الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر / زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر.. 4متاجر تبيعه بجودة عالية
زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر
زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر

زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر.. 4متاجر تبيعه بجودة عالية

زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر

 

 

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

 

 

 

زيت جوز الهند للشعر الشعر الصحي يكسب الإنسان جمالاً، ومهما كان الشعر طويلاً أو قصيراً، مجعداً أو منساباً، فلا بد من الاهتمام به وتخصيص وقت للعناية به، وممّا يُستخدم للعناية بالشعر الزيوت، لكن أحد أهم الزيوت هو زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر وتنعيمه؛  فهو مفيد جداً للشعر، وغني بخصائص عديدة مضادة للميكروبات،  والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، وحمض اللوريك، لذلك فهو يقوي الشعر، ويعزز نموه. ومن أجل الحصول على أفضل نتائج للشعر يجب الحصول عليه من مصادر موثوق فيها، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل 4 متاجر لشراء الزيت منها مع معرفة فوائده ومعلومات أخرى:

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

 

فوائد زيت النارجيل للشعر جابر القحطاني.

للحصول على أفضل نتائج ممكنة من زيت جوز الهند يجب شراءه أصلي ومن متاجر موثوقة، وبسبب أوضاع الكورونا يصعب علينا جميعا النزول إلى المولات لشراء احتياجاتنا لذلك وفرنا لكم أفضل أربع متاجر إلكترونية موثوقة تقوم بتوصيل الزيوت الطبيعية الأصلية كزيت الحشيش الافغاني الاصلي وزيت اللافندر الطبيعي وزيت جوز الهند الطبيعي  وزيت الأرجان المغربي والعديد من منتجات العناية بالشعر الطبيعية إلى باب المنزل مباشرة، ومنها القحطاني فهو من أفضل المتاجر التي يمكن شراء الزيت منها. أسماء وروابط متاجر أخرى: رابط الواتس اب التالي الخاص بمتجر بيت العناية بالشعر: رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: رابط موقع توب فاشون: رابط موقع بيوتي لاين:

 

 

 

 

 

زيت جوز الهند القوطي الاخضر

لطالما كان زيت جوز الهند يعتبر ذو قيمةٍ غذائيةٍ عالية، وعنصراً أساسياً للعناية بالجمال لكل الفئات من جميع الأعمار لدى سكان المناطق الاستوائية، وبالتحديد مناطق جنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهادئ، وما زالت شعبية زيت جوز الهند في ازديادٍ ملحوظ في كل أنحاء العالم، وذلك بسبب خصائصه؛ إذ يعد مصدراً ممتازاً للتغذية، ويمتاز بفوائده الصحيّة المتعددة، إذ أنّ زيت جوز الهند العضوي يحتوي على أكثر من 90% من الدهون المشبعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة، مضادات الجراثيم، مضادات الميكروبات، مضادات الفطريات، ومضاد للفيروسات، كما يعمل على تسهيل عملية  امتصاص المعادن الأخرى، وفي الواقع  يمكن تصنيف زيت جوز الهند ضمن قائمة الأطعمة النخبة كونه يعمل على تقوية ودعم الصحة من الداخل والخارج.
زيت جوز الهند هو الأفضل من بين أقنعة التغذية أو الكريمات المرطبة الموجودة في السوق لأن الكريم المرطب المعتاد يتكون من  الماء الذي يقلل من الشعور بجفاف الجلد، ولكن عندما يتبخر الماء يعود الجفاف. بالإضافة إلى ذلك، العديد من مستحضرات التغذية والعناية تعتمد على المشتقات البترولية التي  تعمل علي سد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس. في المقابل زيت جوز الهند يعمل علي تغذية جلد فروة الرأس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر كثيف لامعا وناعما. كثيرا ما يرتبط تساقط الشعر بالنشاط البكتيري على جذور الشعر وفروة الرأس ، لكن حمض lauric acid  الموجودة في زيت جوز الهند وحمض Caprylic acid هي أحماض دهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر. اضافة لذلك، يحتوي زيت جوز الهند الاصلي على فيتامين E الذي يساعد في منح مرونة وإعطاء مظهر صحي للشعر.

زيت جوز الهند العضوي
زيت جوز الهند العضوي

ربما تفيدك:سعر زيت جوز الهند CBC النوع الذي يبحث عنه الجميع في السوق

فوائد زيت جوز الهند الاخضر

التمتّع بشعر طويل وكثيف  قد تكون رغبة للعديد من النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر باستمرار، هذه المشكلة تكون نتيجة عدّة أسباب تجتمع سويا لتفقد الشعر لمعانه وكثافته، بدءً من الجينات الضعيفة والتقدّم في السنّ وصولاً إلى نظامكِ الغذائي، ومضاعفات مجفّف الشعر وادوات الفرد والصبغة وغيرها. إذا أردتِ الحصول على شعر طويل وكثيف فلا تبحثي عن حلول، لأن الحلّ أسهل بكثير جدا مما كنت تظنين، وهو زيت جوز الهند أو زيت النارجيل الاخضر والمحلب. يعد زيت جوز الهند أو زيت النارجيل من أبرز الزيوت الرائجة في عالم صناعة مستحضرات الشعر، وذلك نظراً لاحتوائه على نسب هامة جدا وكثيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على جمال الشعر. تعرّفي فيما يلي على فوائد زيت جوز الهند الاخضر للشعر، وأشهر خلطات الشعر المصنوعة من زيت جوز الهند التي ستوصلكِ إلى هدفكِ المنشود في أسرع وقت  لتنعمي بشعر طويل ولامع وكثيف.

فوائد زيت جوز الهند الاخضر للشعر
فوائد زيت جوز الهند الاخضر للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

– يعالج تساقط الشعر الشديد.

– يعمل على ترطيب فروة الرأس  بشده والتخفيف من التعرّق، كما يعالج المشاكل العديدة لفروة الرأس.

– زيت جوز الهند يحافظ على رطوبة الشعر ولمعانه ونعومته، ويجعله صحياً.

– زيت جوز الهند  يعمل كمضاد طبيعي فعال للقشرة، نظرا للأحماض الدهنية الموجودة فيه.

– زيت النارجيل يساعد على القضاء علي القمل غير المرغوب به وبسرعة.

– يحسّن زيت جوز الهند الدورة الدموية في الرأس، ويقوّي جذور الشعر بشكل كبير.

– يمنح الرطوبة والماء للشعر المجعد، ويعالج التقصف.

خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم:

ضعي 200 ملل من زيت جوز الهند في المقلاة على نار هادئة لبضعة دقائق ثمّ قومي بإضافة ملعقتين من بذور السمسم واتركيها لمدّة 10 دقائق فقط ليس أكثر، بعد ذلك، دعي الخليط يبرد تماما ثمّ ضعي إليه 30 ملل من زيت الخروع وافرغي 3 كبسولات من الفيتامين هـ.
قومي بوضع هذه الخلطة على فروة رأسكِ ودلّكي جيدا هذه المنطقة بها لمدة 5 دقائق ليلاً، اذهبي إلى النوم، اغسلي شعركِ في الصباح ، قومي بعمل هذه الخطوة من مرتين إلى 3 مرّات أسبوعياً.

خلطة زيت جوز الهند مع زبدة الشيا:

قومي بخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع وملعقة من الماء ملعقة من زيت جوز الهند ، دلّكي لمدة 10 دقائق فروة الرأس بالخليط ، وطبّقي الخليط على كامل الشعر، اتركي الخليط لمدة ساعتين على الشعر ثم اغسليه بالطريقة العادية.

خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون الفريش:

قومي بمزج نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين ثم طبقّي المزيج على شعرك مع القيام بعملية  التدليك برفق لمدة 5 دقائق ثم غطيه بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

 زيت جوز الهند الأصلي لتطويل الشعر
زيت جوز الهند الأصلي لتطويل الشعر

خلطة زيت جوز الهند مع  مكون الكاري:

قومي بخلط فنجان صغير من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من مكون الكاري، ضعي المزيج على نار هادئة ثم ارفعيه واتركيه يبرد، بعدها يمكنك أن تطبقّيه على شعرك مع تركه مدة قصيرة حوالي ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. بالإضافة إلى هذه الخلطات التي تساعدكِ على زيادة طول الشعر في وقت قصير، إليك أبرز الخطوات التي تخوّلكِ الحصول على شعر طويل مفعم بالحيوية والجمال! فوائد زيت النارجيل للجسم لا تقتصر على الجمال فقط، بل له فوائد أخرى رائعة جداً، ومنها:

فوائد زيت جوز الهند للجسم:

  • يساعد على التئام الجروح وتهدئة حالات الحروق.
  • يحسن من مشاكل الفم والأسنان.
  • يكافح نوبات الصرع.
  • يعمل على القضاء على الجراثيم والسموم في جسم الإنسان عن طرق إضافته لأطباق الطعام المختلفة.
  • يحافظ على صحة الجهاز الهضمي حيث أنه يسهل عملية الهضم ويحد من عسر الهضم.
  • يخفف آلام الأسنان.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

  • ترطيب الشفاه والبشرة: يعمل زيت جوز الهند الاصلي للبشرة على ترطيب الجلد والبشرة وذلك عن طريق استخدامه كدهان للبشرة بعد الاستحمام مباشرة حيث أن مسام البشرة تكون متفتحة ويمكن امتصاص الزيت بصورة فعالة كما انه يمنح الجسم رائحة عطرة وملمس ناعم ويستخدم أيضا لترطيب الشفاه حيث يتم دهان الشفاه بزيت جوز الهند وذلك لعلاجها من التشقق كما انه يساعد على تلميعها وترطيبها وتغذيتها، ويفضل وضع زيت جوز الهند يوميا قبل النوم على البشرة والشفاه.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة ويقضي على الخلايا الميتة: وذلك بعمل تقشير للبشرة بوضع ملعقة زيت جوز الهند الاخضر للبشرة مع ملعقة من كبيرة من السكر وفرك الوجه  برفق بها في حركات دائرية ويمكن عمل هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع فتكرار الوصفة مهم للتخلص من الجلد الميت في الوجه.
  • مكافح للشيخوخة وظهور التجاعيد في الوجه: حيث أن زيت جوز الهند يقوم بتحسين مستويات الأكسدة في البشرة مما يوحد لون البشرة ويزيل أي سموم فيها، كما أنه يستخدم كمضاد للفطريات ويمكن الاستفادة منه عن طريق وضعه على الوجه والرقبة وعمل تدليك لهما لمدة 5 دقائق ثم غسل الشعر بالغسول الخاص بك.
    يمكن استخدام زيت النارجيل الاصلي للاطفال.
  • يقلل ظهور حب الشباب ويعالج أثارها: يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E وهو يعتبر علاج فعال لحب الشباب حيث أنه يحافظ على صحة البشرة ويقوم بتفتيح مسام البشرة مما يقلل من حب الشباب ويمكنك استخدام هذه الوصفة للعلاج: قومي بوضع بضع قطرات صغيرة جدا من زيت جوز الهند الاصلي على المناطق التي بها إصابة في البشرة بواسطة قطنة صغيرة قبل النوم وفي الصباح قومي بعدها بغسيل وجهك بكن باستعمال الماء الدافئ وكرري هذه الوصفة يوميا حتى تختفي الآثار.
  • ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للوجه أنه يوحد لون البشرة ويعالج أي خطوط بيضاء في البشرة.
  • يعطي نعومة للوجه والجلد وأيضاً نضاره وإشراق للبشرة.
  • يستعمل كمزيل طبيعي للمكياج: يستخدم لإزالة أثار المكياج من الوجه عن طريق اخذ كمية صغيرة منه في يديك وتوزيعها على الوجه وحول العينين فقط وليس داخلها ثم مسح الوجه بفوطة قطنية ثم اغسلي وجهك بالغسول الخاص بك كما يمكن استخدام زيت جوز الهند كمثبت للمكياج وزعي بعض القطرات منه على الوجه بعد وضع المكياج برفق.
  • ومن فوائد زيت جوز الهند أيضا انه يعمل على علاج جفاف البشرة الذي تعاني منه
  • علاج طبيعي لحروق أشعة الشمس الضارة: يتكون زيت جوز الهند من مجموعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة والوجه ومن أهمها فيتامين E ويمكنك استخدامه عن طريق خلط كمية من زيت جوز الهند مع كمية من زيت اللوز وتدفئتهم على النار ثم اتركي الخليط يبرد تماما ثم استعمليه على وجهك واحرصي على عدم تعريض وجهك لأشعة الشمس أثناء وضع الزيوت وكرري العملية حتى يتم الشفاء من أثار الحروق.

فوائد زيت جوز الهند للشعر وطرق استعماله:

يعتبر الشعر اللامع الطويل الصحي من زينة المرأة وهو ما تسعى له كل فتاة وسيدة ويتطلب الشعر اهتماما خاص وتعيين وقت للعناية به ومن الأشياء التي تستخدم للاهتمام به هو الزيوت ومن أهمها زيت جوز الهند فهو غني الفيتامينات والخصائص المفيد للشعر والتي يحتاجها كل شعر سواء طويل أو قصير مجعد أو ناعم ومن فوائد زيت جوز الهند للشعر:

فوائد زيت جوز الهند للشعر وطرق استعماله
فوائد زيت جوز الهند للشعر وطرق استعماله
  • يقلل تساقط الشعر: من اهم عوامل تساقط الشعر استخدام أدوات التجميل والمواد الكيميائية باستمرار ويمكن علاج ذلك عن طريق استخدام زيت جوز الهند باستمرار لقدرته على علاج الشعر وإعادة لمعانه ورنقه بالكامل وذلك عن طريق: اخذ كمية من زيت جوز الهند بدرجة حرارة الغرفة وتدليك فروة الرأس والشعر به بعد غسل الشعر جيدا والقيام بالتدليك لمدة ربع ساعة ثم يتم تغطية الشعر بمنشفة على أن تكون من القطن حتى لا تضر الشعر وتركها لمده ثلاث ساعات، مع تكرار العملية والوصفة مرة أسبوعيا.
  • يصلح الشعر التالف: يستطيع زيت جوز الهند اختراق بصيلة الشعر لأنه يحتوي على بروتينات وعناصر مغذية للشعر وبذلك له القدرة على منع تلف الشعر ويمكن استخدامه بهذه الوصفة: اخلطي ربع كوب من عسل النحل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وزعي الخليط على كامل الشعر الرطب واتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو الدافئ بالشامبو الخاص بك ويفضل أن يكون الشامبو عضوي بدون مواد كيميائية وتكرر العملية مرتين أسبوعيا.
  •  التخلص من قشرة الشعر: يتميز زيت جوز الهند انه يحتوي على مضادات للفطريات ولهذا فانه يساعد على القضاء على قشرة الشعر والشعور بالحكة وجفاف فروة الرأس وذلك عن طريق: إضافة 4 ملاعق من زيت جوز الهند الى ملعقتين من عصير الليمون، ثم تدلك فروة الرأس بهذا الخليط الغني والمفيد وبعدها من الأفضل أن تغطى الشعر ويترك عليه لمده 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو المخصص للقشرة وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.
  • القضاء على القمل: أثبتت الدراسات فعالية زيت جوز الهند في القضاء على القمل أكثر من التركيبات الكيميائية وذلك لاحتوائه على دهون تعيق حركة القمل في الشعر مما يمنعه من التكاثر وبالتالي القضاء عليه ويمكن ذلك عن طريق خلط كمية من زيت الكافور مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند للشعر ويوضع المزيج على فروة الرأس قبل النوم مع تغطية الشعر ثم غسل الشعر في الصباح بالشامبو المناسب ويكرر العلاج يوميا لمدة 5 أيام أو حتى القضاء على القمل.
  • تقوية الشعر: من الأشياء التي يحتاجها الشعو للنمو البروتينات والفيتامينات ولكي يتم وصول التغذية لابد من فتح مسام الشعر وفروة الرأس ويحدث ذلك باستخدام زيت جوز الهند بتدليك فروة الرأس به فيحسن الدورة الدموية مما يجعلها متقبلة لامتصاص الغذاء، وذلك عن طريق تدفئة زيت جوز الهند وعمل مساج لفروة الرأس على أن تتم تلك الحركة قبل النوم مرتين أسبوعيا ثم غسيل الشعر في الصباح، وإذا كان الشعر دهني يفضل أن يخلط زيت جوز الهند بزيت الخروع.
  • يجعل الشعر لامعا وحيويا: يعمل زيت جوز الهند على تغذية الشعر مما يجعله صحيا وحيويا ولامعا، ويحدث ذلك عندما تقومين بدهن شعرك كاملا بزيت جوز الهند الدافئ وتغطيه وتتركيه طوال الليل، ثم قومي بغسل شعرك في الصباح بالشامبو والبلسم الخاص بك، قومي بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم ولامع.
  • ترطيب الشعر المجعد: يلزم للعر المجعد إضفاء مزيد من الرطوبة عليه ويتم ذلك عن طريق استخدام زيت جوز الهند بتوزيعه على كامل الشعر جيدا وتركه دون غسيل مرتين أو ثلاث خلال الأسبوع.
  • كما أن له أثر في تغذية الشعر الخفيف: فمن فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف انه يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الشعر ويساعد الشعر على النمو بشكل صحي ويجعله لامعا وحيويا وذلك عند الاستمرار بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية بزيت جوز الهند مرتين أسبوعيا فذلك ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل لها قابلية للتنفس وامتصاص الفيتامينات والمواد المطلوبة لغذاء الشعر.

ربما تفيدك:“زيت جوز الهند في السعوديه.. أفضل 4 أماكن تبيع المنتج الأصلي “

افضل زيت جوز الهند الأصلي للشعر

يُعدّ وضع الزّيوت على الشّعر أمراً ضرورياً جداً للعناية  بالشّعر، وهناك أنواعٌ مختلفة من الزّيوت المُستخدمة للشّعر، ويعد زيت جوز الهند من أشهرها، خاصةً زيت جوز الهند البكر الممتاز، فهو زيت مفيد للغاية للشّعر، إذ يُساعد في الحفاظ على فروة الرأس ويُعزّز نمو الشّعر، نظراً لمحتواه الغنيّ بالخصائص المُضادة للميكروبات، وحمض اللّوريك، والأحماض الدّهنيّة متوسطة السّلسلة، والفيتامينات، والمعادن، وغيرها من العناصر الغذائية المُفيدة للشّعر، ويتميّز بكونه خالٍ من التّكرير أو الهدرجة، أو إزالة الرّوائح الكريهة، حيث يخضع جوز الهند إلى عمليّة تّجفيف وتّبليل؛ لاخراج زّيت جوز الهند، وبالتّالي يحتفظ الزّيت بالنّكهة، والطّعم، والرّائحة.

يَصلُح زيت جوز الهند للأكل، فهو زيت مصنوع من جوز الهند النّاضج، ويتوفّر بأصناف مُكرّرة، وغير مُكرّرة، ومُجزّأة، ومنها: زيت جوز الهند غير المُكرّر: مصنوع من جوز الهند الطّازج، ولا يُعالج بالمواد الكيمي1ئيّة، ويحتفظ برائحة جوز الهند ونكهته. زيت جوز الهند المُكرّر: مصنوع من جوز الهند المُجفّف، ويخضع لعمليّة التّبييض، وإزالة الرّوائح وذلك لإزالة المُلوّثات الكثيرة، كما يمكن إزالة رائحة جوز الهند الفواحة، ونكهته، حيث لا يُعدّ زيتاً طبيعيّاً بالكامل، ولا يُنصح باستخدامه كزيتٍ ناقل. زيت جوز الهند المُجزّأ (بالإنجليزية: Fractionated Coconut Oil): مصنوع من زيت جوز الهند البكر، وذلك بعد المُعالجة والتّكرير، ويتم إنتاج زيت جوز الهند النّقي  الاصلي من خلال التّحلّل المائيّ، ثمّ يخضع لعمليّة التّقطير بالبخار. لكل من يبحث عن أفضل الماركات والشركات التي تقوم ببيع وإنتاج زيت جوز الهند إليكم أفضل خمسة:

افضل زيت جوز الهند الأصلي للشعر
افضل زيت جوز الهند الأصلي للشعر
  1. Nutiva Certified Organic Extra Virgin Coconut Oil

هذا النوع من الزيوت هو من أفضل الأنواع على المستوى العالمي، فهو من أنواع الزيوت غير المهدرجة بخلاصة جوز الهند الطبيعي، وهو من الماركات الموثوق بها والتي يمكن الاعتماد عليها بشتى الأشكال للحصول على شعر صحي.

  1. Barlean’s Organic Oils Extra Virgin Coconut Oil

ماركة بارلينز من أجود الشركات التي تعمل على إنتاج زيت جوز الهند وغيره من الزيوت ذات الجودة العالمية، والتي تستخدم أحدث التقنيبات الحديثة والمتطورة في الحصول على زيت صحي بخلاصة زيت جوز الهند.

  1. Gold Label Organic Virgin Coconut Oil

هذا الزيت ماركة عالمية بخلاصة زيت جوز الهند الطبيعي من دون إضافة أي مواد أخرى، وهو من أكثر الزيوت الاقتصادية المليئة بكافة فوائد وفيتامينات وعناصر ترطيب الشعر، وقد تم تكريره وصنعة يدويا حيث تم استخدام الأدوات والطرق التقليدية في تحضير هذا الزيت بدون أي كيماويات.

  1. Alpha DME Virgin Coconut Oil

 افضل زيت جوز الهند الاصلي للشعر المستخدمة على مستوى العالم، فهي ماركة معروفة في الوطن العربي أيضا، كما أنه يعتبر من أجود أنواع الزيوت المستخلصة من جوز الهند في جزر سليمان في الهند.

  1. Tropical Traditions Virgin Coconut Oil

يحمل هذا النوع من زيت جوز الهند كل معايير الجودة العالمية، فيصنع الزيت من أجود أنواع ثمرات جوز الهند الطازج في دولة الفلبين، كما يتم صناعة الزيت عن طريق الطرق التقليدية والتي يمكن من خلالها الحصول على زيت بكر من جوز الهند بدون أي إضافات صناعية أخرى.

ربما تفيدك: اين يباع زيت جوز الهند البكر في الرياض .. المنتج الأصلي

الفرق بين زيت جوز الهند الاخضر الاصلي والتقليد

اولا: ما هو زيت النارجيل الاخضر؟ زيت جوز الهند أو زيت النارجيل هو أحد الزيوت الغنية  بالفوائد التي لا حصر لها ، و له استخدامات متعددة سواء في مجال الطب أو التجميل أو التغذية ، و نظراً لأنه من الزيوت التي يرتفع سعرها و تكلفتها فإنه يتعرض دائماً للتقليد و الغشّ من المحلات و البائعين ، وهذه طريقة بسيطة جدا للتعرف على زيت جوز الهند الاصلي و تمييزه عن التقليد .

كيف أعرف زيت جوز الهند العضوي الاصلي من التقليد:

يمكن ملاحظة الفرق بسهولة على العبوة اولاً نفسها، ثم ثانياً الزيت كما يلي:

– العبوة اذا كانت أصلية ، نلاحظ اختصار c.b.c وهو اختصار لاسم الشركة الاصلية في سنغافورة و التي تسمى Ceylon Big Coconuts ، اما العبوة التي تحتوي على الزيت التقليد فيكون مكتوب عليها الاختصار هكذا c.p.c و هذه صناعة غير اصلية ماليزية للزيت ، اذاً فإن الفرق يكمن في حرف P و b.

– عند النظر الى العبوة يجب البحث عن أحد العبارات التالية: الزيت غير مكرر (unrefined)، أو زيت جوز هند خام (extra virgin)، أو زيت تم استخراجه بالضغط البارد (cold pressed) و ذلك يشير الى ان الزيت خام  ولم يتم تسخينه أو تكسير العناصر الغذائية  فيه عن طريق الحرارة كما لم يتم معالجته أو إدخال أي عناصر كيميائية  أو غريبه  فيه، ولكن تجنُّب تماماً شراء العبوة التي يكتب عليها (deodorized)  والتي تشير إلى أن الزيت تمت معالجته لازالة الروائح الكريهة به و اضافة مواد اخرى لتعطيه رائحة جيدة و مقبولة.

– زيت جوز الهند الاصلي له لون ابيض شديد، وله رائحة جوز الهند النفاذة والتي يمكن شمها بسهولة وقوة بمجرد فتح العبوة، كما أن الزيت اذا تُرك في مكان بارد فإنه يتجمد على العكس زيت جوز الهند التقليد فرائحته خفيفة ولونه ابيض و لكن ليس بنقاء الابيض اللامع و كذلك لا يتجمد اذا ترك في مكان بارد.

– طعم زيت جوز الهند عند تذوقه يكون مقبول و جيد ولا يسبب الحكة عند ابتلاعه، وهذا يشير الى جودة الاحماض الدهنية بداخله وأن استخراجه حقيقي من ثمرة جوز الهند و بشكل صحيح، أما إذا كان طعمه لاذع أومر فذلك يشير إلى أن الزيت يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الاحماض الدهنية التي تزيد عن الكميات الصحيحة وفي هذه الحالة لا تشتري الزيت.

تجارب زيت النارجيل لتطويل الشعر

زيت جوز الهند يعتبر من أحد الأسباب الهامة جداً لأجل غذاء الشعر ويكون سبباً في جعل مظهر الشعر يبدو أكثر صحة، فحين توضع كميات كبيرة من الزيت على الشعر ويُغطى الشعر بقبعة لمدة ليلة بأكملها بعد هذا نقوم بغسل الشعر في الصباح من الزيت فستلاحظين النتائج بنفسك، من إصلاح كل الشعر التالف، وكذلك كثافة الشعر، وكذلك فإنه زيت النارجيل لتطويل الشعر مجرب وله  نتائج مبهرة. يعزز زيت جوز الهند نمو الشعر، فهو عامل مهم لأجل كثافة بصورة سريعة، ويعمل كذلك على أن يقوي بصيلات الشعر وكذلك يعمل على أن يزيد من تدفق الدم لفروة الشعر وذلك يعمل على ان يقوي الشعر ويزيد من كثافته.

ونظراً لأن الشعر هو المصدر الجذاب للإنسان سواء للرجل أو المرأة فإن التأني والتدقيق في استخدام المستحضرات هو شيء مهم جداً، وذلك لأن النتائج الملموسة تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على نفس الشخص، ولذا ننصحكم قبل شراء أيٍ من المنتجات يجب علينا أن نتحرى التجارب، ونتعقب آراء المجربين قبل الاستعمال، ولهذا السبب سنسرد لكم بعض تجارب زيت جوز الهند الاخضر التي ربما تكون مساهمة لتكوين آرائكم حول الزيت. تقول سيدة سأسرد لكم تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر لتطويله  وتكثيفه، ولكن قبل ان أبدأ يجب أن أنبهكم للتأكيد من أن الزيت هو الأصلي أم التقليد منه، ويجب عليكم أن تستخدموا الأصلي.

” تبدأ السيدة حديثها قائلة، بعد أن تزوجت مررت بالعديد من الظروف الصعبة التي قد أثرت عليِ بشكل سيء، ومما أثر على شعري بطريقة ملحوظة، وبعد ذلك مررت بتجربة الحمل  والولادة  وكذلك الرضاعة، التي من المعروف أنها تؤثر علي صحة الأم  وذلك لنتيجة لفقدها الكثير من الكالسيوم والفيتامينات والقيم الغذائية في جسدها، حزنت كثيراً لما وصل له حالي من تساقط الشعر، وقصره. وبعد ذلك قررت أن أبدأ رحلة المعالجة لشعري، ذهبت للكثير من الأطباء وداومت على الكثير من الكورسات العلاجية الباهظة الثمن، ولكن مع تكلفتها  ومدتها الكبيرة، لم تجدي معي أي نفع، وبعد ذلك إتجهت لاستعمال الثوم وزيت جوز الهند لتكثيف الشعر وتطويله، وذلك بناءاً على نصيحة إحد ىصديقاتي التي كنت أشكو لها كثيراً من مشكلة شعري.

كانت تلك الوصفة هي المنقذ لي بالفعل، وكنت أحضر بعض الثوم، ثم أقوم بهرسه  وأضيفه للزيت جوز الهند على النار، وبعد أن يبرد أقوم بتدليك فروة رأسي بهما، كنت أقوم بتلك الوصفة مرتين كل أسبوع، وقد وضح لي الفرق من أول شهر، من حيث كثافة الشعر وطوله” تقول فتاة أخرى” كنت أعاني من تقصف الشعر وهيشانه، وذلك كان في يسبب لي ضيقاً وإحراجاً شديدين، وبعد أن قامت أمي ببعض الوصفات باستخدام زيت جوز الهند، قل الهيشان والتقصف كثيراً، وأصبح لدي شعر صحي، ولامع وناعم، ولكن نصيحتي لكم المواظبة على الوصفات، اسبوعياً، لأن المواظبة هي خطوة مهمة جداً في علاجات الشعر بشكل عام، كما لاحظتُ أنه يوجد شعر جديد ينبت.

من جرب زيت جوز الهند الاخضر يعد استخدم أدوات تجميل الشعر بكثرة واستخدام المنتجات الكيميائية القاسية، من أهم العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه، لكن الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على منع تساقط الشعر، ويؤدّي إلى إستعادة رونقه وتقوية جذوره، لأن تدليك فروة الرأس به يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ما شجعني على تجربة زيت جوز الهند علاوة على تجارب وتقييمات الكثير من الفتيات التي تشيد به أنه يتكون بشكل أساسي من زيت جوز الهند وأنا من عاشقات هذا الزيت الساحر، لكونه من الزيوت التي تمتاز تركيبتها الطبيعية الخلابة بالقدرة العظيمة على أختراق مسام فروة الشعر، وتغذية بصيلات الشعربعمق بالأحماض الدهنية المفيدة ومضادات الأكسدة المتوفرة به، ما يجعله أقوى وأنعم.

ما لاحظته بعد تجربتي مع زيت جوز الهند الاصلي باراشوت هو قدرته على ما يلي:
وقاية الشعر من وسائل الفرد العديدة التي من الممكن أن تضر بالشعر مثل العوادم والاغبرة وأشعة الشمس، حيث يعمل تغليف الشعر بطبقة زيت واقية ورقيقة.
تقوية الشعر وتقليل تساقطه كما يمنحه الحيوية والصحة، لاحتوائه على عنصر الحديد وبعض العناصر المغذية مثل فيتامين E وK. يعتبر زيت جوز الهند كنز ثمين لا يمكنك الاستغناء عنه ولابد أن يكون له دور كبير في روتينك اليومي والأسبوعي لما له من فوائد كبيرة للجسم والشعر والبشرة، احتفظي به دائما في خزانتك واحرصي على اقتناء أجود الأنواع زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر زيت جوز الهند الاخضر لتطويل الشعر .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.