الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / العناية بالشعر / زيوت طبيعية للشعر /  كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر.. 3 متاجر توفره بجودة عالية
 كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر
 كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر

 كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر.. 3 متاجر توفره بجودة عالية

 كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

يختلف كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر ، عن باقي زيوت الأركان حيث يتميز زيت الأركان النغربي بعدة مميزات ويحتفظ بكل فوائده لأن منتجينه بالمغرب يزرعونه في بيئة مناسبة ويهتمون به، إلى جانب أنهم عند استخلاصه من البذور يحرصون على عدم فقده خواصه الطبيعية المفيدة ويسعصرونه بطرق مميزة مما يجعل الزيت محتفظ بكل خواصه

وفوائده لذلك فسعر المنتج المغربي من زيت الأركان تجده عالي نسبيا، ونحن نوضح لك في هذا المقال كل الفوائد التي يمنحها زيت الأركان للشعر، وكيفية استخدامه لكل مشاكل الشعر وعرض أفضل الأماكن التي سوف تجد بها كل أنواع الزيوت الأصلية.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدوة اطلب الآن..
تواصل مباشرة بالضعط هنا

 

سعر زيت الاركان المغربي الاصلي

من المعروف أن زيت الأرغان يختلف سعره وهناك منتج ذات كيمة عالية، وتحدد أسعاره حسب طرق إنتاجه واستخلاصه من البذور وعليك اختيار المنتج الأصلي حتى تستمتع بفوائده.

 

سعر زيت الاركان المغربي الاصلي
سعر زيت الاركان المغربي الاصلي

 

فوائد زيت الأركان للبشرة والشعر

يحتوي زيت الأرغان على 80 ٪ من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مما يجعل الزيت مناسبًا جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين، ويساعد على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج بعض أنواع السرطان، وأيضًا يعمل على علاج مشكلة الروماتيزم، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بمعدل

مرتفع يبلغ حوالي 700 مليغرام لكل كيلوغرام، وتلعب مضادات الأكسدة دورًا مهمًا في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وتضخم الغدد الليمفاوية، كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر بالإضافة إلى البروستاتا، بالإضافة إلى علاج الالتهابات الروماتيزمية والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والألم.

 

فوائد زيت الأركان المغربي للشعر الدهني

يساعد زيت الأرغان على علاج أمراض الطفولة وعلاج الحصبة. عند وضع زيت الأرغان على جلد الأطفال، فإنه يساعد على التعافي من الحصبة بسرعة، حيث تم اكتشاف مادة كيميائية جديدة في الزيت الذي يحتوي عليه، مما يمنحه القدرة على شفاء الجروح دون ترك أي آثار، ويساعد على الحماية الجلد من أشعة الشمس الضارة المعروفة باسم الأشعة فوق البنفسجية.

 

ربما تفيدك: ماسك الارغان للشعر المصبوغ.. أشهر 7 متاجر تبيع زيت الارغان

 

مدة صلاحية زيت الاركان

يعتمد العمر الإفتراضى ومدة صلاحية الزيت التجميلى على العديد من العوامل والتى تتمثل فيما يلى :

  • نوعية الزيت
  • طريقة استخراج الزيت
  • نوعية ثمار زيت الاركان
  • التعبئة والتغليف السئ
  • التخزين السئ

ولذا يمكننا القول أن مدة صلاحية هذا الزيت النقى والصافى الذى يتم انتاجه وتخزينه بشكل جيد مابين ثمانية عشر شهر إلى أربعة وعشرين شهرين.

 

كيفية استعمال زيت اركان المغربي للشعر

لعلاج لفروة الرأس:

يتم خلط زيت الأرغان مع مكونات أخرى متنوعة لإعداد وصفات طبيعية لتغذية الشعر لعلاج معظم مشاكل الشعر الجاف ويتم تحضيرها على النحو التالي:

قناع زبدة الشيا مع زيت الاركان:

يتم تحضير هذا القناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الأرغان وزبدة الشيا والعسل الطبيعي بالإضافة إلى صفار البيض، بيضة واحدة ثم ضع القناع على الشعر واتركه لمدة ساعة، ثم اغسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

قناع زيت الزيتون:

قم بإعداد قناع زيت الزيتون بخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان وملعقة صغيرة من العسل.

 ثم ضعي القناع على الشعر واتركيه لمدة تصل إلى ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

 قناع الشعر الدهني:

اخلطي صفار البيض مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

 ثم ضعي الشعر مع المزيج واتركيه لمدة تصل إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي

زيت الأرغان هو منتج طبيعي متعدد الاستخدامات مشتق من شجرة الأرغان المغربية، وهو رائع لتحسين صحة فروة الرأس وترطيب شعرك، ويمكنك الحصول عليه من خلال متاجر و أماكن بيع زيت الأركان الاصلي، المتواجدة بالمملكة والتي تقوم بإيصال الزيت حتى باب المنزل وحتى تعرف كم سعر شراء زيت اركان لتبيض الوجه،عليك التواصل مع أفضل متاجر زيت الارغان الاصلي:

 

موقع توب فاشون:                                                        

هو أهم موقع في المملكة لبيع منتجات العناية بالبشرة والشعر، ولديه أجود زيوت طبيعية بأعلى جودة ومضمونة 100% اشتهر بين من يتابع بعرض منتجات العناية بالشعر خاصة الزيوت الطبيعية الأصلية، ومن أشهر منتجاته التي نالت استحسان الجميع زيت الحشيش و زيت الأركان الاصلي للبيع .

للتوصل اضغط هنا

كما يمكنكم الحصول على زيت الأرغان من خلال الواتس اب ليصلكم في أسرع وقت وبأفضل خدمة من خلال رابط الواتس اب التالي: اضغط هنا

متجر الجميلة:

متجر على الانستغرام يعرض منتجاته الأصلية والفريدة للشعر التي تعرض من خلال الموقع الخاص به والذي يتابعه عدد كبير جدا من العملاء، كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر ويمكنك طلب زيت الاركان المغربي الاصلي للشعر من خلال رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: اضغط هنا

بيوتي لاين:

أشهر متاجر زيت الاركان الاصلي للبيع، حيث يقدم لمتابعيه أقوى منتجات العناية بالشعر بخيارات متنوعة تمنحك عناية خاصة، لمشاهدة المنتجات تواصلي مع الرابط التالي: اضغط هنا

 

استخدامات زيت الاركان المغربي
استخدامات زيت الاركان المغربي

 

استخدامات زيت الاركان المغربي

يعاني العديد من الأشخاص من فروة الرأس الجافة، بسبب استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية تجفف الشعر، دون إعادة ترطيبه مرة أخرى لمنعه من التلف، وإذا تم تجاهل ذلك لفترة طويلة، تزداد إمكانية قشرة الشعر في الشعر، والخطأ الذي يرتكبه الكثير من الناس في هذه الحالة هو أنهم يستخدمون الشامبو المعالج للقشرة، حيث أن هذه

المستحضرات ممتلئة بالمواد الكيميائية التي تزيد من جفاف فروة الرأس والشعر، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة، أما الحل الصحيح في هذه الحالات فهو استخدام زيت أرغان على فروة الرأس لتقليل الجفاف، ثم إطعام الشعر ببضع قطرات منه.

 

زيت الأرغان لتساقط الشعر

زيت الأرغان هو علاج ممتاز لمشكلة تساقط الشعر، لأنه يضمن أن كمية الشعر المتساقط لا تتجاوز الكمية التي تنمو وقطرة زيت أرغان على نهايات الشعر الرطب تعمل على حماية لأطراف الشعر من انقسام الشعر، مما يؤدي إلى انخفاض معدل تساقط الشعر.

مفيد لأصحاب الشعر المجعد

يتمتع زيت الأرغان بقدرة كبيرة على حماية الشعر من التلف الناتج عن التعرض للحرارة، وبالتالي فهو يساعد في صنع بعض تسريحات الشعر التي تحتاج إلى درجات حرارة عالية، وأولئك الذين يريدون شعرًا متجعدا في كثير من الأحيان، كما أن وضعه على الشعر المجعد يجعل التصميم أسهل ويعطيه مظهرًا أكثر جمالا.

 

ربما تفيدك: سعر زيت الارغان للشعر.. أقوى عروض المتاجر

 

مدة استخدام زيت الاركان

إن وضع بعض قطرات زيت الأرغان على الشعر يوميًا يمنحه بريقًا مميزًا، ويزيده ثبات للون الشعر، حيث يخترق الزيت الشعر بسرعة ويعطيه العناصر الغذائية اللازمة لحمايته والحفاظ عليه.

 

زيت أركان للشعر الخفيف

أثبتت الدراسات التي أجريت على هذا الزيت أنه يتمتع بقدرة كبيرة على إعادة نمو الشعر، حيث يعمل على تحفيز فروة الرأس بالمواد الغذائية التي يحتوي عليها للمساعدة في إنتاج المزيد من الشعر وأثبتت أبحاث أخرى أن زيت الأرغان يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع، وفي وقت قصير، كما أكدت الدراسة، حصل 44 ٪ من مستخدمي هذا الزيت

على نتائج مماثلة لأشهر الأدوية للمساعدة في إعادة نمو الشعر، دون آثار جانبية، للحصول على هذه النتائج، يجب وضع بضع قطرات من الزيت على أطراف الأصابع، ويتم تدليك فروة الرأس جيدًا بحركة من فروة الرأس إلى الخلف، يجب أن يستمر التدليك لمدة 15 دقيقة حتى يتمكن الزيت من اختراق فروة الرأس وتحسين معدل تدفق الدم في فروة الرأس وبصيلات الشعر. يتكرر هذا ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على شعر أقوى وأكثر سلاسة.

زيت الأرغان كمنتج تصفيف لزيادة نمو الشعر وتطويله

مرة أو مرتين في الأسبوع استخدمي زيت الأرغان كمنتج تصفيف لتنعيم شعرك وتخفيف التجعد، يمكنه أيضًا حماية شعرك من تصفيف الشعر بالحرارة.

اعصر قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان في راحة يدك وافركي يديك معًا.

ضعيه برفق على شعرك الجاف والجاف دون تدليكه في فروة الرأس فقط طلاء خفيف على سطح شعرك هو ما تريديه.

كرذاذ مانع للحرارة:

التعرض الكثير لحرارة أدوات فرد الشعر يعرضشعرك للتقصف والهيشان، لذا يجب استخدام زيت الأرغان كعنصر في منتج الحماية من الحرارة لأنه مغذي ومتكيف للغاية للشعر ويوفر فرصة رائعة تجعل تصفيف الشعر أسهل.”

كقناع للشعر:

“زيت الأرغان مدهش في أقنعة الشعر، خاصة إذا كان لديك شعر تالف فيتامين E الموجود في الزيت يساعد على تنعيم جذور الشعر المتهالكة وإغلاق الأطراف المقسمة بينما تعمل أحماض أوميغا الدهنية على تقوية شعرك، لذا يترك لمدة 15 إلى 30 دقيقة كقناع هو طريقة رائعة لجني فوائد زيت الأرغان.

كزيت للشعر:

إن المنتجات عالية الجودة المليئة بالزيت ضرورية للحفاظ على شعر لامع وصحي لأن زيوت الشعر مصنوعة لاختراق خصلات شعرك، على عكس الأمصال التي تبقى عادة على سطح الخصلة.

 

فوائد الزيت المعجزة زيت الأركان المغربي للشعر والبشرة

زيت الأرغان مليء بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين هـ، التي تعمل على زيادة طول الشعر في وقت قصير وزيادة كثافة الشعر، إليك بعض فوائد زيت الاركان المغربي الاصلي بالرياض.

1- مرطب الشعر:

يستخدم زيت الأرغان عادة كمرطب للبشرة والشعر، لأنه يحتوي على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، والتي أظهرت ترطيب وتنعيم الشعر والحفاظ على رطوبته، كما أن زيت الأرغان غني بفيتامين E أو ما يسمى بفيتامين E، الذي يعمل على طبقة دهنية على الشعر وفروة الرأس مما يمنع الشعر من الجفاف ويساعد على تقليل الشعر المجعد ويزيد من لمعانه وتألقه.

2- يحسن صحة فروة الرأس

يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على منع مشاكل الجلد التي تشمل المشاكل التي تؤثر على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني وفي دراسة أجريت على خصائص زيت الأرجان، مضاد للفطريات، وجد أنه يمكن أن يعالج القشرة التي تؤثر على فروة الرأس.

 

3- يمنع إتلاف التصفيف والتلوين

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع تلف غسل الشعر وتصفيفه.

تضيف الزيوت الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض النخيل طبقة واقية للشعر، مما يحسن قوة التمشيط ويحمي الشعر من الكسر أثناء تصفيف الحرارة وقد تبين أيضًا أن معالجة الزيوت تقلل من تكوين الأطراف المقسمة.

 

4- يمنع تساقط الشعر

لا يوجد بحث متاح عن زيت الأرغان خصيصًا لتساقط الشعر، ولكن فوائده المؤكدة لصحة الشعر وفروة الرأس قد تمنع تساقط الشعر.

ثبت أن فيتامين E، الذي يحتوي على الكثير من زيت الأرغان، يحسن نمو الشعر.

تساعد مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية المغذية في زيت الأرغان في الحفاظ على ترطيب شعرك وحمايته من أضرار التصفيف والأضرار التي تسببها الجذور الحرة، مما يؤدي إلى تقليل النهايات.

 

مكونات زيت اركان المغربي

يستخرج زيت الأرغان من شجرة الأرغان اللوز، وهي شجرة نادرة وجدت في المغرب، لكن استخدامها لم يكن كذلك، ولكنه انتشر في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده العديدة للمساعدة في علاج الالتهابات الجلدية ولدغات الحشرات والطفح الجلدي.

 

الفرق بين زيت الأرغان الأصلي والتقليد

مع الطلب على زيت الأرغان، شهدت منطقة شمال إفريقيا، وخاصة المغرب، زيادة في زراعة أشجار الأرغان، وبما أنها تعتبر مناطق قليلة للزراعة، فقد أصبح الحصول عليها مكلفًا للغاية، وحتى لا للوقوع في فخ المنتجات المزيفة التي تملأ الأسواق ومواقع التواصل الاجتماعي اتبع النقاط التالية للحصول على النفط النقي الأصلي:

بلد المنشأ:

يتم استخراج زيت الأرغان بكميات صغيرة في المغرب فقط ويتم استخراجه بالطرق اليدوية، مما يعني زيادة في التكلفة، أضف إلى ذلك تكلفة التصنيع والتعبئة والشحن، مما يعني زيادة سعره، لذا يحاول العديد من المتداولين تقديم أسعار تنافسية بأي كمية، لذا احذر من أن تنخدع لأن عليك أن تفرق بين زيت أرغان أقل أغلى من مستحضرات التجميل.

أفضل علاج لجراثيم الشعر الماليزي وعلاج لفروة الرأس

مسحوق سبيرولينا

الفرق بين طبخ زيت الاركان ومستحضرات التجميل

زيت أرغان الطبخ: وهو معروف بلون البني الغامق، ورائحته الحادة طعمه القوي الذي يجمع بين طعم الجوز وطعم اللوز، والسبب يرجع إلى تحميص ثمار أو حبوب الأرغان قبل استخراج الزيت من الطعم.

من الجوز وطعم اللوز.

زيت الأرغان التجميلي: له لون ذهبي مصفر ورائحة خفيفة، يتم استخراجه وضغطه على البارد دون الحاجة إلى تحميص ثماره قبل عملية الاستخراج.

زيت الأرغان الأصلي

مكونات عبوة زيت الأرغان:

يجب أن يكون زيت الأرغان الأصلي نقيًا للحصول على أقصى فائدة، وفي بعض الأحيان يتم دمج بعض المكونات الإضافية في تركيبات الشامبو أو المصل أو المكيف.

تأكد من نسبة زيت الأرغان في المنتج، لأن النسبة المنخفضة لن تقدم أي فائدة، لذا اختر المنتج الذي يحتوي على 100٪ من زيت الأرغان، ولا يحتوي على الماء أو المواد الحافظة.

 

شكل زيت الاركان المغربي

زجاجة زيت الأرغان الأصلية:

لا تختار زيت الأرغان الذي يأتي في عبوات بلاستيكية أو شفافة، لأن هذا لا يساعد في اختفاء المنتج بخصائصه، لذلك من الأفضل اختيار زجاجات داكنة اللون، وينصح بشراء زجاجة زرقاء من الكوبالت أو كهرماني، وذلك لضمان عدم تأثر الزيت بالضوء والاحتفاظ بخصائصه، مما يسمح لك باستخدامه بأمان.

اللون والملمس:

يحتوي زيت الأرغان الأصلي على ملمس ذهبي مصفر وملمس ناعم، وهو غير غرواني أو مائي.

عند وضعه على الجلد، يتم امتصاصه بسهولة.

يتميز بأنه غائم إلى حد ما ولديه القليل من الرواسب في قاع الزجاجة، وإذا كان واضحًا ولا توجد رواسب، فهذا يشير إلى أن الزيت مصقول بنسبة عالية ويتم تصفيته، مما يعني أنه لن تستفيد من خصائصه وقد تكون غير أصلية.

رائحة زيت الأرغان:

يحتوي الأصل على رائحة خوسيه عطرة وقد يكون لاذعًا، ولكن إذا كان بدون رائحة، فمن المشكوك فيه أن الزيت ينزف.

يقول بعض الأشخاص الذين استخدموا زيت الأرغان العطري النقي أن رائحته مثل شريط مطاطي أو فشار، على الرغم من أن رائحة زيد المضغوطة يدويًا تختلف باختلاف مراحل التصنيع.

البائع وطريقة الشراء:

من الأفضل دائمًا الحصول على زيت الأرغان من التجار المعتمدين الذين لديهم تصاريح صالحة لاستيراد المنتج من بلد المنشأ، ومن الشركات المسجلة من قبل وزارة الزراعة الأمريكية والمعتمدين لدى ECOCERT، من الجدير بالذكر أيضًا أنه لا يوجد مثل هذا شيء مثل زيت الأرغان الصيني، ربما زيت الأرغان المغربي الذي يمر عبر الصين.

علامات أخرى للتمييز بين الأرغان الأصلي والمزيف

عندما تضع الزيت الأصلي في الثلاجة لبضع دقائق، سيتجمد ويصبح مشابهًا للدهون المجمدة.

إذا تم إضافة الماء إلى الزيت الأصلي، فلن يطفو فوق الزيت، وإذا طفا فإنه يعتبر مزيفًا.

نكهة الزيت الأصلي لها طعم مستساغ.

 

تجارب زيت الأرجان المغربي للشعر

من خلال التجارب المميزة مع زيت الارجان كانت آحدى التجارب من خلال فتاة تشتكي من الشعر التالف وسقوطه المتكرر وتقول في تجربتها عن زيت الأركان، أنا من الفتيات التي تقوم باستخدام المكواة الحرارية والاستشوار باستمرار وهذا الأمر جعل من شعري تالف جدا وأصبح يتساقط بسهولة ومعدلات كبيرة لم أتمكن من السيطرة عليها إطلاقا وأرغب إستعادة شعري الطبيعي والتخلص من مشاكله.

نصحتني أحدي المقربين لي بإستعمال زيت الأركان وأصبح همي الوحيد هو معرفة مين جربت زيت الاركان المغربي للشعر وبالفعل قمت بشرائه بسرعة وكانت النتائج المبهرة لذا أعرفكم عن قرب بتجربتي حتى تفيد أي سيدة وفتاة ترغب في الحصول على شعر جميل من جديد.

 

ربما تفيدك: طريقة استخدام زيت اركان للشعر

 

 

افضل أنواع زيت الارجان للشعر

تكثر البلاد المنتجة لبذور الأرجان ويتم شراء أجود أنواع زيت الأرغان من المغرب ويدخل في الكثير من الاستخدامات وفق لنوعيته.

زيت الأرغان للطهي

في المغرب يتم استخدام الزيت حصرا كمواد غذائية، لغمس الخبز، أو على الكسكس، وللاستخدام الطبي.

أو عجينة بنية سميكة ذات قوام يشبه زبدة الفول السوداني، كم سعر زيت الاركان المغربي للشعر تستخدم محليًا كغموس في الخبز يتم إنتاجه عن طريق طحن اللوز المحمص وزيت الأرغان باستخدام الأحجار ثم خلط زيت الأرغان واللوز في العسل.

ادعاءات مختلفة حول الآثار المفيدة على الصحة بسبب استهلاك زيت الأرغان، وجدت مقالة بحثية نشرت في عام 2010 أن زيت الأرغان يحتوي على مستويات أعلى من الزيوت الأخرى، الذي يمتلك خصائص كيميائية وقائية ومضادة للالتهابات.

 

 

زيت الأرغان لتطويل الشعر وللتجميل
زيت الأرغان لتطويل الشعر وللتجميل

زيت الأرغان لتطويل الشعر وللتجميل

أصبح دخول زيت الأرغان شائعًا بشكل متزايد في مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالشعر، اعتبارًا من عام 2020، كان أكبر نمو في الطلب في صناعة مستحضرات التجميل بزيت الأرغان، حيث يتم استخدامه لكريمات الوجه ومكون في ملمع الشفاه والشامبو والمرطبات والصابون.

إنتاج زيت الأرغان بالطرق التقليدية:

ثمرة شجرة الأرغان صغيرة ومستديرة أو بيضاوية أو مخروطية بقشرة سميكة تغطي اللب السمين، يحيط باللب صمولة ذات قشرة صلبة تمثل حوالي 25 ٪ من وزن الفاكهة الطازجة.

يحتوي الجوز على واحد إلى ثلاثة حبات أركان غنية بالزيت، ينتج الاستخراج من 30٪ إلى 50٪ من الزيت في الحبوب، اعتمادًا على طريقة الاستخراج، يستغرق حوالي 40 كيلوغرامًا (88 رطلاً) من ثمار الأرغان المجفف لإنتاج لتر واحد فقط من الزيت.

يتم إنتاج زيت الأرغان التجميلي بشكل متطابق تقريبًا، على الرغم من أن حبات الأرغان لا يتم تحميصها لتجنب رائحة الجوز المفرطة.

 

يتم الحصول على زيت الأرغان المغربي، أو ما يعرف بالذهب السائل، من شجرة أرغان اللوز، التي تعتبر واحدة من الأشجار النادرة.

 

 

 المصدر:موثوق

 

عن موثوق

شاهد أيضاً

افضل زيت زيتون الجوف

افضل زيت زيتون في الجوف من 5 متاجر

افضل زيت زيتون الجوف قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.