسل والليمون من الوصفات الطبيعيّة الهامة التي يوصي الأطباء والمختصون في مجال الصّحة البدنية العامة بتناولها يومياً على الريق، وذلك لتحقيق أقصى استفادةٍ ممكنةٍ من خصائص هاتين المادتين، والتي تمتاز كلّ منها بتركبيةٍ طبيعيّةٍ مذهلةٍ، تجعل من المزج بينهما علاجاً للعديد من المشكلات الصّحية،  ولهذا يبحث الناس عن أفضل أنواع العسل لتقوية المناعة، علماً أنّ العسل هو أحد أهمّ منتجات النحل العلاجية، والذي يستخدم في التخلص من المشكلات المرضية المختلفة، فضلاً عن كونه غذاءً أساسياً لفئةٍ كبيرةٍ من الأشخاص، وحلاً للعديد من المشكلات الجمالية، بينما يندرج الليمون تحت قائمة الفواكه الحمضية السذابية، الذي يتميز بخصائص مذهلة تجعله من أهمّ العناصر الطبيعيّة الضرورية للصّحة، وفيما يلي سنذكر أبرز الفوائد التي تنتج عن المزج بين العسل والليمون.

طريقة التحضير من أجل مشروب العسل مع الليمون، المكوّنات:

  • نصف ليمونة.
  • ملعقة من العسل.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم غلي الليمون مع الماء على النار مدّةً كافية.
  2. ثم يتم رفعه عن النار لتبريده، وإضافة العسل إليه.
  3. بعد ذلك يتم إضافة قطع الليمون إلى المزيج، وتقليبه جيداً.

ومن أجل المناعة أيضاً يتحير الناس هل العسل يزيد من كريات الدم البيضاء ؟، يُعتبر العسل غذاء فعالاً للنخاع العظمي الذي ينتِج كريات الدَّم البيضاء، كما أنّه يعالج العديد من الأمراض والأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والذي يقوم بزيادة عدد خلايا الدم المتعادلة.

ربما تفيدك قراءة: تجربتي مع تجارة العسل لمشروع تجاري ناجح

هل العسل يزيد من كريات الدم البيضاء
هل العسل يزيد من كريات الدم البيضاء

 

استخدام العسل وحبة البركة لتقوية المناعة

يمكنك استخدام ما يأتي للاستفادة من حبة البركة في المناعة:

  • ربع كيلو من الحبة السوداء.
  • سحقها جيدًا.
  • يمزج مع كيلو عسل من النوع الطبيعي ويتم وضعه في وعاء محكم الغلق.
    يؤخذ من هذا الخليط يوميًا ملعقة وسط على الريق لتقوية مناعتك ضد الفيروسات.
  • يمكن لمرضى السكرأن تتناول حبة البركة ولكن من غير عسل، بحيث يتناولون حوالي سبع حبات يوميًا عن طريق المضغ على الريق مع كوب حليب منزوع الدسم.
    – كما من الممكن الاستفادة من حبة البركة عن طريق غلي بذور الحبة مع ثلثي كوب ماء يوميًا لعلاج الهضم والبول، وأيضًا السعال والنزلات الصدرية.

العسل وزيت الزيتون يقوي المناعة أيضاً كما في حبوب البركة ويمكنك تناولهما مع بعض يومياً.

هذه عدة من الطرق لتقوية مناعتك، فاحرص على استخدام إحداهم حتى تحظى بصحة جيدة.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …