الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / مكاتب دراسات الجدوى في جده

مكاتب دراسات الجدوى في جده

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب دراسات الجدوى في جده

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى في جده ؟

تعد دراسات الجدوى أساس نجاح المشاريع قبل البدء فيها وتنفيذها، حيث تجنب صاحب المال الكثير من المخاطر والعقبات التي يمكن أن يواجهها نتيجة التسرع وعدم فهم السوق جيداً ودراسة المشروع من كافة الزوايا.

لذا وجب الاعتماد على المكاتب المتخصصة في هذا المجال حيث تكثر شركات دراسة الجدوى في السعودية التي تقدم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار من خلال الخبراء والمختصين في هذا المجال، لتجد أمامك دراسة وافية وشاملة لكل التفاصيل تكون بمثابة نور يرشدك لطريق النجاح وتحقيق الأرباح.

مكاتب دراسات الجدوى  المعتمدة

إذا كنت تبحث عن أفضل المكاتب الشهيرة والمعتمدة في المملكة، فإليك أفضل تلك المكاتب مع تفصيل الخدمات التي تقدمها لعملائها وطرق التواصل بها:

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

واحد من المكاتب الشهيرة في المملكة التي تقدم كل الخدمات التي من شأنها تجعلك من أكبر رجال الأعمال وأكثرهم نجاحاً وشهرة.

ومن أشهر الخدمات التي يتم تقديمها

  • اقتراح مشاريع متميزة

إذا كنت تملك رأس المال لكن ليس لديك أفكار مشاريع مميزة، فمن خلال مكتبهم يمكن الحصول على أفضل الأفكار حيث يقومون بتصميم آليات جديدة وتطوير بعض الآليات القديمة لضمان الوصول إلى أوسع جمهور ممكن.

  • تطوير الاتفاقيات

تعمل شركة دراسة جدوى المستشار على توفير  الحصول على التسهيلات الخاصة بك للحصول على اتفاقيات تزيد من رصيد أسهمك في السوق، وتعزز علاقتك مع عملائك وتزيد من مبيعاتك وأرباحك.

  • بناء الخطط التسويقية الاستراتيجية

مع نتائج مثبتة بإستراتيجيات مجربة، تضمن جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين بتكاليف معقولة

  • إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ودراسات المشاريع

فهم أشهر مكتب دراسة جدوى في جده حيث يقومون بعمل دراسات الجدوى التي قبلتها الجهات المانحة بشكل واضح للحصول على قروض مصرفية أو قروض إنمائية تحت إشراف العديد من وكالات الإقراض المانحة.

إذا رغبت في التواصل والتعاون معهم يمكن من خلال زيارة موقعهم :

     (اضغط هنا)

  • مكتب سنابل الإبداع

وهي من المؤسسات الشهيرة في المملكة وتعد من أهم مكاتب دراسة الجدوى في جده التي يمكن التعاون معها لخبرتها الطويلة في هذا المجال وامتلاك فريق من أفضل المختصين والمحترفين في هذا المجال.

حيث تقدم لعملائها دراسة واقعية خاصة بالسوق بالإضافة إلى تعاونها مع العديد من البنوك والجهات المانحة للتمويل الذي يساعدك على تنفيذ مشروعك مع أفضل طرق التسديد وهذا في حال كنت لا تملك الميزانية الكافية.

ربما تفيدك قراءة:أفضل مكاتب لاستخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني

اساسيات دراسة الجدوى
اساسيات دراسة الجدوى

اساسيات دراسة الجدوى

تهدف دراسة الجدوى إلى ترشيد قرار الاستثمار بأن يكون المشروع الاقتصادي قائماً على ركائز الجدوى الاقتصادية والفنية، أي أن هذه الدراسات معنية بمدى جدوى إنشاء المشروع المقترح قبل تنفيذه بطريقة عملية. الطريق، لأن قرار الاستثمار العقلاني يجب أن يسبقه دراسات توضح وجود سوق مناسبة يتم فيها إنتاج المشروع وإمكانية تطوير هذا السوق، وكذلك توافر المواد الخام والعمالة والبنية التحتية اللازمة، بالإضافة إلى توافر مصادر تمويل كافية وفي الوقت المناسب وهذا ما يجعلها دراسة جدوى معتمدة

تعتبر دراسات الجدوى الاقتصادية من أهم الأدوات التي يستخدمها صناع القرار الاقتصادي على مستوى المشروع الخاص وعلى المستوى الوطني

إن المساعدة في الوصول إلى أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية النادرة نسبياً، وبالتالي فإن دراسات الجدوى لها أهمية قصوى في البلدان النامية، حيث الموارد محدودة، الأمر الذي يتطلب تحديد الأولويات للمشاريع التي تفيد الاقتصاد الوطني.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني.. طريق ضمان النجاح

شاهد أيضا:أقوى مكاتب دراسات الجدوى في الخبر

ما هي مجالات دراسة الجدوى

تظهر دراسات الجدوى الاقتصادية العوائد المتوقعة مقارنة بالتكاليف المتوقعة للاستثمار على مدى عمر المشروع

تقدم الدراسة الاقتصادية نظاما كاملا لبيانات المشروع وتحليله بطريقة تساعد المستثمر على اتخاذ قرار الاستثمار المناسب

كما تضع خطة أو برنامج لتنفيذ المشروع وتحدد طريقة إدارة المشروع وتحقيق التفاعل بين عناصر التشغيل والتمويل والتسويق.

عملية صنع القرار الاستثماري تجعل عملية الأبعاد متكاملة وتأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي يمكن أن تؤثر على أداء المشروع، مما يجعل حساب المخاطر المتوقعة عملية دقيقة وأقل درجة ممكنة من عدم اليقين

يساعد برنامج دراسة جدوى على تحديد المتغيرات الاقتصادية والسياسية والقانونية المتوقعة خلال عمر المشروع

يعد توفير الموارد المالية من أهم القضايا لضمان إنشاء المشروع ونجاحه، وتساعد الدراسة المستثمر في معرفة الاحتياجات المالية للمشروع وتوقيته.

تساعد الدراسة في وضع الخطط والبرامج لمراحل الإعداد والتنفيذ والمتابعة. كما أنه يساعد في إعداد برامج لتوفير المعدات والآلات والمباني والعمالة والتدريب وتخطيط الإنتاج.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع معهد تعليمي .. أشهر 5 خبراء

كيفية عمل دراسة الجدوى

نطاق المشروع

يستخدم هذا الجزء من الدراسة لتحديد مشكلة، وتقييم البدائل، واختيار أفضل فرصة لمعالجة مشكلة العمل أو المشروع قيد الدراسة والعرض. في هذا الصدد، هناك قول مأثور قديم يقول: “إن المشكلة المعروفة نصف حل”. لذلك، كلما كان نطاق المشروع أكثر وضوحًا بشكل محدد ودقيق، كان الوصول إلى أفضل الحلول والبدائل أسهل، ولهذا كان من الضروري ولكن من الضروري أيضًا تحديد أجزاء النشاط التجاري التي تتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بنطاق المشكلة، في عالم الشركات، هناك العديد من المشاريع التي رأيناها بدأت بدون نطاق واضح ومحدد للمشروع ومشاكله، ونتيجة لذلك، تجولت المشاريع داخل وخارج حدودها، مما تسبب في جميع العمليات والأنشطة إما تشغيل أكثر أو أقل بكثير مما هو مطلوب حقًا.

ربما تفيدك قراءة :أفضل 3 مكاتب دراسات الجدوى في الدمام

التحليل الحالي

موقع دراسات جدوى  يتم استخدام طريقة التحليل الحالية لتحديد وفهم الطريقة الحالية التي يتم تنفيذها من خلال تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمشروع قيد الدراسة، مثل النظام والتكنولوجيا المستخدمة، والعمليات والأنشطة، وسياسات الإنتاج والتسويق، وتوزيع وتسعير المنتج النهائي، وما إلى ذلك، أي أن هذا الجزء بمثابة فحص للمشروعات الموجودة بالفعل مع أنشطة مماثلة من أجل تحديد نقاط القوة والضعف في النهج الحالي، واكتشاف الثغرات والثغرات، لذلك ليس من غير المألوف اكتشف أنه لا يوجد خطأ في النظام الحالي أو المنتج الحالي، حتى لو كانت هناك عيوب طفيفة، يجب أن نضع العقل في الاعتبار لتجنب حدوثها، بالإضافة إلى أنه قد تكون هناك عناصر في النظام الحالي أو المنتج الحالي الذي يمكن استخدامه في خلفائه وبالتالي يمكن توفير الوقت والمال في وقت لاحق لهذا المشروع المقترح، بدون هذا التحليل قد لا يتم اكتشاف هذا، ولكن في هذا الجزء يتم تحذير alysts لتجنب العمل لإيقاف وتصحيح أي مشاكل تواجه النظام الحالي في الوقت الحالي.

المتطلبات

بعد دراسة المشكلات واقتراح الفرص والحلول البديلة، وتحليلها في ضوء النظام القائم القائم، والكشف عن كل من نقاط القوة ومواطن الخلل والضعف، وجزء كبير من الصورة العامة لما هذا المشروع، هذا الجزء من دراسة الجدوى يبدأ بالبحث عن متطلبات هذا المشروع حسب حاجتنا واستمراريتنا في ضوء العناصر السابقة.

في النهاية لا يجب أن تقلق من سعر دراسة الجدوى فهي جزء اساسي من نجاح أي مشروع قبل الإقدام عليه.

 

 

 

 

المصدر | الموثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى حضانة اطفال

دراسة جدوى حضانة اطفال .. 4 مكاتب تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل …