الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / دراسات الجدوى / دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام … أشهر مكاتب تساعدك في تخطيط المشروعات
دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام
دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام

دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام … أشهر مكاتب تساعدك في تخطيط المشروعات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام

مشروع تعبئة زيت الطعام من أكثر المشاريع ربحية وأكثر أهمية، حيث أن  زيت الطعام من المواد الاستهلاكية الأساسية التي تستخدم في تحضير الأطعمة، فإذا فكرت في هذا المشروع فلابد من عمل دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام منصة «موثوق»  تساعدك عزيزي القارئ للتعرف على أفضل مكاتب دراسة جدوي تقدم لك الاستشارات الاحترافية في خدمة مشروعك..

 

دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام

إذا فكرت في عمل دراسة جدوى مصنع لتعبئة زيت طعام، فهناك العديد من المكاتب التي تخدمك وتساعدك في نجاح مشروعك وهي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

هو من أفضل المكاتب التي تساعد في عمل دراسة جدوى تعبئة زيت طعام، فهي مؤسسة رسمية محترفة في إعداد دراسات الجدوى لمختلف المشاريع بأسعار مناسبة، ويمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة المكرونة … دليلك لأفضل خبراء تخطيط المشروعات

مكتب سنابل الإبداع

ننصحك عزيزي القارئ بالاستعانة بهم في عمل دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام فهم من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تقوم بعمل أفضل دراسة جدوى  في تعبئة زيت الطعام، فلديهم خبرة أكثر من 20 عام في عمل دراسات الجدوى، ويمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

ومن المعروف أن زيت الطعام من الزيوت المفيدة واللذيذة التي يحبها جميع أفراد الأسرة، والتعبئة جزء أساسي من عملية التصنيع وأداة مهمة لتسويق المنتج، كما أنه يفيد في حماية السلعة من التفاعل مع الجو، وتقليل مخاطر النقل، والمساعدة في زيادة المبيعات والأرباح إذا تم تعبئتها بطريقة جذابة ومميزة، ويهدف المشروع إلى توفير كميات كبيرة من زيوت الطعام وتعبئتها.بطريقة صحية وآمنة لبيعها للمستهلكين من أصحاب المنازل والمطاعم والفنادق ومحلات السوبر ماركت وغيرها من القطاعات المستهدفة.

أهم متطلبات دراسة الجدوى

 وقد تتطلب دراسة جدوى لهذا المشروع معرفة الأتي:

– دراسة السوق: يتطلب مشروع تعبئة زيت الطعام دراسة سوقية شاملة قبل البدء، حيث يعتمد نجاح المشروع بشكل كبير على فهم اتجاهات نمو السوق واحتياجاته وعدد المنافسين فيه وحجم العرض والطلب على المنتج، والحصة السوقية لمشروعك، وقدرته على التغلب على منافسيك، كما توفر دراسة الجدوى أيضًا تحليلًا لنقاط القوة والضعف في مشروعك والذي يعد من الـ  مشاريع صغيرة المربحة، والتي لا غنى عنها في سوق التجارة، ولاغني عن هذه الخطوة في عمل دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام.

– اختيار المكان المناسب: يعتمد نجاح المشروع أيضًا على اختيار المكان والمساحة المناسبين، ويفضل ألا تقل المساحة المخصصة لمشروع تعبئة زيت الطعام عن 200 متر مربع، حتى يمكن تخزين العبوات فيها، ويخصص مكان لتخزين الزيوت حتى يتم ملؤها، بالإضافة إلى مكان للموظفين والعاملين، وتزداد المساحة أو تنقص حسب حجم الإنتاج وتوسع المشروع، وهذا ما تتطلبه دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام.

كما يفضل اقامة المشروع في احدى المدن الصناعية البعيدة عن الاحياء السكنية حتى لا يتضرر السكان من رائحة الزيوت وايضا للحد من التلوث، فعليك أن تعمل على اختيار مكان قريب من مصانع انتاج الزيوت والبلاستيك التي سوف تقوم بستخدم الزجاجات البلاستيك منها في التعبئة والتغليف، حيث سيوفر ذلك الكثير من الوقت وكذلك تكاليف النقل وبالتالي تكلفة المشروع، وتأكد أن الموقع يحتوي على الخدمات والمرافق الأساسية، بما في ذلك المياه والكهرباء، لتسهيل عملية الإنتاج، وعليك أن تبخث على اسعار ماكينة تعبئة الزيت نصف اوتوماتيك.

– القوى العاملة: تعتبر الموارد البشرية من أهم عوامل نجاح أي مشروع، إن لم تكن أهم عامل على الإطلاق،  وتحتاج إلى عدد من العمال يزيد أو ينقص حسب الحجم ومتطلبات الإنتاج، ويمكن أن تبدأ برقم صغير ثم تزيدها إذا تم توسيع المشروع وتطويره، ويمكن تقسيم الإنتاج إلى دوريات من بين العمال، قد تحتاج إلى 10 عمال في البداية، وخاصة في مجال المواد الغذائية، ومطلوب منهم أن يكونوا نظيفين، صادقين، ويتعاملون جيد مع المستهلكين في مشروع تعبئة زيت الطعام يدوي.

– تكلفة المشروع: وهى من أهم خطوات دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام، حيث تساعد معرفة تكاليف المشروع في اتخاذ قرار بشأن بدء المشروع من عدمه، حتى يتمكن صاحب المشروع، بعد معرفة تكلفته الإجمالية التي تحددها دراسة الجدوى، من تحديد قدرته على تغطية التكاليف والمصروفات، وقد  يشمل المشروع تكاليف الأراضي والمباني وشراء المواد الخام والضرائب ونفقات الكهرباء والماء،  بالإضافة إلى أجور عمال المشروع والمصاريف الأساسية والتشغيلية الأخرى، ويقوم صاحب المشروع بمقارنة إجمالي التكاليف مع العوائد المتوقعة من المشروع، وذلك لمعرفة إمكانية نجاح المشروع واستمراريته، حيث  أن معرفة تكاليف المشروع مفيد أيضًا في تحديد مدى الحاجة على البحث عن مصادر خارجية للتمويل عن طريق أخذ قرض لمشاريع صغيرة أو الدخول في شراكة مع مستثمر.

دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام
دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام

سعر طن زيت الطعام 2020

تختلف أسعار زيت الطعام من شركة إلى أخرى، لكنها تتراوح بين 341.88 دولارًا أمريكيًا و455.84 دولارًا أمريكيًا لكل 25 طنًا متريًا، ولكن قبل البدء في طلب زيت الطعام من الشركات أو المصانع، فمن الضروري معرفة مقدار تكلفة الشحن من تركيا إلى المملكة العربية السعودية وتكلفة الشحن السريع في تركيا بالتفصيل، وهناك العديد من الأسماء لشركات الشحن بين تركيا والسعودية، كما أن هناك طرق عديدة لتقديم خدمة الشحن، مما يؤدي إلى اختلاف تكاليف الشحن من شركة إلى أخرى، عند الاستيراد من تركيا.

حيث أن كل شركة تسعى لتحقيق أفضل الخدمات التي تقدمها في مجال الشحن بأفضل الأسعار لتمييزها عن باقي الشركات وعليك البحث عن أرخص شركة شحن من تركيا إلى السعودية ويجب على المستثمر تحديد الطريقة الأفضل أن يشحن بضاعته من طرق الشحن الحالية سواء كانت نقل جوي أو بري أو نقل بحري.

ولكن هناك الكثير الذي يغفل أهمية الزيت المستخدم في كثير من المصانع، في المشاريع الصغيرة، حيث له استخدامات عديدة منها:

يستخدم في صنع الصابون (صابون الغسيل).

يتم استخدامه لاستخراج زيوت الجلسرين.

يتم استخدامه كوقود حيوي في خط تعبئة زيت الطعام.

ويمكن القول أن فكرة المتاجرة في زيوت الطعام المستعملة فكرة مربحة، حيث تتطلب جميع مصانع الصابون واستخراج الجلسرين كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة بشكل منتظم، وهم يشترون هذه الكميات بسعر يبدأ من 1500 ريال سعودي للطن وقد يصل إلى 2000 ريال للكيلوغرام، لذلك إذا كنت تفكر في مشروع تعبئة زيت الطعام، مهمتك هي جمع أكبر قدر ممكن من الزيت المستعمل من محلات الفول والفلافل والمطاعم والفنادق ومن بين هذه المحلات أولئك الذين سوف يعطيك زيت مستعمل مجاناً لأنهم دائماً حتى يتخلصون منه، وفيما يلي خطة بسيطة للاستفادة من تجارة زيوت الطعام المستعملة:

1 – قم ببحث شامل عن المصانع التي تحتاج إلى زيت طعام في المنطقة التي تعيش فيها، ثم قم بتوسيع هذا البحث للتعرف على جميع المصانع في المدينة أو المحافظة التي تعيش فيها، وذلك إذا فكرت في مشروع توزيع زيت الطعام.

2- قسّم هذه المصانع إلى أرقام مسلسلة واتصل بأقرب 5 مصانع إليك وأخبرهم أنه يمكنك توفير كمية من زيت الطعام المستعمل، واكتشف منهم ما إذا كانوا يريدون ذلك حقًا أم أنهم يتعاملون مع مورد ثابت، وإذا أرادوا التعامل معك، فكم الكمية التي يريدونها منك شهريًا، وكم سعر الكيلوغرام الذي لديهم، ولمن سيكون التسليم، على سبيل المثال، اتصلنا بخمسة مصانع وأحدهم الموافقة على أخذ زيوت الطعام المستعملة منك بكمية نصف طن شهرياً بسعر 17 ريالاً سعودياً للكيلو وتسليمها لكم، وهذه الأسعار حسب ما صرح به المكاتب الاستشارية.

3 – اتصل الان بالمحلات التجارية والمطاعم والفنادق ومحلات الحلوى وجميع المحلات التي تستخدم الزيوت في منطقتك وجمع هذه الزيوت المستعملة منها وكما ذكرنا ان هناك من سيعطيك الزيوت بالمجان وهناك هم الذين يأخذون منك مبلغا مقابل كل كيلو وإذا لم تستطع دفع أي شيء فكل هذا ربح لك.

4 – الاتصال بالمصنع عند توفير الكمية والاتفاق مع عربي يحمل الكمية للمصنع وتسليمها الزيت واستلام المبلغ المستحق لك، وهذا ما يتم الاتفاق عليه في دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من أفضل الخبراء المتخصصين

تكلفة مشروع تعبئة زيت الطعام

التكلفة الفعلية لأي مشروع هي الإجابة على سؤال إنشاء المشروع من عدمه، لذلك يجب حساب التكلفة عن طريق عمل حساب لكل من المال الخاص بموقع المشروع، ويمكنك حساب تكلفة مشروع تعبئة زيت الطعام كالأتي:

– يجب حساب أجور العمالة، بالإضافة إلى أموال المواد الخام ومواد التعبئة، وتحصيل التكلفة الحقيقية للمشروع وهذا علي حسب قول مكتب استشارات اقتصادية جدة.

– بعد حساب التكلفة الفعلية للمشروع، يتم تحديد الإيرادات التي من المحتمل أن يتلقاها المشروع في فترة لا تقل عن 6 أشهر، وذلك حتى يتمكن صاحب المشروع من تحديد الأرباح التي هي الهدف الأساسي من إنشاء المشروع.

– وبعد ذلك يتم طرح التكاليف من الإيرادات، وهذه العملية لها ثلاثة احتمالات:

الاحتمال الأول: أن يكون الناتج أكبر من الصفر، وهذا يدل على أن المشروع قد حقق الغرض منه، وهناك أرباح للمشروع.

الاحتمال الثاني: النتيجة أقل من صفر، وهذا يدل على جدارة المشروع في بداية الأمر، ويجب تصحيح الأخطاء طبقا لتقيمات دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات.

الاحتمال الثالث: النتيجة صفر وهذا يدل على أن المشروع لم يحقق أرباحا أو خسائر، ولتجنب خسارة المشروع لابد من تسويق جيد للمشروعـ حيث أن مشروع تعبئة زيت الطعام من المشاريع التي تتطلب الكثير من التسويق حتى يصل المشروع إلى آذان الكثير من العملاء، ويتم التسويق على النحو التالي:

يجب أن تكون هناك حملة إعلانية لتوضح كيفية تعبئة زيت الطعام، بالإضافة إلى عناصر السلامة والجودة التي يتم تحقيقها أثناء التعبئة.

كما يجب تسويق المنتجات مجانًا لبعض العلامات التجارية والمتاجر الكبرى وعدد من العملاء حتى تنتشر سمعة المشروع بشكل أسرع.

ويجب عقد اتفاقيات مع محلات السوبر ماركت لبيع منتجات المشروع بسعر منخفض.

 

ماكينات تعبئة زيت طعام مستعمل للبيع

هناك عدة ماكينات لتعبئة زيت الطعام المستعمل تعرض للبيع وهذه الماكينات تستخدم لتعبئة زيت الطعام، ويتم التعبئة حسب حجم الاسطوانات (المكبس) وهذه الماكينات تكون مصنوعة من الستانلس ستيل SS304 والتي تتميز بالدقة العالية.

وتشتمل الماكينة على ثمانية رؤوس تعبئة، ويتم التحكم في التباعد بين الفتحات وفقًا لحجم العبوة، والآلة تعمل بالهواء المضغوط لمنع التنقيط أو التسرب بعد التعبئة.

كما أن هذه الماكينة مزودة بخلايا ضوئية لإيقاف العبوات تحت فوهات التعبئة، والآلة مزودة بنظام حماية من النوع الخاص التي لا يحتاج إلى تغليف، كما أن جميع أجزاء الماكينة مصممة بحيث يسهل فكها وتركيبها لسهولة التنظيف والصيانة، ويتم التحكم في الماكينة بواسطة كمبيوتر PLC صناعي، مع شاشة تعمل باللمس، من ماركة LS الكورية، تتبع خزان زيت الطعام داخل الماكينة.

ويتم التحكم بسرعة الماكينة إلكترونيًا عن طريق العاكس الكوري LS، وبها ضواغط هواء (مكابس) في اسطوانات هوائية إيطالية، وجميع المعدات الكهربائية الموجودة في ماكينة زيت الطعام تحتوي على خلايا ضوئية (ضوئية) ) من مصدر إيطالي، وجميع الأجزاء التي تتلامس مع مادة التغليف مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ SS304.

كما تم تجهيز الماكينة بحزام ناقل، وحزام سير تركي، وعلبة تروس تركية، وحزام ناقل مزود بمحددات لحماية العبوات من السقوط أثناء التحرك على الحزام الناقل، وصنع حاملات الماكينة واللوحة الكهربائية من الفولاذ المقاوم للصدأ.

المواصفات الفنية لآلة تعبئة زيت الطعام تشمل عدد رؤوس التعبئة ولها 8 رؤوس، الطاقة الإنتاجية القصوى: 1500 زجاجة / ساعة لعلبة 1000 مل، سعة الزجاجة300 مل – 1000 مل، وجميع المعدات مضمونة لمدة 12 شهرًا، وخدمة ما بعد البيع مدى الحياة، وكذلك جميع مكونات الأجزاء الرئيسية للماكينة من ماركات عالمية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى محل تغليف هدايا … خطط مشروعك مع هؤلاء المتخصصين

استيراد زيت عباد الشمس من تركيا

يستورد العديد من المستوردين والتجار زيت عباد الشمس من تركيا وزيوت أخرى مثل زيت الطعام، ويرجع ذلك إلى جودته العالية مقارنة بالزيوت المحلية وانخفاض أسعاره مقارنة بالزيوت الأخرى، لذا فإن استيراد زيت عباد الشمس من تركيا هو الحل الأسهل لكثير من التجار والمستوردين، وكذلك تعبئة زيت الطعام يدوى، لذلك إذا كنت تفكر في استيراده من تركيا، فاتبع هذا المقال معنا للتعرف على المصانع والشركات التي تبيع زيت عباد الشمس.

حيث أن زيت عباد الشمس هو أحد الزيوت النباتية التي يتم استخلاصها من بذور عباد الشمس عن طريق عملية العصر على البارد، وتتطلب هذه التقنية خطوات معالجة قليلة وينتج زيت خفيف جيد النكهة يصلح للاستخدام في الطهي، بالإضافة إلى العمليات الأخرى التي يمكن استخدامها لاستخراج كميات كبيرة منه.

ويحتل زيت عباد الشمس التركي المرتبة الرابعة على مستوى العالم في إنتاج المحاصيل الصناعية في الوقت الحاضر، ويحتوي زيت عباد الشمس على كمية عالية من الدهون غير المشبعة، وغالبًا ما يستخدم في تحضير الأطعمة والأطباق المختلفة نظرًا لقلة محتواها من المواد المشبعة الدهون، وتعتبر أيضًا زيتًا غنيًا بفيتامين هـ، وهي مفيدة لتقليل مخاطر جفاف الجلد، وأمراض الجلد المختلفة واضطرابات الجسم، ومن أشهر وأفضل شركات تعبئة زيت الطعام

ماكينات تعبئة زيت طعام مستعمل للبيع
ماكينات تعبئة زيت طعام مستعمل للبيع

ومصانع زيت عباد الشمس في تركيا والتي يمكنك الاستيراد منها:

مصنع إليتاجيدا لصناعة السمن والزيوت في تركيا: يعتبر هذا المصنع من أهم وأشهر مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أجود وأفخم أنواع الزيوت الطبيعية والسمن في تركيا، كما تشتهر بإنتاج المواد الغذائية بأعلى جودة وأفضل الأسعار من أجل أن تناسب الجميع، ومقر المصنع في أضنة في تركيا، ويمكنك البحث عن أسعار الشحن في تركيا لتتمكن من شحن البضائع التي تريدها.

مصنع يودوم لصناعة الزيوت في تركيا: يعتبر هذا المصنع من أفخم وأرقى المصانع لصناعة النفط في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أفضل وأجود أنواع الزيوت الطبيعية بأعلى جودة وأسعار مناسبة للغاية وكذلك أفضل زيت عباد الشمس، ويقع هذا المصنع في مدينة اسطنبول التركية، كما أن هذا المصنع يبيع سعر طن زيت الطعام المستعمل بثمن معقول.

مصنع تراكيابيرليك لصناعة الزيوت في تركيا: يعتبر هذا المصنع من أفخم مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أجود أنواع الزيوت الطبيعية، ليس فقط الزيوت ولكن أيضًا المواد الغذائية وأعلاف الحيوانات بأعلى جودة وأفضل الأسعار.

مصنع دواليا لتصنيع الزيوت النباتية: يعتبر من أفخم المصانع التي تصنع اجود انواع الزيوت الطبيعية، كما يشتهر هذا المصنع بانتاج اجود انواع الزيوت النباتية باسعار مناسبة، ومقره اسطنبول لذلك فهو يعتبر من أفضل مصانع الزيوت النباتية في تركيا.

مصنع كادوغلويغ لتصنيع الزيوت النباتية: يعتبر من أفخم مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بتصنيع أجود وأفخم أنواع الزيوت النباتية في تركيا وكذلك زيت الأوركيد، كما ينتج المصنع أنواعًا أخرى من الزيوت النباتية، ويقع المصنع في مدينة غازي عنتاب التركية.

هناك العديد من الشركات التي لديها العديد من التوكيلات لزيوت الطعام إذا فكرت في الاستيراد من تركيا ومنها شركة VANDAS MADENCILIK LTD. STI: وهي من أكبر الشركات التي لديها توكيلات زيوت طعام، وتعمل في مجال الاستيراد والتصدير، وتعتمد الشركة على خبراء وكوادر في مجال تجارة المواد الغذائية، حيث إنها وكيل زيوت نباتية في تركيا، وتقدم خدمات التجارة الخارجية من الشحن إلى التخليص الجمركي، وتوفر لك سلعًا عالية الجودة، وتعمل في توريد المكسرات والأخشاب وزيت الزيتون وزيت الذرة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة المياه … ابدأ تنفيذ مشروعك مع 5 خبراء

سعر ماكينة تعبئة زيت الطعام

تختلف أسعارماكينة زيت الطعام حسب الموديلات  والمعدات التي بها، وقد يبدأ سعرها فوق 2456 دولار، ويجب أن تعلم أن ماكينة زيت الطعام أسعارها مرتفعة غالبا.

كما أن ماكينة تعبئة زيت الطعام مزودة بخلايا ضوئية لإيقاف العبوات تحت فوهات التعبئة، والآلة مزودة بنظام حماية من النوع بدون تغليف، كما أن جميع أجزاء الآلة مصممة بحيث يسهل فكها وتركيبها لسهولة التنظيف والصيانة، ويتم التحكم في الماكينة بواسطة كمبيوتر PLC صناعي، مع شاشة تعمل باللمس، من ماركة LS الكورية.

يتم التحكم بسرعة الماكينة إلكترونيًا عن طريق العاكس الكوري LS، بها ضواغط هواء (مكابس) في اسطوانات هوائية إيطالية، وجميع المعدات الكهربائية الموجودة في زيت الطعام يمكن تعبئتها من ماركة سيمنز، وتحتوي على خلايا ضوئية (من مصدر إيطالي، وجميع الأجزاء التي تتلامس مع مادة التغليف مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ SS304 وهي تشبة  ماكينة تعبئة زيت الزيتون فهى أيضا مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

كما تم تجهيز الماكينة بحزام ناقل، وحزام سير ترك، وعلبة تروس تركية، وحزام ناقل مزود بمحددات لحماية العبوات من السقوط أثناء التحرك على الحزام الناقل، وصُنع حاملات الماكينة واللوحة الكهربائية من الفولاذ المقاوم للصدأ.

والمواصفات الفنية لآلة تعبئة زيت الطعام تشمل عدد رؤوس التعبئة ولها 8 رؤوس، الطاقة الإنتاجية القصوى: 1500 زجاجة / ساعة لعلبة 1000 مل، سعة الزجاجة: 300 مل – 1000 مل، الكل المعدات مضمونة لمدة 12 شهرًا، وخدمة ما بعد البيع مدى الحياة، وكذلك جميع مكونات الأجزاء الرئيسية للماكينة من ماركات عالمية.

وختاما: يمكن القول ان مشروع مصنع تعبئة زيت الطعام مشروع مربح جدا، حيث إنه لا غنى عن استخدام زيوت الطعام سواء في المنزل أو في المطاعم أو الفنادق ويمكنك عمل دراسة جدوى لمصنع زيوت نباتية من أجل نجاح مشروعك على إيدي متخصصين في عمل دراسة الجدوي.

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع تغليف السكر

دراسة جدوى مشروع تغليف السكر … هذه الجهات توفر لك خدمة احترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى تعبئة التوابل معتمدة؛ …