الجمعة , 27 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى مصنع بالونات .. أفضل مكاتب الاستشارات
دراسة جدوى مصنع بالونات الموثوق 380
دراسة جدوى مصنع بالونات الموثوق 380

دراسة جدوى مصنع بالونات .. أفضل مكاتب الاستشارات

دراسة جدوى مصنع بالونات 

تعد البالونات من المنتجات المتواجدة دائمًا في الكثير من المناسبات السعيدة سواء في الأفراح أو الأعياد أو أعيا الميلاد والمناسبات، لذا فهو منتج يكثر شراءه واستخدامه، سنقدم لكم دراسة جدوى مصنع بالونات وسنعرفكم على أهم مواد تصنيع البالون وكيفية البدء في هذا النوع من المشاريع.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
دراسة جدوى مشروع مصنع
دراسة جدوى مشروع مصنع

دراسة جدوى مشروع مصنع

تمتلك البالونات موطئ قدم قوي في صناعة الإعلانات ولعب الأطفال تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال ولكنها في الغالب قطر 10 إلى 30 سم تحظى البالونات بشعبية كبيرة لجميع أنواع المناسبات بين الأطفال ومع ذلك فهي أيضًا هدية شعبية للشباب.

المنتج لديه طلب جيد على مدار السنة ومع ذلك ستجد المزيد من الطلب في عيد الميلاد أو عيد الحب صناعة اللعب بشكل عام تنمو عالميا تتمتع بمعدل نمو ثابت يبلغ 7٪ سنويًا لذلك، يمكنك توقع هامش ربح جيد جيد من المنتج والتسويق سيكون جيد وبالتالي، يمكنك إنشاء شركة تصنيع بالونات صغيرة باستثمار صغير.

الامتثال لتصنيع البالون:

في هذا العمل يجب عليك الحصول على تسجيلات وتراخيص مختلفة من سلطات مختلفة. ومع ذلك، تحقق من قانون دولتك.

ماكينة تعبئة بالونات:

  • سعة 100 لتر وعاء إزالة الأمونيا مع النمام ومحرك 0.5 حصان
  • 4 مطحنة وعاء جرة بمحرك 1 حصان
  • خلاط مجداف بسعة 3 لتر بمحرك 0.5 حصان
  • عدد 2 حوض بسعة 100 لتر مع أغطية
  • 5x3x4 فرن كهربائي للهواء الساخن
  • أخيرًا، ستحتاج إلى ترتيب التشكيلات ومعدات الاختبار وتوازن الموازين والأدوات بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض متطلبات المنفعة يجب عليك ترتيب الماء والكهرباء لتشغيل الوحدة بشكل عام، مساحة 65 متر مربع كافية لتصنيع البالون.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع مواسير بلاستيك .. دراسة جديدة شاملة

 

عملية تصنيع البالون والمواد الخام:

بادئ ذي بدء، يجب عليك نفخ الهواء وإجراء رد فعل مع مادة صنع البالون اللاتكس باستخدام الفورمالديهايد يساعد على تقليل محتوى الأمونيا من اللاتكس إلى حوالي 0.1 بالمائة. في الكازين اللاتكس، يجب عليك إضافة هيدروكسيد البوتاسيوم، Vulkanox SP، الكبريت، Vulkacit LDA، أكسيد الزنك، أصباغ اللون، إلخ.

ثم اغمس القوالب أو القوالب في مركب اللاتكس هذا بالونات مشكلة مبركن هي فرن الهواء الساخن، ثم يمكنك سحب البالونات من القوالب أخيرًا، يجب أن تذهب للتغليف يتم بعد ذلك تعبئة البالونات في أكياس بولي إيثيلين يدويًا للبيع.

مواد أولية لتصنيع اجمل انواع البالون:

  •  60% لاتكس المطاط الطبيعي جمهورية الكونغو الديمقراطية.
  • Vulkanex SP.
  • الكازينز.
  • هيدروكسيد البوتاسيوم.
  • الكبريت.
  • فولكاسيت LDA
  • أكسيد الزنك.
  • أصباغ.
  • أكياس البوليثين والكرتون.
  • عند بدء تصنيع البالون قم بشراء المواد الخام من مصدر موثوق؛ لأن الجودة تعتمد بشكل كبير على جودة المواد الخام.

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع نسيج دائرى في المملكة

 

لضمان عمل دراسة جدوى جيدة لهذا المشروع وبها كافة التفاصيل التي تحتاجها لبدأ التنفيذ نقدم لكم أفضل مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال: أضغط هنا

مكتب سنابل الإبداع:

أضغط هنا

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مصنع مياه في السعودية .. دراسة جديدة مبسطة

 

شروط انشاء مصنع في السعوديه

خصصت الهيئة السعودية للملكية الصناعية في المملكة الشروط اللازمة لإنشاء مصنع في المملكة وشروط ترخيص بناء مصنع وهي كالتالي:

  • يجب أن يشتمل المصنع على مجموعة من الوحدات الإنشائية لذلك يجب أن تكون هناك قاعة إنتاج، ومكان آخر يتم فيه وضع المواد الخام، بالإضافة إلى مكان يتم فيه إنتاج المواد، ومكان يخدم العمال، بالإضافة إلى توفير مكان للمرافق اللازمة وضمان السلامة العامة وخدمات الأمن.
  • يجب أن تكون قاعة الإنتاج بارتفاع مناسب حتى يتمكن المصنع من إنجاز كافة المهام بالإضافة إلى القدرة على إصلاح الآلات في أماكنها.
  • يجب أن تكون مساحة المستودع لوضع المواد الخام كافية لوضع المواد التي تشغل المصنع لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ويمكنك تأجير مكان بدلًا من شراءه لبدأ مصنع باقل تكلفه.
  • أما مساحة المستودع الذي سيتم فيه الإنتاج فيجب أن تكون سعته لإنتاج المواد خلال ستين يومًا.
  • أما الخدمات المخصصة للعاملين فهي ممثلة في الحمام بالإضافة إلى مكان يتضمن مجموعة من الإسعافات الأولية، وغرفة يغير فيها العامل ملابسه بالإضافة إلى مكان لأداء الصلاة.
  • يجب أن يكون هناك مبنى للإدارة مع مجموعة من الأماكن التي تخدم المصنع.
  • يجب توفير آلات إطفاء الحريق وأنظمة الحريق الحديثة، ويجب ألا تغيب عن الشركة المصنعة أجهزة الإنذار بالحريق.
  • يجب أن تكون جميع الطرق الداخلية في المصنع وحول المصنع معبدة جيدًا، وأن تكون جميعها متصلة ببعضها البعض.
ماكينة صناعة البالونات
ماكينة صناعة البالونات

 

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع صابون تواليت من الخبراء

 

ماكينة صناعة البالونات

تتضمن عملية صنع بالون لعبة غمس قالب في مادة اللاتكس السائل القالب أو الشكل على شكل بالون مفرغ.

كانت أقدم أشكال البالون يمكن التخلص منها وهي مصنوعة من الورق المقوى المرفق بالمسامير الأشكال الحديثة قابلة لإعادة الاستخدام وعادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم أو الخزف يجب أن تكون الأشكال سلسة ومصقولة ويتم إرفاق عدد من هذه النماذج رأساً على عقب على لوح أو رف يتم نقل الألواح ميكانيكيًا من محطة إلى أخرى في المصنع.

لتكون فعالة من حيث التكلفة وعدد البالونات المنتجة، أصبح مواقع بيع بالونات وتصنيعها عملية حلقة مؤتمتة للغاية تصنع البالونات على دفعات، كلها بنفس اللون والحجم، لأن تغيير اللون والشكل يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب تدخلًا يدويًا عادة ما تكون هناك حاجة للتدخل اليدوي فقط لإعداد الجري ثم فيما بعد لتغليف المنتج النهائي، وللتعامل مع المشاكل الميكانيكية العرضية التي قد تنشأ.

ربما تفيدك قراءة : موثوق: دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

تحضير اللاتكس:

قبل استخدامه، قد يحتاج اللاتكس إلى التلوين هذا ينطوي على خلط صبغة في اللاتكس قد يتم ذلك في مصنع البالون، أو قد يقوم صانع البالون بشراء اللاتكس المصطبغ بالفعل من المورد.

يجب صب اللاتكس في خزانات تُغمر فيها النماذج يتم الاحتفاظ بالخزانات عند درجة حرارة معينة وقد تتضمن آليات تقليب للحفاظ على دوران اللاتكس لتجنب الاستقرار.

دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع دراسة جدوى مصنع بالونات تضمن لك نجاح باهر لذا احرص على اخيتار المكتب الذي يقدم لك الدراسة المناسبة لميزانيتك.



المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى تعبئة التوابل

دراسة جدوى تعبئة التوابل … 4 جهات تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …