الخميس , 29 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل /  العسل للطفح الجلدي | 3 وصفات طبيعية تخلصك من الآلم

 العسل للطفح الجلدي | 3 وصفات طبيعية تخلصك من الآلم

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل للطفح الجلدي

التهابات الجلد من المشاكل الشائعة التي تسبب الألم والحكة والشعور بعدم الراحة، ويمكن استخدام العديد من الوصفات الطبيعية لعلاجها وسنتعرف في هذا المقال على فوائد العسل للطفح الجلدي وأهم الوصفات الطبيعية الفعالة في العلاج.

فوائد العسل للطفح الجلدي

يعتمد علاج حساسية الجلد على السبب الذي أدى إلى الإصابة بها فإن كانت من بعض أنواع الأطعمة فعلى المصاب تجنب تناول تلك الأطعمة المسببة للحساسية، إذا كان منظفًا ، فيجب عليك ارتداء القفازات عند استخدامه. كما توجد العديد من الأدوية العلاجية على شكل أقراص أو على شكل مرهم يتم تطبيقه على المناطق المصابة بالطفح الجلدي.

وفي الحالات المستعصية والمزمنة للطفح الجلدي يعطي الطبيب للمريض حبوب للحساسية تحتوي على الكورتيزون، ويتم تخفيض الكورتيزون تدريجياً بعد فترة معينة يحددها الطبيب.

ربما تفيدك قراءة:  فوائد العسل للضرس وعلاج آلام الأسنان

فوائد العسل للطفح الجلدي
فوائد العسل للطفح الجلدي

أما عن كيفية استخدام  العسل للطفح الجلدي فيتم بطريقتين:

عن ربط المناطق المصابة من الجلد بقطعة من القماش المدهونة بالعسل ووضعها على المنطقة المصابة للتخفيف من تسلخات الجلد؛ حيث يعمل العسل على منح البشرة إشراقة ونعومة طبيعية ، كما أنه يساعد في شد الجلد المترهل والمتشقق ، ويزيل حساسية البشرة مهما كان سببها.

  طريقة علاج حساسية الجلد بالعسل الثانية

عن طريق شرب معلقتين من العسل يومياً على الريق، وهذا يساعد في القضاء على الكثير من مشاكل البشرة وتحسس الجلد.

العسل لعلاج الطفح الجلدي

الحساسية الجلدية أو الطفح الجلدي أحد أنواع الأمراض الجلدية التي تصيب بالعادة جميع الأفراد، ولها العديد من الأعراض مثل: احمرار الجلد، والحكة الشديدة، وظهور القشور البيضاء، والآلام في الجلد.

فوائد العسل للحساسية

فوائد العسل للطفح الجلدي يعمل على:

تخفيف الاحمرار والتهيج.

تقليل الالتهابات.

قتل الفيروسات والبكتيريا، التي لها دور فعال في زيادة الحساسية الجلدية.

كيفية استخدام العسل للحساسية الجلدية:

غسل أماكن وجود الحساسية جيداً بالماء الفاتر والصابون الخالي من الكيماويات.

تجفيف أماكن الحساسية جيداً بالمنشفة للتخلص من الماء الزائد.

مزجي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة للحصول على خليط متجانس. ضعي كمية كافية من الخليط على الأماكن الحساسة  دلكيها بحركات دائرية ، واتركيها لمدة لا تزيد عن عشر دقائق.

يمكنك إزالة خليط العسل من أماكن الحساسية بالماء.

ربما تفيدك قراءة: العسل للطفل عمر سنه.. حماية طبيعية لطفلك من هذه الأمراض

فوائد العسل للحساسية
فوائد العسل للحساسية

كما يمكنكم تجربة وصفة العسل والثوم للحساسية .

وصفة العسل للحساسية

يعتبر عسل النحل من العناصر الطبيعية التي أثبتت فعاليتها الكبيرة في العديد من المجالات المتعلقة بالصحة. ونظراً لأهميتها في هذا الجانب سنتحدث عن فوائدها للحساسية وطرق استخدامها في هذا الجانب. العسل علاج مثالي للتخلص من حساسية الجلد التي تظهر على شكل طفح جلدي لأنه يعالج حساسية الربيع ، أو بتطبيقه موضعياً للحصول على أفضل النتائج الممكنة لاحتوائه على نسبة جيدة من المركبات المهدئة للبشرة. تعتمد فكرة علاج حساسية الجلد والعسل على العلاج المناعي ، مما يعني أن الجسم يستطيع الحصول على كمية قليلة من المادة المسببة لحساسية الجلد ، والتي قد تجعل الشخص أقل حساسية لها.

يعد العسل علاج مثالي للتخلص من الحساسية الجلدية ف العسل وحساسية الجلد يعد الأفضل لعلاجه الأعراض التي تظهر على شكل طفح جلدي كما يعالج حساسية الربيع، أو من خلال تطبيقه بشكل موضعي للحصول على أفضل نتائج ممكنة نظراً لاحتوائه على نسبة جيدة من المركبات المهدئة للجلد.

تعتمد فكرة علاج حساسية الجلد والعسل على العلاج المناعي ، مما يعني أن الجسم يستطيع الحصول على كمية قليلة من المادة المسببة لحساسية الجلد ، والتي قد تجعل الشخص أقل حساسية لها ، وبمرور الوقت وبجرعات أكبر. منه ، يشكل الجسم مناعة تجاه هذه المادة ، وتلك هي نفس الفكرة مبدأ علاج حساسية الجلد بالعسل.

حصت إحدى الدراسات تأثير العسل المبستر على أعراض الحساسية مقارنة بالعسل المحلي غير المبستر ، وأظهرت النتائج أن المجموعة التي تناولت العسل شعرت بالراحة من الحساسية الموسمية ، بما في ذلك حساسية الجلد ، ولكن وجدت دراسة مختلفة أن تناول العسل بجرعات عالية يمكن أن تحسن أعراض الحساسية. الشخص على مدى ثمانية أسابيع ، وبالتالي فإن نتائج هذه الدراسات متضاربة ، مما يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان العسل المحلي يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية وعلاج حساسية الجلد ، وبالتالي هناك حاجة لدراسات واسعة النطاق للتأكيد. فائدة العسل في علاج الحساسية.

وبالتالي إن نتائج هذه الدراسات متضاربة، مما يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان العسل المحلي والمصنع فعال أم لا وهل يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية وعلاج حساسية الجلد، ولذلك هناك حاجة لدراسات واسعة النطاق لتأكيد فائدة العسل في علاج الحساسية، وفي النتيجة، لم يتم إثبات علميا أن العسل قادر على تخفيف الحساسية، ومع ذلك، لا يزال من الممكن أن يكون بديل لذيذ للأطعمة السكرية الضارة، ويمكن استخدامه مع الماء الدافئ كمثبط للسعال كما يمكن تجربة وصفة  العسل والبصل للحساسية .

ربما تفيدك قراءة: العسل للصلع الوراثي .. حل مثالي لأزمة فراغات الشعر

افضل انواع العسل للحساسية

ستتعرفون على أنواع متعددة للعسل لعلاج الحساسية

عسل الزيزفون

يكون ذو لون فاتح ويكاد يكون شفاف وطعمه حلو ويساعد على تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي ويستخدم على نطاق واسع لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا ولديه القدرة على زيادة التعرق لذلك هو مثالي لحالات الحمى ويخفف الألم والتشنجات ومفيد لمشاكل الكلى حيث يحفز القضاء على السموم ويجب أن لا يتم استهلاكه من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلب وهو نوع العسل المفيد للحساسية .

عسل الأزهار

يعرف بإسم عسل المروج لأنه مصنوع من حبوب اللقاح من أنواع مختلفة من الزهور، وهذا يتوقف على المنطقة التي يوجد فيها النحل وخلايا النحل.

رائحته ونكهته قوية ويتم استخدامه لتحسين نظام المناعة ويقلل من أعراض الربو والحساسية الموسمية وهذا  العسل علاج حساسية الجلد.

العسل علاج حساسية الجلد
العسل علاج حساسية الجلد

عسل الأكاسيا

لونه فاتح إلى حد ما وطعمه حلو، ويتم وضعه في مئات المستحضرات دون التأثير على خصائص الوصفة زلا ينصح به في الأطفال دون سن سنة واحدة.

وهو مثالي للنقاهة ولعلاج ضعف الدورة الدموية والإمساك، كما أنه يقلل من الأرق والقلق والعصبية لأنه يحتوي على خصائص مهدئة كما يمكنكم استخدام شمع العسل للحساسية .

ربما تفيدك قراءة:  العسل للضرس المخلوع | أهم النصائح للتخلص من الألم

عسل الحنطة السوداء

 هو أغمق أنواع العسل ويكون ذو نكهة حارة إلى حد ما وفيه كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن لذا يستخدم لعلاج فقر الدم والسعال عند الأطفال.

في هذا المقال أوضحنا الإجابة على سؤال هل العسل يعالج حساسية الجلد .

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …